24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

21/09/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4507:1213:2616:4919:3020:45
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. القضاء يصدم المدارس الخاصة ويأمر بنقل تلميذ دون "شهادة مغادرة" (5.00)

  2. رواد المساجد يلتزمون بإجراءات السلامة رغم توقف عمليات المراقبة (5.00)

  3. حقوقيون يدقون ناقوس الخطر حول خطر تلوث مياه نهر "أمّ الربيع" (5.00)

  4. بنيس: الأسرة مكانُ التربية الجنسية .. وإصلاحات التعليم تغفل القيم (5.00)

  5. المغرب يرأس مؤتمر الوكالة الدولية للطاقة الذرية‎ (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | خارج الحدود | انتحار قسّ بعد جرائم جنسية ضد أطفال بالأرجنتين

انتحار قسّ بعد جرائم جنسية ضد أطفال بالأرجنتين

انتحار قسّ بعد جرائم جنسية ضد أطفال بالأرجنتين

انتحر القس الأرجنتيني إدواردو لورينزو بعد صدور أمر اعتقال بحقه، بعدما افتضح أمره ليتم فتح تحقيق ضده باعتداءات جنسية محتملة على ثلاثة قاصرين، حسبما أفادت مصادر قضائية لـ"إفي".

وأطلق رجل الدين الرصاص على قلبه، من مسدس، في أحد مقرات الكنسية بمدينة لا بلاتا ،التابعة لإقليم بوينوس آيرس، بعد معرفته بصدور أمر اعتقال جراء اعتداءات تعود بشكل محتمل إلى أكثر من 10 سنوات.

وبدأ القضاء في متابعة الملف خلال 2008؛ بعد دعوى رفعت من شخص أوضح أنه كان من الضحايا، وتبعه آخرون بالتأكيد على تعرضهم لنفس الجرائم الجنسية.

وأعربت أبرشية مدينة لا بلاتا، في بيان، عن أسفها إزاء انتحار القس، مشيرة إلى أنه "أقدم على قتل نفسه بعد شهور طويلة من التوتر والمعاناة بسبب هذه الأحداث".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (10)

