24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

24/08/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:2006:5213:3517:0920:0821:27
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع انشقاق حزب العدالة والتنمية بعد التصويت على "فرنسة التعليم"؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | خارج الحدود | ساركوزي يدعو إلى المزيد من الإصلاحات بعد خفض تصنيف فرنسا

ساركوزي يدعو إلى المزيد من الإصلاحات بعد خفض تصنيف فرنسا

ساركوزي يدعو إلى المزيد من الإصلاحات بعد خفض تصنيف فرنسا

دعا الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي، الأحد 15 يناير الجاري، إلى اعتماد مزيد من الإصلاحات الاقتصادية على ضوء خفض تصنيف فرنسا الائتماني.

ونقلت وسائل إعلام فرنسية عن ساركوزي قوله، في كلمة بمدينة أمبواز (وسط البلاد)، إن قرار خفض تصنيف فرنسا يثبت ضرورة تكثيف الجهود والتحلي بالشجاعة لإجراء إصلاحات.

وكانت وكالة (ستاندرد اند بورز) للتصنيف الائتماني قد أعلنت أول أمس الجمعة عن خفض التصنيف الائتماني لفرنسا من درجة (ايه ايه ايه) التي تحتلها منذ عام 1975 الى درجة (ايه ايه زائد) مع ثماني دول أوروبية.

وأعلن ساركوزي أنه سيكشف خلال خطاب يوجهه إلى الشعب الفرنسي متم الشهر الجاري عن الإجراءات الضرورية التي ستتخذ دون تأخير لإصلاح الاقتصاد الفرنسي، مشددا على أهمية الهدوء في التعامل مع هذا القرار. ودعا إلى عقد اجتماع عام مع نقابات العمال بهدف توفير فرص عمل أكبر.

وكان رئيس الوزراء الفرنسي فرانسوا فيون، الذي أعلن في نونبر الماضي عن خطة انقاذ اقتصادية لخفض العجز في الميزانية حتى حلول عام 2016، قد أكد أنه سيقوم بإجراءات اقتصادية إضافية إذا اتضحت الرؤية خلال الأيام المقبلة حول نمو الاقتصاد الفرنسي.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (5)

1 - amahrouch الاثنين 16 يناير 2012 - 02:00
Le neolibéralisme est mort monsieur Sarko.Inutile de perdre le temps à son chevet.Il est atteint d overdose à cause de sa voracité.La régulation dont on parle ne servirait à rien.Il a rendu l ame vous dis je.Les clergés doivent revenir aux commandes.Remplissons sans plus tarder les mosquées;les eglies et les synagogues pour vite produire des traders honnetes,supprimer les fonds de speculation,modérer les bonus et les parachutes dorés, avoir des agences de notations impartiales et démanteler les paradis fiscaux.Place donc au monothéisme abrahamique.La démocratie c est aussi l alternance du clergé et de la laicité
2 - مغربي الاثنين 16 يناير 2012 - 05:19
ألمانيا صعب يتم خفض تصنيفها نظرا لأن عندها موارد لم يستغلوها لحد الآن. مثل autoroute بالمجان عكس باقي الدول مما يحرم الخزينة الألمانية من أكثر من 10 مليار أورو سنويا. المليارات التي تدفع ألمانيا لفرنسا سنويا كتعويضات عن الحرب العالمية, مما جعل فرنسا تتقرب لألمانيا حتى لا تحرمها من هده المليارات. و أشياء أخرى.
3 - amahrouch الاثنين 16 يناير 2012 - 12:49
Les écritures humaines nous ont introduits en erreur.nous sommes dans l impasse.réferons nous donc aux révélations divnes
4 - ALBELLA الاثنين 16 يناير 2012 - 14:11
Laisser tranquilles les arabes et les musulmans installés chez vous en France , sans eux la France n'avancera guere comme jadis ;retourner un peu en arrière et imaginez vous la France à l'epoque de (...Pompidou à Chirac ), et les autres qui l'ont succédé,où
.les français vivaient dans un paradis tel la France était le bijou de l'europe .
5 - عـلـي الثلاثاء 17 يناير 2012 - 05:31
ربما تأتي تلك الإصلاحات على حساب الدول المغرب العربي و المغرب بالخصوص
لأن فرنسا عندما يكون عندها أزمة أو ضيق في الإقتصاد أول حاجة كاتبان ليها الدول الفقيرة لكي تستنزف خيراتها من أجل رفع و تحسين عيش مواطنيها

لولا المستعمرات لكانت فرنسا أفقر من اليونان ,
الله يعفو علينا منها
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

التعليقات مغلقة على هذا المقال