24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

07/06/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:2506:1313:3117:1120:4122:13
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | خارج الحدود | ملياردير أمريكي يخطط لتمكين البشر من العيش على كواكب أخرى

ملياردير أمريكي يخطط لتمكين البشر من العيش على كواكب أخرى

ملياردير أمريكي يخطط لتمكين البشر من العيش على كواكب أخرى

أطلقت شركة "سبيس إكس" الأمريكية، أمس الإثنين، 60 قمرا صناعيا كجزء من مهمة لتوفير خدمة الإنترنت فائق السرعة للمستخدمين في جميع أنحاء العالم، في وقت يقول مالك الشركة الملياردير إيلون موسك إن الهدف النهائي من إطلاق آلاف الأقمار الاصطناعية هو تمكين الناس من العيش على كواكب أخرى.

وأطلقت هذه الأقمار الاصطناعية الستون على متن صاروخ (فالكون 9) إلى مدار أرضي منخفض في تمام الساعة 9:56 صباحا بالتوقيت المحلي من قاعدة كيب كانافيرال بولاية فلوريدا.

وتسعى هذه المهمة التي تحمل اسم "ستارلينك" إلى تشكيل مجموعة من الأقمار الصناعية، حيث تم إطلاق أول هذه الأقمار في 24 في ماي الماضي، كما تهدف لخدمة الأشخاص الذين لديهم اتصال ضعيف أو معدوم بالإنترنت، بما في ذلك في المجتمعات الريفية والأماكن التي تكون فيها الخدمات الحالية باهظة الثمن أو غير موثوق بها، حسبما ذكرت الشركة، التي يرأسها الملياردير إيلون موسك، في وصف للمهمة.

وأشار موسك في تغريدة على "تويتر" إلى أن هذه أكبر حمولة من الأقمار الصناعية حتى الآن يحملها الصاروخ (فالكون 9)، موضحا أن هذه هي المرة الأولى التي تستخدم فيها شركة "سبيس إكس" غطاء الحمولة المخروطي.

ونوه موسك إلى أن الصاروخ "فالكون 9" يعد أول صاروخ يقوم بمهمة رابعة، متابعا بالقول: "إن خدمة الإنترنت الفضائي مصدر مهم لتمويل الشركة، والهدف النهائي هو تمكين الناس من العيش على كواكب أخرى.

وقد أطلقت الشركة الدفعة الأولى من الأقمار الصناعية في ماي وأجرت تعديلات على التصميم لزيادة السعة الطيفية.

وألغت الشركة محاولة لاستخدام سفينتين لالتقاط غطاء الحمولة المخروطي- بسبب القلق من ظروف البحر. ولا تزال الشركة تخطط لاستعادة الغطاء، الذي كان يستخدم في مهمة واحدة في وقت سابق من هذا العام، بمجرد انشقاقه.

وتخطط شركة "سبيس إكس" بمرور الوقت لإطلاق ما لا يقل عن 12 ألف قمر صناعي من طراز "ستارلينك" إلى المدار.

ويمكن أن يرتفع هذا العدد إلى أكثر من 40 ألف قمر صناعي مصممة للاحتراق في الغلاف الجوي للأرض مع نهاية عمرهم الافتراضي.

وفي وقت سابق قال موسك إن الجنس البشري "لم يعد لديه سوى 700 مليون سنة" لينقذ نفسه ويهرب من الأرض، قبل أن تدمرها الشمس، ودعا إلى غزو الفضاء والكواكب الأخرى.

وأضاف قائلا: "على حد علمي، نحن البشر، المخلوقات العاقلة الوحيدة في الكون. قد توجد حياة هناك، ولكننا لم نشاهد قط أي دلائل على وجودها. من جانبي، أنا لم أشاهد، أي علامات تدل على وجود الكائنات الفضائية الأخرى".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (26)

1 - واحسرتاه الثلاثاء 12 نونبر 2019 - 05:30
كما قال فريد الأطرش : عِش انت اني من بعدك.
نحن لم نستمتع بالحياة في كوكبنا فكيف سنعيش في كواكب اخرى ، ربما الأجيال القادمة التي تملك المال ستتمتع بالعيش بعيدا عن الغوغاء والرعاع والمفسدين والدكتاتوريين والطغاة
2 - منتظر الثلاثاء 12 نونبر 2019 - 06:30
" وأضاف قائلا: "على حد علمي، نحن البشر، المخلوقات العاقلة الوحيدة في الكون. قد توجد حياة هناك، ولكننا لم نشاهد قط أي دلائل على وجودها. من جانبي، أنا لم أشاهد، أي علامات تدل على وجود الكائنات الفضائية الأخرى".
نعم لا يوجد إلا نور السموات و الأرض و بديعها ، الله الحي القيوم الذي لا تأخذه سنة و لا نوم..
3 - nassim الثلاثاء 12 نونبر 2019 - 06:54
Salam O Alikoum
Instead to spend money for those satellite, he could take care of millions homeless all over the the states. The cost to build shelter is less to purchase a satellite and send it in space.
4 - Usa الثلاثاء 12 نونبر 2019 - 07:13
Merci les usa grace a youtube j ai trouve un travail je gange 3000 dh to 4000 dh merci merci les usa
5 - بولفهامات الثلاثاء 12 نونبر 2019 - 07:22
إذا لم يثبت العلم بأنه ليس هناك حياة على كواكب أخرى،فمن أين اتى ميسي ؟
6 - أيوب الثلاثاء 12 نونبر 2019 - 07:26
بالنسبة لخدمة الانترنت...هذا شيء جيد...
أما بالنسبة "تمكين البشر من العيش على كواكب أخرى" فالاحرى به و بغيره أن يخططوا لتمكين البشر من العيش على الأرض. فالاغلبية هم فقط على قيد الحياة و لا يحتسبون مع اللذين هم فعلا يعيشون بمعنى الكلمة. هذا من جهة، من جهة أخرى لا أعتقد ان أحدا من قبل غادر الارض او سيقدر على ذلك مستقبلا :(يَا مَعْشَرَ الْجِنِّ وَالإنْسِ إِنِ اسْتَطَعْتُمْ أَنْ تَنْفُذُوا مِنْ أَقْطَارِ السَّمَاوَاتِ وَالأرْضِ فَانْفُذُوا لا تَنْفُذُونَ إِلا بِسُلْطَانٍ ) صدق الله العظيم.
7 - رشيد من نيوجرسي الثلاثاء 12 نونبر 2019 - 07:29
ما احوجنا للويفي في كل بقاع امريكا ليس فقط في الحدائق ومحطات الميترو وبعض المحلات الخاصة. اما العيش في كوكب اخر غير الأرض فأظنها فقط مزحة و ضرب من ضروب الجنون
8 - الحسن العبد بن محمد الحياني الثلاثاء 12 نونبر 2019 - 08:04
يقول الرسول ﷺ: "اللهم لا عيشَ إلا عيشُ الآخرة"؛ لأنَّ عيش الدنيا زائلٌ، وعيش الآخرة هو الدَّائم، فهو العيش الحقيقي: اللهم لا عيشَ إلا عيشُ الآخرة، فاغفر للأنصار والمُهاجرة، والمقصود من هذا أنَّ عيش الدنيا وإن عَظُمَ فهو زائل، وإن مُتِّعَ به مئة عام أو ألف عام فهو زائل، لكن عيش الآخرة باقٍ، دائمٌ، فهو العيش الحقيقي، وهو النَّعيم الحقيقي.
اللهم لا تجعل الدنيا أكبر همنا ولا مبلغ علمنا.
9 - الغزواني الثلاثاء 12 نونبر 2019 - 08:16
و كأننا نقرأ مقالا عن أناس من كوكب اخر. أناس يخططون لسبع مئة مليون سنة قادمة في حين ابتلينا بمن يعيش بيننا و لم يخرج بعد من القرون الوسطى.
10 - ع غ الثلاثاء 12 نونبر 2019 - 08:34
المرجو تمكينهم من العيش على الارض فقط بدل الفضاء
11 - احمد.. الثلاثاء 12 نونبر 2019 - 09:47
نتمنى ان يهاجر جميع اﻻمريكيون الى كواكب أخري، ليعيش اﻻرض بسﻻم ، والسﻻم.
12 - محمود ربيع الثلاثاء 12 نونبر 2019 - 09:52
قال تعالى ''انك ميت وانهم ميتون ثم عند ربكم تختصمون ''صدق الله العظيم .
13 - Amazigh الثلاثاء 12 نونبر 2019 - 09:56
الم تسمعوا هذا من ربكم حين هبط ابوكم الاول من السماء :<< قَالَ اهْبِطُوا بَعْضُكُمْ لِبَعْضٍ عَدُوٌّ ۖ وَلَكُمْ فِي الْأَرْضِ مُسْتَقَرٌّ وَمَتَاعٌ إِلَىٰ حِينٍ>>24 الأعراف
الان ضع سطرا عريضا على الارض واستسلم٠
اما ان تعد الناس بوكواكب اخرى فهذا ممكن و ذلك بان تسلب عقولهم بالهواتف المحمولة٠ حتى يعيشوا في العالم الافتراضي الديجيتال٠ويظنون انهم في عوالم اخرى بينما ارجلهم دون وعي منهم ملتصقة بالارض٠ مخطط يمهد لخروج ملكهم الاعور الدجال٠
الى رقم 8 الخريبكة نعم ما عند الله خير البراق و الملائكة٠
14 - Yahya biladi الثلاثاء 12 نونبر 2019 - 10:20
ارجوكم اتركونا نعيش في سلام في هده الارض.
نريد العيش الكريم بدون حروب في جميع بقاع العالم،
...نريد العلم النافع و الهادف لحياة سليمة و عيش كريم يا علماء الاغنياء!!
15 - أمين الثلاثاء 12 نونبر 2019 - 10:30
مِنْهَا خَلَقْنَاكُمْ وَفِيهَا نُعِيدُكُمْ وَمِنْهَا نُخْرِجُكُمْ تَارَةً أُخْرَىٰ (55 هذا كلام لله و كلام الله حق واقع لا مبدل لكلماته سبحانه
16 - محلل متواضع الثلاثاء 12 نونبر 2019 - 11:29
يقول الله تعالى:منها خلقناكم وفيها نعيدكم ومنها نخرجكم تارة أخرى. صدق الله العظيم.
هذا اكبر دليل على أن الإنسان لن يعيش خارج الأرض....
17 - benha الثلاثاء 12 نونبر 2019 - 11:32
ان الفضاء هو مستقبل الانسان لا محالة لان الحياة على الأرض ستصبح مستحيلة لأسباب متعددة ، وقد بدأت تظهر بعض بداياتها كالاحتباس الحراري والتلوث ... ثم ان الانسان في الفضاء سيعيش طويلا وقد يصبح خالدا لان ظروف الحياة في الفضاء مختلفة عن الحياة على الارض ، لذا علينا ان نبدل مجهودات في هذا الجانب قبل ان يفوتنا الركب .
18 - FgF الثلاثاء 12 نونبر 2019 - 11:55
عندما يتحدث عالم فضاء مع عربي عن السفر الى الفضاء والكواكب في المجرة والإكتشافات الجديدة ...... وكأنه يتحدث معه بالهيروغريفية . لا يفهم شيئا من ما يقول له العالم .
بل إنه يصبح فجأة مفتيا وعالم دين وينعته بالكافر والصليبي ويدعي أنه أكثر علما من عالم الفضاء.
في العالم العربي حدثهم عن تفسير الأحلام والحكايات الخرافية ولباس المرأة والحلال والحرام ولا تحدثهم عن العلم . لأن العلم والتكنولوجيا يفوقان القدرة العقلية للإنسان العربي ذي الطبيعة القبلية والبدائية. حتى العلماء العرب الذين أهداهم الله بالعقل نبذو وأهملو فهاجرو وتشتتو في أنحاء المعمورة فابتكرو الكثير من الأشياء التي لم يكن يتوقعها أحد . بداية ببطاريات الليثيوم إلى الطائرات من دون طيار وإنتهاءا بالتلسكوبات والمركبات الفضائية والصواريخ .
19 - بسيط الثلاثاء 12 نونبر 2019 - 11:56
هذا التصريح من الملياردير هو تمويل من جهات ما كلينتون كانت تود إعلان شيء مهم يهم العالم عند فترة تراسها الولايات المتحدة كما أن رؤساء سابقون أكدوا وجود كاىنات أخرى في هذا الكون وتم منعها من ذلك التصريح من جهات عليا كما انعلم الرسومات الكاىنات فضاىية وجدت وهي منقولة بإتقان في الحضارة البابلية والفروسية وكذلك نساء سبق لها أن أكدت وجود كاىنات أخرى لكن ليس من الضروري أن تنتظر مجموعتنا الشمسية 700 مليون سنة لاقتراح الشمس من الأرض ويتم زوالها الله قادر في كل ثانية أو أقل من ذلك بالقيام بتلك العملية أو أخرى وعندها سيعني جميع المجموعات الشمسية يعني الكون كله ولن يبق مكان العيش فيه سوى الدار الآخرة بحياة أخرى لا يعلمها إلا الله والين رواها من الانبياء سلام الله عليهم
20 - المصطفاوي الثلاثاء 12 نونبر 2019 - 12:27
