24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

18/11/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3007:5913:1816:0218:2619:44
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | خارج الحدود | فرنسا تحبط هجوما جويا على غرار "11 شتنبر"

فرنسا تحبط هجوما جويا على غرار "11 شتنبر"

فرنسا تحبط هجوما جويا على غرار "11 شتنبر"

أحبطت قوات الأمن الفرنسية مؤخرا هجوما مستوحى من هجمات 11 شتنبر 2001 التي وقعت في الولايات المتحدة، وفقا لما أعلنه وزير الداخلية كريستوف كاستانير.

وأوضح الوزير الليلة الماضية في تصريحات لقناة (فرانس 2) أن مخطط الهجوم كان يريد الاستيلاء على طائرة وتحويل مسارها.

وأضاف "هذا الشخص أراد أن يستلهم جريمته من هجمات 11 سبتمبر والطائرات التي دمرت مركز التجارة العالمي".

وأوضح كاستانير أن هذه الخطة أجهضت قبل الحادث الذي أقدم فيه موظف داخل مقر الشرطة الفرنسية في باريس على قتل أربعة من زملائه بسكين وجرح خامس يوم 3 أكتوبر الجاري، وذلك قبل القضاء عليه بالرصاص.

ووفقا لما أفادته الجمعة شبكة (بي اف ام) التلفزيونية، فإن رجلا يبلغ من العمر 20 عاما اعتقل وأدين يوم 26 شتنبر الماضي بتهمة المشاركة في جريمة إرهابية، مضيفة أنه كان يخطط لهجوم لاحق.

كما ذكرت صحيفة "لوفيغارو" أن الشاب المتطرف اعترف شفهيا أثناء استجوابه بعزمه ارتكاب أعمال عنف، وأن أجهزة الاستخبارات قامت باكتشافه لبحثه عن أماكن لـ"شراء" أسلحة.

وأجهضت أجهزة الأمن الفرنسية 60 محاولة لشن هجمات في البلاد منذ عام 2013، وفقا لما صرحه وزير الداخلية لبرنامج "Vous avez la parole".

وأكد الوزير أن أمن المواطن هو "أولوية مطلقة" لحكومته وأشاد بزيادة مخصصات وزارة الداخلية بنسبة 10% من الموازنة للفترة بين عامي 2017 و 2020


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (14)

1 - chihab الجمعة 18 أكتوبر 2019 - 17:24
لن أطيل في تعليقي هذا لاختصر كل شيئ في أغنية فنانتنا الشعبية المحبوبة نجاة اعتابو وهاد كذبة باينة فرنسا من أكثر الدول حقدا على العرب والمسلمين وهذا ما أعلن عنه وزير خارجتهم البارحة وهو يقوم بزيارة للعراق وحاولته دفع العراق لمحاكمة فلول داعش الإرهابية التي صنعتها فرنسا وحلفائها الغربيين من أجل إعادة تقسيم الشرق الاوسط وحماية اسرائيل أليس هؤلاء الداعشيين رعايا فرنسيين واوروبيين تعودنا نحن عندما يتعلق الامر برعاياهم فإنهم يقيمون الارض ولا يقعدونها فكيف الان اختلف الوضع لأنهم ببساطة منافقون وكذابون ومجرمون
2 - بوعلي موحى الجمعة 18 أكتوبر 2019 - 17:32
عجبا لهؤلاء الذين يستفيدون من خيرات بلد مثل فرنسا وبالرغم من ذلك يقومون بأعمال إرهابية . في الوقت الذي يبحث فيه أمثاله في موطنه الأصلي إلى الهجرة إلى الفردوس الأوروبي خاصة فرنسا ويموتون في البحار والمحيطات . فرنسا كانت ولا زالت حلم كل إنسان خاصة اولاءك الذين يعيشون القهر والعذاب في بلدانهم الأصلية مثل الدول العربية ... فكيف يغقل ان تنتقم من بلد لم يعطيك الا امتيازات لم تجدها حتى في بلدك وبين اهلك وءويك ؟؟؟ عيب وعار ومن الهمجية بمكان ....
3 - Cia الجمعة 18 أكتوبر 2019 - 17:34
Mais la france n a pas de twin centre bravo au service secret American qui ont sauve la france
4 - سين الجمعة 18 أكتوبر 2019 - 17:48
ألا تفكرون في عدد الضحايا الابرياء من جميع الأجناس والأديان .بمن فيهم ربما أقاربكم أو أصحاب ملتكم .أينما حل المسلمون حل الإرهاب. لكنني لا أعمم .
5 - جبلي ابن الجبل الجمعة 18 أكتوبر 2019 - 17:59
أحداث 11 شتنبر بأمريكا لم يكن عمل إرهابي بل كان تفجير و يوجد ما يؤكد ذلك خصوصا المبنى الثالث الذي سقط دون أن تمسه أي طائرة و هو ما يؤكد فرضية التفجير، كل ما يقع بالعالم من تدبير الغرب و أمريكا.. الغرب مازال يستحمر شعوب العالم لكن الحقيقة نعرفها هم الارهابيين الحقيقيين الذين دمرو بلدان و شعوب و نهبوا و مازالوا ينهبون ثرواتهم و خيراتهم و لكن الايام دوارة و ربي كبير
6 - Arthan الجمعة 18 أكتوبر 2019 - 18:02
Bonjour la République de la peur... Diversion par l'islam et le terrorisme et la domination par la peur.
7 - literatus الجمعة 18 أكتوبر 2019 - 18:22
Comme par hasard "les terroristes" sont à chaque fois abattus !!! De quoi les autorités françaises ont peur ?? Que les terroristes disent qu’ils sont innocents !!! Ils veulent nous faire croire qu’ils sont plus forts que les américains !!! Avant la guerre du golf Sadam avait capturé des soldats français perdus dans le désert ils sont tellement fort ces Français !!!
8 - ولد عين الشق.. الجمعة 18 أكتوبر 2019 - 18:42
شكرا للمخابرات المغربية التي تلعب أدوار طلائعية في هذا المضمار، كم من عملية إرهابية أجهضتها في المهد وأوقفت حمام دم في العديد من دول العالم..
9 - متتبع الجمعة 18 أكتوبر 2019 - 18:58
apres l'offensive turc notre gouvernement doit bien serrer les frontieres en face de ces daeisht liberés et apres j'ecoutaais les propos de leur femmes aux regions du kurdes ba oui ils existent ces gens de differentes nationalités qui ont pres a faire tout pour leur guru
10 - ait الجمعة 18 أكتوبر 2019 - 19:03
اولا الموقوف فرنسي100/100 وثانيا أنا أعيش هنأ اعرف ماذا يطبخ فكلما اقتربت اللانخابات زادت الكراهية ضد المسلمين إذن الوزير كاذب!!
11 - عابر سبيل الجمعة 18 أكتوبر 2019 - 19:25
الا تعلمون ان احداث 11 سبتمبر كانت بتدبير امريكا لاجل اختلاق مصطلح
الحرب على الارهاب يعني الحرب على الاسلام
وهذا باعتراف من هيلاري كلينتون وزير خارجية امريكا السابقة , حين اعترفت ايضا ان تقسيم العراق كان لاجل الصراع على الطاقة
وتنظيم داعش صنع مخابراتي غربي بتمويل خليجي
ولهذا يواصل ترامب ابتزاز الحكام العرب خاصة دول الخليج بدفع الاموال ويهينهم امام شعوبهم لمااذا
لان الدول الغربية تمسك الحاكم العربي من اليد التي توجعه وملفات جرائمهم موجودة لديهم وفي حال قرر مخالفتهم يحاربوه ولو باغتياله او شن حرب عليه

كل ما تفعله الدول الغربية اليوم هو حرب على الاسلام بكل مكان
والاحداث امامكم من هي اكثر فئة من بين كل الديانات التي تشن حروب على بلدانها وتدمر ويموت ابنائها
هم المسلمون وبكل مكان من الصين الى بورما الى العراق وسوريا واليمن وفسلطين وصولا لتضييق الهجرة وممارسة العنصرية باوروبا وامريكا والتضييق عليهم بكل مكان وتفتيشهم واهانتهم بالمطارات .

فرنسا بدات حملتها هذه باستغلال حادثة قتل شرطي فرنسي مسلم
يحاولون بكل الطرق الصاق التهمة بالاسلام لماذا لان الشرطي ليس من اصل عربي او افريقي
12 - باريس عاصمة الظلام الجمعة 18 أكتوبر 2019 - 21:33
بعد للإحباط السياسي والاقتصادي الدي تعيشه فرنسا وأوروبا عموما اتحد فجأة جميع السياسين على تحميل المسلمين كل مشاكل القارة العجوزما حتى وصلت السفالة والانحطاط الأخلاقي بماكرون رئيس فرنسا ان يطلب من الشعب الفرنسي ان يكونوا مجموعة من المخبرين كل شغلهم هو التجسس وتلفيق التهم للمسلمين سواء في الشارع اوالعمل، انها بداية انهيار مبادئ حقوق الانسان التي قامت عليها الجمهورية الفرنسية واصبحت فرنسا في مصاف الدول العربية المتخلفة التي تتجسس على مواطنيها في كل صغيرة وكبيرة، فمبروك للفرنسين على هدا الانجاز العظيم.
13 - khalid nador الجمعة 18 أكتوبر 2019 - 21:33
le terrorisme est une creation des services secrets occidentaux...durant le pic des manifestation des gillet jaune les service secrets francais ont organisé un attentas pour dissuader les francais de leurs manifs et tout le monde l,as compris en france, les francais ont compris que ce ne sont pas les maghrebins le probleme tel que essai toutes les TV francaise de dessiner mais plutot cette oligarchie zuiniste etrangere qui s'est installé au sommet de l'Etats de France, et qui essai en utilisant la peur le terrorisme et l'islamophobie d,aliéné les fRancais et de diriger leurs haines vers les maghrebins...les false flag et les attentas opéré par le MOssade israeliens en France date de longtemps tel que demontre plusieurs reportage et document libéré récement...
14 - عينك ميزانك السبت 19 أكتوبر 2019 - 11:20
11سبتمبر كان بفعل الموساد الإسرائيلي بموجب تقرير استخبراتي للجيش الأمريكي الدي تجاهله بوش الإبن لدفع أمريكا لإرسال جنود إلى أفغانستان و الشرق الأوسط و الاستيلاء على آبار النفط بعقود طويلة الامد و الضغط على دول المنطقة لسير في ركب إسرائيل. للمعلومة كل اليهود الدين كانو يشتغلون في مركز التجارة العالمي لم يحضرو دالك اليوم إلى عملهم وسقوط البرجين لم يكن بفعل الحرارة بل كان بتفجيرات ممنهجة من الداخل كما ان أغلب الدين اتهموا بالتفجيرات اكتشف فيما بعد أنهم لم يطؤو باقدامهم الأراضي الأمريكية ؟؟؟
المجموع: 14 | عرض: 1 - 14

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.