صواريخ إيران تستهدف الجيش الأمريكي بالعراق ردا على مقتل سليماني

صواريخ إيران تستهدف الجيش الأمريكي بالعراق ردا على مقتل سليماني
الأربعاء 8 يناير 2020 - 05:00

قالت إيران إنها شنت هجوما صاروخيا على القوات التي تقودها الولايات المتحدة في العراق خلال الساعات الأولى من اليوم الأربعاء ردا على ضربة أمريكية بطائرة مسيرة استهدفت الجنرال الإيراني قاسم سليماني أثار قتله المخاوف من حرب أوسع نطاقا في الشرق الأوسط.

وأشار التلفزيون الإيراني إلى أن 80 “إرهابيا أمريكيا” قُتلوا في الهجوم الصاروخي بالعراق، كما لحقت أضرار جسيمة بطائرات “هليكوبتر” أمريكية.

بدوره أكد الجيش الأمريكي أن طهران أطلقت أكثر من عشرة صواريخ باليستية من الأراضي الإيرانية على قاعدتين عسكريتين عراقيتين على الأقل تستضيفان قوات التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة في حوالي الساعة 1:30 بعد منتصف الليل بالتوقيت المحلي.

من جهته أفاد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بإنه يجري تقييم الإصابات والأضرار ولكن “كل شيء على ما يرام” وإنه سيلقي بيانا عن الوضع صباح الأربعاء.

وكتب ترامب في تدوينة على تويتر “كل شيء على ما يرام! أُطلقت صواريخ من إيران على قاعدتين عسكريتين في العراق. يجري حاليا تقييم الإصابات والأضرار. حتى الآن، كل شيء على ما يرام!”

وأكد الحرس الثوري الإيراني أنه أطلق الصواريخ انتقاما لمقتل قاسم سليماني الأسبوع الماضي، حسبما أورد بيان بثه التلفزيون الرسمي.

ونصح البيان الولايات المتحدة بسحب قواتها من المنطقة لتفادي سقوط مزيد من القتلى، على حد قول التلفزيون الإيراني.

ولم تذكر وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون” وقوع إصابات بسبب الهجوم.

وقال جوناثان هوفمان المتحدث البنتاغون في بيان “نعمل على تقييم أولي للأضرار،” مضيفا أن القاعدتين المستهدفتين هما قاعدة عين الأسد الجوية وقاعدة أخرى في مدينة أربيل.

وفي وقت سابق، قال الجنرال حسين سلامي قائد الحرس الثوري الإيراني أمام عشرات الآلاف من المشيعين في كرمان مسقط رأس سليماني في جنوب شرق إيران “سننتقم بقوة من العدو وسيكون ردنا قويا وحازما”.

من جهتها أوردت وكالة أنباء فارس نقلا عن أمين مجلس الأمن القومي الإيراني علي شمخاني قوله إن إيران تدرس 13 “سيناريو للثأر” مضيفا أن أضعف الخيارات سيكون “كابوسا تاريخيا للأمريكيين”.

يذكر أن سليماني دُفن بعد عدة ساعات من التأخير إثر حادث تدافع أسفر عن مقتل 56 شخصا على الأقل وإصابة ما يزيد على 210 آخرين، حسبما أفادت وكالة أنباء فارس الإيرانية شبه الرسمية نقلا عن مسؤول في الطوارئ.

‫تعليقات الزوار

92
  • Yasino
    الأربعاء 8 يناير 2020 - 06:48

    صواريخ كرطونية…ارى جعجعة ولن نرى ابدا طحينا..روسيا والصين الوحيدتان القادرتان على سلخ امريكا

  • Jingo Ould Khringo
    الأربعاء 8 يناير 2020 - 06:57

    الرد ما هو الا منطيقي.
    وحتى قانوننهم الانجيلي يؤكد دلك " العين بالعين والسن بالسن والبادي ٱظلم". وعلى ما يبدوا البادي في هذه القضية فهي الولايات المتفرقة. زوجة وبنت السليماني والحشود من الناس الذين رافقوه الى متواه الاخير بكوا دموعا ساخنة وذو طعم ما لح على فراقه غدرا اما زوجات وامهاة الجنود اللمريكان الذين سقطوا في هذه الضربة الاولى الايرانية فسيبكين دما اما ترامب فسيموت بالفقسة هو ومؤيديه

  • كل على مايورام
    الأربعاء 8 يناير 2020 - 07:00

    الصواريخ لم تحدث شئ وترام دهب لينام وقال كل شئ على مايرام.نتمنى السلم لكل المنطقة من دعاة الحرب

  • med
    الأربعاء 8 يناير 2020 - 07:08

    إغتيال العقل المدبر لأيران يندر ببداية حرب عالمية ثالتة وبالتالي تكرار نفس سيناريو الحرب العالمية الأولى والتي كان سببها الرئيسي مقتل ولي عهد النمسا

  • maroc
    الأربعاء 8 يناير 2020 - 07:19

    على الأقل قادرين أن يطلقوا صواريخ على أمريكا التي تعتبرالبعبع بالنسبة لكثير الدول !
    اللهم احفظ بلداننا العربية من الشر ..

  • Aisa
    الأربعاء 8 يناير 2020 - 07:27

    كلما حدث بين ايران وامريكا كان متفق عليه قبل الهجوم اولا خروج الامريكيين بالقاعدة ثم اعطى الاوامر لايران بضربها ثم تكون الكفة متسوايتين ومن الممكن ان يكون سبب لانهاء الحرب !

  • Arsad
    الأربعاء 8 يناير 2020 - 07:28

    الرد الايراني بمثابة رد اليائس من المستحيل ان يكون هنالك في القاعدتية جيوش امريكية وامركا تعلم ان ايران ستقصف بعض القواعد الامريكية في عملية انتقامية ورد الاعتبار كما انه القواعد الامريكية في العالم كله مجهزة باحدث الردرات والدفعات الارضية والجوية

  • ABDELLAH
    الأربعاء 8 يناير 2020 - 07:29

    صواريخ هؤلاء المجوس مثلها مثل صوارخ عاشوراء
    100صاروخ مجوسي تعادل صاروخ واحد غربي في القوة والدقة

  • سوق السبت
    الأربعاء 8 يناير 2020 - 07:34

    في نظري المتواضع هي ثمثيلية متفق عليها مسبقا لحفض ماء وجه ايران بمعنى غادي ضربينا في الساعة الفلانية واحنا غادي نتخباو توم اند جيري كم صاروخ ارض ارض لا تصيب فار يعني انتقمنا لسليماني بمفرقعات عاشورة مسرحية بما تحمل الكلمة من معنى

