ساركوزي يدعو إلى المزيد من الإصلاحات بعد خفض تصنيف فرنسا

ساركوزي يدعو إلى المزيد من الإصلاحات بعد خفض تصنيف فرنسا
الأحد 15 يناير 2012 - 23:59

دعا الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي، الأحد 15 يناير الجاري، إلى اعتماد مزيد من الإصلاحات الاقتصادية على ضوء خفض تصنيف فرنسا الائتماني.

ونقلت وسائل إعلام فرنسية عن ساركوزي قوله، في كلمة بمدينة أمبواز (وسط البلاد)، إن قرار خفض تصنيف فرنسا يثبت ضرورة تكثيف الجهود والتحلي بالشجاعة لإجراء إصلاحات.

وكانت وكالة (ستاندرد اند بورز) للتصنيف الائتماني قد أعلنت أول أمس الجمعة عن خفض التصنيف الائتماني لفرنسا من درجة (ايه ايه ايه) التي تحتلها منذ عام 1975 الى درجة (ايه ايه زائد) مع ثماني دول أوروبية.

وأعلن ساركوزي أنه سيكشف خلال خطاب يوجهه إلى الشعب الفرنسي متم الشهر الجاري عن الإجراءات الضرورية التي ستتخذ دون تأخير لإصلاح الاقتصاد الفرنسي، مشددا على أهمية الهدوء في التعامل مع هذا القرار. ودعا إلى عقد اجتماع عام مع نقابات العمال بهدف توفير فرص عمل أكبر.

وكان رئيس الوزراء الفرنسي فرانسوا فيون، الذي أعلن في نونبر الماضي عن خطة انقاذ اقتصادية لخفض العجز في الميزانية حتى حلول عام 2016، قد أكد أنه سيقوم بإجراءات اقتصادية إضافية إذا اتضحت الرؤية خلال الأيام المقبلة حول نمو الاقتصاد الفرنسي.

‫تعليقات الزوار

5
  • amahrouch
    الإثنين 16 يناير 2012 - 02:00

    Le neolibéralisme est mort monsieur Sarko.Inutile de perdre le temps à son chevet.Il est atteint d overdose à cause de sa voracité.La régulation dont on parle ne servirait à rien.Il a rendu l ame vous dis je.Les clergés doivent revenir aux commandes.Remplissons sans plus tarder les mosquées;les eglies et les synagogues pour vite produire des traders honnetes,supprimer les fonds de speculation,modérer les bonus et les parachutes dorés, avoir des agences de notations impartiales et démanteler les paradis fiscaux.Place donc au monothéisme abrahamique.La démocratie c est aussi l alternance du clergé et de la laicité

  • مغربي
    الإثنين 16 يناير 2012 - 05:19

    ألمانيا صعب يتم خفض تصنيفها نظرا لأن عندها موارد لم يستغلوها لحد الآن. مثل autoroute بالمجان عكس باقي الدول مما يحرم الخزينة الألمانية من أكثر من 10 مليار أورو سنويا. المليارات التي تدفع ألمانيا لفرنسا سنويا كتعويضات عن الحرب العالمية, مما جعل فرنسا تتقرب لألمانيا حتى لا تحرمها من هده المليارات. و أشياء أخرى.

  • amahrouch
    الإثنين 16 يناير 2012 - 12:49

    Les écritures humaines nous ont introduits en erreur.nous sommes dans l impasse.réferons nous donc aux révélations divnes

  • ALBELLA
    الإثنين 16 يناير 2012 - 14:11

    Laisser tranquilles les arabes et les musulmans installés chez vous en France , sans eux la France n'avancera guere comme jadis ;retourner un peu en arrière et imaginez vous la France à l'epoque de (…Pompidou à Chirac ), et les autres qui l'ont succédé,où
    .les français vivaient dans un paradis tel la France était le bijou de l'europe .

  • عـلـي
    الثلاثاء 17 يناير 2012 - 05:31

    ربما تأتي تلك الإصلاحات على حساب الدول المغرب العربي و المغرب بالخصوص
    لأن فرنسا عندما يكون عندها أزمة أو ضيق في الإقتصاد أول حاجة كاتبان ليها الدول الفقيرة لكي تستنزف خيراتها من أجل رفع و تحسين عيش مواطنيها

    لولا المستعمرات لكانت فرنسا أفقر من اليونان ,
    الله يعفو علينا منها

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 1

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 3

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة