24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

30/09/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:5207:1813:2216:4019:1720:32
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | خارج الحدود | البوليساريو ترفع نسبة التصويت في رئاسيات الجزائر

البوليساريو ترفع نسبة التصويت في رئاسيات الجزائر

البوليساريو ترفع نسبة التصويت في رئاسيات الجزائر

سجلت ولاية تندوف أعلى نسبة مشاركة في الانتخابات الجزائرية التي جرى الإعلان رسميا عن نتائجها اليوم الجمعة بفوز المرشح عبد المجيد تبون بنسبة 58,15 بالمائة، ليصبح رئيسا من الدورة الأولى.

وكشفت نتائج التصويت التي أعلنها محمد شرفي، رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات، اليوم، عن تصدر ولاية تندوف نسبة المشاركة في هذه الانتخابات بـ 64.14 في المائة، بينما سجلت ولايات أدرار 61.24 بالمائة، والأغواط 56.48 بالمائة، وبشار 56.20 بالمائة، وتمنراست 55.7 بالمائة.

وتحتضن ولاية تندوف أربعة مخيمات للصحراويين تديرها جبهة "البوليساريو" الانفصالية، ما يعني ضغط السلطات الجزائرية على الجبهة لرفع النسبة العامة في الانتخابات.

وسجلت الانتخابات الجزائرية عموما أدنى نسبة مشاركة في تاريخ الجزائر بسبب رفضها من طرف الحركة الاحتجاجية الشعبية التي أدت إلى استقالة الرئيس عبد العزيز بوتفليقة في أبريل الماضي.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (24)

1 - مواطن مغربي الجمعة 13 دجنبر 2019 - 15:41
هل من المعقول أن يقوم سكان المخيمات، الذين تعتبرهم الجزائر لاجئين، بالمشاركة في التصويت في الانتخابات الجزائرية؟؟ أين هي الهوية الصحراوية التي يطالبون بها و يدافعون عنها؟؟
2 - امين الجمعة 13 دجنبر 2019 - 16:00
نسبة التصويت بتندوف سببه الالف الجنود الجيش
الجزائري المتواجدة هناك لحماية الحدود والضيوف.
3 - Amale الجمعة 13 دجنبر 2019 - 16:02
la majorite des habitants de tindouf sont soit algeriens, soit mauritaniens a cote d'autres nomades du sahara central et sud.

Les marocains sont une petite minorite qui joue la figuration.

La meme chose pour les representants du polisario a l'etranger. Ils sont presques tous des algeriens du sahara central. Ils recoivent leurs cheques a partir des ambassades de l'algerie.

c'est pour ca que le regime algerien refusent le recensement et l'identification pour que le monde ne sache rien sur cette piece dde theatre de l'absurde dirigee et controlle par les caporales BAC -10.
4 - سامي الجمعة 13 دجنبر 2019 - 16:08
ذهب الصياح والحراك الشعبي أدراج الرياح.
5 - غيثة الجمعة 13 دجنبر 2019 - 16:08
من جد أن االبولساريو هده الشردمة التي شفت عصا الطاعة لولات أمورها تحدد مصير دولة مليون شهيد كيف تعقل ؟؟ هزلت
6 - عبدالناصر_إفني الجمعة 13 دجنبر 2019 - 16:13
وكشفت نتائج التصويت التي أعلنها محمد شرفي، رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات، اليوم، عن تصدر ولاية تندوف نسبة المشاركة في هذه الانتخابات بـ 64.14 في المائة
وتحتضن ولاية تندوف أربعة مخيمات للصحراويين تديرها جبهة "البوليساريو" الانفصالية، ما يعني ضغط السلطات الجزائرية على الجبهة لرفع النسبة العامة في الانتخابات.
إذن فالبوليساريو الانفصالية تعترف بأنها جزائرية فعلى المسؤولين و القبادة المغربية أن تتنصل من المباحثات معهم و المغرب في صحرائه و قلب الصفحة.
و للموضوع بقية.
7 - ادريس الجمعة 13 دجنبر 2019 - 16:22
وهل يحق لسكان مخيمات تندوف التصويت في الانتخابات الرئاسية الجزائرية
8 - محمد الجمعة 13 دجنبر 2019 - 16:23
إذا كان يحق للبوليساريو التصويت في الانتخابات الجزائرية هذا يعني أنهم مواطنين جزائييرين إذا مع من يتفاوض المغرب على صحرائه سؤال وجب الرد عليه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
9 - immad الجمعة 13 دجنبر 2019 - 16:23
البوليزاريو الوهمية انجحت رئيس الجزائر....اكيد سيرد لها الجميل وسيتفنن في ايذاء الاشقاء ظلما وعدوانا!!!
10 - عمر الجمعة 13 دجنبر 2019 - 16:53
هنيئا للجزائر بتبون رئيسا ألف مبروك
11 - ملاحظ الجمعة 13 دجنبر 2019 - 16:55
لقد نجح الجزائريون ، بعد مظاهرات حاشدة، استبدال قناع الجيش بقناع اخر .
12 - أين الأمم المتحدة...؟! الجمعة 13 دجنبر 2019 - 17:04
مرتزقة تندوف وسكان المخيمات حاملين الجنسية الجزائرية ومشاركتهم في الإنتخابات الرئاسية الجزائرية يجب أن يحاط مجلس الأمن علما بها وهي في حد داتها خرقا سافرا واتجار في البشر يبطل ادعاءات النظام الجزائري بأن صحراويين في تندوف تحت تصرف النظام الجزائري يمثلون سكان الصحراء الغربية المغربية وهم مزدادون في الصحراء الشرقية
13 - دبلوماسي الجمعة 13 دجنبر 2019 - 17:05
جاء الحق و زهق الباطل إذن المغرب لا علاقته بهؤلاء المرتزقة إذن على المنظمات الدولية والمحلية مراجعة موقفها من هذا الطرح الظالم في حق المغرب والجزائر تتحمل كامل المسؤولية فيه.
14 - said الجمعة 13 دجنبر 2019 - 17:06
يعتبرونهم لاجئين و نعتبرهم محتجزين معدومي الحرية و الاختيار و تزوير الحكام لدليل قاطع على ان الجزائر سائرة في طريق الهلاك
15 - نزار الجمعة 13 دجنبر 2019 - 17:23
حسب مصادر جزائرية يقولون ان عدد الناخبين الذين لهم الحق في التصويت هو 24,5 مليون مواطن ،شارك منهم فقط 10 ملايين و تم إلغاء أكثر من 2,5مليون صوت بقت حوالي 7 ملايين أُعطِيَت حمسماايين صوت للتبون و البقية مفرقة على المرشحين الاربعة، إذا علمنا أن أفراد الجيش لهم الحق في المشاركة و عددهم يفوق نصف مليون ،و أظفنا عليهم زوجاتهم سيصبح واحد مليون + أبناءهم،كأدنى مستوى هو طفلين هي 2ملايين + متقاعدي الجيش و ابناءهم+الافراد في الوزارات الاخرى كالداخلية و الخارجية و اادرك و الشرطة و عاءلاتهم +اصوات مخيمات البوليزاريو يستطيعون جمع خمس ملايين بكل سهولة +طبعا هناك من الشعب من يؤيد حكم العسكر ولو فقط 100ألف شخص كبعض الصحافيين و نساء و شيوخ المناطق النائية.
المهم انا أبارك لهم هذه الانتخابات رغم أنها مهزلة !فغالبية الشباب الدين هم الاغلبية وهم المعنيين الاكثر بمستقبل البلاد يبدو انهم غير راضين بهذه الانتخابات ولم يشاركو فيها
16 - سليم الجمعة 13 دجنبر 2019 - 17:45
الان فهمت مادا يعني مشكل الصحراء...خزان من الأصوات للأبد للاتجار في البشر.
17 - 3aber assabil الجمعة 13 دجنبر 2019 - 18:35
Tous le monde sait que c´est l´Algerie qui veut le sahara. Il n y a ni polisario ni 3abou ri7
18 - abdelhamid الجمعة 13 دجنبر 2019 - 19:09
اصلا هم جزاىريون وموريتانيون بينما الصحراويون فهم قلة قليلة.الصحراويون الاحرار فهم بوطنهم المغرب.
19 - سعيد طاطا الجمعة 13 دجنبر 2019 - 19:46
إلى أمين اصلا الجنود لا يشاركون في التصويت في الانتخابات وليس لهم الحق في ذلك
20 - مكي الجمعة 13 دجنبر 2019 - 20:02
هنيءا للجزاءر برءيسها فحراءقهم قد تحرقنا وعار الجار على حاره نتمنى لهم مزيدا من الرقي والازدهار والانفتاح الايجابي عن محيطهم وخاصة المغرب والموت للزواف الدين حاولوا اشعال الحراءق
21 - أبو طه الجمعة 13 دجنبر 2019 - 20:45
أقول للمعلق رقم2 يامين قل للجيش اديالكم يكرم الضيوف مزيان ويبقى يحرسهم وانتهينا
22 - Karim DZ الجمعة 13 دجنبر 2019 - 20:51
وماذا عسى أن يقوم به تبون لتغيير مسار الحراك الشعبي الرافض لعصابة بوتفليقة؟ لا توجد هناك خيارات كثيرة، ابرزها التنحي تحت ضغط الشعب الرافض لكل ما له علاقة بالنظام البائد.
فتبون كان جزء من النظام والان نراه يتنصل من نظام بوتفليقة الذي كان جزأ منه. يا للغرابة!
23 - كبور السبت 14 دجنبر 2019 - 08:10
مع من تتفاوض الحكومة المغربية على صحرائها؟؟؟؟البوليساريو تصوت في انتخابات جزائرية؟؟؟؟الجزائر تعتبر البوليساريو لاجئين؟؟؟؟لا حول ولا قوة الا بالله
24 - عينك ميزانك السبت 14 دجنبر 2019 - 10:22
ادا البوليساريوا مواطنون جزائريون ادا الجزائر هي الخصم في ملف الصحراء المغربية خدات الأراضي الشرقية للمملكة وطمعات فالأراضي الجنوبية لكن هيهات هيهات الصحراء في مغربها و المغرب في صحرائه عاش الشعب.
المجموع: 24 | عرض: 1 - 24

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.