ظهور "كورونا" دون السفر إلى الصين يقلق العالم

ظهور "كورونا" دون السفر إلى الصين يقلق العالم
السبت 22 فبراير 2020 - 16:49

قال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم جيبريسوس، السبت، إن المنظمة قلقة من عدد الحالات التي أصيبت بفيروس كورونا دون صلة واضحة بالوباء على الرغم من أن العدد الكلي للإصابات خارج الصين لا يزال صغير نسبيا.

وأضاف على “تويتر” أن الحالات التي لا توجد لها صلة واضحة بالوباء تشمل أشخاصا لم يسبق لهم السفر إلى الصين أو مخالطة أي حالة إصابة مؤكدة بالفيروس.

وكشفت التقارير أن المرض ما زال بسيطا لدى 80 بالمئة من المصابين وخطيرا أو حرجا لدى 20 بالمئة. ويكون الفيروس قاتلا في اثنين بالمئة من الحالات.

وقال تيدروس “أكبر مخاوفنا لا يزال احتمال انتشار فيروس كوفيد-19 في بلدان ذات أنظمة صحية هشة. نشرنا أيضا خطة استراتيجية للتأهب وطلبنا 675 مليون دولار لدعم البلدان خاصة الأكثر تهديدا”.

‫تعليقات الزوار

7
  • محمد
    السبت 22 فبراير 2020 - 17:09

    هل منظمة الصحة العالمية غبية ام تتغابى تقول انه فيروس مستجد فهل هذا يعني انه لو وضعنا المصابين في الحجر الصحي سينتهي المرض بالطبع لا فالمرض سيبقى لملايين السنين المهم الان هو ان نجد لقاحا له او يطور البشر مناعة ضده او ان تطور الحيوانات تلك المناعة وتنقلها للبشر عن طريق إما الأكل او اللمس اما ان نقول اننا سنقضي على الفيروس بالحجر الصحي فهذا غباء ما بعده غباء + ان الفيروس سيختفي في فصل الربيع لكن من يدري هل سيجد وسيلة للبقاء خاملا إلى الشتاء القادم ويطور نفسه أم لا …..إن الامر حقا مثل فلم الرعب مشكلته ان سبب ظهوره غامضا او يريد احد ان يخفي ذلك السبب وشخصيا اعتقد ان هناك عاملا بشريا في تطوره من فيروس كورونا عادي الى فيروس كورونا متطور …حتى ان طريقة تعامل الصين معه توحي انها تعلم أكثر عن الفيروس من اي دولة اخرى وامريكا نفسها التي لا زالت تبحث استخبارتيا في قضيته ويبدوا انها لم تنجح في ايجاد دليل الى الان …التعبئة التي تقوم بها الصين والحجر الصحي دليل على انه كان سلاحا عسكريا لم تقطر عواقبه وإلا لقامت بالحجر الصحي لإنفلونزا السنوية

  • يا لطيف
    السبت 22 فبراير 2020 - 17:12

    اللهم ألطفنا برحمتك الواسعة فنحن شعب ضعيف لا قوة و لا صحة لنا على تحمل هذا الوباء…. و وزارتنا و أطقمنا الطبية و مختبراتنا و ابحاتنا ضعيفة جدا… و لن نقد على هذا الوباء الفتاك… اللذي اذا أحل ببلدنا لن يترك فيه دابة تذب و لا طيرا يطير… فأرحمنا برحمتك و نجنا أنت المنقد و المنجي لنا و لا حول ولا قوة الا بالله.

