24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

07/07/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:3206:1913:3717:1720:4622:18
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. تقرير: المغرب بين أغلى الدول العربية في الكهرباء (5.00)

  2. فيدرالية تتضامن مع تلميذة مختطفة بضواحي وزان‎ (5.00)

  3. "كورونا" يهدد أربعة آلاف منصب بالوظيفة العمومية سنة 2021 (5.00)

  4. الملك يسأل وزير الصحة عن تطور وضعية جائحة كورونا بالمغرب (5.00)

  5. نشطاء يطالبون الرميد بتنوير حقوقي ويرفضون التضامن مع أمنستي (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | خارج الحدود | خبير يكشف عدد المرضى بفيروس "كورونا" بالصين

خبير يكشف عدد المرضى بفيروس "كورونا" بالصين

خبير يكشف عدد المرضى بفيروس "كورونا" بالصين

قال أحد كبار خبراء الصحة العامة في هونغ كونغ، اليوم الإثنين، إن العدد الحقيقي للأشخاص المصابين بفيروس كورونا الجديد يقترب على الأرجح من 25 ألف شخص؛ وهو رقم أعلى بكثير من الـ2744 حالة إصابة التي أكدتها لجنة الصحة الوطنية الصينية.

وفي مؤتمر صحافي، قال جابرييل ليونج، رئيس كلية الطب في لي كا شينج بجامعة هونغ كونغ، إن أبحاث فريقه تشير إلى أنه من المحتمل أن هناك نحو 44 ألف حالة في مرحلة حضانة الفيروس (وهي الفترة بين الإصابة بالفيروس وظهور الأعراض).

وتوفي 80 شخصا وتأكدت إصابة 2744 في أنحاء الصين حتى اليوم الإثنين، بعد تسجيل 24 حالة وفاة منذ صباح أمس الأحد، وفقا لما ذكرته لجنة الصحة الوطنية.

وقال ليونج، الذي يقدم المشورة لحكومة هونج كونج حول الاستعداد لمواجهة المرض، إن فريقه يتوقع أن يستمر عدد الحالات في "التضاعف كل ستة أيام في غياب أي تدخل في ما يتعلق بالصحة العامة".

ووفقا لتقديرات ليونج فإن مدينة تشونج تشينج الصينية سوف تواجه أكبر تفش للفيروس، إذ إن المدينة التي يزيد عدد سكانها على 30 مليون نسمة مكتظة بالسكان ومتصلة بشكل وثيق بمدينة ووهان، بؤرة هذا مرض؛ وقال إن الأبحاث تشير إلى أن ذروة تفشي المرض سوف تضرب تشونج تشينج قبل نحو أسبوعين من وصول المرض في مدن كبرى أخرى، مثل بكين وشنغهاي، إلى ذروته في أبريل أو ماي قبل أن يتراجع في يونيو أو يوليوز.

وقال ليونج إنه رغم عدم وجود دراسات قاطعة حول كيفية انتشار الفيروس، يبدو أن العدوى تشبه متلازمة الشرق الأوسط التنفسية، ما يعني أنه يمكن انتقال العدوى من شخص لآخر أثناء فترة الحضانة أو بمجرد بداية ظهور الأعراض.

وكانت متلازمة الالتهاب التنفسي الحاد (سارس)، وهو الفيروس الذي أودى بحياة 300 شخص في هونج كونج عام 2003، أقل نطاقا في معدل الإصابة، بمعنى أن الفيروس لم ينتقل سوى من المرضى الذين يعانون من أعراض خطيرة.

وأكدت هونج كونج ثماني حالات إصابة بفيروس كورونا الجديد القاتل الذي يعتقد الباحثون أنه نشأ في سوق رطب (الخضروات والفاكهة واللحوم) في ووهان، حيث يتم بيع لحوم كائنات برية من بينها ثعابين وخفافيش.

وأعلنت الرئيسة التنفيذية لهونج كونج كاري لام أنه لن يسمح لسكان إقليم هوبي الذي تقع به مدينة ووهان والأشخاص الذين يتبين أنهم زاروا الإقليم بعد 12 يناير، من غير مواطني هونج كونج، بدخول هونج كونج اعتبارا من 27 يناير.

ويرغب نواب برلمان هونج كونج المعارضون، الذين لا يؤيدون المزيد من الاندماج مع بكين، في غلق حدود هونج كونج مع البر الرئيسي لمنع المزيد من تفشي المرض.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (6)

1 - مٌـــــواطن مَغربــــــي الاثنين 27 يناير 2020 - 21:07
مهما بلغت الدولة درجات الديمقراطية فإنها في مثل هذه الاوبئة لا تقدم الحقيقة لمواطنيها حفاظا على الامن القومي للبلد
2 - متقاعد الاثنين 27 يناير 2020 - 21:48
كيفما كان الحال ادعو للمصابين الصينيين بالشفاء العاجل مهما كان عدد المصابين بالوباء الفتاك!!! الصين الشعبية بلد راءد.له ما يكفي من الإمكانيات للتصدي للمرظ وليست محتاجة لأطباء من خارج البلد!!! المشكل هو ما اذا أصاب هذا الوباء بلد أفريقي قليل التجربة في هذا المجال وعدم توفر الإمكانيات الازمة لانقاد المرظي!!! يارب احفظ بلدان العالم والإنسانية جمعاء من هذا الوباء!! يارب امين.....
3 - محمد الاثنين 27 يناير 2020 - 23:26
شعب يأكل كل شيء .الكلاب القطط الخفافيش العقارب الافاعي الصراصير الجردان الديدان الجيفة كيف له أن يعيش بدون مشاكل.القادم سوف يكون أكبر والله اعلم
4 - بن موح الثلاثاء 28 يناير 2020 - 03:29
لذالك حرم الله سبحانه وتعالى أكل لحم الخنزير والكلاب والقطاط والثعاليب وما إلى ذالك من الخبائث وأحل الإبل والبقر والغنظ والمعز والدجاج والحمام والقن والحوت من أجل سلامة صحتنا
5 - ايت الثلاثاء 28 يناير 2020 - 07:38
العالم في رعب وبزيارة لمواقع غربية يتبين حجم التأهب ودرجة ااخطر، الا المغرب فهو في واد عميق وكأن الأمر لا يعنيه...بمنظومة صحية عتيقة واطر طبية ومختبرات متوسطة وضعيفة الكفاءة،ينهكها الزكام العادي والسل ،فما بالك بفيروس وبائي ككورونا.والنقطة الأخرى التي لا يثحدت عنها احد ان المغرب ليس بدولة سيهتم لها العالم ويساعدها لتجاوز الأزمة،ثم انتشار الأمية وثقافة الزحام وقلة النظافة واقسام دراسية مكتظة،فتصوروا معي هذه التركيبة،ولتبيان حجم الكارثة على السادة القراء والمسؤولين ان يهمهم الأمر فعلا ان يتابعوا الاعلام الغربي اما الوطني فهو يقع تحت ضغوط واملاءات اصحاب القرار ولن يكون في مصلحتهم نشر اخبار حقيقية عما يجري ولنا في تجربة انفلونزا الخنازير برهان اكيد في حجب المعلومات الحقيقية .ندعو الله ان يرحمنا
6 - اواااه الثلاثاء 28 يناير 2020 - 08:51
قتلو المسلمين في الصين وعذبوهم وهجروهم من منازلهم واراضيهم واغتصبو نسائهم وبناتهم واطفالهم ،وبعث لهم الله جرثومة لا ترى بالعين المجردة يمكنها لو اراد الله ان تخسف بالصين كلها،الظلم لايدوم وان دام ذمر .
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.