  • قلب الاسد
    الأربعاء 8 يناير 2020 - 07:39

    ايران وأمريكا يظهران عداء لبعضهما لكن في الخفاء هناك ولاء تام لبعضهما في مخطط للقضاء على السنة اينما وجدو الضربة الصاروخية التي قتل فيها سليماني كانت مخطط لها باتفاق ايراني التضحية بكبش فداء من اجل بسط السيطرة على العراق لايمكن ان تخرج امريكا من العراق بدون ان تسلمه للشيعة ثانيا كحجة ثانية لاستهداف القواعد السنة في دول الخليج ومزيد من الضغط كيتحلب امريكا مليارات الدولارات بحجة حمايتهم اذن هناك اتفاق ببيع العراق للشيعة مقابل الانسحاب وعلي حساب قواعد اخري لامريكا بدول الجوار انه استعمار جديد وتقسيم ممنهج ومخطط له من قبل أمريكا وايران من يوم واحد تم نشر الاف الجنود الامريكان في دول الجوار السياسة بعيدة المدي

  • Said
    الأربعاء 8 يناير 2020 - 07:40

    إيران ليس كباقي الدول العربية التي ترتعش من امريكا ، إيران وعدت فأوفت اللهم انصرهم يارب على الظالمين..

  • Sarah
    الأربعاء 8 يناير 2020 - 07:44

    للهم إنصر جمهورية إيران الإسلامية

  • alfonso
    الأربعاء 8 يناير 2020 - 07:49

    تصریح ترامب ذكرنی فی الطفوله عندما تسقط وتتوجع كثیرا وبما انه الجمیع راك وعلم الجمیع انك توجعت ویسالونك فترد ان بخیر كل شی علی ما یرام تبا لكم ایها الحكام الاغبیا تریدون المزید من الدما وقتل الابریا

  • عربي حر
    الأربعاء 8 يناير 2020 - 08:10

    زعم الفرزدق ان سيقتل مربعا … ابشر بطول سلامة يا مربع … صورايخ سقطت في الصحرا .. وتم ابلاغ امريكا قبل اطلاقها .. ولم يصاب حتي كلب امريكي ..المتضرر الوحيد ركاب طائرة ايرنية مدنيون … رفقا بالعقول .

  • خالد التماري
    الأربعاء 8 يناير 2020 - 08:12

    الله يستر ويحفض من حرب عالمية تالتة .

  • زكرياء
    الأربعاء 8 يناير 2020 - 08:23

    من تعليق ترامب على هذه الضربة يبدوا أنها منسقة . بمعنى آخر تمثيلية

  • يوسف
    الأربعاء 8 يناير 2020 - 08:24

    طبعا متفقين مع الامريكان يخرجو جنودهم – 40 سنة وامريكا وايران يمثلوا علينا – اساسا اللواء سليمان تاريخ صلاحيته انتهت وايران وامريكا متفقين يخلصوا عليه لانه عندو اسرار خطيرة على العراق وسوريا وحزب الله واليمن – وكذلك باش تبان امريكا واعرة وهي الاولى في العالم (اتفاقات الشيعة اعداء السنة مع اليهود).

  • السملالي
    الأربعاء 8 يناير 2020 - 08:24

    الحرب العالمية الثالثة على الابواب .كما قال البرت انشتاين لا اعلم ما السلاح الذي سيستخدم في الحرب العالمي الثالثة ،لكن سلاح الحرب الرابعة سيكون وبالتأكيد العصي والحجارة.

  • حمان
    الأربعاء 8 يناير 2020 - 08:25

    انا ما فهمتش واش هاد ناس استباحوا ارض العراق لتصفية حساباتهم لاشك ان هذه مسرحيه محبوكه لاندري اين ستنتهي فصولها بتحويل ارض العرب ساحات قتال .من اتى بالتركمان من وراء البحار الى ليبيا.ومن ومن ومن

  • المعلم
    الأربعاء 8 يناير 2020 - 08:25

    مجرد رد فعل لحفظ ماء الوجه امام الشيعة ، الذين اصبحوا الحليف الرءيسي" في الخفاء" لامركا في الشرق الاوسط ،والاهداف التي يزمع ضربها ستكون بالاتفاق طبعا مع امركا ؛ لانه لاننسى ان سليماني كان صنيعة امريكية سطع نجمه بمساعدة امركا في سوريا والعراق وقتله لابد منه بعد انتهاء مهمته كالارهابي البغدادي.

  • الحسين
    الأربعاء 8 يناير 2020 - 08:27

    هذه بوادر حرب عالمية ثالثة لا قدر الله قد ترجع عقارب الساعة الى الصفر و تُرجع الإنسانية خطوات كبيرة إلى الوراء..
    اللهم احفظ بلدنا من الفتن ما ظهر منها وما بطن في عهد ملكنا الهمام محمد السادس حفظه الله و رعاه.

  • مجرد رائ
    الأربعاء 8 يناير 2020 - 08:31

    للأسف الشيعة تتقوى شوكتهم والسنة صدء سيفهم والعرب تاه حيلفهم. الهم جنب بلدنا الفتن ماضهر منها وما بطن.

  • حكيم
    الأربعاء 8 يناير 2020 - 08:33

    لن أقول العد التنازلي للنظام الإراني فحسب …

  • Mossion impossible
    الأربعاء 8 يناير 2020 - 08:36

    صليو صلاة الجنازة على ايران.زعما هدي تموت 80 امريكي ؤيبقاو المريكان كيتفرجو.

  • وجدي
    الأربعاء 8 يناير 2020 - 08:53

    علي رغم من انه صحيح او مسرحية بينهم يبقي الشعب العراقي الخاسر الوحيد في هدا كله

  • مغربي
    الأربعاء 8 يناير 2020 - 08:54

    هذا هو الرد الذي كانت ايران تفضح الدنيا به ،
    فشل حتى في تحديد الاهداف منها من سقط خارج القواعد و منها من سقط و لم ينفجر .
    رغم كرهي لترامب و امريكا لكن اعجبني تصرف ترامب حيث ضحك كثيرا و عرف ان القدرات الايرانية لا تعدو ان تكون مثل دول في القرن الغابرة ،و في الاخير ذهب لينام .
    تعرفون الان لماذا الصواريخ التي تعطيها ايران لحماس فاشلة و لا تصيب الهدف و دائما تسقط بعيدة عن الهدف و يوم ما سمعت عن المقاومة الاسلامية و هي تستهدف المدن الاسرائلية و كل صوريخها تقسط خارج المدينة .

