24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

13/11/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:2607:5513:1716:0418:2919:46
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟
  1. سائق زعيم "شبكة تجنيس إسرائيليين" يكشف للمحكمة تفاصيل مثيرة (5.00)

  2. الإمارات تمنح إقامة دائمة لـ 2500 عالم وباحث (5.00)

  3. تجار سوق الجملة بالبيضاء يطالبون السلطة بوقف "ريع الوكلاء" (5.00)

  4. المدرسةُ المغربية وانحطاط القيم (4.33)

  5. "فيدرالية اليسار" تقترح تغيير ألوان النقود لمحاربة التهرب الضريبي (4.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | خارج الحدود | الإعلان عن القائمة النهائية لمرشحي رئاسة الجزائر

الإعلان عن القائمة النهائية لمرشحي رئاسة الجزائر

الإعلان عن القائمة النهائية لمرشحي رئاسة الجزائر

أعلن المجلس الدستوري في الجزائر، اليوم السبت، عن القائمة النهائية للمرشحين للانتخابات الرئاسية المقررة في 12 دجنبر المقبل.

وقال كمال فنيش، رئيس المجلس الدستوري في تصريح للتلفزيون الجزائري الرسمي، إن المجلس رفض الطعون التسعة التي قدمها راغبون في الترشح لعدم استيفاء الشروط القانونية.

وأوضح فنيش، أن الأمر يتعلق بطعون قدمها بلقاسم ساحلي، وعلي سكوري، وعبد الحكيم حمادي، والنوي خرشي، ومحمد ضيف، والعبادي بلعباس، ومحمد بوعوينة، وفارس مسدور، ورؤوف العايب.

وأكد فنيش موافقة المجلس الدستوري على قائمة المرشحين الخمسة الذين اعتمدتهم السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات وهم: بلعيد عبد العزيز رئيس حزب جبهة المستقبل، وعلي بن فليس رئيس حزب طلائع الحريات، وعبد القادر بن قرينة رئيس حركة البناء الوطني، وعبد المجيد تبون المرشح الحر، وعز الدين ميهوبي، الأمين العام لحزب التجمع الوطني الديمقراطي بالنيابة.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (10)

1 - مزابي السبت 09 نونبر 2019 - 18:14
أظن أن القايد صالح الرئيس الفعلي للجزائر قبل الانتخابات وبعدها يلعب بالنار في تشبته باجراءها يوم 13 دجمبر المقبل .المتظاهرون يرفضون إجراء الانتخابات ويطالبون بتنحية المسؤولين اولا وعلى رأس المسؤولين الجنرال الحاكم بشعار (تنحاو قاع) ثم الشعار الأخير لا للعسكر . للإشارة في السودان تنازل العسكر أمام الثوار السودانيين الآن الوضع الخارجي في لبنان والعراق ...يلهم الشارع الجزائري بالتشبت بمطالبه والتي لن تكون إلا باجبار العصابة على التنحي.باي باي العسكر .
2 - hitch السبت 09 نونبر 2019 - 18:16
J espère que l Algérie Notre voisin et son peuple frère. Réussira à sortir de cette crise et nos relations seront basées sur le respect et la fraternité.. et j espère qu ils auront un vrai président digne de se pays que nous aimons et avec qui nous avons toujours partager beaucoup de choses et l histoire comme témoin.. il faut aller vers le grand Maghreb c est une obligation il faut réunir pas diviser ..et vive le Maroc l Algérie la Tunisie la Libye et la Mauritanie.. et le Sahara et marocain elle peut pas être autre chose que marocain..
3 - amin sidi السبت 09 نونبر 2019 - 18:24
سلا. من شروط القبول لي الترشيح لي انتخابات الرئءسة .يجيب ان يكون المرشح ان يقدم الولاء لي العسكر وان يكون من فريق الحزب الحكام .وان يكون من انصار تقرير المصير .وان يكن العداء لي الجار .
ومندون هده الشروط لن يوقبال
4 - متتبع السبت 09 نونبر 2019 - 18:26
je pense pas que cela va apaiser les manifs les arabes n'accepteront pas etre gouvernés par les militaires
5 - abdou moncton السبت 09 نونبر 2019 - 18:29
نتمنى من الشعب الجزائر الشقيق ألا ينتخبو تبون...وإلا فالمغاربة سيقاطعون نشرت الأخبار....
6 - خولة السبت 09 نونبر 2019 - 19:20
الى المعلق رقم 5
ليس كما تفهم التبون هي تلك الكومة من التبن التي يجمعها الفلاحون في الصيف ويعطونها بالتراب على شكل هرم حتى لا تفسدها الامطار لكن المشكلة عندكم في المغرب هي مشكلة متعلقة بالنطق غير الصحيح للحروف العربية فلا فرق عندكم بين الدال والذال والطاء والتاء صححوا نطقكم اولا حتى يمكنكم متابعة الاخبار في الجزائر
7 - دمحم السبت 09 نونبر 2019 - 21:22
ليس لنا أي حق في الانتخابات الجزائرية و لكن بصفته أخوة و اسلام و جار و نصال مشترك نتمنا لهم التوفيق في الأمل و الديمقراطية 'دوله الحق و القانون و الله الموفق. أما الباقي فهو الا مزاعم و عدم المساهمة في بناء مغرب عربي موحد كفانا من الويلات و الإعانات و تبذير المال العام لصالح الدول الأخرى. عاش المغرب العربي إلى الأبد....
8 - abdo agadir السبت 09 نونبر 2019 - 21:37
الإنتخابات الجزائرية المقررة ليوم 12 ديسمبر القادم المعلنة من طرف الطغاة العسكريين رغم رفض الشعب الجزائري لإجرائها ومطالبته بتنحية كل من هو منتمي للنظام السابق بما فيهم لقايد صالح .إدا هؤﻻء اامترشحين الخمسة يلعبون بالنار صحبة الزمرة الحاكمة وﻻ يعيرون أي اهتمام لمطالب الشعب واﻷمور اصبحت تنذر ﻻقدر الله بخروج الحراك عن نطاقه السلمي بسبب تعنث هؤﻻء المفسدون .
9 - سعيد السبت 09 نونبر 2019 - 22:05
الى رقم 1
ليكن في علمك ان البقايا من المتظاهرون اليوم لا يمثلن الطبقة الصامتة والتي تعد بالملايين. ان الذين يتظهرون في اليوم في شوارع العاصمة هم من بقايا النظام السابق والمقربين من السياسين ورجال الاعمال الذيم هم اليوم يقبعون في السجون
اما قولك ان في في السودان تنازل العسكر أمام الثوار فهذ كذب وبهتان او انك تضهر غير متابع لما يجري في السودان. في السودان تم قتل اكثر من 200 مواطن وفي النهاية تم تقاسم السلطة بين الجيش و المعارضة

اما الجيش والامن الجزائري لم يقتل ولو فرد واحد من المواطنين على مدى 9 اشهر. والقائد صالح طالب بتطبيق الدستور وان تقوم القيادات المدنية السياسية بمسؤوليتها وان لا تزج بالجيش في السياسة واكد ان ليست له ولا للجيش مطامع في السلطة وان دور الجيش مرافقة مطالب الشعب الجزائري وحمايته حتى يختار الشعب رئيسا له بكل حرية وامان. وان الرئيس المقبل المختار من طرف الشعب هو الذي ينهي مهام القائد صالح طبقا لصلاحيات الدستور
ياليت الشعب المغربي يفعل الا 5% مما فعله الشعب الجزائري. انتم مواطن طالب بمستشفى حكم عليه بـ 20 سنة سجنا نافدة. ومغني قال عاش الشعب فقامت الشرطة بالقبض عليه
10 - مغربي قح الأحد 10 نونبر 2019 - 12:32
الى المعلق رقم ١ هل تريد ان تظل الجزائر بلا رىيس؟ التغيير يكون بالتدرج اما تغيير كل شيء دفعة واحدة فمستحيل ولا يمكن،لان من يشرف على الحكم الى أن يموت اتباع بوتفليقة؟وعلى الاعمال؟ وربما من يصعدون يكونون أقبح من الحاليين؟تأمل ما يقع عندنا تغيرت الحكومات ولم يتغير شيء ولم يجد المغاربة حكومة أفضل من حكومة عبد الله ابراهيم.الكل يبحث عن الريح لا عن الاصلاح،وتأمل مدينتك أو اقليمك هل تغير شيء؟ البحث عن الريع والتقاعد المريح وتحقيق المصالح الشخصية.
المجموع: 10 | عرض: 1 - 10

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.