24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

27/09/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:5007:1613:2316:4319:2220:36
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | خارج الحدود | حماس تتهم فتح بالتهرب من الانتخابات الفلسطينية

حماس تتهم فتح بالتهرب من الانتخابات الفلسطينية

حماس تتهم فتح بالتهرب من الانتخابات الفلسطينية

اتهمت حركة حماس، اليوم الأربعاء، حركة "فتح" التي يتزعمها الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، بـ "المماطلة والتهرب" من استحقاق إجراء انتخابات فلسطينية عامة بعد انقطاع دام 13 عاما.

وطالب الناطق باسم حماس فوزي برهوم، في بيان، حركة فتح والرئيس عباس بـ "وقف سياسة المماطلة والتسويف والتهرب والمراهنة على عطاءات الاحتلال، والانخراط في العمل الوطني الوحدوي والمشترك".

وقال برهوم :"مواقف وسلوك حركة فتح في التعاطي مع موضوع الانتخابات سلبية ومخيبة للآمال"، معتبرا أنها "تستخدم ورقة الانتخابات فزاعة ومناورة لقطع الطريق أمام الفرص المتوفرة لإصلاح النظام السياسي الفلسطيني".

وأكد برهوم موقف حماس حين زاد: "لا انتخابات بدون القدس، وهذا حق وموقف وطني ثابت لا تنازل عنه، وفرض إجرائها في القدس يجب أن يكون معركتنا جميعا، وألا نترك ذلك لحسن نوايا الاحتلال".

وكان عباس صرح، أمس الثلاثاء، بأن إسرائيل لم ترد حتى الآن على الطلب الفلسطيني بشأن إجراء الانتخابات الفلسطينية العامة في القدس، مؤكدا أن الانتخابات يجب أن تجرى في القدس وغزة والضفة الغربية.

وأجريت آخر انتخابات عامة فلسطينية في عام 2006؛ وفازت فيها حماس بأغلبية برلمانية، وسبق ذلك بعام فوز عباس بانتخابات رئاسية.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (2)

1 - amaghrabi الأربعاء 18 دجنبر 2019 - 16:44
اعتقد ان حماس عنصر غير مرغوب فيه ,فمن الأفضل ان تطلب انشاء دولة غزة المستقلة,لان جميع دول الجوار مستقبلا لا ترغب ان تضم اليها حركة إرهابية تزعج امن الدول العادية ,فلا إسرائيل تريدها ولا الضفة الغربية تريدها ولا مصر التي كانت جزءا منها تريدها,مع اني افضل ان تكون في المنطقة دولتين ,دول مصر وتضم غزة وربما مصر هي الدولة الوحيدة التي تربي حركة حماس وتقلم اظافرها ودولة إسرائيل وتضم الضفة الغربية واعتقد ان شعب الضفة الغربية مستقبله الزاهر مع الوحدة ومع الدولة الواحدة,ولا بد من الدول الغنية الغربية والخليجية ان يغدقوا باموال مهمة لانجاح عملية الوحدة
2 - غزة ليست من فلسطين الأربعاء 18 دجنبر 2019 - 21:07
لرقم 1 كل قطاع غزة كان يتبع مصر من فجر التاريخ و حتى 1967 حتى الكتب العربية القديمة تذكر ان حدود مصر تبدأ من غزة . و حدود فلسطين التاريخية تبدأ من عسقلان أو (إشكيلون ) بالعبرية . و بالنظر لقادة الفصائل الفلسطينية فكلهم من خريجي الجامعات المصرية بما فيهم قادة حماس و الجهاد . و سكان غزة ينحدرون من عائلات مصرية . و إذا نظرنا لملامح سكان غزة فهي تشبه ملامح المصريين . أما ملامح سكان الضفة فهى تشبه الشاميين . لاأعتقد أن مصر ستقبل بكره اللهب هذة التى يريد الغرب رميها في الملعب المصري . هذة حركة إرهابية تسيطر على قطاع غزة و تستثمر اموال التبرعات بالمليارات يركبون سيارات فارهه و أشهي الماكولات و سكان قطاع غزة مغلوبين على أمرهم
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.