24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

22/11/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3308:0313:1816:0118:2519:43
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | خارج الحدود | أردوغان يهدد بـ "سحق الرؤوس" في شمال سوريا

أردوغان يهدد بـ "سحق الرؤوس" في شمال سوريا

أردوغان يهدد بـ "سحق الرؤوس" في شمال سوريا

هدد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم السبت، بـ "سحق رؤوس أكراد وحدات حماية الشعب"، في شمال شرق سورية، إذا لم ينسحبوا بحلول نهاية الهدنة المتفق عليها بين واشنطن وأنقرة؛ بحلول ليل الثلاثاء المقبل.

وقال أردوغان في كلمة أمام حشد من آلاف الأشخاص في مدينة قيصرى: "سينتهي وقف العمليات لمدة 120 ساعة ليل الثلاثاء، وسنواصل سحق رؤوس الإرهابيين إذا لم ينسحبوا بحلول ذلك الوقت"، حسب ما نقلت وكالة بلومبرغ للأنباء.

ويتبادل المسؤولون الأتراك والأكراد الاتهامات بخرق الهدنة التي أعلنها نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس، يوم الخميس الماضي، من أجل السماح للمقاتلين الأكراد بالانسحاب إلى منطقة آمنة على طول الحدود.

وكانت قوات سورية الديمقراطية، التي تصنفها أنقرة إرهابية، قد حثت الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم السبت، على توفير ممر آمن لإجلاء الجرحى من مدينة راس العين الحدودية.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (24)

1 - اردوغان عميل صهيوني السبت 19 أكتوبر 2019 - 22:04
اردوغان فقط يحاول اخفاء الذل و الاهانة الذي تعرض له من طرف ترامب و الرسالة المخزية التي كلها احتقار و اهانة .
اردوغان لا يستطيع تحريك جندي واحد الا من بعد اذن سيده ترامب و بوتين .
2 - مستقل السبت 19 أكتوبر 2019 - 22:08
حققت تركيا انتصارا سياسيا ،ديبلوماسيا وعسكريا شامل عَل الغرب الدي ابان عن نفاقه بمساندته لميليشيات انفصالية بالعتاد والسلاح حتا توقيت الهجوم كان مدروسا بدقة ودالك بعد ان ضعفت إدارة ترمب بسبب المشاكل الداخلية وتجرع نتانياهو مرارة الهزيمة الانتخابية
3 - مواطن مغربي السبت 19 أكتوبر 2019 - 22:11
الذين يعارضون التدخل التركي عليهم أن يحمدوا الله أن تركيا لم تعد في قبضة الجنيرالات والا كان احتياح كامل لسوريا.. والجميع يتذكر تلك اللحظات التي مرت منها سوريا عندما اوت اوجلان وكيف حشدت تركيا جيوشها على كامل الحدود وهددت باجتياح سوريا لولا وساطة مبارك مصر وتسليم أوجلان لانقرة..
4 - محمد الريفي السبت 19 أكتوبر 2019 - 22:14
اخاف عليك ان تسقط في الفخ كما سقط صدام حسين،الغرور يؤدي بصاحبه إلى الهلاك
5 - البيضاوي السبت 19 أكتوبر 2019 - 22:19
لا اظن ان اردوغان قادر ان يخلف تعليمات اسياده في واشنطن ، لانه يعلم جيدا كيف سيكون غضب ترامب عليه ..
هده المرة اقتصاد تركيا سيدمر و سيعود الى الصفر..
لهذا اقول للسيد اودوغان كفى من الخطابات الفضفاضة والعنثريات الفارغة..
استعراض العضلات على شعب مسلم ضعيف مثل الأكراد ليس بطولة ..
6 - dounia السبت 19 أكتوبر 2019 - 22:25
شي واحد يفهمني علاش أردوغان تيقتل في الأكراد و شنو علاقة الأكراد بسوريا
7 - Benayad السبت 19 أكتوبر 2019 - 22:30
الى صاحب التعليق الثالث .مواطن مغربي. معلوماتك خطأ سوريا لم تسلم اوجلان الى تركيا اوجلان ذهب الى روسيا ثم ايطاليا ثم اليونان ومنها الى السفارة اليونانية في كينيا حيث اعتقل و ارسل الى تركيا وعندما حشدت تركيا قواتها على حدود سوريا فأن الاتحاد السوفياتي هدد تركيا الامر الذي استفز الامريكان الذين هددو بالتدخل ثم انسحبت تركيا
8 - ناصر السبت 19 أكتوبر 2019 - 22:40
لا أرى إلا أن أردوغان أصبح مجرم حرب بعد هجومه العدواني على المدنيين الاكراد في شمال سوريا .
بالأمس القريب كان الناس يضربون به الأمثال لكن سرعان ما سقط عنه القناع فظهر بجهه الحقيقي .
9 - مغربي بقطر السبت 19 أكتوبر 2019 - 22:56
اردوغان عبقري و رجل في زمن قل فيه الرجال . اقتصاد قوي تجارة و فلاحة و صناعة قوية تعليم و صحة و خدمات ماشاء الله . دولة قوية عسكريا . الشعب التركي يحب اردوغان لانه ببساطة رجل نزيه و يخاف الله و يحب وطنه. و يريد التصدي للانفصاليين الكرد الحاملين لاعلام اسرائيل . و المدعمين من النفاق الغربي . خلاصة القول اردوغان عبقري ...و يعرف كيف يتعامل مع الخبث .
10 - ماجد واويزغت السبت 19 أكتوبر 2019 - 23:15
أردوغان يريد فقط حماية الشعب التركي ما أعظم هذا الرجل
11 - واو السبت 19 أكتوبر 2019 - 23:16
لولا استعمال الطيران لأخذ الجيش التركي دروسا في الحرب على ايدي الاكراد .
12 - مغربي . السبت 19 أكتوبر 2019 - 23:16
اسي اردوغان انت تحتقر الضعيف وتسغل ضعف الاخر
احتلت اراضي سوريا بحجة محاربة الاكراد وانت لا ترضي ان يدخل احد لاراضي تركية
ساعترف بك ان ذهبت بجنودك لاخراج الصهاينة من فلسطين...... ونحن نعلم انك لن تقدر علي فعل ذلك لانك تعلم ان الصهاينة اقوى منك
انت حكَََار بلهجتنا
وانت تستغل ان تركيا في NATO وتريد تحقيق مكاسب سياسية وذلك بضرب الاكراد.
13 - حيران السبت 19 أكتوبر 2019 - 23:24
الى الاخت دنيا سبب تدخل تركيا هو ان الاكراد في شمال سوريا قاموا بتهجير مئات الالاف من السوريين العرب وبعض الاقليات من اصل تركماني ببساطة ان الاكراد قا موابتطهير عرقي واغرقوا تركيا بعدد كبير من الاجئين واصبحت الحدود قاعدة خلفية لعمليات حزب العمال الكردي وهذه سياسة امريكا كما فعلت مع اكراد العراق الذين كانوا الى جانب الشيعة سببا في تدمير العراق
14 - عبد السلام السبت 19 أكتوبر 2019 - 23:25
ما يسمى بالرئيس ارذوغان اصبح مجرم حرب ولا يختلف عن شارون الصهيوني ان لم يكن اكثر منه قساوة وعداوة اتجاه المسلمين ، يكفي انه قد فقد هده الايام احترامه وشخصيته عند الكثير من المسلمين عبر العالم بعد المجزرة الشنيعة التي ارتكب في حق المسلمين الاكراد .
ولولى الاروبيين والامريكيين الذين أوقفوه عند حده، لكان ضحاياه من مسلمي الكرد بمءات الاَلاف ..
15 - اين شجاعتك ضد الاقوياء؟ الأحد 20 أكتوبر 2019 - 00:08
والله انا لا افهم لماذا هذا الرجل يستعرض عضلاته فقط على المسلمين ؟!
لكن عندما يتعلق الامر بأسياده الأمريكيين اوالاسراءليين مثلا يصاب بالخرس والجمود ولا يستطيع حتى ان يحرك ساكنا ضدهم، مع العلم ان ترامب وصفه مؤخرا بالرجل الاحمق والسخيف، ورغم ذلك اردوغان لم يستطع حتى ان يحتج ضده..
اسراءيل كذلك سبقت ان احتقرته عندما قتلت له العشرات من الموطنين الاتراك كما هو معروف للجميع وتحدته امام العالم، لكن اردوغان أصيب بالجبن ولم يستطع ان يعيد كرامته وكرامة بلاده ومواطنيه، مع العلم ان اردوغان كانت له اكثر من طريقة لإعادة الاعتبار لشخصيته دون ان يدخل في حرب مع اسراءيل، لكنه للاسف لم يفعل اي شيء!!!
16 - انهم احفاد صلاح الدي ياردوغان؟ الأحد 20 أكتوبر 2019 - 00:35
والله عار على اردوغان ان يرتكب مجازر في حق احفاد صلاح الدين الأيوبي ، اعظم شخصية مسلمة في التاريخ ، علما انه هو الدي حرر القدس وأعاد الاعتبار للمسلمين .
كان عليه على الاقل ان بحترم اسم هده الشخصية الاسلامية..

