وفاة قائد الجيش الجزائري تُؤجل الإعلان عن نتائج مؤتمر البوليساريو

وفاة قائد الجيش الجزائري تُؤجل الإعلان عن نتائج مؤتمر البوليساريو
الثلاثاء 24 دجنبر 2019 - 20:00

خلافا لما كان متوقعاً، أعلنت جبهة “البوليساريو” الانفصالية، في منتصف ليل أمس، عن تأجيل الإعلان عن النتائج الكاملة لمؤتمرها الخامس عشر التي كانت مقررة وفق اللجنة المنظمة يوم أمس الاثنين، وذلك بعد التغييرات المفاجئة في أركان الجيش الجزائري.

وتزامنت الوفاة المفاجئة لقائد أركان الجيش الجزائري الفريق قايد صالح وتعيين سعيد شنقريحة خلفا له مع التوقيت الذي كان مرتقباً أن تُعلن فيه جبهة “البوليساريو” عن نتائج مؤتمرها، لتقرر بشكل مفاجئ التمديد للمؤتمر لمدة 48 ساعة رغم انتهاء الفترة القانونية لأشغاله، وهو إجراء غير مسبوق.

ويأتي تمديد أشغال المؤتمر ليومين إضافيين، رغم أن نتائج المؤتمر محسومة سلفاً، حيث “انتخب” إبراهيم غالي خلفا لنفسه بعدما ترشح وحيداً لمنصب الأمين العام. كما عمدت الجبهة إلى وضع منصب “كبير البوليساريو” على مقاس زعيمها الحالي، برفض إدخال تعديلات على نظامها وتحديد عهدة الزعيم في ولاية واحدة.

وخيمت التغييرات المفاجئة في أركان النظام الجزائري على جبهة “البوليساريو”، والتي قررت إعلان الحياد أيضا لمدة ثلاثة أيام في مخيمات تندوف حدادا على وفاة قايد صالح نائب وزير الدفاع الوطني رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي الجزائري، في خطوة تعكس التبعية المطلقة لما يقع في الجزائر.

ويرى مراقبون أن تأجيل الإعلان عن اللائحة الكاملة للأمانة الوطنية، التي أثارت جدلا واسعا، يهدف إلى وضع بصمة القائد الجديد للجيش الجزائري على ملامح القيادة الجديدة للجبهة، خصوصا أن شنقريحة اشتغل على امتداد سنوات إلى جانب قيادة “البوليساريو”؛ فقد تولى قيادة المنطقة العسكرية الثالثة، (غير بعيدة عن الجنوب الشرقي المغربي سوى بـ85 كيلومترا)، وعرف باشتغاله الكبير في مجال الدبابات العسكرية والمدرعات الحربية، على امتداد فترة عمله بالجيش الوطني الجزائري.

وانتفض عدد من معارضي قيادة الجبهة في تندوف على سيناريو إخراج المؤتمر على مقاس إبراهيم غالي والمقربين منه، وهو ما اعتبره معارضون بمثابة “التأسيس لنظام دكتاتوري قائم على أساس مبدأ عبادة الشخصية”.

مواقع إعلامية صحراوية معارضة لتوجه الجبهة وصفت وضع القانون الداخلي على مقاس إبراهيم غالي بـ”الخروج عن توجه ساكنة المخيمات وتشويه لـ”البوليساريو” أمام العالم، والتأسيس لديكتاتورية شاذة في عالم ينحو نحو الديمقراطية يوما بعد يوم”.

ويبدو أن جبهة “البوليساريو” لم يعد لها خيار سوى خرق الاتفاقيات العسكرية واتفاق وقف إطلاق النار؛ فبعد إقامة المؤتمر في منطقة تيفاريتي المغربية المشمولة بوقف إطلاق النار، صادق مؤتمرها الأخير على مقترح نقل ما تسميه بـ “مقرات السيادة” إلى المناطق العازلة.

وتعتبر الجبهة الانفصالية المصادقة على هذا المقترح، الذي تقدم به إبراهيم غالي، هو بمثابة بداية “مرحلة جديدة نحو خيار العودة إلى الكفاح المسلح” بعد الهزائم المتتالية التي لحقت بها على كافة المستويات.

