24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

20/02/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3808:0413:4616:5019:1920:34
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. حركة التأليف في الثقافة الأمازيغية (5.00)

  2. أسرة "طفل گلميمة" تقدّم الشكر للملك محمد السادس (5.00)

  3. احتضان العيون قنصلية كوت ديفوار يصيب خارجيّة الجزائر بـ"السعار" (5.00)

  4. روسيا تحذر أردوغان من استهداف القوات السورية (5.00)

  5. "كعكة" التعيينات في المناصب العليا تمنح الأحزاب 1100 منصب (5.00)

قيم هذا المقال

3.50

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | خارج الحدود | ترامب يمنح "الكلب كونان" مُطارِد البغدادي وساما بالبيت الأبيض

ترامب يمنح "الكلب كونان" مُطارِد البغدادي وساما بالبيت الأبيض

ترامب يمنح "الكلب كونان" مُطارِد البغدادي وساما بالبيت الأبيض

استقبل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الاثنين، ضيفا غير عادي في البيت الأبيض هو الكلب كونان، الذي يخدم في الجيش وشارك في عملية ملاحقة زعيم تنظيم "الدولة الإسلامية" أبو بكر البغدادي.

وقال ترامب بينما كانت تقف إلى جانبه زوجته ميلانيا ونائبه مايك بنس وكونان وأحد المدربين: "هذا كونان. في هذه اللحظة ربما يكون أشهر كلب في العالم".

وأضاف للصحفيين على الدرجات المقابلة لحديقة البيت الأبيض" "نتشرف باستضافة كونان هنا، ومنحناه شهادة ووساما سيعلق في البيت الأبيض".

وقتل البغدادي، وهو عراقي أعلن نفسه خليفة للمسلمين بصفته زعيم "الدولة الإسلامية"، الشهر الماضي بعدما فجر سترة ناسفة عقب هروبه إلى نفق مسدود، بينما كانت القوات الأمريكية الخاصة تلاحقه.

وسبق أن قال الجنرال كينيث ماكينزي من مشاة البحرية، وقائد القيادة المركزية الأمريكية التي تشرف على القوات الأمريكية في الشرق الأوسط، إن البغدادي أخذ معه طفلين إلى النفق. وأضاف أنه يعتقد أن الطفلين كانا دون سن الثانية عشر وأنهما لقيا حتفهما.

وقال بنس عن الكلب الذي أصيب في العملية "كونان حقا بطل".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (30)

1 - علي الثلاثاء 26 نونبر 2019 - 01:13
قال بان البغدادي مات مثل الكلب و الان تم منح الوسام لكلب
اريد ان اعرف
هل البغدادي و الارهابيون الدين معه ليس عندهم اسلحة ليطلقوا الرصاص على كونان
2 - Maroc الثلاثاء 26 نونبر 2019 - 01:30
والكلاب حظوظ كما قال عادل إمام
3 - الكلب الثلاثاء 26 نونبر 2019 - 01:39
الدول التي تحترم نفسها تكرم كل من يخدم مصلحة البلد و لو كان حيوانا ( آسف يا أيها الكلب انت لست حيوانا). الحيوانات هي من لا تكرّم حتى الإنسان اعز ما خلق الله.
لك الله يا اوطاننا.
4 - nassim الثلاثاء 26 نونبر 2019 - 01:52
Salam O Alikoum
After the mission, Rewarding dog to reside in the White House while solders in same mission back to their barracks. It's Shepherd german dog that we trust than American. ;) Moroccan adopt dogs too. But just to rob or attack innocents like Pit Bull. No more angels in the House good for satan.
5 - رعد العمالقة الثلاثاء 26 نونبر 2019 - 02:21
لا اريد ان اسمي هذا المعتوه الداعشي بالخليفة الذي ذبح اناس ابرياء وحتى الخلفاء كلهم ماتو عن طريق القتل الا ابو بكر فمنهم من سم ومنهم من قتل بالسيف ومنهم من اغتالته زوجته او ابنه ومنهم من جره النهر ومنهم من مات بصب الزءبق في اذنه او صب الرصاص في فمهه.الا هذا فقد اختار الله له كلبا سيبقى في التاريخ.
هذا جزء من التاريخ يوحي كما نرى بالاستقرار الذي يحدثنا عنه انصار النهضة الأسلامية لقيام الدوله الاسلامية الفاضلة..دولة العدل والمساواة والخير التي نفتقدها كما يزعمون .. ويصفون عصرنا الحالي بالانحلال ، والفتن ، والثورات ، والنزاعات ، والفرقة ومازال القتل مستمرا للمسلمين وخلافهم في أمة الأسلام والمسلمين .. وسيبقى مستمرا هكذا، حتى نستعيد عقولنا من أصحاب الخرافات الألهية .
6 - الشاليني الثلاثاء 26 نونبر 2019 - 04:32
يقولون لنا في العمل : بات كلب واصبح راجل ....!
كيف يمكن ان نكون كلابا حينا،ورجالا حينا آخر ؟
اما كلاب ،واما رجال
وبما ان مهنة الشرطة لا تقبل الرجال،وتعطي المجال للمتملقين ولاحسي الكابة، افضل ان اكون كلبا كنديا او امريكيا.
7 - دار الضمانة الثلاثاء 26 نونبر 2019 - 05:00
دولة الخلافة الإسلامية طرق "كلب" آخر مسمار في نعشها
8 - مصطفى الشلح الثلاثاء 26 نونبر 2019 - 06:01
الغريب ان حكام العربان كانوا يشيعون للناس ان البغدادي صهيوني يشتغل للأمريكيين ، وعندما تسألهم كيف ذلك وقد قتله الأمريكيون ، سيردون كعادتهم ان امريكا تريد ان تتخلص منه لانه اصبح يعرف الكثير ، والأغرب من هذا كله ان العربان لا يزالون يصدقون هرطقات حكامهم التي لا أهداف لها الا حماية الكراسي التي تكبرهم بكثير
9 - المصطفى بهلول صاحب روئية الثلاثاء 26 نونبر 2019 - 06:02
أن الله قدير على خلق عباده كما يشاء سبحانك ربي
الذي بيدك الموت والحياة
10 - Fatim-zahra الثلاثاء 26 نونبر 2019 - 07:56
الى 1 - علي

ملاحظة جيدة, ترامب قال بان "ابو بكر البغدادي" مات كالكلب, اما كلب مشاة البحرية الامريكية اصبح بطلا و اشهر كلب في العالم و اعطي له وسام ن اعلى سلطة في البلاد العم سام و تم استقباله في البيت الابيض و ربما يتم استقباله في الدار البيضاء ايضا تشريفا للكلاب الوفية.
11 - سعيد الشيفور الثلاثاء 26 نونبر 2019 - 07:57
سبحان الله الله الى قتلتينا بالكدوب ديالك كونان اولا باطمان نقص شويا بارك من التمثيل شحال فيك ديال الكدوب
12 - الحسين الجزائري الثلاثاء 26 نونبر 2019 - 08:26
يعني أن البغدادي مات منتحرا ؟؟؟
و قتل معه طفلين ؟؟؟
.
أي دين هذا و أي خلافة ؟؟؟
إبليس يتلاعب بالمسلمين تلاعب خطير فيزين لهم أعمالهم و المحرمات فيروها واجبات دينية
فيصبح الإنتحار شهادة
و قتل الأبرياء جائزا و ضرورة شرعية
و القتل بصفة عامة واجب شرعي و تقربا إلى الله ؟؟؟
.
أي دين هذا ؟؟؟
فعلا يفعل الجهل بصاحبه ما لا يفعله العدو بعدوه
.
كل هذا بسبب هجر القرآن و استبداله بقال فلان عن علان
و المسؤولية يتحملها رجال الدين فهم من هجر القرآن و علموا الأتباع إتباعهم فأصبح الكل هاجر للقرآن و العياذ بالله
13 - عبد الله عبدالله الثلاثاء 26 نونبر 2019 - 08:29
سؤالي لماذا يرمون بجثته في قاع البحر وليس في البحر؟؟؟
اماذا لا يقدمون جثته على التلفاز مباشرة ليراه الناس جميعا مثل صدام حسين, والقدفي؟؟؟
لكن انتهى دوره في المسرحية او الفيلم الدي انتجوه من ان انتجوه, ضد الاسلام وليس المسلمون السدج, والاغبياء الذين كانوا ضحايا المسرحية, باسم الجهاد
اما المسمى البغدادي ربما جملوه بعملية التجميل, ووسموه بوساو البطل لانه الكلب كونان. قام بدوره وقدم الخدمة للفيلم, والان حر طليق والله اعلم, لانه لا يعقل يقتل ويرمى فييييي قاع البحر, ومن قتلوا قدموا ورايناهم, ومن .........ليجب من يفهم؟؟
14 - عبدو الثلاثاء 26 نونبر 2019 - 08:42
الى صاحب التعليق 5 رعد العمالقة . إتق الله مادا تقص بالخرفات الالهية هل انت ملحد لا تؤمن بوجود الله ام انك ???
15 - الرعب الثلاثاء 26 نونبر 2019 - 09:06
يكرم الكلب فيلم هندي من اخراج الأمريكان وتمثيل الحكام العرب للأسف مرة يقولون البغدادي مات مع عائلته بحزام أنسف ومرة يقولون رموه في البحر والعربي فاتح فاه لا يفقه شيئا
الكل ضد ما كان يقوم به البغدادي ومن شابهه ولا رحمة عليهم ولكن لنكن واقعيين من هو البغدادي؟ ومن أين حصل على الأموال والسلاح في صرف وجيز تقتلون الميت وتمشون في جنازته أفيقوا أيها الأعراب
من سباتكم ومن غفلتكم العالم كله استيقض من نومه الا أنتم طبلوا وزمروا للحاكم ودافعوا على الطغاة والفقر يعشعش في بيوتكم
كان بإمكاننا أن نعيش نحن العرب بمدخول البترول الذي جعله الله نقمة على الدول العربية فبدلا من الاستثمار في الدول الاسلامية بأموال البترول التي لكل مسلم حق فيها تكدس في أبناك الغرب ويستعملونها لقتلنا وارهاب ابناءنا
اللهم سلط على كل بئر من بئران البترول غضبك حتى نعود للجمال والحمير لان الدول البترولية طغت واستغلت فقرنا وتحسبنا قطيعا لها اللهم دمر كل من أكل أرزاقنا بالباطل وأره يوما اسود وشكرا هسبريس
16 - متتبع الثلاثاء 26 نونبر 2019 - 09:29
فيلم هوليوودي بطله كونان من إخراج ترامب . فيلم يحتاج إلى نقاد لتحليله من جوانب عدة: اختيار الكلب كبطل، توقيت إنتاج هذا الفيلم وطريقة ومكان تقديمه للصحافة والمستهدفين به. كبداية أطرح تساؤلا هل هدف ترامب القضاء على الإرهاب أم تأجيجه بمثل هذه الحركات؟
17 - Ahmed الثلاثاء 26 نونبر 2019 - 09:32
من يصدق الروايات الامريكية فهو ضبع شارد انا اعرف بان الكتير لا يقدر على فعل اي شيء المهم انك تسكت و تتفرج لا تعمل فيها فاهم وتتكلم عن الدولة الاسلامية و عن البغدادي و عن امريكا و العراق و سوريا ووووووو هده لعبة اكبر منا جميعا و فلم من الافلام المريكية يتم نسجها باتقان و بمساعدة دول صديق لها كي تبقا هي الدولة الرائدة في العالم ادا احسن شيء نفعله نحن هو ان نتفرج حتى ينتهي الفلم
18 - متتتتبع الثلاثاء 26 نونبر 2019 - 09:49
في تعليق عن موت البغدادي أهان الكلب و الآن يكرم الكلب .....!!!!!
19 - Fatim-zahra الثلاثاء 26 نونبر 2019 - 10:34
و الله هذا موضوع فلسفي مهم جدا حول الكلب. اولا ترامب لم يهن الكلب في في تعليقه عن موت البغدادي, بل اهان البغدادي بانه مات موتة كلب, لان الكلب لا تقام له جنازة و لا يعرف قبره او ليس له قبر في الديانات الابراهيمية. لا توجد قبور الكلاب و القطط و الحيوانات يزورها الناس.
20 - Fatim-zahra الثلاثاء 26 نونبر 2019 - 10:57
في القران الكريم هناك ذكر للكلب, فمرة قال الله عنه انه يلهث "وَلَوْ شِئْنَا لَرَفَعْنَاهُ بِهَا وَلَٰكِنَّهُ أَخْلَدَ إِلَى الْأَرْضِ وَاتَّبَعَ هَوَاهُ ۚ فَمَثَلُهُ كَمَثَلِ الْكَلْبِ إِن تَحْمِلْ عَلَيْهِ يَلْهَثْ أَوْ تَتْرُكْهُ يَلْهَث ۚ ذَّٰلِكَ مَثَلُ الْقَوْمِ الَّذِينَ كَذَّبُوا بِآيَاتِنَا ۚ فَاقْصُصِ الْقَصَصَ لَعَلَّهُمْ يَتَفَكَّرُونَ (176) الاعراف و لكن هذه ليست اهانة للكلب و لكن وصف فقط بانه يلهث في كل الاحوال, و اجريت ابحاث علمية لماذا يلهث الكلب? يقال ان هذا راجع الى طبيعة جلده, ان ليس لديه مسام او ثقب في الجلد تتنفس الاكسجين و لتعويض ذلك يلهث او يتنفس بشكل مضاعف. و ذكر ايضا الكلب بوصف كلب اهل الكهف ۖ وَكَلْبُهُم بَاسِطٌ ذِرَاعَيْهِ بِالْوَصِيدِ و حسابه معهم سَيَقُولُونَ ثَلَاثَةٌ رَّابِعُهُمْ كَلْبُهُمْ وَيَقُولُونَ خَمْسَةٌ سَادِسُهُمْ كَلْبُهُمْ رَجْمًا بِالْغَيْبِ ۖ وَيَقُولُونَ سَبْعَةٌ وَثَامِنُهُمْ كَلْبُهُمْ ۚ قُل رَّبِّي أَعْلَمُ بِعِدَّتِهِم و كان الكلب ينتمي اليهم في رحلتهم الروحية و الاعجازية ربما قد يكون دفن معهم.
21 - #عزيز# الثلاثاء 26 نونبر 2019 - 11:07
للتذكير فقط: شي بلاد فهاد الكون، الجنود المتقاعدين في أرذل العمر يهانون بالزرواطة قدام البرلمان لمجرد المطالبة بجزء بسيط من حقهم على الدولة التي حملوا السلاح دفاعا عنها.
22 - أزغوذ الثلاثاء 26 نونبر 2019 - 11:40
فقط يريدون البوز أو الاشهار .الكلب يبقى غير كلب مهما فعل .لكن هدشي بزززززاف ياطرنب .استقبال الكلب والوسام .ما هذه الطرهات ؟ البغدادي و غيره عندهم مختلف الأسلحة يمكن رميها على الكلب و قتله .خرافات أمريكا لم تنتهي بعد فانتظروا المزيد .الكلاب الحقيقية هي من تصدق و تلحس كابة الأمريكيين و الصهاينة .البغدادي و غيره من صنيعة الدول الغربية للقضاء على الدين الاسلامي و التشويه به عبر العالم .و في النهاية تكون ادرامية وكأننا نتفرج في فيلم أمريكي انتهى بتوشيح الكلب .قل ما شئت والله لن نصدقك .
23 - المنبر الحر الثلاثاء 26 نونبر 2019 - 12:11
هي هدا يسمى استغباء ام استحمار اولا مقتل البغدادي اصلا كلام لا يعرف صحته من كذبه فلا زالت بعض وسائل الاعلام تنفي ذلك و ثانيا ان شخص كالبغدادي جندت له كافة اجهزة الدولة الامريكية و العربية و الروسية و غيرها و من التكنولوجيا استعملت فيها كافة وسائل التكنولوجيا و في الاخير يقولون كلب و الله هدا استكلاب البشر و احتقارهم
24 - عادل بوموجة الثلاثاء 26 نونبر 2019 - 13:37
في انتظار رئيس أمريكي آخر لإخراج فيلم هندي آخر عن الإسلام والمسلمين هاهاهاهاهاها جاؤوا بالبغدادي ونصبوه وقالوا عنه خليفة المسلمين قتل ودمر ونهب وشوه المسلمين وفي الأخير حلقوا لحيته وشعره وأعطوه قصر في أمريكا وقالوا أنهم قتلوه وانتهى الأمر أنا الذي لا أفهمه مع أني مسلم بالنسبة للغرب بليد هاهاهاها كيف يعقل لرجل مشعكك بليد يحكم دولتين العراق وسوريا بالمال والسلاح وجيش مكون من آلاف البشر كيف هل تظنين يا أمريكا والبلدان التابعة لك أن العالم دري صغير ماتشوفيناش كانبغيوك صافي تريدين أن تظحك علينا حاولي اشوية من التمرهيق هاهاهاها ها مرة أسامة ، مرة الضواهري ، مرة البغدادي ، إن كنت تفعلي كل هذا ن أجل البيترول فأقول لك والله ثم والله لا يوجد حاكم عربي قادر وعند أبيه القدرة أو ذرة من الرجولة أن يقولك لا تأخذي البيترول لذا كفي عن التمثيل والسينما
25 - ميلود الثلاثاء 26 نونبر 2019 - 15:26
الى صاحب التعليق 3
يبدو انك لم تفهم ولم تستوعب الرسالة
26 - منير التولالي الثلاثاء 26 نونبر 2019 - 15:59
الذي طارد البغدادي هم الأتراك , والفضل كله يعود لأردوغان و جهاز مخابراته القوي الذي مكن ترامب من قنص البغدادي .
27 - الوكيلي الثلاثاء 26 نونبر 2019 - 16:52
المسرحية انتهت أو هكذا اريد لها أن تنتهي .عندما خرج البغدادي من سجون العراق التي يشرف عليها الجيش الأمريكي بعد 5 سنوات من السجن قال لزملائه : نلتقي في نيورك يا شباب . البغدادي صناعة أو مسرحية امريكية لعب فيها ممثلون كثر كل حسب قدره ودوره.هل ظهور البغدادي مع الحراك السوري وتدمير سوريا و العراق وإعلان القدس عاصمة لإسرائيل وتسليمها الجولان و شرعنة الاستيطان و صفقة القرن و ابتزاز السعودية و سرقة الملاييرووو....... مجرد مصادفة . الغرب يشتغل ليل نهار و في كل مرة يؤلف مسرحية ويختلق أعداء لخدمة أهدافه و مصالحه. البغدادي ورقة احترقت ووجب التخلص منها، وانتظروا مسرحية أخرى . العيب ليس في من يؤلف ويخرج بل العيب في من يلعب بدون مقابل أ و يلعب ليدمر نفسه أو يتفرج مثل الأبله ويصدق ما يجري كأنه حقيقة.
28 - اسغير حمادي الثلاثاء 26 نونبر 2019 - 23:44
مايهم في هدا المقال بعيدا عن خلفيات مقتل البغدادي ونحن نعي جيدا انه أحد الملفات التي صنعتها المخابرات الأمريكية وبعض الحلفاء بالمنطقة لكن الرسالة ترامب للبعض نحن تكرم ونخلد أعمال وبطولات كل من قدم خدمة للوطن جليلة نحن وصلنا لتكريم الحيوان والبعض لم يصل حتى إلا تكريم الإنسان فكيف له أن يصل إلا تكريم الحيوان تقافة التقدير تجدها في قاموس الأمم الفاضلة والتي كرست جهدها على ديمقراطية ربما غير مكتملة لكن ليست حبر على ورق أو مزيفة .
29 - كونان تقمص روح البغدادي الأربعاء 27 نونبر 2019 - 04:59
البغدادي اكمل دوره الخادم للولايات المتحدة على احسن وجه ولما انتهى دوره الكلبي تخلصو منه وتكريما لخدماته الكلبية الوفية للولايات المتحدة كرمو الكلب كونان مكانه الذي يمثل البغدادي في نظرهم لا يمكنهم الاحتفاظ بالبغدادي الى الابد انتهى دوره ، كونان ناب عنه في التكريم.
30 - مغربي الأربعاء 27 نونبر 2019 - 09:14
الكلب يكرم والإنسان العربي لم يأخذ بعد كرامته من حكومته شيء غريب في القرن الواحد والعشرين أمريكا صارت أضحوكة العالم مؤخرا ظهر البغدادي وأصحابه وترامب ووزراءه في جهة وهم يعقدون جلسة في مكزان غربية حتي الأوربيين الأذكياء صارو لايصدقون هذه الأخبار عيش انهار تسمع اخبار والآن صار عندهم رجلا اخر لينوب عن البغدادي لأن مهمته انتهت بعد ما دخلت تركيا لشمال سوريا خافو أن يفضحو عن هذه الاكذوبة التي اخترعوها مع الاكراد المنافقين الذين باعو الشرق الأوسط لأعداء الله الحمد لله لكل شيء نهاية وما أسس علي الباطل فهو باطل دوام الحال من المحال ويوما ما سوف ينتصر الحق مهما طال الزمن
المجموع: 30 | عرض: 1 - 30

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.