24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

28/02/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:2907:5513:4516:5419:2620:41
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | خارج الحدود | انسحاب خبراء أمريكا يوقف تحليق مقاتلات عراقية

انسحاب خبراء أمريكا يوقف تحليق مقاتلات عراقية

انسحاب خبراء أمريكا يوقف تحليق مقاتلات عراقية

أفاد مصدر عسكري عراقي بأن طائرات إف16 العراقية توقفت عن طلعاتها الجوية بعد انسحاب الخبراء الأمريكيين من قاعدة بلد الجوية (80 كم شمال بغداد).

وقال مصدر في قاعدة بلد الجوية، طلب عدم ذكر اسمه، لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إن" انسحاب الخبراء الأمريكيين من القاعدة ونقلهم إلى مكان آخر أدى إلى توقف تحليق طائرات إف 16 الأمريكية وتوقف عملياتها القتالية ضد تنظيم الدولة الإسلامية (داعش)".

وأضاف أن" تشغيل الطائرات يتم بصورة كاملة، بموجب شروط التعاقد، بواسطة الخبراء والفنيين الأمريكيين فضلا عن عمليات الصيانة والتوجيه باستثناء طواقم القيادة التي تتم عن طريق طيارين عراقيين جرى تدريبهم في الولايات المتحدة الأمريكية".

كان نحو 600 من الخبراء والفنيين الأمريكيين قد غادروا القاعدة الى مكان آخر بعد تصاعد وتيرة التهديدات بين أمريكا وإيران على خلفية مقتل قائد فيلق القدس الإيراني في غارة جوية أمريكية قرب مطار بغداد مطلع الشهر الجاري.

ويمتلك العراق نحو 36 طائرة من طراز إف 16 الأمريكية المقاتلة حصل عليها على شكل دفعات بموجب عقد أبرم بين الطرفين في عام 2008.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (5)

1 - البحعدي الأربعاء 29 يناير 2020 - 01:10
سيرحلون من العراق حكموا عليهم الإيرانيين بالرحيل سيرحلون
2 - دمحم الأربعاء 29 يناير 2020 - 01:58
سلمت امريكا العراق لايران للقضاء على اتباع صدام احسين و عن السنة و سلمت الاكراد لإسرائيل و اخراج الاتراك و العراق من الحماية الأمركية بهذا تبين للجميع ضعف الدفاع الامريكي في الساحة و لكن الغلط الاكبر الذي ارتكبه ترامب بتعزيز داعش و الخروج من الاتفاق النووي الامريكي (5) ايراني كان قد أدى إلى اغلاط الحصار و العقوبات ضد ايران و هذا قوى الشيعة.و انتشارها في سوريا و اليمن و لبنان و حماس و السعودية و الاردن و البحرين و الغلط الاخير كان تأييد فرض الحصار على قطر الذي عزز دفاعه مع الاتراك و رافق من بعيد الروس في المنطقة.... اما الصين فهي تنتظر اخطاء ترامب و ستصيطر على الوضع الاقتصادي ككل في المنطقة. الغلط الاخير هو صفقة القرن و تعزيز اسرائيل و قمع الفلسطينيين على اراضيهم و اخراجهم من تسوية الصراع سيصبح اخر نقود الأمريكى في المنطقة... الفائدة و الربح سيظاعفان لروسيا و الصين. بعد أن تبين للعالم بان s400 افضل من سلاح الباتريوت f 35 هذا عزز قدرة بوتين في ستراتجية المواجهة.
3 - حسن العراقي الأربعاء 29 يناير 2020 - 05:08
الطائرات الامريكيه المباعه للدول ألعربيه تباع بدون التجهيزات القتالية وكل ما يوجد في المستودعات اللوجستية ألعربيه تحت رقابه امريكا
4 - إبراهيم الأربعاء 29 يناير 2020 - 08:47
داو معاهم السوارت ديال الطيارات.... ههههههههه
5 - عرب اخر الزمان الأربعاء 29 يناير 2020 - 09:36
الفرس(ايران) والروم(امريكا) يتحاربون في ارض العرب والعرب يتفرجون عليهم ولا حيلة لهم يا للهوان ويا لضعف العرب، صدق رسول الله غثاء كغثاء السيل. ملايين العراقيين امام بضعة الاف ايرانيين وبضعة مئات امريكيين.
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.