‫تعليقات الزوار

43
  • بلادي حياتي
    الثلاثاء 24 دجنبر 2019 - 20:09

    نتمنا ان تلتحم شعوب العربية الغبية اما بالنسبة للبوليزاريو نتمنا من هؤلاء المغاربة رجوع لرشدهم

  • Mounir
    الثلاثاء 24 دجنبر 2019 - 20:15

    الى جنرالات الجزائر:

    كونوا على علم بان في حالة اقدامكم على حرب معنا , فان الشعب الجزائري الشقيق لن يساندكم , بل ستكون نهايتكم على يد الشعبين الشقيقين المغربي والجزائري

  • مغربي أمازيغي صحراوي
    الثلاثاء 24 دجنبر 2019 - 20:19

    هذا التأجيل في الإعلان عن نتائج المؤتمر يعتبر حجة بأن مرتزقة البوليزاريو ينتظرون الأوامر والتعليمات من الرئيس الجديد للجيش الجزائري وينكشف بجلاء دور النظام الجزائري وتورطه الصارخ في النزاع المفتعل حول الصحراء المغربية

  • صحراوي لمتوني
    الثلاثاء 24 دجنبر 2019 - 20:19

    لا اظن ان التاجیل مرتبط بوفاة قاید صالح…لان المٶسسة العسکریة المتحکمة في قرارات البولیساریو هي من عینت قاید صالح سابقا وخلفه الان سعید شنقریحة…
    نتاٸج المٶتمر سوء اعلن علیها ام لا فهي اصلا معدة مسبقا من قبل المٶسسة العسکریة الجزاٸریة و ابان حیاة قید صالح…لان عقیدة العداء للمغرب هي غداء العسکر الجزاٸري التبعي والمطبق لقرارات خارجیة لها مصالح في المنطقة.

  • شمالي
    الثلاثاء 24 دجنبر 2019 - 20:19

    نتمنى ان تكون من ضمن نائجه حربا لنقف على جاهزية جنودنا الاشاوس

  • زهير
    الثلاثاء 24 دجنبر 2019 - 20:20

    ذهب الفريق قايد صالح وذهب من قبله موغابي والقذافي وكاسترو وغيرهم من الشيوعيون الماركسيون .. وتبقى الصحراء في مغربها والمغرب في صحرائه إلى أن يرث الله الأرض ومن عليها

  • متطوع في المسيرة الخضراء
    الثلاثاء 24 دجنبر 2019 - 20:20

    هل فعلا تم أرجاء الإعلان عن نتائج المؤتمر أو غير ذالك أعتقد شخصيا أن السبب هو انشغال الضباط في الشؤون الداخلية ولم تكن لديهم الوقت الكافي لصياغة البيان الختامي للمرتزقة حيث أنهم لايمكون الصلاحية الكاملة لصياغة القرارات بعيدا عن المخابرات الجزائرية وبعد غد ربما سيتم النطق بالبيان الختامي الدي سيوقع من طرف القائد الجديد للجيش الشعبي الجزائري

  • Lbouhali
    الثلاثاء 24 دجنبر 2019 - 20:29

    زعيم المرتزقة حسم في نتائج مؤتمره بإتخاد قرار ترحيل شعب بيزات للإستقرار في تيفاريتي والبير لحلو لقد دقت ساعة الحسم لدى وجب إتخاد قرار بدخول القوات المسلحة الملكية الى هذه المناطق والتمركز فيها وعدم ترك أي فرصة لحنقريشة لإستفزازنا وكفانا بكاءا على الدول الغربية لأن الحق يأخذ ولا يعطى (كونو رجال أوسخنو شوية الطرح الله إرضي عليكم ).

  • abdelhamid
    الثلاثاء 24 دجنبر 2019 - 20:31

    وما بعد هذا سنستمع الى نفس الاسطوانة القديمة،غريب امر هؤلاء المرتزقة يتاجرون بأناس ابرياء.

  • مواطن مغربي حر
    الثلاثاء 24 دجنبر 2019 - 20:32

    بعض الاقتراحات يمكن اتابعها في حل تدريجي مع القادة الحقيقين للجزاءر
    فتح قنوات دبلوماسية على جميع المستويات وخصوصا الاقتصادية…
    اقناع الجارة الجزاءر بان حل الحكم الداتي لقضية الصحراء المغربية هو حل رابح رابح مع امتيازات تفاوضية كتخصيص مناطق حرة تعود على البلدين بالنفع والتعاون
    ….

