24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

06/04/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:3707:0613:3517:0519:5621:12
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | خارج الحدود | رئيس شركة "ريان إير" يلصق الإرهاب بالمسلمين

رئيس شركة "ريان إير" يلصق الإرهاب بالمسلمين

رئيس شركة "ريان إير" يلصق الإرهاب بالمسلمين

طالب رجل الأعمال الإيرلندي والرئيس التنفيذي لشركة طيران "ريان إير" منخفضة التكلفة، مايكل أوليري، في مقابلة صحافية، بإخضاع الرجال المسلمين في المطارات لإجراءات أمنية لأن "الإرهابيين" سيكونون "عموما من أصحاب العقيدة الإسلامية"، ما أثار اتهامات ضده بالعنصرية.

وتساءل أوليري خلال مقابلة مع صحيفة التايمز ناقش فيها الأمن في المطارات: "من هم الذين يقومون بالتفجيرات؟"؛ ثم أجاب: "سيكونون ذكورا عازبين يسافرون بمفردهم (...) إذا كنت تسافر برفقة عائلة مكونة من أولاد أمض في طريقك، لأن احتمالات أن تقوم بتفجيرهم جميعا معك هي صفر".

وأضاف المتحدث: "لا يمكنك أن تقول بعض الأمور، لأن هذا يعد عنصرية؛ لكن عموما سيكونون ذكورا من أصحاب العقيدة الإسلامية. قبل 30 عاما كان الإيرلنديون" هم محل شبهة.

واتهم متحدث باسم المجلس الإسلامي في بريطانيا أوليري بـ"الإسلاموفوبيا".

وقال النائب العمالي خالد محمود للصحيفة إن أوليري "يشجع العنصرية"، وأضاف: "هذا الأسبوع قتل رجل أبيض في ألمانيا ثمانية أشخاص.. هل نضع جميع البيض محل شبهة لنرى إن كانوا فاشيين".

ورئيس شركة "ريان اير" معروف بوجهات نظره المثيرة للجدل، فهو اقترح يوما أن يدفع المسافرون رسما مقابل استخدام الحمام على متن الطائرة، إضافة إلى "ضريبة سمنة" على المسافرين من ذوي الأوزان الزائدة.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (20)

1 - مواطن بالخارج السبت 22 فبراير 2020 - 14:51
أسطول ريان اير من اسوأ أساطيل الطاىرات على وجه الكرة الأرضية ، لذلك فهي تقدم عروض غريبة لاستقطاب الزبناء ، هل هناك طائرة يمكن أن تحمل راكبا من بلجيكا مثلا الى مراكش دهابا وايابا ب 400 درهم !!!! نعم فقط الطوبيس رايان اير
2 - simo danmark السبت 22 فبراير 2020 - 14:54
قبل الحديث عن المسلمين يجب التحدث عن بلدك و ما خلفته إرلندا من ارهاب في اروبا العنف والتقتيل والتفجير فلا تلقي بالحجارة على الآخرين ادا كان بيتك من زجاج.....قمة العنصرية....
3 - ع-ع السبت 22 فبراير 2020 - 14:56
حسبنا آلله ونعم الوكيل. الاسلام دين رحمة ورافة .فنجد المتطرفين في غير المسلمين .الاسلام بريء منكم.
4 - لا ديني السبت 22 فبراير 2020 - 15:07
طبعا وإلى حد ما فكلامه على حق.
العازبين الضائعين في بلدانهم هم أكثر جرأة على تفجير أنفسهم والقيام بعمليات ارهابية وسط أبرياء عزل. فالشخص المحروم عاطفيا وجنسيا و ماديا سيكون سهل الاستقطاب بالنسبة لمجندي هؤلاء الإرهابيين..
5 - الواقعي السبت 22 فبراير 2020 - 15:15
المشكل ان الحل مع هكذا تصريح هو المقاطعة لكن البديل اسوء و هو لارام. يعني لا شيء نستطيع فعله إزاء تصريحاته
6 - سيمو السبت 22 فبراير 2020 - 15:21
أنا شخصيا قاطعة هذه الشركة منذ 8 سنوات لما تقوم به من ابتزاز للمسافرين ، واخانعرف نزيد شيء ما قي ثمن التذكرة ونمشي هاني .
7 - adam paris السبت 22 فبراير 2020 - 15:22
J’ai pris une fois la compagnie rayan air , c’était une catastrophe !!
Les prix sont moins cher vert mais le service s’est 0!!
Trop de monde , les toilettes sont sale !! Et souvent des horaire s très tôt le matin entre 03:00 et 07:00
Sans parler du retard et c’est souvent des petit aéroport très loin des villes !!
Si on fait les calcules , ça revint Plus cher de prendre ce type de compagne qui ´elles finiront par faire faillite bientôt !!
8 - GALA السبت 22 فبراير 2020 - 15:30
إذا كانت عندنا غيرة على المسلمين فلنقاطع التعامل مع هذه الشركة
9 - From Paris السبت 22 فبراير 2020 - 15:32
اعتقد بان كل مسافر يسافر على متن طائرة راين اير الايرلاندية لايعطي أي اهتمام لسلامته وراحته اثناء السفر.كيف ذلك؟
ان كل طائرات هذه الشركة لا توفر ادنى راحة للمسافر فالطريقة التي يطير بها ربابنها طريقة مرعبة ومخيفة جدا فهي في حد ذاتها طريقة ارهابية أي تثير الرعب والخوف في نفس المسافرين الذين هم بين السماء والأرض أو البحر اوالجبال.لذلك هذا الإنسان الذي يتوفر على أسطول الخردة من الطائرات عليه هو أولا ان يتوقف على ارهاب الركاب بنقلهم عبر هذه الطائرات وبواسطة الربابنة الغير المؤهلين.بالاضافة إلى قرصنة المسافر عبر إكراهات عشوائية وغير قانونية.
سافرت على متنها مرة واحدة سنة 2012 وأقسمت ألا اعاودها مرة أخرى.واطالب أي عربي ان يقاطع السفر عبر هذه الشركة الرخيصة.
10 - jawad السبت 22 فبراير 2020 - 15:50
معه بعض الحق ليعبر هكذا لأن ٱي شخص يقرٱ في القرآن و الشريعة الإسلامية مذاهبها التي مارسها المسلمون مند 1400 سنة تدعو إلى جهاد في الغير المسلمون لٱنهم فقط لايؤمنون ولايحرمون ما حرم الإسلام و يدعوا القرآن إلى الجهاد حتى يقبل الكل أن يعيش تحت ظل الشريعة. وٱي مسلم ينكر هذه الأمور فهو يرفض مواجهت الواقع و النصوص التي تدعو إلى الإرهاب والتي تهدد كل الناس بما فيهم المسلمون ٱنفسهم القرآن ليس آية واحدة.
مثلا فعندما يقوم شخص طالب في الهندسة يعيش في أروبا بعملية إنتحارية ما الدوافع ؟؟ تجدد نصوص دينية يؤمن بها دفعته لذلك.
لكن أختلف معه في تشديد التفتيش فقط على المسلمين فهذه عنصرية يجب إخضاع كل الأشخاص لإجرأت ٱمنية لأن ٱصحاب الفكر المتشدد يخفون عقيدتهم في قلوبهم لا يمكن تحديدهم من الشكل أو الملابس أو البلد الذي جاؤو منه
11 - نجاد السبت 22 فبراير 2020 - 15:57
طبعا سيقول مثل هذا الكلام لان عدوهم الأكبر الذي اتخذوه بعد الحرب الباردة هو الإسلام والمسلمين ولأن إذايتهم للمسلمين لا تتوقف طرفة عين فسوف يكون توجسهم منهم بالانتقام حاضر في أية لحظة ورغم اننا مسالمون ومسامحون فحقدهم الكبير تجاهنا أعمى بصيرتهم
12 - مسلم و أفتخر السبت 22 فبراير 2020 - 15:58
من اليوم فصاعدا وخا نمشي على رجلي منخدش رايان إير ، و لسبب واحد هو عنصرية هذا الرجل، الي فيه شي غيرة يقاطع و أنتهى الكلام
13 - hassan السبت 22 فبراير 2020 - 15:59
انتم هم الارهابيون اما الاسلام بعيد كل البعد عن ترهيب الناس أو عن الأعمال الإرهابية التي هي من صنيعكم .وهادا معروف .اما الاسلام فهو دين حق .وهو الدين الوحيد .والله سوف يحفضه من أمتالك --
14 - Contrex السبت 22 فبراير 2020 - 16:15
يجب مقاطعة هذه الشركة وانتهى الأمر.
15 - Abdelghani السبت 22 فبراير 2020 - 18:04
اعتقد ان رجل الاعمال هذا لا يرئ الاشياء بوضوح ويفكر بطريقة سطحية لهذا فهو بارع بحقده علئ المسلمين ودائما يرئ ان كل مسلم فهو ارهابي وهو ليس بسياسي كي يرئ ويفكر في الاشياء بعمق بان الارهاب هي كلمة صنعتها اسرائيل اولا كي تنال بالفلسطينيين وبعد ذالك علمتها ل سي اي اي( CIA) كي تنال امريكا من الفييتنام ثم طالبان ونظام صدام ومن كل دولة معارضة او تقول لا لامريكا وقراراتها.هذا الشخص هو لايعرف بان اكثر زبناءه من مستعملي طائراته هم عرب مسلمين وسوف يحس بالفشل اذا ماقاطع المسلمون اسطوله الجوي فسوف تكون خسارة وضربة اقتصادية لمشروعه هذا.
16 - المغفل المطبل السبت 22 فبراير 2020 - 22:16
الى JAWAD يظهر من تعليقك انك اسلامفوبي وحتما تعرضت لغسيل دماغ من طرف الاعلام الغربي الصهيوني ومن خلال تعليقك يلاحظ انك لا تعرف من الاسلام الا القشور واؤكد لك ان الغرب لن يقبلك ولو غيرت دينك وانتقدت الاسلام فستبقى الى الابد كائنا غريبا عنهم وسيكرهونك ولو بقت تطبل لهم الى اخر الزمان.
17 - نونو السبت 22 فبراير 2020 - 22:32
إن كنتم رجالا ونساءا أحرارا فقاطعو هده شركه مقاطعة والكلام موجه لمسلمين العالم المقاطعه هي الحل
18 - ع.العزيز السبت 22 فبراير 2020 - 22:52
لو اتفق المسلمون وخاصة المهاجرون على الامتناع من استعمال ريان اير ويعملون البويكوت عليها،لرايت هذا العنصري يعتذر على الفور لان شركتة تجني ارباحا طاءلة من المسلمين الذين يستعملون شركتة للتنقل اثناء عطلهم ولقضاء اعمالهم.
19 - خليل السبت 22 فبراير 2020 - 23:18
لن الآن سأقاطع طائراتك الخردة. كلما سافرت على مثنها يكان ينقسم ظهري من شدة الألم
20 - mjalwake fnew york الأحد 23 فبراير 2020 - 00:04
le probleme c est que nous les marocains en ne cherchent que des billers d,Avions qui sont les moins moins chere et en s,en foutent de ce qu,ils disent, ,,j,ai pris l,Avion de bruxelles a casablanca avec 110 euros en 2018 .
المجموع: 20 | عرض: 1 - 20

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.