  • marocain drouich
    الأربعاء 8 يناير 2020 - 09:04

    اللهم جنِّب بلدنا و بلدان المسلمين الفِتن و الحروب،سبحان الله الذي يُسلِّط بِحكمتِه الظالمين على بعضهم:إيران شرَّدت الملايين من الأُسر في العراق و سوريا …..و خاصة على يد الجنرال المقتول بٱسم مُعتقدات ضالّةٍ و ٱنتِقامية و أظنُّ حان الوقت لِتؤدي الثمن.زيادة على الحرب الباردة مع إسرائيل

  • العمري
    الأربعاء 8 يناير 2020 - 09:07

    كما يعلم الجميع.ايران لم ترد على تصفية قائد فيلق القدس الا بعد مرور اربعة ايام و هي المدة اللتي تم الاتفاق عليها مع امريكا من اجل اخلاء جنودها و موضفيها الدبلوماسيين عن طريق مروحيات عسكرية الى مناطق امنة تفاديا لوقوع ضحايا امريكيين مدنيين او عسكريين لكي لا يخرج الوضع عن السيطرة. نباح ايران ليس الا للمتصاص الضغط الداخلي على القيادة. هل تعتقدون انه و في الضروف الراهنة من مصلحة ايران او امريكا الدخول في حرب و لو بالوكالة؟؟ تصفية الغير مأسوف على مقتله كان متفقا عليه و شخصيا ارجو الله ان ينتقم من كل من شارك في تقتييل اخواننا في سوريا والعراق و فلسطين. سوال: هل تضنون ان التكنولوجيا الامريكية غير قادرة على رصد صواريخ ايران مند اطلاقها الى وصولها على بعد ٨٠٠ كلم؟؟لمادا تم استهداف قاعدة توجد بها قواعد تحت الارض بدون خسائر. الم يكن حريا بايران ضرب السفارة الامريكية في بغداد؟ يجب قرائة ما بين السطور و ليس العناوين

  • الحقيقة الكاملة
    الأربعاء 8 يناير 2020 - 09:09

    التمثيلية أصبحت مملة..لقد صرح فيما سبق عسكري منشق عما يسمى "الجيش السوري العربي" على قناة Orient السورية والتي مقرها بتركيا..اعترف وصرح بأن الجيش السوري ومعه حزب أعداء الله اللبناني كانا ينسقان سرا مع إسرائيل من أجل الإتفاق على المكان الذي سيتم استهدافه عند تبادل القصف بينهما حتى يتم تجنب سقوط قتلى أو إحداث أضرار مادية جسيمة..وكل هذا من أجل دفع الجمهور العربي إلى الإيمان بقضية المقاومة المزعومة وبالتالي ضمان بقاء هؤلاء المخادعين في السلطة..نعم هذه هي إيران وهؤلاء هم أذنابها وهؤلاء هم شيعة إبليس الأنذال بصفة عامة..وتعسا للعقول المتحجرة والبليدة التي تتبعهم وتصدقهم ولا تريد أن تصحى أبدا..

  • mohammed essette
    الأربعاء 8 يناير 2020 - 09:15

    من الواضح ان اكبر ضحية هو الشعب العراقي الذي اصبح يعاني من ويلات التدخل الخارجي في شؤونه . و الدور قادم على باقي الشعوب المجاورة التي اصبح فيها المد الشيعي الايراني واضحا نظرا لطبيعة التركيبات السياسية المبنية على التقاليد و الطائفية مما يجعلها لقمة سهلة في يد الحركات التطرفية و الانظمة الاستعمارية.
    و هذا راجع الى تركيبة المجتمعات ااتي لازالت تؤمن بالقبيلة و العشيرة و لا تعي بالبعد الوطني من اجل بناء دولة متكاملة يعيش فيها الناس على اساس المواساة في الحقوق و الواجبات.
    حفظ الله بلدنا من كل شر و نحمد الله على نعمة الامن الاجتماعي و التعايش بين مختلف اطيافه جغرافيا و اثنيا و عرقيا تحت راية الوحدة الوطنية.

  • الواقعي
    الأربعاء 8 يناير 2020 - 09:20

    من المستفيد من قتل سليماني؟ليست امريكا فقط.النظام الايراني كان يعيش على وقع احتقان شعبي كبير و قابل للانفجار ليأتي على الاخضر و اليابس و مؤشراته ظهرت باحتجاجات كبيرة.العراق يعرف ثورة شعبية تستهدف النفوذ الايراني و الامريكي.الحل هو خلق حدث يعالج المشكلتين و يكون الكل مستفيد.الجبهة الداخلية لايران تقوت و زخم الثورة الاسلامية استعاد بريقه.المكون الشيعي في العراق استعاد خطاب المظلومية بقتل سليماني و خلق جوا للتصاعد النفوذ الايراني.امريكا ضمنت بقاءها هناك .الخليج تخلص من بعبع سليماني.الكل مستفيد و لن تكون هناك حرب

  • الموجه
    الأربعاء 8 يناير 2020 - 09:24

    ايران اجبن من ان تقتل جنديا امريكيا واحدا فهم يحرصون على الحياة و يقولون ما لا يفعلون هؤلاء الفرس وعلى راسهم دلك السفاح سليماني كان السبب في تهجير السوريبن وماساتهم وكان منسق الحرب في اليمن والعراق ويمول مرتزقة البوليزاريو لتهديد الوحدة الترابية المغربية لولا يقظة الاجهزة الامنية المغربية التي كشفت مخططاته هؤلاء الايرنيين والشيعة الذين لا يتوقفون عن سب الصحابة وام المؤمنين عائشة رضي الله عنها وعنهم هؤلاء الشيعة والايرانيين لا امان لهم .

  • محمد
    الأربعاء 8 يناير 2020 - 09:25

    للاسف الدول الخاسرة هي الدول العربية وهي مسرح الصراع الامريكي الايراني. للاسف سياسة الولايات المتحدة وايران هي سياسة معادية لمصالح وخير شعوب المنطقة. ماذا ربحت ايران منذ حربها لثمان سنوات ضد العراق ومن بعدها زرع وكلائها و ادرعها في المنطقة. للاسف ضيعت فرصة على العالم الاسلامي التعاون والتضامن وليس استراتيجية السيطرة والتوغل وخلق البلبلة وزرع الفتنة ودعم بشار وامثاله.

