24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

16/12/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:5108:2313:2816:0218:2419:44
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟
  1. أقراص هلوسة تجرّ شبانا إلى القضاء بابن سليمان (5.00)

  2. إجلاء 54 ألف شخص لتعطيل قنبلة بمدينة إيطالية (5.00)

  3. وقرَّر تِبون ألا يعتذر.. (5.00)

  4. الملك محمد السادس يدعو الرئيس الجزائري إلى فتح صفحة جديدة (5.00)

  5. صوت الوطن (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | خارج الحدود | مرشح جزائري: لا أملك خاتم سليمان أو عصا موسى

مرشح جزائري: لا أملك خاتم سليمان أو عصا موسى

مرشح جزائري: لا أملك خاتم سليمان أو عصا موسى

نفى عبد المجيد تبون رئيس الوزراء الجزائري الأسبق والمرشح للانتخابات الرئاسية المقررة في 12 دجنبر المقبل أنه مرشح مؤسسة من مؤسسات الدولة في الاستحقاق الرئاسي القادم.

وربطت بعض الأوساط ترشح تبون، الذي تمت إقالته من منصبه كرئيس للوزراء في غشت 2017 بعد 80 يوما من تعيينه، بدعم يكون قد تلقاه من قيادة الجيش.

وأعلن المجلس الدستوري السبت الماضي، عن قبوله ملف تبون للترشح للانتخابات الرئاسية، رفقة أربعة مرشحين آخرين وهم عبد العزيز بلعيد رئيس حزب جبهة المستقبل، وعلي بن فليس، رئيس حزب طلائع الحريات، وعبد القادر بن قرينة، رئيس حزب حركة الإصلاح الوطني، وعز الدين ميهوبي، الأمين العام بالنيابة لحزب التجمع الوطني الديمقراطي.

وقال تبون، في برنامج للإذاعة الجزائرية الحكومية، الأربعاء، إن قناعته بقدرته على إخراج الجزائر من الأزمة التي تعيشها، وإلحاح الكثير من المواطنين عليه بالترشح، هما من دفعاه للتقدم للانتخابات الرئاسية.

وأضاف:" لست مرشح أي مؤسسة من مؤسسات الدولة ولم أترشح حبا في الكرسي أو طمعا في السلطة، الجزائر تعيش وضعا صعبا، لا أملك خاتم سليمان أو عصا موسى، أنا بشر لكني واثق من قدرتي على إخراج البلاد من هذه الأزمة".

وأكد تبون أن برنامجه الانتخابي يتضمن 54 التزاما، وانه سيعمل على فصل المال عن السياسة، وبناء جمهورية جديدة يكون أساسها الكفاءة وليس الولاء.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (21)

1 - Arsad الخميس 14 نونبر 2019 - 09:35
مثل هذه التبريرات من السياسيين الفاشلين لا تزيد في الواقع السياسي والاقتصادي الا مرار واحباط فلايمكن لاي شعب يتسم بالوعي ان يدعم مثل هؤلاء لان فكرهم يكون في الحقيقة فكر منهزم وتنقصهم الشجاعة الازمة ويلجؤون لمثل هذه التعبيرات والاقاويل ضانين انهم يقدمون للجمهور صورة تجعلهم يكسبون ثقته.
يا مرشح عليك ان تفهم اولا ان السلطة الحقيقية هي للشعب وان كان مقمع في استخدامها فسوف يأتي يوما لن يجد بدا من فرضها وممارستها رغما عن سلطة القمع وعليك ان تفهم انه اذا كنت مع الشعب وكان الشعب الى جانبك فانت تملك اكثر من خاتم سليمان واكتر من عصى موسى واكتر من سحر هاروت وماروت .
2 - Ayoub الخميس 14 نونبر 2019 - 09:45
Seul le peuple et rien que le peuple Algérien qui a la bague de Salomon et le baton de Moïse pour vous faire disparaitre comme des Pharaons d'oppression
3 - الوجدي الخميس 14 نونبر 2019 - 10:03
العصا التي سيتعاملون بها الجيش معكم ومع الشعب هي عنوان جنرالات الشقيقة الشرقية.
4 - selina الخميس 14 نونبر 2019 - 10:03
وكيف نتابع اخبار الاذاعة الجزائرية عندما نكون مجتمعين مع عائلتنا الواجب عليه ان يغير اسمه العائلي وحينها يتقدم بترشيحه للرئاسيات
5 - مراقب من بعيد.. الخميس 14 نونبر 2019 - 10:12
ذلك ما تعلمته ممن سلفوك عبر العالم.. لا املك خاتم سليمان أو عصى موسى.. مع أن على الصورة تظهر خاتما في بنصرك يا سعادة الرئيس..
6 - ناصح الخميس 14 نونبر 2019 - 10:34
ادا نجح هدا المرشح فأول شيء يلزمه فعله هو التوجه لأقرب مكتب حالة مدنية لتغيير اسمه المحرج جدا.وبعد دلك يصير خير.لانه لو يلتقي بسفير باكستان بكندا ستصير طامة كبرى
7 - ملاحظ الخميس 14 نونبر 2019 - 10:37
كل ما يقال عندهم اصبح معكوسا اغلبية اصبحت أقلية و الأقلية اصبحت اغلبية حسب السكة التي يركبون عليها، الالتواء على الشعوب اصبحت حقا تقريرا مصيريا ، الاحتلال و الاغتصاب اصبح سيادة شرعية و السيادة الشرعية اصبحت احتلالا، و من لا يملك عصا موسى او خاتم سليمان اصبح وسط هذا الحراك و الأزمة التي لم يستطع او يهتدى الى تسويتها، يغامر انه المالك لكل شيء. لكن التساؤل هو ما بعد الانتخابات هل سيتمكنون تلبة حاجيات شعب نفرهم ؟ فالى اين ؟
8 - تنحاو كاع الخميس 14 نونبر 2019 - 10:43
ههههههه و ماذا تملك إذن...؟؟؟ إلا الوعود الكاذبة و طليق السلوقية و الشفوي و السماوي و النووي و الكلام الخاوي.... تنحاو كاع
9 - غيور من بشار الخميس 14 نونبر 2019 - 10:45
يكفيك خاتم الكبران العجوز بطل مجزرة بن طلح سنة 1997،
10 - العبدي الخميس 14 نونبر 2019 - 10:50
إلحاح الشعب الجزائري الشقيق وهو لا انتخابات مع العصابات و تطبيق الفصل 7 و 8 من الدستور بعد استقالت بوتفليقة لتكون حكومة مدنية و ليس عسكرية .واتقوا الله في الشعب الدي يطالب باستقلال من الاحتلال العسكري الدي عطل التنمية 60 سنة عبر المغرب العربي الكبير.
11 - دانكيشوث الخميس 14 نونبر 2019 - 11:23
يضن أنه يخاطب الأغبياء...الكل يعلم أنه مرشح الكايد صالح . وهو الدي سيكون رئيسا الجزائر لأن الإنتخابات إدا جرت ستكون مزورة
12 - paille et autre الخميس 14 نونبر 2019 - 11:46
au no 4:
votre observation est bien à sa place,car son nom en arabe peut s"écrire en francais de deux maniere ,taboune ou théboune, pour cela que le no 4 demande le changement de son nom car en famille on ne peut l"entendre,le no 4 a raison,
