24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

19/01/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:5908:2913:4316:2518:4920:07
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟
  1. ولاء الإخوان لأردوغان ضد مصالح الوطن (5.00)

  2. 3 قاصرين يسرقون المارة باستعمال كلب "بيتبول" (5.00)

  3. 3 ملايين زائر يضعون مراكش في صدارة المدن الأكثر جذبا للسياح (5.00)

  4. رصيف الصحافة: القصر الملكي في أكادير يتحوّل إلى منتجع سياحي فخم (5.00)

  5. المغرب ينتقد ألمانيا ويرفض الإقصاء من "مؤتمر برلين" حول ليبيا (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | خارج الحدود | تفجير مسجد يوقع 62 قتيلا على الأقل في أفغانستان

تفجير مسجد يوقع 62 قتيلا على الأقل في أفغانستان

تفجير مسجد يوقع 62 قتيلا على الأقل في أفغانستان

قال مسؤولون محليون إن انفجارات وقعت في مسجد بشرق أفغانستان خلال صلاة الجمعة مما أسفر عن مقتل 62 مصليا على الأقل.

وأفاد عطاء الله خوجاني المتحدث باسم حاكم إقليم ننكرهار بإن متفجرات زرعت داخل المسجد الواقع في منطقة جاودارا، إذ انهار سقف المسجد بالكامل.

وأكد سهراب قادري عضو المجلس الإقليمي في إقليم ننكرهار أن أكثر من 100 آخرين أصيبوا وتوقع زيادة عدد الضحايا.

من جهته قال مالك محمدي جول شينواري وهو من شيوخ قبائل المنطقة إن المسجد بأكمله انهار، مضيفا "ما رأيت بعيني كان مشهدا يفطر القلب" مشيرا إلى أن 32 جثة وعشرات المصابين نقلوا من موقع الانفجارات.

بدوره قال تيزاب خان الضابط بالشرطة الذي كان في الخدمة بالمنطقة وقت الانفجارات "كنت أسمع الملا وهو يلقي الخطبة وفجأة أسكت دوي انفجار صوته".

وتابع قائلا "عندما وصلت إلى موقع الحادث كان الناس يحاولون انتشال الجثث والمصابين الذين حوصروا تحت السقف المنهار".

وتسيطر قوات الأمن الأفغانية على منطقة جاودارا. ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الانفجار.

ولحركة طالبان وتنظيم الدولة الإسلامية نشاط في بعض أجزاء إقليم ننكرهار الذي يقع على الحدود مع باكستان.

وذكر تقرير للأمم المتحدة أن عدد الضحايا المدنيين بلغ مستوى قياسيا في الأشهر الثلاثة الماضية إذ وصل إلى 4313 سقطوا بين قتيل وجريح.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (18)