  • خالدد
    الأربعاء 8 يناير 2020 - 09:33

    نبارك للجمهورية الاسلامية الايرانية بداية الرد على استشهاد القائد سليماني و رفاقه هدا الرد الدي لم و لن تبتلعه القوات الامريكية و حلفائها وسبب لها الاهانة
    اما للمعلقين الطائفيين احباب الصهاينة فمالكم و مال ايران العضيمة تكفيكم اخبار دنياباطما و روتيني اليومي و ماجاورها

  • Abdou
    الأربعاء 8 يناير 2020 - 09:41

    باين أنها مسرحية بايخة، الشيعة لسانهم طوييييل فقط، ما يقدروش يصعدوا الموقف امام أمريكا لأنهم قد يفقدون امتيازاتهم في سوريا، العراق و اليمن..

  • رضوانلعلالي
    الأربعاء 8 يناير 2020 - 09:42

    امريكاا تغت في البلاد واكثت فيها الفسادوان تنقول اللهم اضرب الضالمين بالضاليمين واخرجنا منهم ساليمين. الشيعة حتى هم اعداء الاسلام هادا انتقام من الله وستهزم امريكا وستتشتت ايران وسياجي اعصار. لي الصين وستنفجر المنشآت النووية الرسية وسيصل اشعاعها لإسراييل وينتصر الاسلام بادني الله. الاسلام انزلا شريفا وسيبقى شريفا بادني الله

  • السلام
    الأربعاء 8 يناير 2020 - 09:43

    جبدو على راسهم نحل إيران مشاة كما دهبت عراق

  • Marocain
    الأربعاء 8 يناير 2020 - 09:47

    سبحان الله فجأة أصبحت منصة التعليقات هذه تعج بالمحللين السياسيين و الخبراء في الأمور الحربية و الجيو ستراتيجية. هكذا نحن العرب ما نتقنه هو كثرة الكلام و الملاحظات. من المعلقين من يعلم بأسرار تدور بين ايران و امريكا و منهم من جزم بأنه لم تكن خسائر في الضربة رغم أن البنتاكون نفيه لا زال يقيم الأضرار. هكذا هو حالنا !!

  • مُواطن مغربـــــي
    الأربعاء 8 يناير 2020 - 09:50

    كان متوقعا استهداف اقليم كردستان لأن من يتقوى بالاجنبي يكون منبودا من أهله وجيرانه واذا تعنتت أمريكا ستكون كردستان هي الضحية بالإضافة إلى دول خليجية معينة

  • مرآة الصحافة
    الأربعاء 8 يناير 2020 - 09:56

    بيادق و كراكيز و أراجوزات محور الخنوع و الخضوع و التضبيع الصهيو/ أمريكي يحشرون أنوفهم حشرا فيما لا يعنيهم في حين أن المعركة الآن مفتوحة بين إيران و الولايات المتحدة بعد الضربات الإيرانية المتوقعة على القواعد العسكرية الأميركية في العراق هذا البلد الذي سيكون لا محالة ساحة وغى بينهما و سيخسر الأمريكان الكثير جراء هذا الأمر لأن إيران الآن تستعد لحرب استنزاف طويلة الأمد لإنهاء الوجود الأمريكي في المنطقة خصوصا و أن ترامب و إدارته المتصيهنة في معركة انتخابية هاته السنة و هل من الممكن له ربحها على إيقاع المواجهة العسكرية المعلنة مع المارد الإيراني…

  • مغربي
    الأربعاء 8 يناير 2020 - 09:57

    خالدد
    ايران العضمى و صواريخ كارتونية.
    ايران حبيبة الصهاينة.
    حزب الله و اخته من الرضاعة حماس هو الحرس الاول لاسرائيل .
    من يزال يصدق اسطوانة حسن نصر الله و هنية و جميع هؤلاء الصهاينة عملاء اسرائيل ، سقط القناع عن الجميع و ظهر جليا حقيقة الموقف السعودي الامارتي المصري من هؤلاء الخونة و داعمهم الاكبر قطر

  • saad
    الأربعاء 8 يناير 2020 - 10:00

    ايران عبارة عن نمر من الورق …الا تذكرون بان ايران كانت تقول في الامس القريب بان ردها على اي هجوم امريكي سيكون موجعا و كارثيا و انها ستحمو اسرائيل من الخريطة …..في الحقيقة ان ايران تعرف تمام المعرفة من هي امريكا لكنها تسعى لاقناع اتباعها السذج بانها قوة اقليمية ضاربة لكن هيهات و الايام القادمة ستكشف الكثير

  • سني مالكي
    الأربعاء 8 يناير 2020 - 10:03

    هاته اسمها إيران وليست العربية السعودية….
    هؤلاء الناس لا يخافون من ترامب ولا يطلبون الحماية مقابل الميليارات……
    اللهم انصرهم وثبت اقدامهم…..

  • saidr
    الأربعاء 8 يناير 2020 - 10:08

    وترى الظالم يسيربرجليه وهو بصيرليقع في قاع بئرسحيق،صراع الظالمين،الحمد لله أن من علينا بالبعد عن مواطن السوء،نحن بعيدون عن هذه الويلات اللي بغا شي يطليه،لن أبكي أو أفرح لأي كان،وجهان لعملة واحدة مظلمة،والله لو يمحى جحش إيران أو جحش أمريكا لم ولن تتحرك لي شعرة شارب،سأبكي للشعوب المظلومة دوما في كل مكان.

  • Youssef Bend
    الأربعاء 8 يناير 2020 - 10:08

    نتمتى من الطرفين عدم ضبط النفس
    بل زيادة التوتر الى اقصى حد واستعمال القوة المفرطة واستخدام جميع الاسلحة البيولوجية والنووية والابادة الجماعية والابتعاد عن اي حلول سلمية لما فيه خير للجميع

  • نبيل
    الأربعاء 8 يناير 2020 - 10:11

    امريكا تعرف ان للايران تحالفات قوية مع روسيا و تعرف انها اذا اقتربت من ايران فازها تلعب بالنار

  • Exigent la vérité
    الأربعاء 8 يناير 2020 - 10:12

    Le monde ce matin à bien rit contre cette mascarade guerrière entre Tom&gerey comment possible que plus de 10 missile tirer sur les deux base américaines en Iraq sans faire de victime et Trump aller partir dormir tranquille sans parler sur les événements, sois il y a vraiment des morts de côté américain sur ça reste honteux aux yeux des américains pour admettre son erreur dans la région où sois si un accord iran usa de tirer quelque missile dans un champs vide pour se foutre du monde.

