خبير يكشف عدد المرضى بفيروس "كورونا" بالصين

خبير يكشف عدد المرضى بفيروس "كورونا" بالصين
الإثنين 27 يناير 2020 - 20:55

قال أحد كبار خبراء الصحة العامة في هونغ كونغ، اليوم الإثنين، إن العدد الحقيقي للأشخاص المصابين بفيروس كورونا الجديد يقترب على الأرجح من 25 ألف شخص؛ وهو رقم أعلى بكثير من الـ2744 حالة إصابة التي أكدتها لجنة الصحة الوطنية الصينية.

وفي مؤتمر صحافي، قال جابرييل ليونج، رئيس كلية الطب في لي كا شينج بجامعة هونغ كونغ، إن أبحاث فريقه تشير إلى أنه من المحتمل أن هناك نحو 44 ألف حالة في مرحلة حضانة الفيروس (وهي الفترة بين الإصابة بالفيروس وظهور الأعراض).

وتوفي 80 شخصا وتأكدت إصابة 2744 في أنحاء الصين حتى اليوم الإثنين، بعد تسجيل 24 حالة وفاة منذ صباح أمس الأحد، وفقا لما ذكرته لجنة الصحة الوطنية.

وقال ليونج، الذي يقدم المشورة لحكومة هونج كونج حول الاستعداد لمواجهة المرض، إن فريقه يتوقع أن يستمر عدد الحالات في “التضاعف كل ستة أيام في غياب أي تدخل في ما يتعلق بالصحة العامة”.

ووفقا لتقديرات ليونج فإن مدينة تشونج تشينج الصينية سوف تواجه أكبر تفش للفيروس، إذ إن المدينة التي يزيد عدد سكانها على 30 مليون نسمة مكتظة بالسكان ومتصلة بشكل وثيق بمدينة ووهان، بؤرة هذا مرض؛ وقال إن الأبحاث تشير إلى أن ذروة تفشي المرض سوف تضرب تشونج تشينج قبل نحو أسبوعين من وصول المرض في مدن كبرى أخرى، مثل بكين وشنغهاي، إلى ذروته في أبريل أو ماي قبل أن يتراجع في يونيو أو يوليوز.

وقال ليونج إنه رغم عدم وجود دراسات قاطعة حول كيفية انتشار الفيروس، يبدو أن العدوى تشبه متلازمة الشرق الأوسط التنفسية، ما يعني أنه يمكن انتقال العدوى من شخص لآخر أثناء فترة الحضانة أو بمجرد بداية ظهور الأعراض.

وكانت متلازمة الالتهاب التنفسي الحاد (سارس)، وهو الفيروس الذي أودى بحياة 300 شخص في هونج كونج عام 2003، أقل نطاقا في معدل الإصابة، بمعنى أن الفيروس لم ينتقل سوى من المرضى الذين يعانون من أعراض خطيرة.

وأكدت هونج كونج ثماني حالات إصابة بفيروس كورونا الجديد القاتل الذي يعتقد الباحثون أنه نشأ في سوق رطب (الخضروات والفاكهة واللحوم) في ووهان، حيث يتم بيع لحوم كائنات برية من بينها ثعابين وخفافيش.

وأعلنت الرئيسة التنفيذية لهونج كونج كاري لام أنه لن يسمح لسكان إقليم هوبي الذي تقع به مدينة ووهان والأشخاص الذين يتبين أنهم زاروا الإقليم بعد 12 يناير، من غير مواطني هونج كونج، بدخول هونج كونج اعتبارا من 27 يناير.

ويرغب نواب برلمان هونج كونج المعارضون، الذين لا يؤيدون المزيد من الاندماج مع بكين، في غلق حدود هونج كونج مع البر الرئيسي لمنع المزيد من تفشي المرض.

‫تعليقات الزوار

6
  • مٌـــــواطن مَغربــــــي
    الإثنين 27 يناير 2020 - 21:07

    مهما بلغت الدولة درجات الديمقراطية فإنها في مثل هذه الاوبئة لا تقدم الحقيقة لمواطنيها حفاظا على الامن القومي للبلد

  • متقاعد
    الإثنين 27 يناير 2020 - 21:48

    كيفما كان الحال ادعو للمصابين الصينيين بالشفاء العاجل مهما كان عدد المصابين بالوباء الفتاك!!! الصين الشعبية بلد راءد.له ما يكفي من الإمكانيات للتصدي للمرظ وليست محتاجة لأطباء من خارج البلد!!! المشكل هو ما اذا أصاب هذا الوباء بلد أفريقي قليل التجربة في هذا المجال وعدم توفر الإمكانيات الازمة لانقاد المرظي!!! يارب احفظ بلدان العالم والإنسانية جمعاء من هذا الوباء!! يارب امين…..

  • محمد
    الإثنين 27 يناير 2020 - 23:26

    شعب يأكل كل شيء .الكلاب القطط الخفافيش العقارب الافاعي الصراصير الجردان الديدان الجيفة كيف له أن يعيش بدون مشاكل.القادم سوف يكون أكبر والله اعلم

  • بن موح
    الثلاثاء 28 يناير 2020 - 03:29

    لذالك حرم الله سبحانه وتعالى أكل لحم الخنزير والكلاب والقطاط والثعاليب وما إلى ذالك من الخبائث وأحل الإبل والبقر والغنظ والمعز والدجاج والحمام والقن والحوت من أجل سلامة صحتنا

  • ايت
    الثلاثاء 28 يناير 2020 - 07:38

    العالم في رعب وبزيارة لمواقع غربية يتبين حجم التأهب ودرجة ااخطر، الا المغرب فهو في واد عميق وكأن الأمر لا يعنيه…بمنظومة صحية عتيقة واطر طبية ومختبرات متوسطة وضعيفة الكفاءة،ينهكها الزكام العادي والسل ،فما بالك بفيروس وبائي ككورونا.والنقطة الأخرى التي لا يثحدت عنها احد ان المغرب ليس بدولة سيهتم لها العالم ويساعدها لتجاوز الأزمة،ثم انتشار الأمية وثقافة الزحام وقلة النظافة واقسام دراسية مكتظة،فتصوروا معي هذه التركيبة،ولتبيان حجم الكارثة على السادة القراء والمسؤولين ان يهمهم الأمر فعلا ان يتابعوا الاعلام الغربي اما الوطني فهو يقع تحت ضغوط واملاءات اصحاب القرار ولن يكون في مصلحتهم نشر اخبار حقيقية عما يجري ولنا في تجربة انفلونزا الخنازير برهان اكيد في حجب المعلومات الحقيقية .ندعو الله ان يرحمنا

  • اواااه
    الثلاثاء 28 يناير 2020 - 08:51

    قتلو المسلمين في الصين وعذبوهم وهجروهم من منازلهم واراضيهم واغتصبو نسائهم وبناتهم واطفالهم ،وبعث لهم الله جرثومة لا ترى بالعين المجردة يمكنها لو اراد الله ان تخسف بالصين كلها،الظلم لايدوم وان دام ذمر .

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 3

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة