أثنار يطالب الاتحاد الأوروبي بدعم الاحتلال الإسرائيلي

أثنار يطالب الاتحاد الأوروبي بدعم الاحتلال الإسرائيلي
السبت 14 دجنبر 2019 - 02:19

طالب رئيس الحكومة الإسبانية الأسبق، خوسيه ماريا أثنار، الاتحاد الأوروبي بأن يكتسب المصداقية داخل الشرق الأوسط حتى يكون “له دور في بناء السلام في المنطقة”، وفي الوقت ذاته أكد أنه من الضروري “دعم إسرائيل باعتبارها الدولة الديمقراطية الوحيدة” في المنطقة.

ووفقا لبيان نشرته مؤسسة (فايس) التي يترأسها أثنار، قال الرئيس الأسبق للحكومة تلك التصريحات خلال ندوة نُظّمت في باريس من قبل رئيس الوزراء الفرنسي الأسبق فرانسوا فيون.

واعتبر أثنار أن “الاتحاد الأوروبي يجب أن يكتسب مصداقية حتى يكون له دور في بناء السلام في المنطقة والتصرف بحزم في مواجهة الأزمات الأمنية”، حسبما أوضح البيان.

وأوضح الرئيس الأسبق للحكومة الإسبانية أن “دعم إسرائيل باعتبارها الدولة الديمقراطية الوحيدة في الشرق الأوسط ودعم تقربها من قوى الخليج لمواجهة تهديدات إيران هو أمر أساسي لتحقيق السلام”.

كما دافع أثنار عن اتفاقية التجارة الحرة بين الاتحاد الأوروبي ودول الخليج، وأيضا عن تطبيق الصرامة القصوى في سياسات التعاون للمساهمة في التنمية الاجتماعية والاقتصادية لبلدان المنطقة.

‫تعليقات الزوار

23
  • الأمين المغربي الشمالي
    السبت 14 دجنبر 2019 - 02:40

    عاشت فلسطين حرة و عاصمتها القدس
    من تكون انت يا ازنار

  • fattah rif
    السبت 14 دجنبر 2019 - 02:43

    في عهد هاذا الفرنكوي الفاشستي كاد أن يسبب حربا بين المغرب وإسبانيا شرارتها الأولى هي جزيرة ليلى .لكن تدخل أمريكا في شخص وزير خارجيتها كولن باول وبعض الشركاء الأوروبيين حال دون وقوعها.واليوم يخرج بحاته الصيحة الإعلامية يؤيد الصهاينة كنوع من الحقد تجاه العرب ولا ننسى جملته الشهيرة بعد هجمات قطارات مدريد.قال فيها( طارق بن زياد كان أول إرهابي وطءت قدماه بلاد الإسبان )

  • جعفر
    السبت 14 دجنبر 2019 - 06:16

    سبحان الله أزنار كأنه يعيش في كوكب أخر يقول بأن الدولة الدمقراطية الوحيدة في الشرق الأوسط لقتلها أطفال ونساء وشيوخ فلسطين

  • Singe espagnol
    السبت 14 دجنبر 2019 - 07:02

    Cet espagnol est entrain d'essuyé le cappa aux américain pour leur dire que nous sommes du même point de vue car il sait que les américains ont une grande confiance avec les marocains, ils prévoient d'augmenter le volume de leurs investissements dans le royaume cherifien du Maroc. Et,même les israéliens savent que les espagnol est une race hypocrite ,ils vont jamais oublier le massacre des juifs et arabes en Espagne à l'époque de la Reine esabella et leur expulsion vers le Maroc. 55

  • ben
    السبت 14 دجنبر 2019 - 07:13

    Este pero no tine nada a decir,este coruptu ya que se vaya a la basura de la historia!! que verguenza tienes?

  • عقبة بن نافع الفهري
    السبت 14 دجنبر 2019 - 07:16

    بسم الله الرحمان الرحيم من يكون هذا إزنار اكل عليه الدهر وشرب أصيب بالأزمة المالية وأصبح يتملق لبني إسرائيل ليحصل على المال كل من هب ودب اصبح يتكلم من انت حتى تحلل وتناقش هل حصلت على جايزة نوبل هل تركت شيءا للإنسانية والإسبان خلال فترة اشتغالك كرئيس هل قدمت أطروحة في الجامعات العالمية وحصلت على كرسي خاص بك هل كتبت او الفت شيءا عن السياسة يعتبر مثلا او مرجعا لسياسات العالمية أيها الفلاح الإسباني الصغير اهتم بزراعة الزيتون وتربية الثور والبقر اما السياسات العالمية فتركها لاصحابها است لويكو

  • مهاجر
    السبت 14 دجنبر 2019 - 07:40

    ازنار اخرج اسبانيا من الازمة الاقتصادية في اواخر التسعينات لتعود البلاد للأزمة بعد وصول الحزب الاشتراكي للحكومة. في عهده كادت تختفي البطالة في اسبانيا. سياسته الاقتصادية كانت ناجحة لكنه لا يفقه شيئا في السياسة الخارجية.

  • جهل بالتاريخ
    السبت 14 دجنبر 2019 - 07:54

    حتما يجهل أثنار تاريخ المنطقة و حتى تاريخ بلاده هذا ما لم تكن له جذور صهيونية او مدفوع الاجر مسبقا..
    على كل حال اثنار لا يخفي عنصريته اتجاه العرب و الاسلام.

  • belahcen hassan
    السبت 14 دجنبر 2019 - 08:00

    على اي ديمقراطية يتكلم اثنار الرءيس السابق لاسبانية اليمين الفرنكاوي اساسه حكم الدكتاتوريةللجنرال لفرنانكو.اولا لم ينسى اثنار انه كان ممن ساهم في الحرب على العراق تايدا لبوش .وان جراح العراق ما زالت الى الان اليوم هو مع اسراءيل باسم من هو يتكلم هل من اجل المناصب والوظا ءف العليا.

  • نجيب
    السبت 14 دجنبر 2019 - 08:09

    ا خوسيه أثنار واش العقل كيقبل أن دولة احتلال راها ديمقراطية ؟ و زوينة والله يعمرها دار !!!

  • مراد من إسبانيا
    السبت 14 دجنبر 2019 - 08:10

    السلام عليكم ورحمه الله
    إلى متى ياترى نستفيق من سباتنا الطويل و ننفض الغبار عنا… و يكون لنا دور في هذه الحياة و نترك دور المتفرج عن أقوال و أقوال حثالة البشر….

  • اندلسيا
    السبت 14 دجنبر 2019 - 08:12

    لن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم. ….وكذلك يفعلون!!

  • عبدالله
    السبت 14 دجنبر 2019 - 08:21

    نحن كعرب مسلمين نعلم بأن إسرائيل البلد الديموقراطي الوحيد في الشرق الاوسط وشمال إفريقيا كما أنها البلد الوحيد الأكثر كراهية للمسلمين.

  • وبشر المؤمنين !
    السبت 14 دجنبر 2019 - 08:48

    لا يوجد شيء اسمه إسرائيل… توجد دولة فلسطينية محتلة و كيان صهيوني إرهابي غاصب وهذا ما تسمونه أنتم الديمقراطية بلغتكم … بالمناسبة الأمور تسير في الاتجاه الصحيح و قريبا ستزول إسرائيل لأن العالم العربي اخنقته ديمقراطيتكم وشعاراتكم التي توقدون بها فتيل النزاع وتهزون بها الإستقرار في بلداننا … لقد بشرنا الله في سورة الإسراء بزوال الإرهاب الصهيوني قريبا إن شاء الله… والامور تسير في تناغم بين الوحي و الواقع.