  • الصحاف الايراني
    الأربعاء 8 يناير 2020 - 10:22

    ذكرتني هذه الكذبة وزير الإعلام العراقي السابق الصحاف الذي كان يخبرنا بخرجاته الإعلامية بأن القوات الأمريكية تندحر أمام أسوار بغداد وذلك إبان الغزو الأمريكي للعراق في 2003.
    الجثث علامة على القتل . ومادام ترامب يقول الكل على ما يرام فلا قتل ولا حثت.
    للمعلقين الذين يحلمون بنصر ايراني أقول لهم لقد سبقناكم إلى هذا الحلم في 2003 . لكن الحلم سار كابوس .
    إيران خطر على الإسلام و المسلمين. الشيعة نظام التقية و الكذب و العداء لسنة ولصحابة رسول الله تعالى.

  • متتبع
    الأربعاء 8 يناير 2020 - 10:24

    خبار عاجل قناة عربية وزير نفط ايراني اسعار نفط ترتفع وهذا في مصلحة ايران العرب كما قال دونالد ترمب مجرد بقرة حلوب اموال بيطردولار فترمب كان يفزع العرب بايران ويقول ترمب لسعودية ادفعون فنحن امريكا نحميكم من ايران سياسة معندك متفهم فيها بحال والو تكون مسرحية لتحقيق دول اسرءيل كبري من نيل للفرات وتكسير حوجز ومن بينها عراق لتحقيق حلم اليهود اما العرب فقط يتفرجون وياكلون ويشخرون ولايصنعون شيء حتي سلاح الذي تبيعه دول الغرب للعرب مجرد خرة لاتعمل العرب جنودهم واسلحتهم هي موهب طرب ورقص عرب ايدول اليسا وهيفا ومريم فارس واحلام هي صوريخ طوماهوك العرب

  • سلاوي
    الأربعاء 8 يناير 2020 - 10:35

    يقول أحد المعلقين اعتقد أنه متحدث باسم طرمب لم يقتل أي جندي ا سي الأمريكي أنت كنتي معاهم

  • الغماري
    الأربعاء 8 يناير 2020 - 10:39

    سؤال هل تملك دولة غي العالم الجرأة في العالمان تطلق صواريخ باليستية على قواعد أمريكية الا ايران.

  • سيف الاسلام
    الأربعاء 8 يناير 2020 - 10:44

    ما احوجنا اليوم لرجال مثل الزير سالم.
    ايران احتفلت متاخرة براس السنة.

    بدلت دم رجلها بالتراب كان الاجدر بها ان تبدله لبنا كحال العرب اللذين يبدلون دم امواتحم بترول. هههه امريكا قوية واسطورة العالم لنكن مرة واحدة واقعين مع انفسنا. لا ايران ولا غيرها تستطيع ان تفعل شئ مع امريكا.
    ما يستطيع العرب فعله ويتفننون فيه الوعود الكادبة والمزيفة . وقتل وسجن الشعب المغلوب على امره وادراجه في القائمة السوداء.
    وشكرا

  • خالد
    الأربعاء 8 يناير 2020 - 10:45

    كاتب التعليق كيف تأكدتم من مقتل 80 أمريكي لا تنشروا الأكاديب

  • أين الدمى العربية
    الأربعاء 8 يناير 2020 - 10:48

    كيفما كان الحال فالإيرانيون أقوى بكثير من الدمى العربية الإنبطاحية الفاسدة، التي تنخر أمريكا خيراتها بطرق مهينة.

  • الوطني الحر
    الأربعاء 8 يناير 2020 - 10:54

    أه أه أه… شحال كثرو الشيعة الروافض في المغرب… الديسلايكات بالعشرات !
    يريدون أن نصدق رواية الملالي الكاذبة الموجهة للدخل أصلا أي للشعب الإيراني وأكلها واستهلكتها مجامع المريدين والتابعين ولا يريدون أن يصدقوا بأن "القصف" على القواعد الأمريكية لم يخلف أية خسائر تذكر رغم ادعاء نظام الملالي أنه أوقع 80 قتيل أمريكي وهو مجرد كذب في كذب لتضليل التابعين والمريدين والشعب الإيراني.
    فأمريكا كانت على علم مسبق على أن تلك القاعدتين ستقصف وان جل الصوارخ ستتيه في الخلاء لأنها لا تحمل من صفات الصواريخ غير الاسم على اعتبار أنها مجرد أنابيب حديدية مصبوغة مليئة بالمتفجرات تركب في مؤخرتها محركات تدفعها في السماء وتتساقط عندما ينفذ منها البنزين وليس حينما تبلغ أهدافها، وتعبئ حسب المسافة المقدرة التي ستقطعها لكي تسقط قدر الإمكان قرب الهدف أو فوقه بقليل من الحظ
    وهذا النوع من "الصواريخ" يمكن لأي لحام أن يصنعها بما أنها تخلوا من أي تكنولوجيا

  • نصير
    الأربعاء 8 يناير 2020 - 10:54

    ايران ترسل صواريخ عبر طائراتها المسيرة وتصيب شركة ارامكو وتخرجها عن العمل . لكنها تقصف عين الأسد دون إصابات ودون ان تخرجها عن العمل . وتريدون منا أن نصدق هذه المسرحية .
    صحيفة الاندبندنت كشفت مصادر دبلوماسية عراقية أن الرد الإيراني على مقتل الجنرال قاسم سليماني في غارة أميركية في بغداد،كان منسقاً مع الولايات المتحدة عبر وساطة دولة خليجية، وأن ترتيبات عسكرية اتُّخذت من قبل الجانبين خلال اليومين الماضيين لضمان ألا يؤدي هذا الرد إلى سقوط ضحايا أجانب.

  • عادل
    الأربعاء 8 يناير 2020 - 10:58

    القوات الامريكية كان عندها علم بتوقيت الضربة الكرطونية الايرانية ، لكي يلجئ الامريكان للاماكن الآمنة . بالتالي ايران تقول ضربنا امريكا و تحفظ دم وجهها قدام الرأي العام الداخلي . ايران تقول انها قتلت 80 جندي امريكا ، هادي اكبر كذبة ممكن لكن الداخل الايراني الذي يؤمن بالمسيح الدجال و المهدي المنتظر و الوالي الفقيه سيصدق بسهولة الخرافة و البروباغاندا التابعة للحرس الاثوري الايراني . لو كان سقط ضحية وحدة من امريكا لا يمكن اخفاء هذه الامور فعائلات و الصحافة ستكون على دراية بسقوط ضحايا امريكيين هذه لا يمكن التستر عليها في امريكا . المهم الخلاصة ايران فقط كلام في كلام و لا يقدرون ان يعملو شيء ضد امريكا العظمى !

  • الرد المزلزل الكبير
    الأربعاء 8 يناير 2020 - 11:00

    إيران طلعت مهزلة. كل وعيدها هو مجرد هجوم بصواريخ تسقط بعيدا عن القواعد الأميركية، في الصحراء، حتى لا تزهق أرواح اميركية و تحفظ ماء وجهها. فهي تعلمت الدرس من هجوم كركوك. بعد هجوم كركوك ع يد ميليشيات و مقتل متعاقد امريكي، دكت امريكا معسكرات الحشد و حزب الله و قتلت 29 منهم. و ذهبوا يصرخون من الألم امام السفارة.
    بعد ذلك، فتكت في اكبر جنرال ايراني و خمسة ضباط رفيعي المستوى. و الألعاب النارية اليوم الصبح هو رد إيران. ياله من ضعف. من الاساس لا تتحدى اقوى قوة في العالم، و تضع نفسك في موقف محرج.

  • ملاحظة
    الأربعاء 8 يناير 2020 - 11:05

    ما دام ترامب لم يستيقظ ولم يعلق على الحادث فإن الأمر قد يكون متفق عليه مسبقا

  • معلق
    الأربعاء 8 يناير 2020 - 11:49

    البعض لا ادري في اي عالم يعيش. قالك صواريخ كرطونية ههه. اوا نوض انت صيفط على قواعد أمريكية غير صواريخ ورقية شوف واش تقدر.

  • معلق - Bahrain
    الأربعاء 8 يناير 2020 - 11:51

    بروباغندا إيرانية موجهه للداخل الايراني ،،، عندما تقول رقم 80 قتيل.. أقولك لك أين الصور ؟! ،، وعلى ماذا أستندت يالايراني ؟!

  • عبد الله
    الأربعاء 8 يناير 2020 - 12:04

    يبدو اخي انك تحب امريكا اكثر من اهلك من قال ان الصواريخ الايرانية لم تحدث ضحايا هل كنت في الموقع حتي تنفي ذلك انت تتكلم من فراغ لا تعلم شيء عن الموضوع ايران لها الحق في الانتقام وهذا شرف لها ان نفدت هذه العملية بعكس باقي الدول الدول العربية المهزومة والمدلولة والتي لا تجيد غير الاستنكار وابداء القلق حالها حال كل ضعيف لا يجيد غير الكلام

  • من ألمانيا
    الأربعاء 8 يناير 2020 - 12:23

    مؤسف جدا ان ترى حال العرب من المحيط الى الخليج في هذا الحال المخزي .كل دولة تريد تجربة اسلاحتها او قدراتها العسكرية تلجأ الى الدول العرب للقيام بهذا .فتستبيح دماء اهلها وارضيها. اليست لكم عقول ام هذا حالكم اليوم ؟ راجعو انفسكم وعودو الى دينكم والله المستعان.

  • أمريكا هي العظمى
    الأربعاء 8 يناير 2020 - 12:25

    الله ينصر الأمة العادلة ولو كانت كافرة أمريكا بلد العدل والمساوات والقانون فوق جميع الرؤوس المتشرد يأخد حقه من الغني ادا كان مظلوما والغني يأخد حقه من المتشرد ان كان مظلوما.
    فكيف لدولة ارهابية مثل ايران أن تتغلب على دولة الحق والقانون أمريكا.

  • جعفر
    الأربعاء 8 يناير 2020 - 12:30

    لو قتل 80 جندي أمريكي لأصبح نصف الإيرانيين تحت التراب هناك من يصفق ويهلل لإيران ويبكي بدموع الحزن على مقتل جنرال إيران و جهل هؤلاء أنساهم أن هذا المسمى السليماني كان السبب في دك إخواننا السوريين و تدمير بلدهم و كذلك السبب في تدمير الدولة العراقية وتحويلها لدولة فاشلة وطائفية بمساعدة أمريكا

  • متتبع
    الأربعاء 8 يناير 2020 - 12:33

    الضربة التي قامت بها إيران ضد أمريكا
    بقصفها قواعد عسكرية بالعراق
    هو فقط لإسكات الشارع الإيراني وأيضا للترويج الإعلامي ليس الا ..
    لأن إيران لن تقدر ابدا على مواجهة الولايات المتحدة

  • Yahia
    الأربعاء 8 يناير 2020 - 12:38

    Assalamo-àlaykom . . .
    Qu allah Aid Nos Fréres Iraniens Contre Les Teroristes Americains

    Aaaaaaaaaamin

  • سعيد،المغرب الأقصى
    الأربعاء 8 يناير 2020 - 12:41

    قاعدة عين الأسد التي تم قصفها قاعدة مهمة و كبيرة يوجد بها أكبر عدد من القوات الأمريكية بالعراق،هذه بداية طرد الأمريكان من تلك المنطقة و تقريب تحرير المسجد الأقصى،ليس من المعقول أن يكون لك حكم على شخص اعتمادا على ما يسمى بالمذاهب و لكن ما يقول به فالله سبحانه ينظر إلى القلب و ليس إلى الصورة،ألا ترى إلى ’الدواعش‘ يقولون إنهم من أهل السنة مع أن أفعالهم إجرامية لا علاقة لها بالإسلام،كذلك إذا وجدت من يسيئ إلى الصحابة رضي الله عنهم و يصر على ذلك فهو خنزير حتى يتوب من ذلك هكذا كان يراهم أحد الأولياء فيقول لمن هكذا اعتقاده تب إلى الله فإن تاب تنتهي رؤيته له في تلك الصورة،أقول هذا لأني لاحظت أن معلقين على ما يجري يتكلمون في ما يسمى بالمذاهب حتى صاروا من المؤيدين للإدارة الأمريكية و ليس للشعب الأمريكي المسكين الذي تضيع قدراته في حروب تفرض عليه من هذه الإدارة،     

  • الزناتي
    الأربعاء 8 يناير 2020 - 13:02

    الصهاينة و الغرب كله يتضامن مع الارهاب الامريكي. فليختار كل واحد منا ان يكون في صف الاسلام او صف الصهاينة والفرب المنافق. ولمن شكك في رد ايران ولايزال غيضا يشككك في قدرة هده الصواريخ اقول انظروا الى قاعدة عين الاسد تحترق واعتبروا.

