24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

16/12/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:5108:2313:2816:0218:2419:44
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟
  1. أقراص هلوسة تجرّ شبانا إلى القضاء بابن سليمان (5.00)

  2. إجلاء 54 ألف شخص لتعطيل قنبلة بمدينة إيطالية (5.00)

  3. وقرَّر تِبون ألا يعتذر.. (5.00)

  4. الملك محمد السادس يدعو الرئيس الجزائري إلى فتح صفحة جديدة (5.00)

  5. صوت الوطن (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | خارج الحدود | رفض إجراء انتخابات الرئاسة يوحدّ آلاف الجزائريين

رفض إجراء انتخابات الرئاسة يوحدّ آلاف الجزائريين

رفض إجراء انتخابات الرئاسة يوحدّ آلاف الجزائريين

تظاهر آلاف الأشخاص في الجزائر، اليوم الثلاثاء، رافضين إجراء الانتخابات الرّئاسية المقرر تنظيمها في 12 دجنبر المقبل.

وردّد المتظاهرون هتافات من قبيل "إسقاط الانتخابات واجب وطني" و"لا نريد انتخاباتكم لا نريد". ويرى المحتجّون أنه لا يتوفّر في الرّئاسيات الجاري تنظيمها ببلادهم الشّروط المطمئنة والكافية.

وعبّر المحتجون عن غضبهم من الأحكام القضائية التي صدرت بحق 20 شابا من نشطاء الحراك ورافعي الرّاية الأمازيغية، التي تم الحكم فيها بالسجن لمدة عام؛ منها ستة شهور مع إيقاف التنفيذ .

وأثار الإعلان الرّسمي عن القائمة النّهائية للمرشّحين في الانتخابات الرئاسية غضب الشّارع الرّافض لإجراء الانتخابات قبل رحيل جميع الأسماء التي ارتبطت بالرئيس المستقيل عبد العزيز بوتفليقة.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (12)

1 - فكيكي الثلاثاء 12 نونبر 2019 - 18:19
يبدو أن الأمور تسير نحو التصعيد ونتمى مخلصين أن تتجواب القيادة الحالية بالجزائر مع نداءات الشارع وهو الشعب الجزائري لتافدي الإصطدام و الوصول إلى حل شرعي يرضي الجميع ويفتح آفاق جديدة ومستقبل واعد للجزائر وكل منطقة المغرب العربي الكبير.
2 - مواطن الثلاثاء 12 نونبر 2019 - 18:25
الاموال التي صرفت على البوليزاريو بالمليارات لكانت الجزائر من أحسن الدول في العالم
3 - ATLAS الثلاثاء 12 نونبر 2019 - 18:30
طريقة الحكم KGB لم تعد تجد نفعا حتى مع الروس الذين تحرروا بفضل البرسترويكا اما عسكر الجزائر فلا زال متشبتا بطريقة ستالين في الحكم. النظم العسكرية الاشتراكية العربية كلها سقطت الشعوب تتوق إلى الحرية الفكرية والاقتصادية والجغرافية.
4 - محلل الثلاثاء 12 نونبر 2019 - 18:31
سينتخب 5٪ و سيزعمون انه انتخب 95٪ و سينجحون تبون ،،،عندما يحولون الاغلبية الرافضة لمسرحياتهم الى أقلية، فإنهم لا مجال للشك أن مخططهم مفروض. لانهم هم الذين يعرفون و هم الذين يقررون و لا أحد لا داخل الجزائر و لا خارجها و حتى دول و شعوب الجوار من هو أعلم أحسن من الجميع. هذه هي عقيدة هذه العصابة الغريبة في شمال أفريقيا.
5 - السلام الثلاثاء 12 نونبر 2019 - 19:02
اللهم تجاوز عنهم هذه المحنة واصلح امورهم وامور جميع المسلمين نحو مستقبل جميل.اتمنى ان ارى في حياتي الكرة الارضية تنعم بالسلام والمحبة بين جميع الاجناس والديانات.اللهم وفق ملك البلاد لما فيه صلاح وخير للعباد والله يهدي اولى امورنا وافتح بصيرتهم الله الوطن الملك ♡♡♡.
6 - amaghrabi الثلاثاء 12 نونبر 2019 - 19:59
كنا صغارا وشبابا حينما ندخل في الكلام عن الافاعي وعن الزواحف يتدخل البعض ويقول لنا من فضلكم لا تبدأوا الكلام على الافاعي لانه اذا بدأتم الكلام عنها فلا ينتهي الكلام عنها مما يجعنا نقضي ليلتنا مع الكابوس والاحلام المزعجة.اخواني الكرام ربما لا اعلق مرة أخرى او على الأقل اقلل التعليقات عن الافاعي والزواحف التي تحكم الجزائر لانني مقتنع ان دار لقمان الجزائرية لا تتغير لان حتى المواطن الجزائري او جلهم اصبح يدعو الى مبدأ تقرير المصير التي هي اكذوبة الجنيرالات واكذوبة بومدين وبوتفليقة وانا لله وان اليه راجعون
7 - مغربي من أصول صحراوية الثلاثاء 12 نونبر 2019 - 20:07
أصبح لشعب الجزائري والعالم كله يدرك تمام الإدراك أن سياسة النظام الجزائري المطالب بالتنحي من طرف الجزائريين مبنية على العداء للمملكة المغربية ووحدتها الترابية وكل نجاح للإنتخابات عاجلا أو آجلا ولمستقبل الجزائر بشكل عام رهين بطريقة التعامل مع هذا الملف الذي يعتبر كلمة السر في الكواليس وسبب الكثير من المتاعب والضياع للجزائريين
8 - ولد الشعب الثلاثاء 12 نونبر 2019 - 20:28
اخوكم في الله رشيد من المغرب البلد الشقيق أحييكم وأتمنى لكم التوفيق بالوحدة والتضامن ستحققون كل الأهداف فشكرا لكم ودمتم انصارا.
9 - محمود الثلاثاء 12 نونبر 2019 - 20:44
كيف لشنقريحة وأمثاله أن يتناولون بسهولة عن معاداة المغرب ودعم مرتزقة تندوف وقد وجدوا في القضية دريعة سانحة لمزيد من امتصاص خيرات الشعب الجزائري.. كيف لا والترقية في المراتب العسكرية للضباط والجنرالات وأفراد الجيش تنجز كل ثلاث سنوات وصفقات السلاح المشبوهة وتسليح المرتزقة تستنزف ثروات النفط والغاز الهائلة ليبقى الشعب الجزائري من المتفرجين في خيرات بلده تتبخر
10 - وناغ الثلاثاء 12 نونبر 2019 - 21:10
اخوكم من المغرب
الوضع خطير جدا
ايها الجزائريون
انسحاب الجيش من الحكم
يعني الانتحار
مشكلكم لايوجد له حل
طلبكم جاء متاخرا جدا
الان تتحملون كل المسؤولية
تركتم جيشكم
ودهب بعيدا
انه الان في مستنقع
يستحيل الخروج منه
ومن يتعدى حدود الله فقد ظلم نفسه لاتدري لعل الله يحدث بعد دالك امرا صدق الله العظيم
11 - محمد الثلاثاء 12 نونبر 2019 - 21:20
كان الجيل المتعلم بعد اسقلال الجزاءر يتقن الى درجة كبيرة لغة "فولتير" و اللافتة بالصورة لا توحي بذلك
12 - La Loupe الأربعاء 13 نونبر 2019 - 07:58
الحقيقة والحق يقال أن الإخوة الجزائريين ما زالوا تحت صدمة العشرية السوداء التي لا يعرف آلامها إلا من عاشها وهذه الأيام لن يلومهم أحد إذا دخلوا منازلهم بعد تسعة أشهر من المظاهرات خوفا من اندلاع الفوضى في البلد وتدخل الجيش الدي يعرف الجزائريون قساوته وبطشه ضد معارضيه في الداخل
المجموع: 12 | عرض: 1 - 12

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.