24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

25/02/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3307:5913:4516:5319:2420:38
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | خارج الحدود | رجوي: سليماني أكبر المجرمين في التاريخ الإيراني‎

رجوي: سليماني أكبر المجرمين في التاريخ الإيراني‎

رجوي: سليماني أكبر المجرمين في التاريخ الإيراني‎

اعتبرت المعارضة الإيرانية مريم رجوي، مقتل قاسم سليماني وأبو مهدي المهندس، قائد الحشد الشعبي في العراق، بأنه "ضربة غير قابلة للتعويض من نظام الملالي".

وأكدت رجوي، وفق ما أوردته أمانة المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية، أن الوقت حان لقطع أذرع نظام الملالي في المنطقة، خاصة في العراق وسوريا ولبنان، وطرد قوات الحرس من هذه البلدان، "وبذلك يتحرّر العراق من نير النظام الفاشي الديني الحاكم في إيران".

وكان العراق قدم لهذا النظام في طبق من ذهب في وقت سابق من قبل أمريكا، تقول الأمانة، مضيقة أن "قاسم سليماني أحد أكبر المجرمين في تاريخ إيران، وكان ضالعاً في مقتل مئات الآلاف من أبناء شعوب المنطقة وتشريد عشرات الملايين منهم؛ كما كان مخطّط المجازر ضد منظمة مجاهدي خلق في أشرف والعديد من الأعمال الإرهابية الأخرى في العراق، وفي داخل إيران وبلدان أخرى ضد المقاومة الإيرانية؛ وبهلاكه ستدور عجلات سقوط نظام الملالي بوتيرة أسرع".

واعتبرت المتحدثة أنه "بهلاك أبو مهدي المهندس، نائب رئيس الحشد الشعبي، عميل نظام ولاية الفقيه في العراق وقاتل المواطنين العراقيين ومجاهدي خلق في أشرف، والذي كشفت المقاومة الإيرانية عن عمالته قبل عقدين من الزمن، حان الوقت لانتصار انتفاضة الشعب العراقي للخلاص من احتلال النظام الإيراني".

وأضافت رجوي: "في حين تلوح بوادر سقوط نظام الملالي في الأفق، حان الوقت لكي تعزف القوات المسلحة التابعة للنظام الإيراني عن إطلاق النار على المواطنين، وأن يلقي أفرادها أسلحتهم على الأرض، وأن يستسلموا ويلتحق الأوفياء للوطن من أفراد الجيش بصفوف الشعب".

واستذكرت رجوي استشهاد ما لا يقل عن 1500 من أبناء الشعب الإيراني في انتفاضة نونبر، وحملات الاعتقالات الواسعة المستمرة، مؤكدة أن "على المجتمع الدولي، خاصة الاتحاد الأوروبي، أن ينهي سياسة المساومة مع نظام الملالي وأن يعترف بحق الشعب الإيراني في المقاومة والانتفاضة وحق سلطة الشعب بدلًا من سلطة الملالي".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (16)

1 - القنيطري الجمعة 03 يناير 2020 - 16:11
لولا هدا الشهيد لما إنتصروا العرب على إسرائيل في حرب 2006 الحرب الوحيدة التي إنتصر فيها العرب كل تعليقات ضد هدا الشهيد من ذباب الإلكتروني الصهيوني مات الشهيد ولا ولن تموت المقاومة أجدادنا طردوا الصليبيين من فلسطين وسنطرد اليهود لعنهم الله
2 - مغربي الجمعة 03 يناير 2020 - 16:17
بعد مقتل قاسم سليماني اليد الضاربة لخمناءي داخليا و خارجيا من احداث التي لم تكن في حسبان ايران و بالتالي المنطقة الشرق الأوسط باتت أمام مزيد من تصعيد الخطير بين أمريكا و حلفائها و إيران و ميليشياتها بل مؤشرات باتت تؤشر انها تتجه نحو الانفجار في اي لحظة وهذا له تداعيات وخيمة عدة على الاسواق العالمية على راسها ارتفاع اسعار محروقات.
3 - لست معارضة و لا 6 حمص الجمعة 03 يناير 2020 - 16:22
* يا سبحان الله ، أمريكا و الغرب الأصدقاء القدامى لإيران الشاه ،
أتوا بالحرية والإستقلال والديمقراطية إلى المنطقة .
* شيء مستحب أن يكون لكل نظام معارضة ، لكن لا يحسن لها
أن تدمر وطنها بأوامر من الأجنبي . هل أمريكا أو غيرها تريد بكم
خيراً أكثر من الملالي ؟ و هل كان الشاه عادلاً و منصفاً حتى
يحبه الغرب ؟ و لماذا لم تحتضنه أمريكا بعد خروجه من إيران ؟
* أقول لك : " لو خُـيِّـرتُ ، أفضل جور بلادي على صداقة الأجنبي
و خصوصاً الغرب"
* أحترمكِ لو كنتِ بحق معارضة بالفعل تعددين محاسن ومساوئ
النظام ، و تذكري مطالب الشعب الذي تدافعين عنه . و مهما يكن
هناك طرق متعددة للنضال لتحقيق شيئاً مما تطلبين . أما أن تمدي يدك
للغير لهدم العباد و البلاد ، أقول لك لست معارضة و لا 6 حمص .
4 - سلسببل الجمعة 03 يناير 2020 - 16:44
هذا زمن الفتنة في الصباح نحن اخوة اشقاء و نمسي اعداء
5 - Mazagan الجمعة 03 يناير 2020 - 17:13
النظام الإيراني نظام أضر بالعالم الإسلامي أكثر من إضراره بالغرب، و الأحداث تشهد على ذلك، إيران دمرت العراق بتحالفها مع أمريكا ضد صدام، إيران إستغلت الغزو الإسرائيلي للبنان لزرع ذراعها العسكري حزب الله بهذه الدولة و محاولة جعل النظام اللبناني تابع للخميني.
إيران شجعت الحوثيين على الإنقلاب على الشرعية باليمن، إيران تدعم جماعة شيعية إنفصالية بنيجيريا.
منذ 1975 و نظام الخميني يهدد بإبادة إسرائيل، لكنها لم تطلق و لو صاروخ واحد عكس صدام الشهيد، كل هذه التهديدات و الحرب الكلامية هي فقط لكسب تأييد المسلمين بكل مكان و نشر التشيع بالعالم الإسلامي.
6 - اطلس الجمعة 03 يناير 2020 - 17:52
احسن ما فعل الرئيس الأمريكي. سليماني عاث في الأرض العربية فسادا وقتلا أوسفكا لدماء الابرياء في سوريا في العراق في اليمن في لبنان في كل العالم ،الحمد لله .
7 - Mazagan الجمعة 03 يناير 2020 - 18:03
أكدت بعض التسريبات أن أمريكا أرسلت رسالة عبر قطر للنظام الإيراني تطالبه فيها بتخفيض سيطرتها على السلطات العراقية لأن ذلك يهدد مصالحها في هذا البلد، غير أن إيران رفضت ذلك لأنها تعتبر العراق دولة تابعة لها و كل مصالحها يجب أن تمر عبر إيران.
8 - men amrika الجمعة 03 يناير 2020 - 18:09
Les Iranians doivent comprendre qu’avec les Americans a leur tete mr Trump on ne joue pas. L’amerique avec qui je mange un more au de
Pain ca fait 30 ans peut detruire l’iran avec une seule bombe. Qu’ils demandent aux japonais
9 - مجرد رأي الجمعة 03 يناير 2020 - 18:30
سبحان الله العديد من المعلقين (المسلمين) يعلقون دون ان يفقهوا اي شيء بل يشمتون في مسلم قتل غدرا ومنهم من يفرح فقط لانهم لا يعرفون شيئا عن الرجل وما قدمه للمقاومة العربية والاسلامية . وعلى كل حال فالمجاهدين مثل هدا الرجل لا يموتون على فراشهم بل يموتون شهداء وبايدي اجبن واخبث الاعداء امريكا واسرائيل. نتنياهوا قطع زيارته للبونان وعاد الى فلسطين ليحتفل ويشرب نخب قتل قاسم سليماني وقد يرقص الصهاينة اسابيعا لانهم يعرفون الرجل ويعرفون ماذا اذاقهم طوال حياته وللامريكيين ايضا في العراق . الشيء الذي يعرفونه ويعرفه العارفون ان مقتل مجاهد مثل هذا لا يغير من الامر ومن المعادلة اي شيء بل سيخلفه قائد اخر اعثى واشجع يذيق الاعداء اكثر مما ذاقوه وهذه هي المقاومة.اللهم ارحمه واسكنه فسيح جناتك.
10 - د. بشير الزعبي الجمعة 03 يناير 2020 - 18:35
وهل علمت كم قتل من أبناء سوريا والعراق، اتق الله فإذا كانت المقاومة في قتل المسلمين، فبئس المقاومة هذه
11 - riad الجمعة 03 يناير 2020 - 19:29
الشيعة كانوا دائما يوغلون في دم الأغيار حتى أنهم جلبوا الخراب للمغرب في العصر الفاطمي
12 - Ali الجمعة 03 يناير 2020 - 19:36
C le manque de démocratie qui est la source de ts les problèmes des Arabes et des Musulmans ; tt le monde cherche à affaiblir l’autre ;tt le monde se dit avoir la force et la raison pour anéantir tt adversaire. Donc les crimes et les vengeances vont continuer au grès des vendeurs d’armes et créateurs de conflits et les peuples paient les frais
13 - عادل الجمعة 03 يناير 2020 - 19:45
أتعجب لبعض أصحاب التعليقات التي توبخ من قال كلمة حق ويتحججون بأن الآخرين مسلمين واخواننا ويجب علينا مساندتهم ووو تلك الأسطوانة المشروخة..
لنكن واقعيين
من يتقاتل في اليمن، أليس مسلمين ضد مسلمين؟ وليبيا كذلك وووو
باراكا علينا من ديك ثقافة أنصر أخاك ظالما أو مظلوما، صافي غير هم مسلمين خاصنا ندافعو عليهم، الحكام فإيران ظلمة ومستبدين بامتياز، هذه حقيقة وخاصنا نكونو مع الحق و اللي فيه الخير لنا ..
أنا اللي كايبان لي هو أن إيران تتدخل في كل الدول المجاورة وحتى المغرب حاولت معاه شي مرات.. هدفها هو نشر ايديولوجيتها بالقوة العسكرية والقوة الناعمة والهدف الأسمى هو السيطرة على الكعبة وكل المسلمين
أنا شفت فيديوات للشيوخ الإرانيين يقولونها بالعبارة الصريحة، أنهم يريدون غزو مكة
14 - jzman الجمعة 03 يناير 2020 - 20:01
من منكم شاهده يقتل المسلمين،كفاكم قذفا يا نصرة اليهود
15 - FOUZIA.RD الجمعة 03 يناير 2020 - 22:37
قتل قاسم سليمان وقبله قتل 25 عراقيا من الحشد الشعبي وقبل هذا استبيحت سماء لبنان من طرف الدرونات الاسراءلية وقتل 3 افراد من حزب الله وفي كل مرة نسمع التهديدات تلوى التهديدات بان الانتقام سيكون قاسيا لكن قبل ان يحصل الانتقام يتم اغتيال قواد اخربن.واليوم ايران تقول بان العالم سوف يشاهد جتة الامركين في الشرق الاوسط لكن الاقرب للحقيقة هو ان نستفيق غدا على اغتبالات في العراق او ايران او لبنان او سوريا او اليمن او يتم مهاجمة ايران وخصوصا بعد وصول قوات امريكية الى العراق والشرق الاوسط ما اعلنت عنه امريكا اما ما لم تعلنه فيبقى اعظم.روسيا والصين وايران نظمت مناورة عسكرية وامريكا تناور وتصيب اهدافها بكل دقة وتقة في نفسها.
16 - إلى عادل الجاهل الجمعة 03 يناير 2020 - 23:01
أنصر أخاك ظالما أو مظلوما هذا حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم وأنت تستهزء به ألم تعلم الآية التي نزلت في هذا الباب ابالله وآياته ورسله كنتم تستهزؤون لا تعتذرو قد كفرتم بعد ايمانكم
المجموع: 16 | عرض: 1 - 16

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.