  • مرآة الصحافة
    الأربعاء 8 يناير 2020 - 13:10

    بعض المعلقين تحت الطلب يدافعون مجانا عن محور الخنوع و الخضوع و الاستسلام الصهيو/ أمريكي بقيادة المعتوه و الصهيو/أنجيلي ترامب كما لو أن بينهم و بين هذا الأخير قرابة من الدرجة الأولى أو الثانية؛ و لكن الذي تعود على العبودية و الاستعباد و التزلف و التبعية للأجنبي و لقوى الاستعمار و الاستكبار و الطاغوت الغربي الكولونيالي و رضع من حليبه لا يمكن له إلا أن يؤيدهم ضد بني ملته و جلدته من المسلمين و العرب رغم أن هاته القوى الاستعمارية تعمل جاهدة ليلا و نهارا لتركيع الأمتين العربية و الإسلامية لمصلحة الكيان الصهيونى الغاصب و المحتل لفلسطين السليبة و الأقصى المبارك الذي يعمل على إحياء مشروع إسرائيل الكبرى و الهيمنة على المقدسات الإسلامية و المقدرات و الثروات الوطنية من الغاز و البترول في بلدان الشرق الأوسط و الخليج العربي…

  • adel
    الأربعاء 8 يناير 2020 - 13:41

    لم أرى في حياتي أجبن وأتعس مخلوقات الله من الوهابيين المنافقين
    حتى في تعليقاتكم خبثاء, حزب الله أشرف منكم.
    آنشر من فضلك.

  • Mohamed
    الأربعاء 8 يناير 2020 - 13:42

    Obviously US needs to stay whitin it's border…
    Enough damages to this world. Give peace a chance and stop your war industry
    لا تخونو إيران كما خنت العراق و ليبيا ومصر وأفغانستان واليمن و سوريا
    وإن فعلتم فلا تعودو باكين بعد فوات الأوان كما نراكم حاليا
    والفائز أمريكا

  • Hakim
    الأربعاء 8 يناير 2020 - 14:30

    مسرحية متقونة من اجل نهب اموال دول الخليج خاصة السعودية والامارات.

  • ادهم
    الأربعاء 8 يناير 2020 - 14:31

    عملاء الغرب كثر و ذيول الدولار باد على محيا جل المغاربة عباد الشمس على الاقل ايران ردت وصفعت والارهابيون المارينز يفرون كالجردان

  • مريمرين
    الأربعاء 8 يناير 2020 - 14:32

    يبدو أن صاحب التعليق 66 يجهل تاريخ الولايات المتحدة. هذه الدولة التي قامت على جثث السكان الأصليين ، و انتهجت في البداية سيلسة الميز العنصري ، و تدخلت بالحديد و النار في دول الجوار … وتبنت سياسة قلب الأنظمة في العالم …

  • miloudi
    الأربعاء 8 يناير 2020 - 14:34

    الحرب العالمية الثالثة على الابواب واغلبية الضحايا سوف يكونون من العرب والمسلمي خاصة من سكان المشرق ودول شمال افريقيا بداية من ليبيا وانتهاءا بالمغرب ,الله يقدر الخير وصافي .

  • العزم
    الأربعاء 8 يناير 2020 - 15:02

    حتي ولم تكن هذه الضربة الإيرانية قد تسببت في قتل جنود أمريكيين، فإنها سوف تكون لها تداعيات إيجابية ضد الإدارة لأمريكية كردعها على عمليات الإغتيال و إجبارها رغم أنفها على الخروج من العراق.

  • Sam.. italy
    الأربعاء 8 يناير 2020 - 15:21

    مسرحية مفرقعات فارغة وليعلم الجميع ان الايرانيين اعلموا الجيش العراقي قبل الضربة يعني الامريكان على علم..مسرحية يا جهل

  • عبد الله
    الأربعاء 8 يناير 2020 - 15:26

    انها مسرحية بكل معنى الكلمة انه جيش كرتوني

  • ولد عين الشق..
    الأربعاء 8 يناير 2020 - 15:46

    أعتقد أن الجميع يعلم اليوم جعجعة إيران وخطاباتها العنثرية والنارية، يكفي أنها أكثر من أربعين سنة وهي تسمعنا أسطوانتها المشروخة '' سننزع إسرائيل من الوجود…وسنمحيهم من الخريطة.. ''؟!!
    كيف يمكن لإيران أن تقتل العشرات من الجنود الأمريكيين، مع العلم أن أمريكا تملك الأقمار الإصطناعية تغطي الكرة الأرضية كلها، وبعد اغتيال الحاج قاسم أمريكا تعلم جيدا أن إيران سترد… لهذا من الغباء تصديق حدوثة إيران أنها قتلتك العشرات من الجنود
    حتى هده الردود للإخوة القراء لم تصدق هده الحدوثة..

  • nini
    الأربعاء 8 يناير 2020 - 16:07

    الفرس وما أدراك ما الفرس لهم تاريخ عضيم منذ قديم الزمان هم اذكيائ كثيرا سياستهم كسياسة الغرب يعني اليهود ،منذ مدة طويلة ونحن نسمع أن ايران سوف تتلقى ظربات عسكرية ،ولاكن شيئا ما لم يقع، لماذا إنها دولة تصنع السلاح ،ولاكن هاذه الحرب على ما اعتقد سوف تستغرق عامين حتى 2022،لماذا لان هاذا التريخ يصادف زوال دولة إسرائيل ،كيف لله أعلم ،العالم علي كيالي منصور فسر ئاية الاسرائ بشكل مذهل . أما البترول يوف يرتفع الى ارقام قياسية خيالية

  • بائع القصص
    الأربعاء 8 يناير 2020 - 16:44

    هل يعقل أن يدون الوزير الإيراني تدويناته عبر تويتر بهاتفه النقال ويتوعد امريكا بالانتقام، هههه الهاتف النقال يبقى اكبر دليل اين يتواجد الشخص ويصبح هدفا سهلا الأمريكيين في تصفية الخصم…
    لو كانوا أذكياء لطوروا أجهزة الاتصال المحلية المشفرة مثل الصين وروسيا.
    لا أفهم منطق الإيرانيين ومغامرتهم الحرب ضد اقوى دولة في العالم…

  • التشيكوسلوفاكي
    الأربعاء 8 يناير 2020 - 17:47

    عن أي صواريخ يتكلمون ؟ ايران أخبرت العراقيين ساعتين قبل إطلاق الصواريخ بوقوع الهجوم والعراقين اخبروا الأمريكيين يعني ايران من وراء هذه المسرحية تريد إيقاف الاحراج خاصة بعد كثرة الكلام والوعيد وفي الأخير لا شيء والإعلام الامريكي يتكلم على ان ايران تعمدت عدم إصابة القواعد والجنود الامريكين بل الصواريخ سقطت بالقرب منها بعدما كانت القواعد خالية من العتاد والجنود لان ايران أخبرت الامريكين بانها ستضرب القاعدة
    مسرحية مضحكة من ايران وجيشها الكارتوني لحفظ ماء الوجه والرابح هو امريكا التي قتلت اقوى جنرال إيراني على الإطلاق
    هذه الانظمة المارقة مثل ايران وكوريا الشمالية تخاف من الحرب والمواجهة لانها لا تمتلك اي مباديء بل تزرع الخوف لمص خزائن الدول والسيطرة على ثروات الدول التي يحكمونها .