  • سليم
    الثلاثاء 24 دجنبر 2019 - 20:34

    " .. جبهة "البوليساريو"، والتي قررت إعلان الحياد أيضا لمدة ثلاثة أيام في مخيمات تندوف حدادا على وفاة قايد صالح .. ، في خطوة تعكس التبعية المطلقة لما يقع في الجزائر."
    No Comment

  • ابو ايوب
    الثلاثاء 24 دجنبر 2019 - 20:43

    عقد المؤتمرات ونقل وبناء' المؤسسات " الى المناطق العازلة هو فرض الامر الواقع وكسب اوراق للتفاوض.. يجب على المغرب منع هذا الامر وبجميع الوسائل

  • ابن حطان
    الثلاثاء 24 دجنبر 2019 - 20:45

    وهل لشرذمة العار من قرار ، الاوامر تأتي من صانعيهم الذين هم اليوم في متاهة أمورهم .

  • jacob
    الثلاثاء 24 دجنبر 2019 - 21:00

    في تكذيب رسمي، نفا الناطق الرسمي باسم الأمم المتحدة، ستيفان دوجاريك، صحة ما قامت جبهة البوليساريو بالترويج له بكونها نظمت مؤتمرها بالمنطقة العازلة.

    و قال ‘دوجاريك’ في تصريح صحافي زوال اليوم بمقر الأمم المتحدة بنيويورك، أن عناصر عسكرية تابعة للأمم المتحدة بمنطقة تيفاريتي لا يعكس أي موقف سياسي للأمم المتحدة، حيث قامت العناصر بزيارة مكان تنظيم البوليساريو لمؤتمرها، وتبين أنه فوق التراب الجزائري ولا يتعلق الأمر بالمنطقة العازلة كما تناقلت أبواب البوليساريو.وأوقع الاعلام الجزائري في سقطة مهنية مقيتة بعدما ردد نفس الأسطوانة المشروخة.

  • عبدو
    الثلاثاء 24 دجنبر 2019 - 21:09

    اتمنى من المعلقين ان يعملوا حملة ابدية ويكتبون في تعاليقهم على كل ماهو منشور إخباري للصراع الجزائري او البوليزاريو والمغربي عبارة : المغرب في صحرائه والصحراء في مغربها جملة بسيطة ولكن لا تهضم

  • عبدالكريم بوشيخي
    الثلاثاء 24 دجنبر 2019 - 21:20

    علاقة ابراهيم غالي و مليشياته الارهابية مع زمرة جنيرالات الجزائر الذين طالب احرار ثورة 22 فبراير برحيلهم الى مزبلة التاريخ هي علاقات قديمة منذ ان انخرط في صفوف الجيش الجزائري و توظيفه فيما بعد كعميل للمخابرات الجزائرية الى ان نصبته زعيما لتلك المليشيات خلفا للمرتزق محمد عبدالعزيز فابراهيم غالي هو الابن المدلل لجنيرالات الجزائر حتى اصبح سيد الزمرة التي تحكم الجزائر منذ استقلالها و الغريب في الامر ان هذه الزمرة الحاكمة لا يهمها رئيس الدولة الجزائرية او الشعب الجزائري الشقيق او الديمقراطية بقدر ما يهمها بيدقها لانه عصب الرحى في الصراع الدائر بين الجزائر و المغرب لكن المفارقة ان المغرب يبسط سيطرته على صحرائه و النظام الجزائري يستنزف قدراته و اموال نفطه و غازه على كيان ابنها المدلل و بين هذا و ذاك ضاع مستقبل الشعب الجزائري الشقيق و ارتباطا بالموضوع كذب الناطق الرسمي للامم المتحدة ما تروج له ابواق الدعاية الجزائرية بخصوص انعقاد مؤتمر البوليساريو 15 في تفاريتي و الخبر اليقين ان المؤتمر ينعقد فوق التراب الجزائري لكن البروباكاندا تسوق الاخبار الكاذبة للرفع من معنوياتهم بعد تلقيهم ضربات موجعة

  • لعريسي محمد
    الثلاثاء 24 دجنبر 2019 - 21:32

    والله أن مرتزقة البوليزاريو وجنيرالاتها الجزائر أغبياء إلى درجة كبيرة، كيف أنهم يتصورون أن المغرب يخرج من صحرائه بعدما جعلها جنة فوق الأرض بعد أن كانت صحراء قاحلة ويترك الجزائر ومرتزقتها يتجولون في شوارع العيون والمدن الأخرى على شاشة التلفزيون والمغاربة ينظرون بحسرة إلى ذلك. فهذا لا يمكن أن يكون ولا يتصوره العقل في نفوس 40 مليون مغربي، فالمغرب في صحرائه من طنجة إلى لكويرة دائما ما دامت السماوات والأرض إلى ما شاء الله تعالى.

  • العيون عيني
    الثلاثاء 24 دجنبر 2019 - 21:36

    لا غرابة أن يؤجل مرتزقة حكام الجزائر البيان الختامي لحلقتهم فهم يأتمرون بأوامره. وعليهم أن ينصاعوا للأوامر السامية لأسيادهم.

  • قرطووف
    الثلاثاء 24 دجنبر 2019 - 21:39

    بالطبع غالي لا يستطيع اتخاذ أي قرار… ينتظر تعليمات الطاقم العسكري الجديد ..شنقريحة ومن معه من عساكر الجزاءر الحكام وتبون رأيه للاستئناس .. ويبدو هنا بالواضح والمرموز أن حكام الجزاءر هم من يقررون في شؤون البوليزاريو والصحراء المغربية .. وهنا تسقط أطروحة: أن الجزاءر غير مهتمة وإن المشكل هو بين مرتزقة البوليزاريو والمغرب … ويبدو واضحا كذلك أن ما يسمى قيادة البوليزاريو لا حول لهم ولا قوة الا يستطيعون اتخاذ القرارات… ويبدو واضحا ايظا أن بلاغ المؤتمر سيكون على مقاس القيادات الجديدة في الجزاءر .. وان المدعو غالي ينتظر ما سوف يملى عليه من قرارات من طرف عسكر الجزاءر الحاكم…قرارات لا تلزم الشعب المغربي والدولة المغربية في أي شيء….

  • مذكوري
    الثلاثاء 24 دجنبر 2019 - 21:52

    على اي شيء سيقررونه في مؤتمرهم الباهت مات ليهم الحوت هم وازلامهم سيطبلون ويزمرون والى الابد

  • قارئ
    الثلاثاء 24 دجنبر 2019 - 22:07

    بترول + خيرات + وضراءب الجزائر واموالها
    تذهب إلى البوليزاريو عن طريق العسكر الجزائري لتتمتع بها في الفنادق والشعب الجزائري يعيش في ازمة وهذا كله قاله احد الشخصيات الحزبية بالجزائر

  • ali
    الثلاثاء 24 دجنبر 2019 - 22:14

    لا يمكن للبيادق الإعلان عن أية نتيجة إلا بأمر الكابرانات التي توجد مشتغلة الآن بوفاة الهارب من امغالة.

  • يوسف بن تاشفين
    الثلاثاء 24 دجنبر 2019 - 22:17

    التاجيل على اعلان نتاءج اجتماع المرتزقة دليل قاطع لمن كانوا يشككون في كون الجيش الجزاءري هو الامر الناهي في كل ماتقوم او تقوله عصابتهم..ونحن نقول للنظام في الجزاءر وللمرتزقة اننا لم نعد نطيق الوقوف مككتوفي الايدي امام استفزازاتهم ومسرحياتهم…فخيار الحرب وارد عندنا بجد وحزم

  • جمال ج
    الثلاثاء 24 دجنبر 2019 - 22:21

    بديهي التاءجيل و الحداد ما دام البوليزاريو تحت امرة القيادة العسكرية الجزاءرية الحاكمة.

  • الكسرة احسن من الفتحة .وجدة
    الثلاثاء 24 دجنبر 2019 - 22:21

    يوميا اسهر مع العربي زيتوت و امير dz و هشام عبود …. صراحة اوضاع الجزاءر كفيلم هيتشكوكي و مشوق . فيلم مافيوزي بامتياز

  • أبو بكر
    الثلاثاء 24 دجنبر 2019 - 22:22

    يوما عن يوم يتأكد أن البوليزاريو جزء من ( العسكر ) الجزائري.

