24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

17/02/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:4108:0713:4616:4819:1720:32
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | خارج الحدود | إحصائيات مقلقة: حالة طلاق كل 8 دقائق في الجزائر

إحصائيات مقلقة: حالة طلاق كل 8 دقائق في الجزائر

إحصائيات مقلقة: حالة طلاق كل 8 دقائق في الجزائر

تسجل الجزائر حوالي 68 ألف حالة طلاق في السنة، أي بمعدل حالة طلاق كل 8 دقائق بحسب فيصل دريوش؛ رئيس اللجنة الجزائرية بالاتحاد الدولي للمحامين.

وذكرت وكالة الأنباء الجزائرية أن دريوش دق ناقوس الخطر، خلال ندوة نظمت في مدينة البويرة، حول موضوع "الصلح في قضايا الطلاق"، إزاء حجم هذه الظاهرة التي يزيد في تفاقمها فشل محاولات الصلح التي يقوم بها القضاة.

وقال المتحدث: "فشل هذه المحاولات يجد تفسيره في الأجواء غير المشجعة وعدم كفاية الوقت من أجل القيام بمهام من هذا القبيل، قصد الحفاظ على الأسرة"، داعيا إلى تكليف أخصائيين نفسانيين بهذه المهمة.

وأكد دريوش أن "طبيعة عمل القاضي لا تسمح له بالقيام بمهمة الصلح في وقت قصير. ويتعين على العدالة أن تنتدب مصلحة أو متخصصا في علم النفس من أجل إسناد هذه المهمة له، حتى تتمكن هذه المصلحة من دراسة حالة الزوجين بهدوء، على أمل إيجاد الحلول الجيدة".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (21)