  • غ،ص مغربي
    الأربعاء 8 يناير 2020 - 18:48

    هل هناك اعلان في الأفق لاندلاع حرب عالمية جديدة !
    الانانية الامريكية والاسراءلية وسياسة محاربة الاسلام والمسلمين ،قد يؤدي كل هذا الى ما لايحمد عقباه…ما لم تعطى الحقوق للفلسطينيين المشروعة …
    لو تحققنا بعمق في الحربين العالميتين الاولى والتانية لوجدنا ان من أسبابها الاساسية ولادة ما يسمى بدولة اسراءيل ،ربما سعيا أو وهما لحماية المصالح الامريكية والغربية عامة !
    والآن نرى نفس الوضع أمريكا تحارب في الشرق الأوسط لتحمي اسراءيل ومصالحها ،لاكن على حساب محق شعوب المنطقة …ولَم يبقى لاندلاع حرب عالمية اخرى الا قليلا من الزمن .
    فهل يتعقل الأمريكان وحلفاءهم للحد من هذا الظلم والتوتر في المنطقة !

  • الحسن لشهاب
    الأربعاء 8 يناير 2020 - 19:05

    بألامس القريب كان شعار ايران و اسرائيل،الموت للعرب،و اليوم سيكون شعار ايران هو الحرب من اجل المبادئ الاسلامية،هل تعلم ايها المسلم بان سبب انهزام الجيوش العثمانية هو مساندة ايران للصاهينة؟ هل تعلم ايها المسلم ان المصالح المشتكرة بين ايران و الصهاينة هي، التمدد الشيعي لصالح ايران و التوسع و الاستعمار لصالح الصهاينة؟ هل تعلم ايها المسلم ان الصهاينة يتمتعون بحرية التدين و الاقتصاد داخل ايران اكثر ما يتمتعون بها في جل الدول الاوروبية؟ هل تعلم ايها العربي ان التشدد الديني هو العدو رقم واحد للحضارة العربية؟ و ان التشدد الديني هي الورقة المربحة لاعداء الحضارة العربية …هل تعلم ان الخلاص من الاستبداد السياسي الديني ،و ان السلام العالمي و ربما الكوني ،عمل جد مرتبط باسقاط النظام العالمي الاحادي القطبية؟

  • Hakim
    الأربعاء 8 يناير 2020 - 19:47

    الى رقم 73 عادل
    ايران وحزب الله يلعبان اللعبة الخبيثة مع الغرب واسرائيل فاين هو الشرف الذي تتحظث عنه .

  • حسن المغترب
    الأربعاء 8 يناير 2020 - 20:08

    أرى في التعليقات أن كل من تحدت على إيران بالسلب، يحصد وابل من الدسليكات.
    إيران أكبر عدو في المنطقة و أهداها أكبر منها، الجنرال قتل لأنه يشكل تهديدا للخاميني لأن له امتيازات عدة و بسط يده داخل الجيش أكثر من الخاميني نفسه، اقرؤا التاريخ يا سادة نورو عقولكم، استيقظوا من سباتكم …

  • Adam
    الأربعاء 8 يناير 2020 - 20:24

    يبدوا انك أمريكي اكثر من الأمريكيين calm down أتمنى ان تأخذك نفس الحرقة على المغرب أم انك تجامل امريكا لقرب موعد الجنسية الأمريكية استغرب فقط من انفعالك .

  • malika kech
    الأربعاء 8 يناير 2020 - 20:45

    الى صاحب التعليق رقم 66 امريكا هي العظمى هههه. العظمة لله اولا واخيرا . اما وصفك اصحاب الديسلايك انهم شيعة روافض لانك طائفي بدل ان تحاول فهم طريقة تفكير اصحاب الديسلايك . وانا واحدة منهم . نحن ضد سياسة ارهاب الدول والتصرف خارج القانون الدولي كما لو عدنا الى زمن هولاكو . امريكا تتفوق باسلحتها لكن ايران تتفوق برجالها ومقاتليها الاوفياء والدين تحركهم عقيدة قتالية وليس القتال تحت تاثير الكوكايين ههه. . مناصرتنا لايران لانها تنضوي تحت راية الاسلام وادا اصطف الناس للقتال لايمكن ان نناصر الفريق الدي تتزعمه اسرائيل او امريكا . مهما اختلفنا مع ايران فلايمكن ان نكون ابدا في صف اسرائيل وسياسة ادلال الحكام العرب .

  • malika kech
    الأربعاء 8 يناير 2020 - 21:10

    الى صاحب التعليق رقم 66 امريكا هي العظمى هههه. العظمة لله اولا واخيرا . اما وصفك اصحاب الديسلايك انهم شيعة روافض لانك طائفي بدل ان تحاول فهم طريقة تفكير اصحاب الديسلايك . وانا واحدة منهم . نحن ضد سياسة ارهاب الدول والتصرف خارج القانون الدولي كما لو عدنا الى زمن هولاكو . امريكا تتفوق باسلحتها لكن ايران تتفوق برجالها ومقاتليها الاوفياء والدين تحركهم عقيدة قتالية وليس القتال تحت تاثير الكوكايين ههه. . مناصرتنا لايران لانها تنضوي تحت راية الاسلام وادا اصطف الناس للقتال لايمكن ان نناصر الفريق الدي تتزعمه اسرائيل او امريكا . مهما اختلفنا مع ايران فلايمكن ان نكون ابدا في صف اسرائيل وسياسة ادلال الحكام العرب .

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 1

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45 1

ريمونتادا | رضى بنيس

صوت وصورة
الحومة | بشرى أهريش
الأربعاء 27 مارس 2024 - 21:30

الحومة | بشرى أهريش

صوت وصورة
احتجاج أساتذة موقوفين
الأربعاء 27 مارس 2024 - 20:30 5

احتجاج أساتذة موقوفين