لو كان صلاح الدين يعيش معنا اليوم هل كان اردوغان سيتجرء على قتل الاكراد؟
17 - متطوع في المسيرة الخضراء الأحد 20 أكتوبر 2019 - 01:48
لقد خاب ظني في الرئيس التركي اردوكان الذي اصبح عميل للمخابرات الاسرائيلية بين عشية وضحاها بارتكابه جرائم ضد الانسانية في حرب غير متكافئة بدعم امريكي ومباركة الصهاينة اين قول الله اكبر ياهذا اين مبادء الدين الاسلامي ياهذا
18 - بلاحدود.... الأحد 20 أكتوبر 2019 - 07:13
بعدوانه الغاشم على الشعب الكردي في شمال سوريا يظهر أردوغان عن توجهه القومي الطوراني الشوفيني العرقي المتعصب للقومية التركية إتجاه شعوب المنطقة من الأكراد و العرب و الأرمن و غيرهم و بهجومه هذا على وحدات حماية الشعب الكردي بريد من جهة أولى تصدير أزمات نظامه داخليا و الحد من تدني شعبيته و تزايد السخط الشعبي العارم ضد حزب العدالة والتنمية التركي و سياساته الإقتصادية و من جهة ثانية الحد من تزايد النزعات الاستقلالية لدى أكراد سوريا و نجاحهم إلى حد ما في تأسيس و بناء إدارتهم المحلية و تنظيم مناطقهم تحت سلطة قوات سوريا الديمقراطية كتنظيم ذاتي في أفق بناء دولتهم المستقلة أو على الأقل الحصول على الحكم الذاتي و هو ما يعمل على إحياء الطموحات الاستقلالية لدى أكراد تركيا و يزعج بشكل كبير أردوغان و نظامه...
19 - تونسي بالمغرب . الأحد 20 أكتوبر 2019 - 07:35
جل المغاربة لا يفهمون القضية الكردية ...اردوغان رجل و يعرف مادا يعمل انتهى الكلام .
20 - بنت الشوية الرجلة والنيف د.ج الأحد 20 أكتوبر 2019 - 08:02
لصاحب رقم 3 و 7
قصة عبد الله اعلان كتابي
البطل الكردي عبد الله اعلان الذي دوخ الاتراك على مدار لسنوات استقر بكنية وكان يريد الانتقال الى هولندا اولا خطط ان يمشي من نيروبي في كينيا ال هولندا بسرعة المخابرات التركية كانت عازمة للقبض على عبد الله كان انذاك رئيس للوزراء التركي كلم رئيس الوزراء للكيان الصهيوني سنة 99 طلب منه مساندة الموصاد للقبض على عبد الله والموصاد اخبروا الاتراك بان عبد الله مكان في كينيا ووجهته التالية هولندا في ساعة محددة قامت المخابرات التركية بتعاون مع مصادر الصهيوني اتو بطائرة مجهزة بنفس المواصفات طائرة عبد الله التي تنقله في نفس المطار وعندما وصل عبد الله ورجاله لكي يستقل طائرته الخاصة لهولندا طائرته غير موجودة وطائرة ثانية موجودة بنفس الشكل وعندما ركب الطائرة لم يسمحو لمرافقيه ان يركبو واقلعت وبعد ذلك وصلت الى قبرس ومن قبرس ال قاعدة عسكرية والقيام القبض عليه
هذه هي قصة الاب الروحي للأكراد
21 - امير الأحد 20 أكتوبر 2019 - 09:47
اردوغان هاجم شمال سوريا وهدفه الحقيقي هو فك الحصار على حلافئه الطبيعيين الدواعش والافراج عن من هم في سجون الاكراد.
22 - مواطن الأحد 20 أكتوبر 2019 - 11:48
خطة أردوغان ذكية جدا لأنه دخل على سوريا الأكراد بعد خروج الميريكان ليعيد الى القواة الحكومية السورية التحكم في هذا الجزء الكردي السوري دون نزاع مع الأمريكان و دون نزاع مع الأكراد و الآن أردوغان ينسحب من سوريا المهمة انتهت
23 - أمازيغي اصيلي الأحد 20 أكتوبر 2019 - 17:10
أردوغان أكبر مجرم تعرفه الإنسانية و نطالب المحكمة الدولية الخاصة بلاهاي محاكمة هذا المجرم أردوغان كمجرم حرب
24 - ماريا الأحد 20 أكتوبر 2019 - 22:02
تباااارك الله.مااااشاء الله على الرئيس اوردوغان. كثر الله من امثاله وبارك فيه. الله يحميه ويحفظه و يتولاه على اعدائه وأعداء الاسلام. هذا البطل يدافع عن السوريين المسلمين الذين ظلمهم الأكراد الشيعة وأخرجوهم من أرضهم. الله ينصر الحق و الحقيقة ويدمر الظالمين تدميرا أعداء الحق.
المجموع: 24 | عرض: 1 - 24

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.