24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

17/02/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:4108:0713:4616:4819:1720:32
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | خارج الحدود | مظاهرات حاشدة في بغداد والمدن الجنوبية بالعراق

مظاهرات حاشدة في بغداد والمدن الجنوبية بالعراق

مظاهرات حاشدة في بغداد والمدن الجنوبية بالعراق

خرجت مظاهرات حاشدة، اليوم الأحد، في العاصمة العراقية بغداد ومدن بجنوب البلاد، بهدف الضغط على الكتل السياسية للإسراع في تشكيل حكومة تستجيب لمطالب المتظاهرين بالاصلاح وتحسين الخدمات.

وقال مصدر بوزارة الداخلية العراقية، في تصريح لـ"إفي"، إن مئات المتظاهرين، بينهم أعداد كبيرة من طلبة المدارس والجامعات، انضموا إلى المحتجين في ساحة التحرير ببغداد.

ويطالب المحتشدون الكتل السياسية بضرورة الإسراع بتشكيل حكومة وطنية تحقق مطالب المتظاهرين في الإصلاح السياسي والخدمي، وأكد المصدر وقوع مناوشات بين المحتجين وقوات الأمن في ساحتي الطيران والوثبة، المجاورتين لساحة التحرير.

كما قام المتظاهرون بإغلاق جميع الطرق المؤدية إلى ساحة الطيران وإشعال الإطارات المطاطية ورشق القوات الأمنية في ساحة الوثبة بالحجارة، بينما استخدمت العناصر الأمنية الغاز المسيل للدموع لتفريق المتظاهرين، مما أدى إلى إصابة نحو 20 متظاهرا بحالات اختناق.

وذكر المصدر أن مظاهرات مماثلة نظمت في محافظات النجف والناصرية والديوانية وواسط وكربلاء وميسان، مبينا أنه لم تسجل حتى الآن حالات اشتباك بين المتظاهرين وقوات الأمن في هذه المحافظات.

وتشهد بغداد ومدن وسط وجنوب العراق، منذ أكتوبر الماضي، تظاهرات حاشدة للمطالبة بإصلاح العملية السياسية وتحسين الخدمات العامة ومحاسبة الفاسدين، رافقتها أعمال عنف أسفرت عن مقتل وجرح المئات من العراقيين.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (0)

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.