1 - مرتن بري دو كيس الأربعاء 18 دجنبر 2019 - 14:52
نحمد الله تعالى على نعمة الإسلام التي احلت لأإمتنا الزواج ولكافة من له القدرة على ذلك..لتجنب الزنى الذي كان فاحشة وساء مصيرا..واللواط الذي وصفه الله عز وجل بالفواحش.....فاللهم اهدنا إلى دينك القويم وارزقنا الصبر والثبات في القول والفعل ...في الدنيا والآخرة واحسن خاتمتنا في الأمور كلها واجرنا خزي الدنيا وعذاب الآخرة.......آمين وصل وسلم على أشرف خلقك.
2 - وحدوي حتى النخاع الأربعاء 18 دجنبر 2019 - 15:28
اخي مارتن فعلا الحمد لله على نعمة الاسلام بكل مرجعياته الحقة اي القران الكريم وسنة محمد صلى الله عليه وسلم لكن يا اخي الفاضل تجنب السخرية في مثل هذه المواقف (لايسخر قوم من قوم...) وقدم حلولا ففي العالم الاسلامي كثيرة هي الفواحش التي يقوم بها الائمة حاملي وحفظة كتاب الله تعالى فماذا تقول ازاء ذلك؟ اعتقد هناك اسباب قاهرة تفرضها طبيعتنا كبشر من قبيل الغريزة قد يكون الاسلام قد قننها بشكل يثير اعجاب البعض و يثير تعجب اخرين من قبيل تعدد الزوجات ومع ذلك لم يسلم العالم الاسلامي مند نشاته من ظاهرة الزنا و اللواط.... المشكل الحقيقي يكمن في الاسرة والمجتمع في كيفية تلقين الابناء فلسفة الجنس واخلاقياته فالطفل او الطفلة التي تنشا في وسط معقد خال من الرحمة والحنان و الاخلاص بين الاب والام لايمكنها ان تحول دون تفريخ وحوش ادمية تفجر نزواتها الجنسية بشكل فوضوي فمن شب على شيء شاب عليه اما بخصوص الديانات فكلها تعرضت للتحريف بما في ذلك الاسلام الذي حرفته الانظمة الحاكمة المنفتحة على العولمة من قبيل مدونة الاسرة مثلا التي صعبت امورا شرعية كتعدد الزوجات والتي من شانها الحد من الفساد لذى الجنسين
3 - مغربي من البيضاء الأربعاء 18 دجنبر 2019 - 15:32
ما هو ملاحظ عن الكثير من رجال الدين بصفة عامة وللاسف الشديد انهم مكبوثون ومهووسون بالجنس مع العلم ان جل ضحاياهم من القاصرين والاطفال الصغار ..!
هده الجراءم وكما هو معروف لدى جل القرّاء يشترك فيها رجال الدين بجميع أديانهم وتلاوينهم؟!
4 - رضوان الداودي الأربعاء 18 دجنبر 2019 - 15:58
المشكل أيها المعلقون ليس في الاسلام او غيره المشكل في الإنسان نفسه هو ان البشر خلق البشر لكي يصيب ويخطىء ولكن هؤلاء القسيسين ورهبان يردون ان يصبحو الملاىكة والعياذو بالله
5 - ورهبانية ابتدعوها . الأربعاء 18 دجنبر 2019 - 16:44
هذه العﻻقات الشاذة عند كثير من القساوسة واﻻساقفة معروفة منذ عهود طويلة، كما ان المثلية اي: اللواط ينتشر بينهم بكثرة !! لذلك هناك محاوﻻت لتاويﻻت جديدة للخروج من عنق الزجاجة ، وهي زواح القساوسة ، رغم زعمهم ان ذلك من المحرمات !! عكس الكنيسة البروتستانتية واﻻنجيلية الزواج جائز عند قساوستهم ، وشذوذ اقل عن الكاثوليك واﻻورتدكس !! والمصيبة الكبرى ، يحرمون الزواج عن الراهبات !! لكن الممارسة الجنسية بشتى الطرق هي سيدة الموقف.
6 - عوني الأربعاء 18 دجنبر 2019 - 17:00
ان الدين عند الله الاسلام . الآية .. الاسلام نسخ جميع الديانات . والاسلام بريء مما يرتكبه الانسان من فواحش وقد نهى عن دلك ولهذا الغرض عدد الزواج عند الإستطاعة . اما القسيسون حرموا على أنفسهم الزواج فيحصل لهم الكبت ويلجأون الى اضعف حلقة هم الاطفال اما عن الفقيه فالجامع ايضا عنده كبت جنسي وليس في مقدورهم التعدد فهم الاخرون يمارسون على الصبيان . اللهم اغفر المستضعفين من عبادك
7 - استخدموا عقولكم الأربعاء 18 دجنبر 2019 - 19:28
الرهبان يحرم عليهم ممارسة الجنس. لذلك يبقى اغتصاب أقرب أضعف كائن له في الكنسية هو الحل. في هذه الحالة الدين هو السبب.
الفقيه يمكنه الزواج بأربع. لذا فهو يمارس ما يكفي من الجنس. وأي فعلة أخرى، شخص الفقيه هو الوحيد المسؤول. الدين ليس السبب في هذه الحالة.
--- الرد على رقم 5
لا يوجد ما تقوله في الجزء 30 من الكتاب الذي ذكرته. لأنه لا وجود للجزء 30 والكتاب من عشرة أجزاء فقط!
8 - محمد بوصير الأربعاء 18 دجنبر 2019 - 21:48
كاين شي ناس هنا فالتعليقات على الخبر تيقولك أن هذه الجرائم مثل الإغتصاب ، المسيحية معفية منها !!
بالعكس فالمسيحية عندهم أنبياء يزنون ((تعالى الله عما يقولون علوا كبيرى)) و هاد القس إقتدى بالنبي الذي يؤمن به ، مثلا : داود، عليه السلام   قالوا عنه:   -زنا بزوجة جارة أوريا الحثي، وحبلت منه. جاء في سفر صموئيل الثاني [11 : 2ـ 6 ]: "وَكَانَ فِي وَقْتِ الْمَسَاءِ أَنَّ دَاوُدَ قَامَ عَنْ سَرِيرِهِ وَتَمَشَّى عَلَى سَطْحِ بَيْتِ الْمَلِكِ، فَرَأَى مِنْ عَلَى السَّطْحِ امْرَأَةً تَسْتَحِمُّ. وَكَانَتِ الْمَرْأَةُ جَمِيلَةَ الْمَنْظَرِ جِدّاً.. فَأَرْسَلَ دَاوُدُ وَسَأَلَ عَنِ الْمَرْأَةِ، فَقَالَ وَاحِدٌ: أَلَيْسَتْ هَذِهِ بَثْشَبَعَ بِنْتَ أَلِيعَامَ امْرَأَةَ أُورِيَّا الْحِثِّيِّ؟. فَأَرْسَلَ دَاوُدُ رُسُلاً وَأَخَذَهَا، فَدَخَلَتْ إِلَيْهِ فَاضْطَجَعَ مَعَهَا وَهِيَ مُطَهَّرَةٌ مِنْ طَمْثِهَا. ثُمَّ رَجَعَتْ إِلَى بَيْتِهَا. وَحَبِلَتِ الْمَرْأَةُ، فَأَرْسَلَتْ وَأَخْبَرَتْ دَاوُدَ وَقَالَتْ: إِنِّي حُبْلَى.
9 - إنما الصدقات الأربعاء 18 دجنبر 2019 - 23:53
(ورهبانية ابتدعوها ما كتبناها عليهم الا ابتغاء لرضوان الله فما رعوها حق رعايتها وآتينا الذين آمنوا منهم أجرهم وكثير منهم فاسقون ) صدق الله العظيم وبلغ رسوله المصطفى الكريم صلى الله عليه وسلم وعلى آله وصحبه وأمته أجمعين.
10 - أم سلمى الخميس 19 دجنبر 2019 - 00:24
وَإِذَا ذُكِرَ اللَّهُ وَحْدَهُ اشْمَأَزَّتْ قُلُوبُ الَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ بِالْآخِرَةِ ۖ وَإِذَا ذُكِرَ الَّذِينَ مِن دُونِهِ إِذَا هُمْ يَسْتَبْشِرُونَ .هذا حال بعض المعلقين تأسيا باسلافهم منذ قرون خلت.
المجموع: 10 | عرض: 1 - 10

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.