24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

25/02/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3307:5913:4516:5319:2420:38
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | خارج الحدود | إثيوبيا تحتفي بإطلاق أول قمر صناعي في الفضاء

إثيوبيا تحتفي بإطلاق أول قمر صناعي في الفضاء

إثيوبيا تحتفي بإطلاق أول قمر صناعي في الفضاء

أطلقت إثيوبيا الجمعة أول قمر صناعي لها، من محطة فضاء في الصين بهدف استخدامه في توقعات الطقس ومراقبة المحاصيل الزراعية.

وأمام العلماء والمسؤولين والخبراء الصينيين الذين تجمعوا في مركز مراقبة القمر الصناعي في إنتوتو الواقعة بضواحي أديس أبابا، لحضور بث حي للإطلاق، قال نائب رئيس الوزراء الإثيوبي، ديميكي ميكونين "لقد صنعنا التاريخ والقمر الصناعي سيكون أساسا لرحلتنا نحو التطوير والرخاء".

ويزن قمر الاستشعار عن بعد متعدد الأطياف (ERSS-1) ما يقرب من 72 كيلوغراما وسيدور على بعد 700 كلم تقريبا من كوكب الأرض.

وسيستخدم القمر الصناعي الذي يعد التاسع والتسعين الذي يجري إطلاقه في الفضاء منذ بداية عام 2019، لأغراض توقعات الطقس ومراقبة المحاصيل الزراعية.

وبهذا الإطلاق، انضمت إثيوبيا لبلدان أخرى بأفريقيا جنوب الصحراء مثل غانا ونيجريا وجنوب أفريقيا وكينيا، تسعى لتطوير برامج الفضاء لدفع أهدافها التنموية.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (12)

1 - hamidoy الجمعة 20 دجنبر 2019 - 14:14
سلام سنين قليلة وكانت في المجاعة ها اليوم تطلق قمر. اكيد سيكون فعال. عكس ما نحن عليه من زمان اكل وشراب ووعود وكلام تافه. لنا 3 اقمار الحمامة الزرقاء محمد6 رقم1 والتاني رقم 2 ما الفائدة منه. هلكبتر مافيا المخدرات تدخل ليلا وناهارا بواخر اباطرة الكوكايين تفرغ حمولاتها بشواطئ المغرب. حوادت السير والافراط في السرعة بلا رقيب. ولا هم يحزنون. ادن ما المفعول من هده الاقمار. تمرير صفقات واكتناز الاموال فقط
2 - إسبانيا الجمعة 20 دجنبر 2019 - 14:48
حنا درنا العرس لما أطلقوا لنا قمرا صناعيا هاهي اتيوبيا شبعات في بطنها وأطلقت قمرا غدا سيصير بإمكان كل من هب ودب
3 - الخنفوش الجمعة 20 دجنبر 2019 - 15:16
سبحان الله احنا في أحسن بلد في العالم كنخلصوا 250 مليون أورو لفرنسيس باش يصوبوا و يطلقوا لينا قمر صناعي من جزيرة بعيدة في بحر الظلمات يعني ما رابحين تكنولوجيا ما رابحين شي منصة إطلاق غير طالقينها علينا و تابعينهم بدون أدنى ربح حقيقي... الله يدير شي تاويل ديال الخير.
4 - علال كبور الجمعة 20 دجنبر 2019 - 16:05
انه لوضع يدمي القلب ويثير الاسف على بلدي المغرب الذي اصبح موقعه يثير الشفقة بعد ان تم تدميره وصارت إثيوبيا المدمرة بالمجاعة والحروب قبل سنوات اصبحت تضاهي الدول المتقدمة !!
من هنا يتبين هول وفظاعة الجرم وتدني الوضعية لبلد انهكته ظروف السيبة وتم تدميره من اجل ابقاء منظومة السيطرة والتحكم
5 - الوشام الجمعة 20 دجنبر 2019 - 16:21
بناء سد النهضة على النيل + الاتفاق مع المغرب على إنشاء منصة لتصنيع المخصبات من الفوسفاط في أثيوبيا وهو أضخم مشروع مغربي في إفريقيا( هذا الأسبوع كان رئيس وزراء إثيوبيا في العيون لهذا الغرض)+ إطلاق قمر صناعي للأغراض الزراعية والطقس= مشروع أمة، تحية لأمة منشغلة بشعبها، تحية لأثيوبيا
6 - جميل كندا الجمعة 20 دجنبر 2019 - 16:32
اتيوبيا يا ناس! اين انتم يا خريجي المدرسة المحمدية للمهندسين، المدرسة الحسنية للمهندسين،الخ. أجل تكتفون بشغل مناصب عليا بالمصالح والرفه بكل الامتيازات. هنيئا لكم ويا خسارة ما صرفنا عليكم.
7 - من تخوم الريف الجمعة 20 دجنبر 2019 - 16:55
هذا نتاج مباشر لعقلية من تولى الحكم في البلد. جائزة نوبل استحقها عن جدارة، خطى حثيثة من أجل غد أفضل بعد معاناة من الحروب و المجاعة. لابد من قادة وطنيين من أجل الإقلاع. من يتلهى في تهريب أموال الشعب و الإغتناء الفاحش لا ينتظر منه خيرا. لكن .. كما تكونوا يولى عليكم.
يوم نقرر نقلع جميعا عن الشر و مجاراته سنقفز خطوات إلى الأمام، أما الآن فنحن في انتظار ..
8 - عادل بوموجة الجمعة 20 دجنبر 2019 - 17:24
وأنا أقول لكم لن ولم يطلق المغرب لا قمر ولا زحل لأن من يتولون تدبير الشأن في البلد من خلال شكلهم الموسطاش والبطن منفوخ بالنهب والسرقة يتبين أن عقليتهم عقلية الشيخات والزهو والكأس وحزق عليا نحزق عليك العياقة والفياقة وهم من دول العالم الثالث ويظنون أنفسهم هم الألمان أو السويسريين هاهاهاها وهم من أقبح خلق الله ولكم في من قال خاص المغاربة يترباو خير دليل بطن منفوخ وسنادر مسنفرة سنفور ورأس عامر بلالة ومالي يسير وزارة بأكملها ليس بالعقل بل بباك صاحبي
9 - mohamed الجمعة 20 دجنبر 2019 - 18:56
سبحان مبدل الاحوال مزال تسمعو مزال تسمع رواندا مزال تسمع الموزنبيق ياه يالله كنا كنكولو لبنادم سير اصحبي تهلا فراسك مالك مالك بحاليلا جاي من اتيوبيا الله اسهل علىى كل واحد مجتهد
10 - kamalgo الجمعة 20 دجنبر 2019 - 19:18
بعض المعلقين الله يهديهم. اثيوبيا فقط اشترت القمر من الصين كأيها زبون كما اشترى المغرب أقماره من أوروبا. المغرب بحكم قربه من أوروبا قد لا يحتاج الى شراء قمر خاص به ما دام بإمكانه الحصول على المعطيات من شركات الخاصة. العبرة هنا في التحكم في تقنية الصواريخ و صناعة المكونات الأساسية في القمر و في هذا فاثيوبيا و المغرب في الهوا سوى.
11 - سيمو الجمعة 20 دجنبر 2019 - 21:06
دول إفريقية خرجت من رحمة الدكتاتوريات و الحروب الأهلية و تتقددم الأن عكس الدو ل العربية من سيئ إلى أسوء .
12 - Abdou الخميس 26 دجنبر 2019 - 00:37
اشترينا قمرا من فرنسا وتم إطلاقه من جريرة فرنسية بعملة اورو وربما تستعمله فرنسا لأغراض لا نعملها لاننا لا نستفيد منه. فكل شاء بقي على حاله
لو استثمرت الدولة ثمن شراىًه وتركيبه في البحث العلمي أو تجهيز مستشفيانالكان افظل
حسبنا الله ونعم الوكيل
المجموع: 12 | عرض: 1 - 12

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.