    أما عما جاء في قرار نقل " مقرات السيادة " إلى تفاريتي أو بير لحلو أو أي منطقة بالصحراء المغربية خارج الجدار الامني ، و التي يعتبرها الانفصاليون " مناطق محررة"، فهو في صالح المغرب لسببين
    1- يمكن سحق تلك " الجبهة " مع قطع الخيط على الجزائر بحجة الاعتداء على ترابها.
    2- التمهيد لعودتهم إلى الوطن الام لكن دون تمكينهم من الاستفادة مما بناه الصحراويون المغاربة في المدن و القرى الاخرى.

    و إن الحل لقريب بإذن الله .

  • mohamed españa
    الثلاثاء 24 دجنبر 2019 - 22:23

    هذا التأجيل في الإعلان عن نتائج المؤتمر يعتبر حجة بأن مرتزقة البوليزاريو ينتظرون الأوامر والتعليمات من الرئيس الجديد للجيش الجزائري وينكشف بجلاء دور النظام الجزائري وتورطه الصارخ في النزاع المفتعل حول الصحراء المغربية

  • ابو عدنان
    الثلاثاء 24 دجنبر 2019 - 22:30

    تأجلت نتائج مؤتمر المرتزقة بكل بساطة نتيجة وفاة الرئيس الفعلي للبوليزاريو وإعلان الحداد لمدة لمدة ثلاثة ايام

  • جمال ج
    الثلاثاء 24 دجنبر 2019 - 22:36

    بديهي التاءجيل و الحداد ما دام البوليزاريو تحت امرة القيادة العسكرية الجزاءرية الحاكمة.

  • ali
    الثلاثاء 24 دجنبر 2019 - 23:01

    عصابة البوليساريو لم تعقد مهزلتها بالمنطقة العازلة و إنما بالتراب الجزائري تندوف.أخبار اكدتها الأمم المتحدة بلسان الناطق الرسمي باسمها.علاقة بإعلان نتيجة هذه المهزلة، البوليساريو لا يمكنها أن تعلن عن شيء إلا بأمر من الكابرانات.

  • خالد
    الثلاثاء 24 دجنبر 2019 - 23:03

    هذا ليس غريباً عن الساحة السياسية بل كل الأمور تتجلى للناظرين، البوليزاريو تحركها أيادي جزائرية تعمل على تسيير الكيان الوهمي "البوليزاريو" من بعيد على اساس تحقيق مصالحها عن طريق خلق هذا الكيان الوهمي.

  • السلام
    الثلاثاء 24 دجنبر 2019 - 23:30

    لقد اصبح. العالم اكثر امانا. و الا كثر سلاما و اقل حقدا و اقل ضغينة. و. اقل كراهية و الاقل استبدادا.و الاكتر انسانية و الاقل استغلالا ،و الاقل عرقية مقيتة

  • جزاءري /
    الثلاثاء 24 دجنبر 2019 - 23:41

    اخواني المغاربة لا للتجريح و القدف اتمني من الله ان يصلح مستقبل العلاقات لصالح الإخوة.الشعبين. المهم القايد صالح الله يرحمه ويسكنه فسيح جناننه تحياتي للأشقاء المغاربة الأحرار وشكر

  • العودة إلى المغرب
    الثلاثاء 24 دجنبر 2019 - 23:59

    الصحراويون يقع لهم مثل مايقع للمهاجرين السريين مع عصابات الحريك : يأخدون منهم المال و يبحرون بهم ليلاً وينزلوهم في شاطئ من شواطئ المغرب، ويقولون لهم لقد وصلتم لإسبانيا. وفي الصبإح، يكتشفون الحقيقة.
    الجزائر والبوليزاريو يسترزقون ويتاجرون بمآسي المحتجزين في تندوف : أتركوا المغاربة الصحراويين يعودون إلى وطنهم المغرب الحنون.

  • الحسين
    الأربعاء 25 دجنبر 2019 - 00:04

    نجن المغاربة، اكسير حياتنا: صحراؤنا ..

  • نور
    الأربعاء 25 دجنبر 2019 - 00:05

    داعمو هذه العصابة التي تؤتمر الان من طرف شنحريطة تساقطوا كاوراق التوت بدءا من بوخروبة فالقذافي فبوتفليقة وعصابته ثم هذا القايد صلاح ونضيف اليهم المراكشي. فالدور الاتي على من؟

  • مغربي حر
    الأربعاء 25 دجنبر 2019 - 01:13

    المغرب في صحرائه والصحراء في مغربها الى ان ترجع الجزائر والجبهة الانفصالية الارهابية الر رشدهما

  • مواطن مغربي صحراوي
    الأربعاء 25 دجنبر 2019 - 03:15

    تبعثرت أوراق خصوم وحدتنا الترابية، وساروا يجهلون جهالة الخاسرين المتحسرين على ما أنفقوا من أموال الغاز والبترول التي حرم منها الشعب الجزائري الشقيق على قضية ليست بقضيتهم، وعلى مرتزقة أفاقين ، فاختلقوا منهم الأوهام وأسكنوهم في قلب جذباء تندوف وأطلقوا عليهم مسميات كثيرة…لكنهم نسوا في المقابل أن الحق يعلو ولايعلا عليه مهما طال زمن الإرتزاق و الإحتيال و تكالب لصوص الإنفصال ، وأن حقوق الشعب المغربي في وحدته الترابية عادلة ومشروعة ، وأنه لم و لن يفرط في شبر من تراب صحرائه … ليبقى المغرب صامدا شامخا من طنجة إلى الكويرة فهو دولة عريقة إرادتها لاتنكسر، ومسيرتها لا تنحصر..إنها إرادة ثورة الملك و الشعب والمسيرة الخضراء إرادة التلاحم و الإباء التي تشكل صخرة صلداء تهشم معاول الأعداء . و اعلموا أنا :نبذل الروح إن دعينا، وبذل الر وح أقصى ما يبتغي في الجود
    يا دعاة الشقاق والفصل ! غضـ ـوا الطرف ما عشتم بهذا الوجود

  • العايدي حميد سيد الرجال
    الأربعاء 25 دجنبر 2019 - 09:55

    وللاشارة فقد توصل البوليزاريو الى اتفاق يقضيبإنشاء دولتهم فوق التراب الجزائري بعدما فشلت خطتهم التي كانت تهدف الى خداع المجتمع الدولي
    وبه وجب التذكير

  • سيدي حميد
    الأربعاء 25 دجنبر 2019 - 10:00

    البوليزاريو مجرد جراد تائه في الصحراء سنتقتلهم ونبني علاقة روحية مع اخواننا الجزائريين بعد الإطاحة بنظام العسكر اللعين

  • عبد العزيز
    الأربعاء 25 دجنبر 2019 - 10:23

    تاخير اصدار تقرير ما يسمى مؤتمر اابوليزاريو بسسب وفاة الجنرال اجزايري صانع وحامي اابوليزاريو دليل فاطع عن الدور الاساسي للجارة الشرقية في دعم الانفصال وعداء للوحدة الترابية للمملكة.

  • متتبع
    الأربعاء 25 دجنبر 2019 - 12:03

    لماذا لازالت الجزاءر تحشر انفها وتوط نفسها .في قضية صحراءنا المغربية وتدعم مرتزقة البوزبال ولا تعلم أنها خط أحمر لذا المغاربة جميعا. فنحن بالمرصاد لكل من سولت له نفسه المساس بوحدتنا الترابية و الصحراء المغربية فهي قضية المغرب الداخلية لا دخل والشام لأحد مهما كان إن يتدخل فيها.فعلى كبرنات الجزاءر وعصابتهم أن يقرروا مصير الشعب الجزاءري الشقيق منذ أكثر من 57 عاما. الذين هم أعداءه قبل أن يكونوا أعداء للمغرب..المغرب ولله الحمد
    د يسير بخطى ثابتة نحو النماء والتقدم في جميع الميأدين. في جو الأمن والاستقرار.

  • Has
    الأربعاء 25 دجنبر 2019 - 14:12

    هل هي صدفة ام تصفية من الخارج

صوت وصورة
شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG
الجمعة 29 مارس 2024 - 11:43 1

شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 4

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 3

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات