ملياردير أمريكي: فيسبوك يتآمر لإعادة انتخاب ترامب

ملياردير أمريكي: فيسبوك يتآمر لإعادة انتخاب ترامب
الجمعة 24 يناير 2020 - 15:19

قال الملياردير الأمريكي جورج سوروس إن “فيسبوك” يتآمر من أجل مساعدة ترامب على الفوز في الانتخابات القادمة.

وأضاف سوروس (89 عاما) في كلمة أدلى بها في منتدى “دافوس” الاقتصادي بسويسرا: “أعتقد أن هناك نوعا ما من عملية مساعدة غير رسمية على نحو متبادل أو اتفاق بين ترامب وفيسبوك”، حسبما نقلت وكالة بلومبرغ للأنباء.

وتابع: “سيعمل فيسبوك على إعادة انتخاب ترامب، وسيعمل ترامب على حماية فيسبوك بشكل لا يجعل هذا الوضع يتغير، وهذا ما يجعلني قلقا للغاية حيال نتيجة انتخابات 2020”.

ولم يقدم سوروس أي دليل على ما قاله في هذا الشأن.

وعلق أندي ستون، المتحدث باسم “فيسبوك” على ما قاله سوروس قائلا إنه “غير صحيح تماما”.

يشار إلى أن “فيسبوك” يخضع لتدقيق مكثف من جانب عدة حكومات حول العالم في، خاصة على ضوء ما تردد عن تدخل روسيا في الانتخابات الأمريكية عام 2016 عبر حملات تضليل معلوماتي باستخدام تلك المنصة.

‫تعليقات الزوار

13
  • ملاحظ مغربي.
    الجمعة 24 يناير 2020 - 16:06

    ترامب على الأقل إذا قال الكلام نفده، يعني كما نقول بالعامية المغربية "قد فمو قد دراعو" ..ليس مثل حكام ايران الذين كسروا رؤوسنا بالوعيد والتهديد.. ولم نرى منهم سوى الشفوي والخطابات العنثرية..حتى عندما منحهم ترامب الفرصة لكي ينفدوا تهديداتهم لم يفعلوا أي شيء سوى التصريحات الكاذبة كما في علمنا جميعا..
    بغض النظر عن فايسبوك أو غيره، وبغض النظر كذلك هل نتفق مع السياسة الخارجية لترامب أم لا…فهو يستحق أن يكون رئيسا لبلده مرة ثانية لأنه يخدم مصالح الأمريكيين ويقوي صمعة بلده دوليا..

  • Amine from texas
    الجمعة 24 يناير 2020 - 16:48

    Trump is real men we need him for second turn

  • ABde
    الجمعة 24 يناير 2020 - 19:25

    و لكن هل يمكن اعتبار وكالة بلومبرغ للأنباء مصدر محايد للاخبار ادا اخدنا بعين الاعتبار ان مالكها مرشح عن الديموقراطيين للانتخابات 2020

  • نبيل
    الجمعة 24 يناير 2020 - 19:29

    منذ ايام لاحظت ان يوتيوب بدأ يقترح علي فيديوهات لقنوات امريكية تضرب مرة في عملية مساءلة ترامب و مرة في عضوات الكونگرس المسلمات، و مرة للتقليل من شخصيات عامة امريكية معارضة لترامب، انا لا علاقة لي بالانتخابات الامريكية بتاتا و لكن استطيع من خلال ما يصلني،و اظنه لا يقارن بما يصل للمواطن الأمريكي، ان أقيس مدى حجم الهجوم الاعلامي لاقناع الامريكيين ان ترامب هو الاصلح.

  • Bouzid
    الجمعة 24 يناير 2020 - 19:48

    Au commentaire #1: tu ne comprends rien dans la politique. Tu veux que l'Iran attaque les USA et apres Trump repond avec du nucleaire? Tu connais l'adage "might is right"? Today, Trump est tres fort, l'Iran est faible, il faut donc reconnaitre sa faiblesse et plier bagages. On ne vient pas a une guerre nucleaire avec des couteaux.
    L'Iran a bien fait de se calmer, comme on dit chez nous: kemmed'ha o askout"
    pour le moment….

  • ترامب عائد الى الرآسة ثانية
    الجمعة 24 يناير 2020 - 19:48

    ترامب عائد لرآسة الولايات المتحدة مرة ثانية من بابها الواسع وبدون منازع رغم لغط الديمقراطيين .

  • مواطن2
    الجمعة 24 يناير 2020 - 19:51

    اتفق تماما مع ما ورد في التعليق رقم 1 – ملاحظ مغربي – فعلا السيد ترامب ينفذ ما يقوله خدمة لبلده.قد يتهم بالكثير من الامور لكنها تبقى دائما في خدمة بلده وهذا امر مقبول…..ايران على سبيل المثال بصفتها الدولة القوية في العالم الاسلامي زعماؤها يتكلمون كثيرا دون ان يطبقوا اي شيء.ولو قدر ان لمست شعرة من جندي امريكي لجلبت على نفسها الويلات…الكلام الفارغ امر…والواقع امر آخر.وبينهما مسافة ما بين الارض والسماء.

  • متتبع
    الجمعة 24 يناير 2020 - 20:00

    بدأت الديموقراطية كفكرة عظيمة و مبدأ سامي يكرس حكم الشعوب لنفسها و انتهى بها المطاف كلعبة بين يدي مالكي فيسبوك. شيء محزن.

  • ش.م
    الجمعة 24 يناير 2020 - 22:40

    أقول لكم ماذا يهم المغاربة نجح ترامب أم خسر هل سيستفيد منه المغاربة الدول العظمى ليسوا سواء مصاصي الدماء…

  • ASS
    السبت 25 يناير 2020 - 02:04

    رغم كل ما يواجهه ترامب من فضائح وتهم .
    سوف يفوز بولاية ثانية لأن الشعب الأمريكي ساذج والجالية الإسرائيلية ستدعمه بشدة لأنه منحها القدس وسيمنحها ارض فلسطرن كاملة في قادم السنوات . وأموال الخليج ستمول حملته الانتخابية و فيسبوك تمت مساومتها سرا لدعم ترامب .
    وخطة الديمقراطيين باضعاف ترامب ستفشل .
    ترامب أحاط نفسه بعباقرة في المكر والخداع . والجمهوريون سيدعمونه بقوة ولو على حساب سمعتهم أمام الرأي العام والتي باتت في الحضيض . بعد دعمهم لتجارة السلاح التي يموت بسببها نصف مليون أمريكي سنويا . وقضائهم على التغطية الصحية التي وفرها أباما للفقراء . واعفائهم الشكات من الضرائب ودعمهم لجنون سوق العقار على حساب المواطن البسيط الذي لم يعد يستطيع دفع الإيجار فيبيت في سيارته ليلا .
    هو جعل أمريكا عظيمة من جديد لكنه رفع من عدد الفقراء في البلاد وسحب منهم بطاقات الدعم التي كانو يستفيدون منها منذ الخمسينات .
    ترامب يستغل الشعب الأمريكي كرهينة لتحقيق أهداف الصهاينة بالسيطرة على كل شيء .

  • karim
    السبت 25 يناير 2020 - 07:44

    For AMINE FROM TEXAS,
    Please learn English before making a comments . Trump is one man not two men , and if so then you need him for second TERM not TURN ☺️

  • الباحث
    السبت 25 يناير 2020 - 10:02

    في الواقع لا توجد ديقراطية مثالية هناك نقائص تشوب الياتها و طروقها و خير دليل على ما حدث في الولايات المتحدة عدة مناسبات و خاصة ، الكل تفجأ بوصول ترامب الى رأسة البيت الابيض بعدما تم اعلان ان النتائج تؤكد ان كلينتون هي الفائزة لكن في المجلس الشيوخ الامريكي حدث شيء ما في الكواليس علما ان هذا الاخير مليىء باصحاب المال و النفوذ و بتالي ترامب ، هو فقط ناطق الرسمي باسم اللوبي الامريكي المتحكم في دوالب صنع القرار السياسي و الاقتصادي . اما في مايخص كلامه فهو رجل اعمال لا تهمه السياسة و ما فيها، بل جمع المال باي وسيلة من الوسائل

  • Chair man
    السبت 25 يناير 2020 - 18:14

    For Karim nbr 11:
    A comment and a comments, please learn before judge.

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12 2

الأمطار تنعش الفلاحة

صوت وصورة
حاجي ودمج الحضرة بالجاز
الخميس 28 مارس 2024 - 12:03

حاجي ودمج الحضرة بالجاز

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 3

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45 1

ريمونتادا | رضى بنيس