الرئيس الصيني يتهم أمريكا بالتدخل في شؤون البلاد

الرئيس الصيني يتهم أمريكا بالتدخل في شؤون البلاد
السبت 21 دجنبر 2019 - 15:50

اتهم الرئيس الصيني شي جين بينغ الولايات المتحدة أمس الجمعة بالتدخل في الشؤون الداخلية لبلاده، وذلك في مكالمة هاتفية مع نظيره الأمريكي دونالد ترامب.

وأفادت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) اليوم السبت بأن شي عبر خلال المحادثة الهاتفية عن “مخاوف جادة إزاء الأحاديث والتحركات السلبية التي صدرت عن الجانب الأمريكي مؤخرا” في ما يتعلق بتايوان وهونغ كونغ وإقليمي شينجيانج والتبت.

وكان النواب الأمريكيون وافقوا مؤخرا على مشروعي قانون يهدفان إلى فرض عقوبات بحق مسؤولين يقفون وراء مخالفات حقوقية ارتكبت بحق مواطني هونغ كونغ، وأقلية الويغور العرقية في أقصى غرب الصين.

وقال الرئيس الصيني لنظيره الأمريكي إن الولايات المتحدة “تدخلت في الشؤون الداخلية للصين وأضرت بمصالح بلاده،” بحسب “شينخوا”.

كما ناقش الرئيسان التطورات الخاصة بكوريا الشمالية، حيث أكد شي مقترح بكين وموسكو أمام مجلس الأمن يوم الاثنين الماضي برفع بعض العقوبات المفروضة على بيونغ يانغ.

وقال الرئيس الصيني إن بلاده تأمل في أن تقوم الولايات المتحدة “على نحو جاد بتنفيذ التوافقات المهمة التي توصل إليها الزعيمان خلال عدة لقاءات ومحادثات هاتفية.”

وقال الرئيس الأمريكي أمس الجمعة إنه تحدث مع نظيره الصيني بشأن المرحلة الأولى من الاتفاق التجاري بين الدولتين والذي يهدف إلى نزع فتيل النزاع التجاري المستمر بينه العملاقين الاقتصاديين منذ 18 شهرا.

وغرد ترامب على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” أمس الجمعة قائلا إنه أجرى “محادثة جيدة للغاية مع الرئيس الصيني شي بشأن الاتفاق التجاري الضخم بيننا” والذي” يجرى الإعداد” للتوقيع عليه رسميا.

‫تعليقات الزوار

4
  • Amazighi
    السبت 21 دجنبر 2019 - 16:10

    امريكا انتهت و انتحرت بعد دخولها الشرق الاوسط خصوصا العراق و سوريا و بعد ان قتلوا و دمروا كل شيء بسبب اسلحة الدمار الشامل و سرقة البترول و الدهب و الثروات و المتاحف و الاموال و اغتصاب النساء و الاطفال ..امريكا وطواط تصنع الأحلام للجهال و تصدادهم كالبقر لتحلب منهم الدم و المال .هل الصين كذلك ،نعم انها تقتل المسلمين و تدمر الارض بالتلوث و تستعبد البشر كالحيونات ،اما العرب فحسبي الله و نعم الوكيل يعتقدون انهم سيدخلون الجنة بعد الموت انه بشر ليس كمثله مخلوق..يطمعون في النجاح حتى بعد الموت و معنى الموت.؟

  • مغربي
    السبت 21 دجنبر 2019 - 16:11

    الصينيون يظنون انهم يعيشون وحدهم في هذا العالم ويسمحون لانفسهم باضطهاد الاقليات وما يفعلونه بالمسلمين الايغور خير دليل على ذلك. على الدول الاسلامية ان تقطع عنهم النفط ان كان في قلبهم مثقال ذرة من ايمان. العز للدول الغربية التي تندد على الاقل بما يقع في ذلك البلد من قتل وطمس هوية ومعسكرات تعذيب وسط صمت الجبناء المسلمين والعرب. ذل ما بعده ذل ولا دولة عربية نددت بما يقع هناك لاخواننا المسلمين وكانهم لا يعنوننا في شيء وكاننا لا ننتمي للاسلام.

  • kimdar
    السبت 21 دجنبر 2019 - 17:46

    الوجه الاخر للصين : قتل ارهاب اضطهاد سجن فقط لأنك مسلم و تتشبت بدينك!!!!! ة

  • mekkaoui moulay lhoussaine
    السبت 21 دجنبر 2019 - 20:03

    الانظمة السياسية دخلت في نفق مظلم بصفة عامة و الأنظمة الديمقراطية بصفة خاصة ، يصعب الخروج منه الا بالوقوف على مكامن الخلال ، اذا تحدثنا عن أمريكا ، امريكا دخلت في الانهيار من تاريخ 21 من شهر 8 من سنة 2017 م ، ادا تحدثنا عن الانظمة الدينية ، فالدين عند الله هو الاسلام ولا توجد ديانات اخرى ، الاسلام غير مفهوم عند اهل القران فما بالك باهل الكتب السابقة ، النظام العالمي نظام مبني على منهج المجوسية سواء تعلق الامر بالأنظمة الدينية او الانظمة العلمانية ، الاسلام عقيدة وشريعة ، العقيدة واحدة عند جميع الأنبياء والرسل والشرائع تختلف في الكم وفي الكيف و في الزمان ، الامة المحمدية و الامم السابقة تعيش مخاض و غربلة ، النظام المدني جزء لا يتجزأ من الاسلام ، الاسلام هو الصراط المستقيم وله كفتان ، يأتي زمان اهل التوحيد ويأتي زمان اهل الشرك ، الكفر له زمانه والايمان له زمانه ، لكن العصبية والغلو والنفاق هو السبب الى ما وصلت اليه الامة المحمدية ، المسؤلية الكاملة على العلماء والأمراء .

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 2

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 1

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00 2

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12 3

الأمطار تنعش الفلاحة

صوت وصورة
حاجي ودمج الحضرة بالجاز
الخميس 28 مارس 2024 - 12:03

حاجي ودمج الحضرة بالجاز