مقتل 28 من طلاب الكلية العسكرية بالعاصمة الليبية

مقتل 28 من طلاب الكلية العسكرية بالعاصمة الليبية
الأحد 5 يناير 2020 - 00:30

قتل 28 وأصيب العشرات من طلاب الكلية العسكرية في العاصمة الليبية طرابلس في وقت متأخر السبت، جراء قصف جوي تعرضت له الكلية، وفقا لما أفاد به أمين الهاشمي، المتحدث باسم وزارة الصحة بحكومة الوفاق الوطني.

وقال الهاشمي في تصريح لوكالة فرانس برس، إن “28 قتيلا وعشرات من الجرحى من طلاب الكلية العسكرية بالعاصمة طرابلس سقطوا جراء قصف جوي تعرضت له الكلية”.

وأضاف “الطلاب كانوا يقومون بعملية الجمع المسائي في الباحة الرئيسية للكلية، استعدادا للدخول إلى عنابرهم الخاصة، قبل تعرض الباحة إلى قصف جوي تسبب في سقوط هذا العدد الكبير من الضحايا”.

وأكد المتحدث باسم وزارة الصحة بحكومة الوفاق، توجيه نداء عاجل لسكان طرابلس بالتوجه إلى المستشفيات للتبرع بالدم، نظرا للإصابات الحرجة التي سجلت بين طلاب الكلية.

من جهتها، اتهمت عملية “بركان الغضب” التابعة لحكومة الوفاق، القواتِ الموالية للمشير خليفة حفتر بالمسؤولية عن القصف الجوي.

وكتبت على صفحتها الرسمية في موقع فيسبوك “الطيران الداعم لمجرم الحرب حفتر قصف الكلية العسكرية وأوقع العشرات من القتلى والجرحى”.

كما نشرت صورا تظهر عددا من المصابين والجثث العائدة لطلبة الكلية، وآثار دمار طالت الباحة الرئيسية للكلية حيث موقع القصف الجوي.

ولم يصدر حتى الآن أي تعليق من جانب قوات حفتر.

وطالبت الأمم المتحدة في مناسبات عديدة بالامتناع عن استهداف المدنيين والمنشآت الحيوية في طرابلس، مؤكدة أن هجمات من هذا النوع يمكن أن ترقى الى “جرائم الحرب”.

وتشهد ليبيا، الغارقة في الفوضى منذ الإطاحة بنظام معمر القذافي عام 2011، مواجهات عنيفة منذ الرابع من أبريل عندما شنت قوات حفتر الرجل القوي بشرق البلاد، هجوما للسيطرة على طرابلس مقر حكومة الوفاق الوطني برئاسة فائز السراج.

وتسببت المعارك بمقتل أكثر من الفي مقاتل ونحو ثلاثمائة مدني، فيما نزح 146 ألف شخص، بحسب غسان سلامة المبعوث الدولي إلى ليبيا.

‫تعليقات الزوار

9
  • عزالدين لعيون
    الأحد 5 يناير 2020 - 00:26

    لا حولة ولا قوة الا بالله. الدول العربية أصبحت ساحت تتاحن واستعراض القوة من طرف أعداء الأمة.

  • محمد الزموري
    الأحد 5 يناير 2020 - 00:36

    هذه هي حقيقة الثورات العربية المسماة بالربيع أي ربيع هذا أليس هذا هو حصاد الأرواح البريئة وعدم الاستقرار اللانهاية وهذا ما يجعلنا دائما نصف الماضي بالزمن الجميل ألم يكن المواطن الليبي في زمن اامرحوم القذافي يعيش على شاكلته ويسبح في النعم حتى أن اليد العاملة في هذا البلد من العرب آنذاك كانت تفوق بعض الدول الأوروبية وكما يقول المثل اللي مارضى بخبزة غايرضى بنصها.

  • مواطن غيور. القاتل و المقتول
    الأحد 5 يناير 2020 - 00:48

    السلام عليكم.
    اللهم إني أتبرأ من الدين يقتلون عبادك المستضعفين في كل مكان بدون دنب إلا أنهم عبادك.
    اللهم إن الحرب في اليمن و سوريا و ليبيا و العراق، حيث القاتل و المقتول مسلمون، فاشهد أني أتبرء منها براءة الدئب من دم يوسف.

  • amin sidi
    الأحد 5 يناير 2020 - 00:52

    سلام: كيگولو قطار اتحاد المغرب العرابي . راه هد القيطار مزال واقف داير الروطار .معندو لاروايض ولا سكة . هالاعصار جا من دوال اوخرى الى ليبيا وهي لبينة من اتحاد قطار المغرب العرابي .ضاع الحولم اوتبخر؟

  • KIM
    الأحد 5 يناير 2020 - 01:13

    فرنسا اسقطت القذافي بذريعة انه يقصف شعبه
    نفس فرنسا تساند حفتر الذي يقصف اليوم شعبه

  • عبدالله
    الأحد 5 يناير 2020 - 03:56

    المغاربة الأذكياء مع الأسف لي كائنين في المغرب قد فهمو ما هو الربيع الخرابي وما هي نتيجته . ها انتم تنظرون اليه بأعينكم وتعيشونه وتلمسونه .
    الخراب تم الخراب وتقسيم الدول العربية والمسلمة لا غير وهاذا كان مخطط له مند مدة لتحقيق ضربة القرن واضعاف الدول المكلخة.
    الغريب في الامر وهو بعض الخوانة في المغرب ما زالو يخدمون الغرب لتحقيق هدفهم عندا او غير عمدي ولكن تكلاخي.
    افيقو من سباتكم واتحدو وقوو داخلكم كي لا يذخل الماء والعدو لبلدنا العزيز .

  • بوشعيب
    الأحد 5 يناير 2020 - 04:06

    القذافي كان يخصص منحة شهرية لكل الاسر الليبية من عائدات البترول وكان الليبي يعيش مثل الملك يمتلكون سيارات امريكية وسائقين من مصر وكل شيء متوفر من اكل وشرب والجزيرة الرياضية والمستشفيات مجانا صراحة كان الشعب الليبي الأكثر رفاهية في شمال افريقيا لكن قلة من هذا الشعب اتبع اجندات خصوم القدافي السياسيون والذين كانوا طامعين في خيرات ليبيا وليس الديمقراطية وتلاعبو بعقول الليبيين حتى خربوا بلدهم والآن يعيشون مثل الجرذان ، لا امن لا استقرار لا اقتصاد لا اموال ولا اكل ولا راحة البال وفوق هذا الموت يلاحقهم في كل مكان بكثرة القتل والقصف والسلاح المنتشر في كل مكان
    مصر نفس القصة ، المصري كان يعيش افضل اقتصاديا وسياسيا وامنيا تحت حكم مبارك تونس نفس الشيء كانت من اجمل دول المغرب العربي ومعدل بطالة الأقل في افريقيا والعالم العربي ،، اغلب هذه الشعوب تتمنى رجوع عقارب الساعة الى ما قبل 2011 هذه هي الحقيقة من ارض الواقع وليس ما يدور في القنوات الفضائية التي كان لها دور في ما حدث لهذه الدول وتأجيج الفتنة خاصة قناة الجزيرة التي كانت سببا رئيسا في سقوط تونس وبن علي. الحمد لله على نعمة المغرب بلد الأمان .

  • karim
    الأحد 5 يناير 2020 - 13:24

    هذا المجرم حفتر يجب أن يحاكم في المحكمة الدولية بسبب جرائمه ضد الانسانية. ونطالب بتدخل ليس الامم المتحدة(لأنها عاجزة تماما) ولكن بتدخل سريع من طرف القوات التركية لايقاف هذا المجرم عند حده .

  • HICHAM=M
    الأحد 5 يناير 2020 - 14:35

    لهدا لم تستطع الجائرالرد علي تهديدات خليفة حفتر عندما هددها بالهجوم عليها ادا لم تبتعد عن ليبيا وتهتم بمشاكلها كانت تعلم انه عنيف وهيا لا قدرا لها على الحرب كانت دكية في تعاملها من خاف نجا القليلون هم الحكماء في متل هده الامور

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 1

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45 1

ريمونتادا | رضى بنيس

صوت وصورة
الحومة | بشرى أهريش
الأربعاء 27 مارس 2024 - 21:30

الحومة | بشرى أهريش

صوت وصورة
احتجاج أساتذة موقوفين
الأربعاء 27 مارس 2024 - 20:30 5

احتجاج أساتذة موقوفين