تسريبات: الصين تلجأ إلى القمع أمام أقليات مسلمة

تسريبات: الصين تلجأ إلى القمع أمام أقليات مسلمة
الأحد 17 نونبر 2019 - 20:25

كشفت وثائق مسربة تعود بشكل محتمل إلى الحكومة الصينية، نشرت بواسطة صحيفة “نيويورك تايمز”، السبت، تفاصيل جديدة عن برنامج الاعتقالات واسعة النطاق الذي يجري في إقليم شينجيانغ، شمال غربي الصين، في حق أقليات مسلمة.

وحصلت الصحيفة الأمريكية على ما يزيد عن 400 صفحة توثيقية بواسطة عضو في الإدارة الصينية غير راض عن هذه السياسات، وطلب عدم الكشف عن هويته.

وتضم الوثائق خطابات ألقاها الرئيس الصيني، شي جينبينج، أمام مسؤولين خلال وبعد زيارة قام بها إلى شينجيانغ في نيسان 2014، بعد أسابيع من قيام محسوبين أقلية اليوغور المسلمة بقتل 31 شخصا في هجوم على أحد خطوط السكك الحديدية.

وبحسب الصحيفة ذاتها، فإن هذه الخطابات ترسي قواعد القمع اللاحق في الإقليم، وطالب شي فيها بعدم إظهار “أي تعاطف مطلقا” أثناء الرد.

وفقا لتقارير صادرة عن منظمات حقوقية دولية، قامت الحكومة الصينية بحبس ما يصل إلى مليوني شخص في معسكرات “إعادة تلقين” في شينجيانغ.

في المقابل، تقول بكين إنها مراكز لإعادة تلقين أشخاص تأثروا بالفكر الديني المتطرف وارتكبوا جرائم صغيرة، وإنها تسعى من وراء ذلك إلى الحيلولة دون تحولهم إلى إرهابيين.

وتعيش في شينجيانغ أقليات صينية تدين بالإسلام، تعتبر اليوجور أكبرها بهذا الإقليم.

‫تعليقات الزوار

7
  • MOULAHID
    الأحد 17 نونبر 2019 - 21:48

    عندما يصبح الإسلام تهمة سواء في المعسكر الغربي أو في المعسكر الشرقي فهذه إشارة إلى إنهيار المبادئ الأساسية التي تأسست عليها منظمة الأمم المتحدة ومن هذه المبادئ : حرية العقيدة وحرية التعبير وحرية التجول و…و..و…
    إن العالم أصبح يعرف تراجعا خطيرا في منظومة حقوق الإنسان خصوصا مع تنامي ظاهرة الدولة الإرهابية كما يحصل في فلسطين من تقتيل للنساء والأطفال والشيوخ….
    إن شعوب العالم مطالبة أكثر من أي وقت مضى أن تتكثل وتتضامن من أجل الدفاع عن المستضعفين في جميع أنحاء العالم …..

  • الحسين
    الأحد 17 نونبر 2019 - 22:16

    الصين تقمع ونقول المسلمين في الصين منذ عهود لا ذنب لهم سوى أنهم مسلمون فقط.
    ولو اتحد المسلمون في العالم ضد تصرفات الصين والتلويج فقط بقطع العلاقات الاقتصادية معها لوقفت على الفور …لان هناك علاقة اقتصادية مهمة تربط بين الصين والدول الإسلامية خاصة دول النفط.

  • تركستان الشرقية
    الإثنين 18 نونبر 2019 - 02:29

    ذاك الاقليم الذي يسمونه (شينجيانغ ). هو تركستان الشرقية. وتلك البلاد التي تسمونها (اسرائيل) هي فلسطين.
    انا شخصيا قاطعت منتجات الصين منذ مدة.

  • رجاء
    الإثنين 18 نونبر 2019 - 08:43

    تدريس القرآن لأبناء المسلمين ممنوع في مستعمراتها المجاورة لها .وأصبحوا يدرسونه في دهاليز تحت بعض الدور في مستعمراتها خوفا من قمع وتنكيل السلطات الصينية .وعقوبة أطفال المسلمين الذين يَتعلمون القرآن 5 سنوات .

  • Hicham
    الإثنين 18 نونبر 2019 - 13:41

    يجب على العالم أن يعرف أن النظام الجزائري والجنيرلات الجزائري تتاجر في الأسلحة التي تشتريها وتتاجر وتصنع القرقوبي وتتاجر مع دول امريكا اللاتينية في الهرويين والكوكين الصلب، والدليل هي الباخرة التي تم كشفها من طرف السلطات الاسبانية
    كما أن هدف هؤلاء الأوغاد ومن يدعمهم من السياسين الذين نهبوا أزيد من ثلاثة ألف مليار دولار منذ ارتفع سعر البترول إلى الآن، وقاموا بالاستثمارات في شراء الأسلحة الروسية والايرانية وإعادة بيعها بالسوق الإفريقية واللاتينية، كما هو الشأن للمخدرات الصلبة وإنشاء مصانع القرقوبي وما أدراك ما القرقوبي، وذلك من أجل إضعاف المملكة المغربية الشريفة عبر ادخالها عن طريق أوربا والحدود الموريتانية. ولكن ان تنصروا آلله ينصرك و يحفظكم، لن ولن تنالوا شيء من هذه المملكة المغربية الشريفة، التي هي صابرة مرعاة لما جاء في القرآن الكريم والأحاديث النبوية الشريفة.

  • عربي مسلم
    الثلاثاء 19 نونبر 2019 - 06:17

    ساحاول تجنب المنتجات الصينية ان شاء الله … تعبيرا عن تضامني مع اخواني المضطهدين في الصين .

  • رجاء
    الثلاثاء 19 نونبر 2019 - 06:54

    في تركستان الشرقية المستعمرة من طرف الصين ، عقوبة أطفال المسلمين الذين يتعلمون القرآن ب 5 سنوات سجنا . وحافظ القرآن الذي يقوم بتدريس القرآن للأطفال 12 سجنا. وقد يئس مواطنو تركستان من الإستعمار الصيني الذي يصفون بأشد مرارة وقسوة وتنكيلا بهم (حيث يُعدُّ تعليم القرآن جريمة )

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 1

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 3

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة