24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

25/02/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3307:5913:4516:5319:2420:38
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. فضال يقترب من ارتداء قميص "خفافيش فالنسيا" (5.00)

  2. الملك محمد السادس يشيد بعلاقات المغرب والكويت (5.00)

  3. الرئيس المصري الأسبق حسني مبارك يفارق الحياة (5.00)

  4. بنعبد القادر يُبَشر بمحاصرة ظاهرة "الاستيلاء على عقارات الغير" (5.00)

  5. النيابة العامة تتابع والد دنيا باطما في حالة سراح (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | خارج الحدود | طالبان تتبنى مسؤولية تحطم طائرة عسكرية أمريكية

طالبان تتبنى مسؤولية تحطم طائرة عسكرية أمريكية

طالبان تتبنى مسؤولية تحطم طائرة عسكرية أمريكية

تحطمت طائرة عسكرية أمريكية في منطقة خاضعة لسيطرة حركة طالبان بوسط أفغانستان اليوم الاثنين. وأعلنت طالبان مسؤوليتها عن إسقاط الطائرة التي وصفها مسؤولون أمريكيون بأنها طائرة عسكرية صغيرة.

وقال المسؤولون الأمريكيون الذين طلبوا عدم نشر أسمائهم إنه لا توجد أي دلائل حتى الآن على أن الطائرة تم إسقاطها بواسطة أنشطة للعدو. وقال أحد المسؤولين إن من المعتقد أن أقل من عشرة أشخاص كانوا على متنها.

وأظهرت صور ومقطع مصور على مواقع التواصل الاجتماعي يقال إنها من موقع التحطم ما يمكن أن يكون حطام طائرة بومباردييه إي-11 إيه.

وقال مسؤولون أفغان كبار لرويترز إن السلطات سارعت بإرسال أفراد لتحديد موقع الحطام ‭‭ ‬‬في منطقة جبلية تسيطر طالبان على جزء منها. والتقط مصورون لرويترز صورا لجنود أفغان وهم في طريقهم نحو الجبال المغطاة بالثلوج حيث تحطمت الطائرة في إقليم غزنة.

وقال ذبيح الله مجاهد المتحدث باسم طالبان في بيان "الطائرة التي كانت في مهمة تجسس، جرى إسقاطها في منطقة ده ياك بإقليم غزنة".

ولم يفصح مجاهد عن كيفية إسقاط الطائرة. وقال إن ضباطا أمريكيين رفيعي المستوى كانوا ضمن طاقم الطائرة. ونفى مسؤول عسكري كبير وجود أي ضباط أمريكيين كبار على متن الطائرة.

وتسيطر طالبان على أجزاء كبيرة من إقليم غزنة. وتنفذ الحركة المتشددة هجمات على القوات التي تقودها الولايات المتحدة منذ عام 2001 وغالبا ما تبالغ في حجم الخسائر في صفوف أعدائها.

ونفت شركة الخطوط الجوية الأفغانية المدنية (أريانا)‭‭ ‬‬تقارير أولية أفادت بأنها المالكة للطائرة.

وقال مسؤولان من إقليم غزنة إن الطائرة التي تحطمت تخص شركة أجنبية على ما يبدو.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (3)

1 - العرايشي الاثنين 27 يناير 2020 - 20:50
قصف سفارة أمريكا في العراق واليوم إسقاط طائرة أمريكية في أفغانستان !!!!! الذكاء الفارسي يتحرك و هنود شبه الجزيرة يرقصون كيف خسرنا الأندلس سنخسر الباقي الرقص و الخمر والعاهرات .......
2 - ASS الاثنين 27 يناير 2020 - 21:25
الملاحظ أيضا استخدام ايران لما تبقة من داعش لتهديد اسرائيل . حيث ذكر شريط صوتي ان التنظيم سيركز في الأيام القادمة على اسرائيل .
وأؤكد أن ايران هي من امرت طالبان بالقيام بذلك . وهذا أيضا أتى بالتزامن مع القصف الصاروخي على السفارة الأمريكية في العراق . كل هذا الغرض منه طرد التواجد العسكري الأمريكي من العراق .
ولكن أمريكا أصلا انتهت من نهب الشرق الأوسط وستجمع حقائبها بعد تطبيق " صفعة القرن " . وستترك الفتات لروسيا بعد ان انتهى العصر الذهبي للنفط .
وما يثير اسمؤزازي هو قيام بعض الأنظمة العربية وعلى رأسها من تدعي قيادة المسلمين بالتطبيع العلني مع اسرائيل لتثبيت حكم اميرها الذي لم يكد يخرج فمن فضيحة حتى يقع في أخرى . ولا أنسى اليد الخليجية اليمنى لإسرائيل في المنطقة والتي أيضا تتوالى الفضائح عليها وتتهم بعرقلة الاستقرار في العالم العربي . بل وتشارك في قتل الشعوب العربية لإخماد الربيع العربي .
3 - toto الاثنين 27 يناير 2020 - 21:40
"وقال ذبيح الله مجاهد..."

من السمية يبان العربون
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.