1 - مجرد وجهة نظر الجمعة 18 أكتوبر 2019 - 17:04
من فعل هذا لاعلاقة بالاسلام بصريح الآية بمعنى" من قتل نفسا كأنما قتل الناس جميا"
2 - القلب يدمع دمن الجمعة 18 أكتوبر 2019 - 17:05
حسبي الله ونعم الوكيل في من أراد لهده الامة الفساد والدمار ورحمة من الله عيهم جميع
3 - محمد المربع الجمعة 18 أكتوبر 2019 - 17:11
إن الذين فجروا هذا المسجد وقتلوا وسفكوا دماء المصلين لا يمتون للإسلام بصلة،إما كونهم من مخابرات صهيونية،أو بعض الكلاب الضالة المتشددة،والتي تستبيح دماء المسلمين بغير حق....ألا لعنة الله عليهم في الدنيا والأخرة...
4 - زايد البسام الجمعة 18 أكتوبر 2019 - 17:12
لا أعتقد أن مسلما يجرؤ على تفجير كنيسة او كنيس او مسجد ويقتل أناس لا ذنب لهم
انهم صناع الفتن.... من ملل غير الإسلام اكيد!!!
5 - said الجمعة 18 أكتوبر 2019 - 17:17
malheureusement il y a trop de mal dans le monde et surtout dans les pays pourri du 3e monde, s'il vous plait hespress j'aimerais que vous fassiez un interview avec un expert pour nous dévoile les raison de ce crime , je ne comprends pas c'est quoi leurs demandes ces terroristes ne peuvent -t-ils pas demander sans tuer personnes, que dieu les envoie tous en enfer éternel et pour les victimes que dieu les ait dans sa sainte miséricorde
6 - Mogador الجمعة 18 أكتوبر 2019 - 17:30
مسؤولية هذا التفجير الإرهابي لن تخرج عن إحتمالين و هما : حركة طالبان الإرهابية و منظمة داعش الصهيونية.
7 - أم سلمى الجمعة 18 أكتوبر 2019 - 17:33
لاحول ولا قوة الا بالله.هذه بشاعة وقساوة قلب ليس لها مثيل.هل هؤلاء فعلا بشر؟!!!
8 - ريفي تطواني حر الجمعة 18 أكتوبر 2019 - 17:43
اللهم أنصر الإسلام والمسلمين ... هذه التفجيرات الصهيونية تبرهن للأجانب أن الإسلام بريئ من الإرهاب .. الله يرحمهم يا رب تعازينا الحارة للشعب الأفغاني
9 - أشرف الجمعة 18 أكتوبر 2019 - 18:14
الى المعلق رقم ١ الله يجزيك بالخير تأكد الآيات. هذه الآية ناقصة.يقول الله تعالى:(( من قتل نفسا بغير نفس أو فساد في الأرض فكأنما قتل الناس جميعا. ومن أحياه فكأنما أحيا الناس جميعا. صدق الله العظيم.
اللهم ارزقنا خي الخاتمة. ميقع في العالم اليوم ينذر بقرب قيام الساعة. الهرج والمرج كما أخبر عنه النبي صلى الله عليه وسلم.
10 - لعن الله الصهاينة الجمعة 18 أكتوبر 2019 - 20:02
اليهود الصهاينة هم من يفجرون المساجد و يقتلون الأبرياء ملعونون ابد الدهر و من صوت بالسالب فهو واحد منهم. و الحمد الله أن الله نصرنا عليهم و سيوحد الله المسلمين تركيا و ايران و السعودية و قطر و المغرب العربي و سيتحالفون مع روسيا والصين و سيلقون بأمريكا و اسرائيل في مزبلة التاريخ... وعد الله آت و أنا به من المؤمنين
11 - المسلمين ضحايا الإرهاب الجمعة 18 أكتوبر 2019 - 22:27
هسبريس ـ رويترز : وتسيطر قوات الأمن الأفغانية (والغزاة) على منطقة جاودارا. ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الانفجار.
الإسلام والمسلمين (ضحايا الإرهاب) بريئين من قتل المسلمين والأبرياء في المساجد أو خارجها : إبحثوا عن إلإرهابيين خارج الإسلام والمسلمين.
رحم الله ضحايا الإرهاب.
12 - أم سلمى السبت 19 أكتوبر 2019 - 00:37
اقول لكل ملحد كتب تعليقا يتهم فيه الإسلام بالارهاب والوحشية.هل نسيتم مذابح الروهينغيا في ميانمار من قتل واغتصاب وحرق.مذابح مسلمي افريقيا الوسطى والمجازر ضد الاقليات المسلمة في الصين والهند وكمبوديا و البلقان.ومجزرة سربرينتشا ضد مسلمي البوسنة والهرسك وهم بالملايين.انسيتم كل هذا؟!!! تبا لكم.انتم لستم سوى صفر على الشمال.ليس فيكم خير لبلدكم ولا لدينكم.انتم مجرد عالة على هذا الكون.
13 - شهداء إن شاء. السبت 19 أكتوبر 2019 - 01:42
إنا لله وإنا إليه راجعون... شهداء و في الفردوس الأعلى إن شاء الله تعالى عند ربهم ... أعظم هدية يهبها المشرك للمسلم هي الشهادة في سبيل الله و في أطهر البقاع ... غالب الظن أنهم من الذين هم أشد عداوة للمسلمين... يريدون زرع الفتنة بين طوائف المسلمين في البلد الواحد أو بين البلدان المتجاورة.
14 - الرأي والرأي الآخر السبت 19 أكتوبر 2019 - 07:04
لكل حدث حديث
المقال يتحدث عن تفجير ارهابي في مسجد افغاني ادى لمقتل العشرات من المصلين.
تفجير المعابد ومواكب الجنازات و حفلات الاعراس وتجمعات مواسم دينيه للاقلييات في كل من افغانستان وباكستان بالخصوص ليس حديثه العهد وليست نادره. نسمع عنها من حين لاخر. ومنفذو تلك العمليات معروفون باعترافهم هم انفسهم.
يجب احترام حريه التعبير ولا داعي لحذف التعاليق التي لا تناسب ام سلمى. وشكرا.
15 - ABDELILAH CASA السبت 19 أكتوبر 2019 - 09:38
الكل يجمع على انهم غير مسلمون و هدا تابت لان المسلم ميمكنش ايقتل خوه
16 - أم سلمى السبت 19 أكتوبر 2019 - 12:15
(الرأي والرأي الآخر): هذا الحذف نزل على قلبي بردا وسلاما.....شكرا هسبريس............ لمراعاة مشاعرنا كمسلمين.اما أنتم ياملاحدة أرض الله واسعة ابتعدوا عنا قلبا وقالبا لاتحشروا انوفكم في شؤوننا.
17 - الرأي والرأي الآخر السبت 19 أكتوبر 2019 - 13:06
ام سلمى.
المهم هو انك الان عرفت من يفجر مساجد التابعه للاقليه المذهبيه وكنائس الاقليه في كل من أفغانستان وباكستان وكذالك مواكب الجنازات واحتفالات الاعراس ومواسم الدينيه التابعه لهم.
حجب الحقائق في وقتنا هذا غير ممكن من حسن حضنا.
18 - أم سلمى السبت 19 أكتوبر 2019 - 17:50
(الرأي والرأي الآخر) : لا نكتب (حض)تكتب هكذا حظ. الجرائم التي ارتكبت ضد المسلمين لاتذكرونها .لماذا؟الحقد على الإسلام اعمى قلبك.و اقول لك كما قال الشاعر: وَعَينُ الرِضا عَن كُلِّ عَيبٍ كَليلَةٌ وَلَكِنَّ عَينَ السُخطِ تُبدي المَساوِيا.
المجموع: 18 | عرض: 1 - 18

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.