1 - imad الاثنين 27 يناير 2020 - 15:17
اما في المغرب فالاحصائيات الرسمية تقول انه هناك ازيد من 120 الف حالة طلاق سنويا اي بمعدل حالة طلاق كل 5 دقائق.... حيت ارتفعت هذه المعدلات بشكل مظاعف ابتداء من سنة 2004،
الله يحفظ والسلام...
2 - مٌـــــواطن مَغربــــــي الاثنين 27 يناير 2020 - 15:17
الجزائر كانت جريئة وأعطت نسبة الطلاق بين شعبها. أما نحن فحدث ولا حرج وما خفي كان أعظم..
3 - dokalli الاثنين 27 يناير 2020 - 15:19
زواج ديال هاد زمان صعيب دوزت عام ديال زواج ونتهى بطلاق حمد الله مولدناش سبب هو السيدة بغات غير تزوج و طلق في الاخير كتشفة رجعات لعيشق ديالها لقديم. دبا عندي 40 سنة تعرفة علا بنت جبت معها موضوع زواج فرضة عليا شروطها من بين الشروط لي صدمني قالت ليا متحكمش فيا في لباس ديالي و مكياج و صحباتي لي انمي عندهم و اجو عندي. و منكونش زقرام في الصير . جوبتها قلت ليها مغاديش نصلحو لبعضياتنا انتي عقلك فيسبوكي و انا عقلي تقليدي
4 - الصويري الاثنين 27 يناير 2020 - 15:22
أصبحنا في عصر يخاف الرجل فيه من الطلاق أكثر من المرأة
5 - ان ابغض الحلال عند الله الطلاق الاثنين 27 يناير 2020 - 15:23
وصية . للمتزوجين لا بد ان تتسلحوا قبل الزواج ان لم تتسلحوا فان مصيركم (الهزيمة في الحرب) اي الطلاق والسلاح هنا لا اقول لكم الماديات بجميع مكوناتها ولكن ساقول لكم المعنويات والتي تتجلى في الايمان بالله وان تكون العلاقة مبنية في سبيل الله ولا شيئ غيره ولهذا فلابد ان يكون اوتكون المقبل على الزواج متخلقا بالاخلاق الاسلامية وان يجاهد او تجاهد في نفسيكما لان العلاقة قبل الزواج ليست كبعد الزواج وهنا نستحظر( قوله تعالى وجعل بينكم مودتا ورحمة ) المودة هي ماتكون قبل الزواج العيوب بينكما مخفيا وبعد الزواج تبدا العيوب المخفيا بظهور وهنا تاتي الرحمة بنكما والله الموفق لكما (سول لمجرب متسول طبيب)
6 - amin sidi الاثنين 27 يناير 2020 - 15:29
سلام: البطالة وقلة الشغل والفقر اولبلاد غانية تجري من تحتيها انهار لبيترول والغاز .وحكامها العزاكير خلدين فيها الى الابد
7 - MZABI الاثنين 27 يناير 2020 - 16:04
إلى dokalli
تحياتي خويا الدكالي الله يكثر من أمثالك
8 - مغربي الاثنين 27 يناير 2020 - 16:10
انا ايضا لم استطع العيش مع جزائرية. لن تنفعك في شئ. يميلون الى التفاهات و كلهم عقد نفسية.
9 - ملاحظ الاثنين 27 يناير 2020 - 16:23
مع الاسف في المغرب اذا أجرمت المرأة تعاقب و تسجن و إذا طلقها زوجها لجريمتها، فالقاضي يذبحه من رقبته إن لم يعدل عن الطلاق فهو الذي يؤدي الثمن، و كأنه هو الذي أجرم. وهذا الذي غول المذنبة على البريء.
10 - علي الاثنين 27 يناير 2020 - 17:51
نفس الوضع في تونس و المغرب .
الطلاق أصبح مثل نواقض الوضوء . و من النادر أن تجد شخصا نجح في زواجه الأول .
11 - مطلق مقلق الاثنين 27 يناير 2020 - 18:37
لا حول و لا قوة الا بالله العلي العظيم حتى الطلاق في الجزاءر أصبح يقلق البعض في المملكة، يود شوفو غير احوالكم المزرية.
12 - Rachid الاثنين 27 يناير 2020 - 19:03
الرجل الذي لايطلق إمرأته الخارجة عن طاعيه فليس برجل يسموه رويجل
13 - مطلقة جزائرية الاثنين 27 يناير 2020 - 19:18
السبب الحقيقي وراء وجود نسبة كبيرة من العوانس في الجزائر هي قلة الرجولة والفحولة كما اشار اليها اكثر من مرة شمس الدين في برنامجه التلفزيوني وايضا هذا هو السبب في طلاق الجزائريات وكمجربة خلعت زوجي مؤخرا لانه في الحقيقة معظم الجزائريين ليسوا برجال كما يخيل للبعض
14 - الي الاخ علي الاثنين 27 يناير 2020 - 19:25
يبدوا من تعليقك انك جزائري واتعجب من رمي مذلة بلدك على العرب فاكبر نسبة العوانس او بالمعنى الاصح كما يطلق عليهم في بلدم بالبايرات هي الجزائر وايضا الطلاق كما يشار اليه عنوان الفيديو اي ان كل عشرة دقائق تطلق امرأة اي في اليوم 144 امراة وهذا العدد بعيد كل البعد عن الدول العربية لانكم حطمتم الرقم القياسي
15 - Samir الاثنين 27 يناير 2020 - 20:13
الله يحسن أعوان المتزوجين والمقبلين على الزواج.
اما نحن معشر العزاب فلا خوف علينا. عايشين مزيان بصراحه. خاصه من لديه حساب بنكي محترم.
16 - bou thajjaline الاثنين 27 يناير 2020 - 21:33
نصائح لكل ساب مغربي خاصة من لذيه قناعات اسلامية.
اولا عليك بإشراك امك و ابوك و حتى اخواتك في اختيار الزوجة !!!
ثانيا عليك بالزام الخطيبة بقراءة العقد مراة عديدة حتى تعرف ما هو مطلوب منها و متوقع لانكم في كل نزاع سترجعون اليه.
لا تتزوج من فتاتة تحب السفر و من فتاة لا تعرف الطبخ و لا من فتاة تقضي اكثر من ساعة في اليوم في التجميل و التزيين .
لا تتزوج من فتاة تسكن احدى نساء عائلتها في الخليج او في تركيا
لا تتزوج من عائلة عندها في البيت اكثر من هجالة واحدة.
لا تتزوج من فتاة امها لا تحترم زوجها .
لا تتزوج من فتاة تحب المسلسلات التركية و ااخليجية و اللبنانية.
17 - دكالية ( سيدي بنور.) الثلاثاء 28 يناير 2020 - 07:51
إلى صاحبة رقم 13
لا تقلقي انا متزوجة من جزائري نعمة تربية وانجبت معه اولاد وااكد الرجولة التي اكتشفتها عند الجزائريين لا مثيل لها وفريدة من نوعها وان انصحكي ان كنت مغربية تقربي من اي جزائري وسوف تتأكدين من كلامي ولا تندمي وان كنت مغربي انصحك ان تتقي الله ودعك من أعمال الشيطان وهذه هي الحقيقة انشرها يا اخي تحية من مدينة سطيف إلى كل المغربية وبالاخص سكان سيدي بنور وشكرا
18 - kamal الثلاثاء 28 يناير 2020 - 09:28
لي كتخلص فوق 7000 درهم اتزج امراة لاتعمل لي بغى راحت البال, لخدمات حاسات براسهم لاتغرنكم اجرتها الشهرية هاذا ان قبلت المساهمة في المصاريف وحدة كاتلية راجل ماخاسوش اسول على salaire ديال المرة , او وحدة كاتلية راجل لي كيسرف انا الا بغيت نعاونو hhhh خودوها لاتعمل نصيحة لراحة ابال التي لاتقدر بتمن
19 - يونس الكبير الثلاثاء 28 يناير 2020 - 11:54
السبب يعود الى خلل المنضومة الاجتماعية اخر التقارير تحدتت عن وجود مليون ونصف شاد جنسي بالجزائر منهم ائمة و عسكريين ومسؤولين كبار و تضهر قرابة 80000 حالة شدود جنسي كل سنة بحيت اصبحت الممارسة بين الرجال الاكتر انتشارا البحت ايضا صنف الجزائر الاولى عربيا من حيت عدد الشواد
20 - من تونس الحبيبة الثلاثاء 28 يناير 2020 - 12:13
إلى الدكالية يجب ان تقلقي انا متزوجة من جزائري انحس تربية ولم انجب معه اي اولاد بالرغم اني كنت متزوجة به لخمسة سنوات وااكد انهم ليست لديهم الرجولة الكافية فهم من امثال منار الهواري و....وعامة الجزائريين وانا لا انصحكي ان كنت عربية فلا تقربي من اي جزائري وسوف تتأكدين من كلامي و تندمي وان كنت عربية فانصحك ان تتقي الله ودعك من أعمال الشيطان وهذه هي الحقيقة انشرها يا اخي تحية من مدينة تونس العاصمة إلى كل عربي وبالاخص سكان مدينتي تونس وشكرا
21 - دكالية ( سيدي بنور.) الثلاثاء 28 يناير 2020 - 19:34
يا رب مذا يحدث وصلتم إلى هذا المستوى الكراهية والحقد والعنصرية والقلوب المريضة والملوثة اطلب من الله عز وجل أن يزرع ذرة من الرحمة في هذه القلوب قبل ما تصبح عفنة تحية من سطيف العالي الى اهلي واحبابي بدكالة ( سيدي بنور.) وشكرا
المجموع: 21 | عرض: 1 - 21

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.