  • mehdi
    السبت 14 دجنبر 2019 - 09:21

    لقد كنت رئيس حكومة فاشل يا اثنار، كل ما عملته ضد المغرب لم يأتيك بنفع. اسقطتك دعوات المغاربة

  • عينك ميزانك
    السبت 14 دجنبر 2019 - 10:02

    اسرائيل ديمقراطية ضحكنى هاد اسرائيل تهدم البيوت على راس اصحابها تسرق الارض بالقوة الغاشمة تقتل الاطفال و النساء و العجزة تهلك الحرث مادا سيكون موقف هدا الكذاب الدي يتلقى امولا لجمعياته من اللوبي اليهودي أن فعلت هدا في أبناء جلدته اكبر المنافقين هم السياسيون يتلونون بكل لون و لا لون لهم.

  • Douibi
    السبت 14 دجنبر 2019 - 10:26

    انظر الى سداجة هذا الرجل يجب على أوروبا ان تدعم اسرائيل كي تكتسب التعاون الخليجي والسبب في نظره لان إسرائيل بلد الديمقراطية… سبحان الله…صهيون العالم بدوا كيبنوا نستوا صبرى وشتيلة السي يوسف مريم عز النهار

  • molahid
    السبت 14 دجنبر 2019 - 13:14

    فلسطين عربية وعاصمتها القدس الى ان يرث الله الارض ومن عليها انتهى الكلام..

  • chihab
    السبت 14 دجنبر 2019 - 13:58

    ازنار هو إمتداد للفكر الاستعماري المتطرف فلسطين عندما ياذن الله سبحانه وتعالى سوف يتحقق الوعد بزوال اسرائيل وكل من يدعموها من عرب وعجم

  • مغربي
    السبت 14 دجنبر 2019 - 14:45

    اسبانيا هي التي ارتكبت جرائم في حق سكان الريف أطفال نساء شيوخ المدنيين بصفة خاصة بالأسلحة الكيماوية و لم يعوضو لحد الساعة .

  • دولة العرق والرصاص
    السبت 14 دجنبر 2019 - 20:43

    دولة العسكر والبوليس والمخبرين والمستوطنين المسلحين طول العمر . ديمقراطية الحماية الامريكية والمساعدات القادمة من الدول الغربية .إنها فعلا ديمقراطية من صنع دول فاشية إنتهت صلاحيتها تاريخيا .

  • فؤاد علي
    السبت 14 دجنبر 2019 - 22:19

    هاد اثنار أو ازمار لا تاريخ له يذكر الا حقده ضد المغرب والذي نال منه فيما بعد الابتعاد و الطرد من الساحة السياسية الإسبانية. ضعف تفكيره السياسي وحقده على المغرب اخدش بشكل جلي ملامحه الصهيونية. أما المغاربة البواسل فقد احتلوا الأندلس لتلقينها الدروس الازمة العربية الأصيلة في تسيير الشؤون الاقتصادية والسياسية و الاجتماعية إلى غير ذالك من اصعدة الحياة اليومية. فاشهد يا تاريخ على قوة المغاربة و فتوحاتهم.

  • نجاة
    الأحد 15 دجنبر 2019 - 03:11

    ولماذا لا تطالب باقرار الحق والعدل وترجه سبتة ومليلية الى وطنها الام ؟
    ولماذا لا تسعى الى انصاف ضحايا السموم التي ضربتم بها عبد لكريم الخطابي وانصاره؟
    هذه هي اليمقراطية،لماذا لا تعاقب الججمركيين اللذين يتحرشون بالغربيات على الحدود بتعطيل التوقيع على الجوازات او اصداره كما فعلوا معي وهو يطلب مني ان اتجول معه.ولست الوحيدة بالرغم من انني كنت في صحبة ابني.
    انتبه لمشاكلك واترك العرب لمصيرهم،حقدكم الدفين على المسلمين اما آن اوانه؟؟؟

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب