تفاصيل جديدة حول فرار "غصن" من اليابان

تفاصيل جديدة حول فرار "غصن" من اليابان
الثلاثاء 7 يناير 2020 - 03:38

خرجت الإثنين تفاصيل جديدة حول الساعات الأولى لعملية فرار المدير التنفيذي السابق لمجموعة رونو- نيسان كارلوس غصن، مفادها أنه استقل قطاراً من طوكيو إلى أوساكا، رفقة عدد من الأشخاص الذين لم تحدد الشرطة اليابانية هويتهم بعد.

واستقل غصن قطاراً سريعاً الأحد 29 ديسمبر من طوكيو إلى أوساكا (غرب) التي وصلها مساء اليوم نفسه، وفق صحيفة يوميوري شيمبون وقناة إن تي في اليابانيتين.

وسافر غصن رفقة عدد من الأشخاص تعمل الشرطة اليابانية حالياً على تحديد هوياتهم من خلال صور كاميرات المراقبة، وفق صحيفة يوميوري.

وقالت “إن تي في” إن غصن استقل سيارة “تاكسي” إلى فندق في أوساكا قرب مطار كانساي الدولي بعد ذلك.

وأفرج عن غصن، المتهم في اليابان بارتكاب مخالفات مالية، في أبريل 2019، لكن بقي قيد الإقامة الجبرية في طوكيو، ومنع من مغادرة اليابان خلال الفترة التي تسبق محاكمته.

وكان في إمكان غصن، حسب شروط الإفراج عنه، أن يغادر بيته بحرية، والسفر لمدة تقل عن 72 ساعة داخل اليابان بدون طلب إذن المحكمة.

في الأثناء، يعتقد أن عناصر شركة خاصة يشتبه بأن “نيسان” كلفتهم بمراقبة غصن أبدوا نوعا من قلة الانتباه أو التركيز على مهمتهم، حسب مصدر مقرب من محيط غصن لفرانس برس.

ولذلك، نجح غصن في المغادرة وحيداً ودون عقبات بيته في طوكيو في 29 ديسمبر، حسب ما أظهرت صور كاميرات مراقبة اطلعت عليها الأسبوع الماضي وسائل إعلام يابانية.

لكن المرحلة التالية من الفرار لازالت غامضة حتى الساعة. وحسب المعلومات الأولية فقد استقل غصن طائرةً خاصة ليل 29 ديسمبر باتجاه اسطنبول، ليصل مطار أتاتورك صباح اليوم التالي، ومن هناك غادر إلى بيروت عبر طائرة خاصة أخرى.

وقالت صحيفتا “الجمهورية” اللبنانية “وول ستريت جورنال” الأميركية إن غصن اختبأ في صندوق لآلات موسيقية لتفادي المرور عبر السلطات في مطار اليابان.

وعثر المحققون الأتراك على الصندوق في إحدى الطائرتين الخاصتين اللتين استخدمهما غصن، وعليه ثقوب تسمح له بالتنفس أثناء هروبه، وفق الصحيفة الأميركية.

وليس إلزامياً في اليابان تفتيش حقائب الطائرات الخاصة بالأشعة السينية، وفق ما أكدت وزارة النقل اليابانية.

‫تعليقات الزوار

4
  • محمد أمين
    الثلاثاء 7 يناير 2020 - 06:56

    دعواة الشعب المغربي المقهور خرجات فيك احنين جيت نهار المغرب عطتي شروطك علي المغاربة وحكمة علي شعب ماكمله بزيادة ساعة طول العام الي رمضان والمحكومة نفدة الحكم على شعب بينهم الأطفال ونساء وبخاصة البادية في ضلام دامس والمدينة لا أمن انت هربان من العدالة وكلنا عليكم الله لنفدو هد الحكم على شعب انشري هسبريس وشكر خاص

  • هبيل و فايق
    الثلاثاء 7 يناير 2020 - 08:50

    يعجبني هذا الشخص،ذكي في كل شيء … يا سلام عليك يا غصن انت معلم

  • saido
    الثلاثاء 7 يناير 2020 - 09:05

    كان غصن لكن دابا جدع، خطير خطير باش يهرب من اليابان، غاذي تبقى شمتة في اليابان الى يوم يبعاتون ولكن في ظني انه تمكن من الهروب بمساعدة الياكوزا المافيا اليابانية التي تومن بالمال فقط.

  • yassine benfkir
    الثلاثاء 7 يناير 2020 - 10:01

    مفايذة كترة المال الان أصبح منذوبا وهاربا في صندوق أصبح متل المهاجر السري. الدنياء دوارة.

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 3

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 10

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 3

صحتك النفسانية | الزواج