مصيبة عظمى هذا الذي نسمعه، لقد لطخ المليارديرات الامريكيون الارض بالدماء، ولم يبق لهم الا الكواكب الأخرى، وا مصيبتاه!!!!!
21 - Morocco الثلاثاء 12 نونبر 2019 - 12:52
الفقير لم يستطع العيش على الارض !! فكيف سيتمكن من العيش في كواكب أخرى، الفقير الذي لا يجد ثمن تذكرة الحافلة كيف سيستطيع التنقل لكواكب أخرى هذا إن وجدت الحياة فيها أصلا ، الفقراء لا حياة لهم
22 - Momo الثلاثاء 12 نونبر 2019 - 18:27
مثل هذه المواضيع تكون عاصية على ذوي العقول المهجنة التي تؤمن بالخرافات بذل العلم .حتى الامس القريب كانت هذه العقول تؤمن باستحالة الطيران .وتم العكس .واستحالة الخروج الى الفضاء .لكن لان العلم ينبد الخرافة والدجل ويصيب أهل تلك العقول في مقتل .سافر الى الفضاء بل ويسكن فيه والمكوك الفضاءي يدور على الارض ويستقبل العلماء والرواد منذ عشرات السنين ومنهم من قضى ستة أشهر بالفضاء تم رجع .العلم ان يقف لانه الاصح .فتجربة النعجة دولي حطمت كل الادعاءات الميتافيزيقية .وهاهو العلم يحطم خرافة وراء خرافة .لكن مع الاسف ان اصحاب العقول المدجنة لا تريد الاعتراف بالهزيمة. سيسافر ويغادر الإنسان المستقبلي هذا الكوكب دون رجعة .ستكون حينها الاديان قد انقرضت لكن ما هو مصير من يؤمن بالخرافات.
23 - hanae الثلاثاء 12 نونبر 2019 - 20:13
vivre sur un autre planete etait toujours un reve et il le restera, au moins pour des decennies ou memes des siecles avant qu'il soit realisable.
De nos jours la planete terre est tres suffisante pour y vivre toute l'humanité qui existe, soit les 6 ou 7 milliards d'individus.
En matière de technologie il faut d'abord inventer une source d'energie qui soit infini pour l'utiliser comme carburant, construire des vaisseaux spacial tres grands pour transporter tous ce que l'homme a besoin, mais d'abord la chose la plus importante est de trouver une planète vivable comme la terre, chose qui n'est pas encore faite, et qui demeure un mystere, dont personne ne peut confirmer ou nier l'existance, seul la seance et le technologie est capable de repondre sur cette question
24 - مواطنة في المهجر الثلاثاء 12 نونبر 2019 - 20:20
لن تكون حياة اخرى في اي كوكب كان ما عدا الارض فلا داعي لتبذير الاموال على اشياء لا تعود بالخير على اهل الارض في الارض نحيى وفي الارض نموت هذه الاموال يجب ان تنفق على سكان الارض ليعيش الكل بسلام .
25 - فورية الأربعاء 13 نونبر 2019 - 06:33
كم من فقير او من الطبقة المتوسطة يتدمر حين يسمع بأن العلماء بصدد إطلاق الصواريخ من أجل استكشاف الفضاء واكتشاف كواكب بديلة عن الأرض يمكن للانسان العيش فيها .يا اخوتي أن البشر لن يعيش الا في هذه الأرض وليس هناك أي كوكب صالح للعيش وذلك مصداقا لقوله (منها خلقناكم وفيها تعيشونومنها نخرجكم تارة اخرى).فحتى المسيح الذي رفع إلى السماء سوف ينزل إلى الارض وسيموت فيها لكي يبعت منها لان الله لم يستتني من ذلك اي خلق.اما من يبدر الاموال الباهظة من أجل العيش خارج الأرض فيصح فيهم قوله تعالى(أن المبدرين كانوا إخوان الشياطين وكان الشيطان بربه كفورا)
26 - Simmo الأربعاء 27 نونبر 2019 - 01:00
لو كان ميسي جاء من كوكب أخر لكان فاز بكأس العالم أو على الأقل بكأس جنوب أمريكا.
المجموع: 26 | عرض: 1 - 26

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.