24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

16/12/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:5108:2313:2816:0218:2419:44
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟
  1. أقراص هلوسة تجرّ شبانا إلى القضاء بابن سليمان (5.00)

  2. إجلاء 54 ألف شخص لتعطيل قنبلة بمدينة إيطالية (5.00)

  3. وقرَّر تِبون ألا يعتذر.. (5.00)

  4. الملك محمد السادس يدعو الرئيس الجزائري إلى فتح صفحة جديدة (5.00)

  5. صوت الوطن (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | خارج الحدود | السعودية تدين 39 متهما بالتكفير وتمويل الإرهاب

السعودية تدين 39 متهما بالتكفير وتمويل الإرهاب

السعودية تدين 39 متهما بالتكفير وتمويل الإرهاب

قضت محكمة سعودية، اليوم الثلاثاء، بالسجن لمدد تتراوح بين 6 أشهر و25 عاما، في حق 38 متهما أدانتهم بـ"التكفير وتمويل الإرهاب".

وأوردت صحيفة (عكاظ) أن المحكمة الجزائية المتخصصة أصدرت حكما ابتدائيا لـ 38 متهما من مجموع 41 متهما، وذلك بعد ثبوت إدانتهم بعدد من التهم، أبرزها "انتهاج المنهج التكفيري المخالف للكتاب والسنة بتكفير حكومة المملكة وعلمائها ورجال أمنها".

كما تمت إدانة المتهمين، بحسب المصدر، بتهم "تمويل الإرهاب والأعمال الإرهابية، وإنشاء أحدهم تنظيم إرهابي سري أثناء إيقافهم ومبايعة أعضاء التنظيم له بالإمارة وقيامة بتجنيد عدد من الموقوفين في هذا التنظيم بهدف الإخلال بالأمن الداخلي، وإعداد وتخزين وإرسال ما من شأنه المساس بالنظام العام".

وأضافت أن المحكمة قررت تعزير المدعى عليه الأول بالسجن مدة 25 عاما، والمدعى عليه الثاني بالسجن مدة 20 عاما، والمدعى الثالث بالسجن مدة 15 عاما.

ووفقا للمصدر، تراوحت الأحكام على بقية المدعى عليهم بالسجن بمدد متفاوتة من 12 عاما وستة أشهر حتى سنتين وستة أشهر والإبعاد عن البلاد لغير السعوديين منهم بعد انتهاء محكوميتهم.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (4)

1 - حميد المغربي الثلاثاء 12 نونبر 2019 - 17:49
لي زرع شي حاجة تيحنيها. يا آل سعود شكون لي نشر الوهابية وطلق القنوات لمن هب ودب باسم دين ولا تيفتي ايحلل ايحرم ايكفر.ستدوق ن مرارة ما عاشوه بعض الدول الإسلامية بسبب منهجكم الوهابي التكفيري. عليكم بالمصالحة قبل ان تصبح بعض مدنكم لها اسماء اللرقة الفلوجة الحسكة قندهار وما يشبه ذلك
2 - سعودي وافتخر الثلاثاء 12 نونبر 2019 - 18:46
المعلق 1 - حميد المغربي
السعودية الوهابية كما تسميها تحضر لقمة العشرين . ودولة محورية في العالم وتتطور في جميع المجالات والاقتصاد رقم 7 في العالم . وقبل أيام اختتمت معرض دافوس الصحراء . أما أنت أجلس وعيش التخلف من زاوية لزاوية ومن قبر لقبر . ومن تخلف اقتصادي إلى صحي إلى تعليمي. بينك وبين السعودية مسافات ضوئية .
3 - مواطنة 1 الثلاثاء 12 نونبر 2019 - 20:29
سعودي وافتخر : تفتخر بعلماء الذرة وعلماء الفلك ... لا تستطيعون صناعة حتى لباسكم والذي يأتيكم مصنوعا من الخارج . تأكلون من أيدي البنغاليين والفليبيين ، لا تملكون الا البترول وأموال الحج التي تجنونها بفضل الدول المسلمة ، لم تسبقونا في شيء بل المغرب سبقكم بحضارته وتحضره ، ما زلتم ترجمون وتقطعون الرؤوس والأيدي ....
4 - محمد سعيد KSA الأربعاء 13 نونبر 2019 - 13:10
السلام عليكم

منهج أهل السنة والجماعة هو المنهج الوسطي وأما التطرف فهو سوء لفهم الدين والوقوع في مصيدة الإسلام السياسي فكم من تيارات فكريه وقعت فريسة لأعدا العرب والمسلمين وإستخدموا ضد أمتهم ومن أمثلة ذلك الهجمات الإرهابية التي نفذها عرب ومسلمين داخل أوطانهم وخارجها وصلت ميداينها لشوارع آوروبا.

الإسلام السياسي هو الذي أتانا بحادثة مقتل السائحات في جبال مراكش وهو الذي أتانا بحادثة طعن أعضاء فريق فني في الرياض قبل أيام وهو نفسه الذي ستخدمه تركيا لتشكيل ميليشيات سوريه تقتل بها الشعب الكردي في شمال سوريا .. الخ

الخلاصة السعودية رائدة على المستوى العالمي فضلا عن الإقليمي في مكافحة الإرهاب وتحجيمه قدر المستطاع فداء الإرهاب (الخوارج) الإسلام السياسي أزلى منذ قتل أمير المؤمنين عثمان بن عفان وحتى يومنا هذا.
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.