  • بودواهي
    السبت 22 فبراير 2020 - 17:23

    مادا لو انتشر هدا المرض الفتاك في المغرب ..؟
    من المؤكد جدا ان يأت على كل المغاربة إلا من هاجر إلى خارج الحدود و في الوقت المناسب جدا و قبل ان يتلوت المحيط القريب منه …
    كان الله في عون الشعوب المعدمة ادا لم تتعبا كل طاقات العالم المتحضر لإيجاد دواء لهدا الفيروس و في اسرع وقت ممكن …

  • كمال
    السبت 22 فبراير 2020 - 17:29

    ربما عبر السلع الصينية حيث ان مدة حياة الفيروس خارج حاضنه الكائن الحي غير معروفة

  • mekkaoui moulay khoussaine
    السبت 22 فبراير 2020 - 17:51

    مسالة وقت لا غير ، كتبت على الموضوع عدة مرات و قلت هذه الظاهرة ليست بفيروس ، هذا المرض لا ينتقل لا بين الناس ولا بين الإنسان والحيوان ، السبب الرئيسي هو التغيرات الكونية ، و قلت يجب على المنظمة العالمية ان تعلن فشلها بحكم الأبحاث العلمية السابقة ، يجب اعادة البحث من جديد ، المرض اما يتعالج من الطبيعة او الادوية الصيدلية لا تفيد ، السبب من المظالم .
    تغيرت الفلسفة من العلوم التجريبية الى العلوم الطبيعية ، عن قريب سيشمل المجتمعات الدينية أكثر من غيرها بصفة عامة ، والعلماء و الامراء بصفة خاصة ، الطبيعة تحررت و بدأت تدافع عن نفسها ، الدساتير اربع و كل ما يخالف كتاب فهو باطل .
    من يتحمل المسؤلية هم علماء الكتب الاربعة بصفة عامة واهل القران بصفة خاصة ، الادلة في كتاب الله .

    باحث في المجال

  • sarah
    السبت 22 فبراير 2020 - 18:52

    Si le virus COV19 se répand au Moyen-Orient, cela sera catastrophique, entre les réfugiés, les guerres et mouvements de population. Seul quelques pays pourront affronter le virus (Israel, Turquie et pays du Golfe). L'Iran subit des sanctions même pour les produits médicaux.
    إذا انتشر فيروس COV19 في الشرق الأوسط ، فسيكون كارثيًا بين اللاجئين والحروب والحركات السكانية. سيكون بمقدور عدد قليل من البلدان مواجهة الفيروس (إسرائيل وتركيا ودول الخليج). إيران تواجه عقوبات حتى على المنتجات الطبية

  • ايت واعش
    السبت 22 فبراير 2020 - 20:35

    ربما الفيروس تسرب من مختبر لابحاث البيولوجية اقيم قرب ووهان مركز الفيروس وسبق ان حذر علماء امريكيون من تسرب الفيروسات من المختبر جتى قبل بناءه ،الان ما يجب فعله هو نفس تدابير امريكا والسعودية بخصوص منع القادمين ومنع المسافرين حتى للعمرة والحج هذا العام،الفيروس جديد ولا يعلم عنه الكثير يحتاج البشر الى وقت للتعاطي معاه،ومعرفة طريقة انتشاره وجيناته ووو،الان الوقاية افضل من العلاج،هناك ناس ناقلون جيدون للامراض ومنهم الاطفال بحكم المدارس ومنهم المتسولون والباعة المتجولون وزوار المستشفيات. والمسنون بحكم العناية بهم والقرب منهم .ايبولا حصرها العالم عندما تدخلت فرق الصليب الاحمر لدفن الجثث الموبؤءة دفنا امنا حتى لا يختلط بها الاصحاء ،

صوت وصورة
المعرض المغاربي للكتاب بوجدة
الخميس 18 أبريل 2024 - 01:29

المعرض المغاربي للكتاب بوجدة

صوت وصورة
بعثة أسترالية تزور مركز "تيبو"
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 21:45

بعثة أسترالية تزور مركز "تيبو"

صوت وصورة
أكاديمية المملكة تنصّب أعضاء جدد
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 18:24

أكاديمية المملكة تنصّب أعضاء جدد

صوت وصورة
احتجاج أرباب محلات لافاج
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 17:32

احتجاج أرباب محلات لافاج

صوت وصورة
"كتاب الضبط" يحتجون بالبيضاء
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 15:07

"كتاب الضبط" يحتجون بالبيضاء

صوت وصورة
“أش كاين” تغني للأولمبيين
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 13:52

“أش كاين” تغني للأولمبيين