ici on n"aime même l"entendre ,il est de ceux qui ont donné des milliards de dollars pour entretenir le valésario le pion du pouvoir algérien qui ferme les frontieres contre deux peuples freres ,algérien et marocain liés par le sang,les familles,la religion ,les darijates et les coutumes,
en tout cas son nom veut aussi dire ,par politesse ,la paille,quant à l"autre écriture sa prononciation est à éviter
13 - الصحراء المغربية الخميس 14 نونبر 2019 - 11:49
التبون لا يملك خاتم سليمان أو عصا موسى، لكنه يملك مرتفعات وجبال وهضاب وسهول، الله يسهل عليه
14 - نونو الخميس 14 نونبر 2019 - 12:05
وهل رؤساء وملوك أوربا يمتلكون خاتم سليمان وعصا موسى كفاكم نفاقا أيها الفاشلون
15 - تبون من بوتفلطقة إلى كايد صالح الخميس 14 نونبر 2019 - 12:26
صحيح انه لا يملك خاتم سليمان لكن يملك العصى الغليظة التي سيجلد بها الشعب الجزائري ان لم يقبل ما يمليهه عليه تبون من بقايا لصوص النظام البائد البوتفليقي ولآن هو يرتمي في أحضان العسكر وتحت ظل العصى الغليظة لكَايد صالح.
16 - رحيلكم و محاسبتكم هو الحل الخميس 14 نونبر 2019 - 12:36
و هل حكام و رؤساء الغرب يمتلكون خاتم سليمان و عصى موسى ?
أنتم الفساد و الفشل و سوء التدبير و ضعف التكوين و التبعية و حب امتلاك الكراسي و السلطوية يجري في عروقكم مجرى الدم فلا رجاء منكم ... رحيلكم و محاسبتكم هو الحل .
17 - الحقيقة الضائعة الخميس 14 نونبر 2019 - 12:49
الحقيقة التي غابت عن الشعب الجزائري خلال عشريتين بالتمام و الكمال هي أن الخونة و أعداء الجزائر هم من كانوا يحكمون و لهذا بات من المؤكد بعد هذه الاستفاقة أن ترجع الجزائر الى النكانة التي تليق بها و ترضي الله و الشعب و أن لا عودة عن تنقية المحيط من هذه الجراثيم التي تغلغلت في دواليب الحكم و القضاء عليها قضاءا مبرما دون شفقة و أن يجر الخائن الى المشنقة كالكلب ، الجزائر قوية بشعبها و جيشها و هي قادرة على رفع التحدي لبناء ما بدأ فيه الزعيم الراحل بومدين ، اليوم الجميع مدرك لهذا الرهان و قادر على تحمل المسؤولية و لا أحد بمقدوره ايقاف المسيرة المباركة لبناء دولة لا تزول بزوال الرجال ، أليست الجزائر من قضت على أعتى استعمار عرفه التاريخ ؟ نعم بات الجميع متأكد أن النجاح هو السبيل الوحيد أمام الشعب الجزائر بمشيئة الله و قوته و ليحذر الصراصير من غضبة الشعب
18 - متقاعد الخميس 14 نونبر 2019 - 13:00
شغلك هذاك!!! إذا لم تكن جادا وقادرا على المسؤولية العظمى فكيف استوفيت شروط الترشح!!!هذا من سابع المستحيلات .. هل قدمت( مع رفع القاف) المسؤولية من طرف الجنرالات على انك القادر على كل تحديات البلاد رغم ان الشعب الجزائري المغوار ارتءى عدم ترشح الفاسدين والمرتشين القدماء؟؟؟ لننتظر!
19 - سيمو الخميس 14 نونبر 2019 - 13:07
إذا و غير إسمك أولا. من إسمك يتبين أنك ندير شؤم على الأشقائنا في الجزائر مثل من سبقوك .هه قالك معنديش عصى موسى.
أنشر هسبريس
20 - غيور من بشار الخميس 14 نونبر 2019 - 13:27
وهل رئيس دولة أُغَندا المحاصرة جغرافيا لا بترول لا غاز عنده خاتم سليمان أو عصى سيدنا موسىى،
21 - amin sidi الخميس 14 نونبر 2019 - 16:38
سلام.گالك انا مكنملكش خاتم سليمان ولا عصا موسى زيد كمل الجملة اوگول ولا حتى السلطة .انا عيل عبد مامور كنطبق الاوامر العسكرية اوباس ؟
المجموع: 21 | عرض: 1 - 21

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.