24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

01/04/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4507:1213:3617:0519:5221:08
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | خارج الحدود | علماء: كورونا لم ينشأ بسوق ووهان للأكلات البحرية

علماء: كورونا لم ينشأ بسوق ووهان للأكلات البحرية

علماء: كورونا لم ينشأ بسوق ووهان للأكلات البحرية

ذكرت دراسة جديدة أجراها فريق من العلماء الصينيين أن فيروس "كورونا"، الذي أودى بحياة أكثر من 2400 شخص، لم ينشأ في سوق للمأكولات البحرية في مدينة ووهان وسط الصين، كما كان يُعتقد في بادئ الأمر، طبقا لما ذكرته صحيفة "ساوث تشاينا مورنينغ بوست" الصينية أمس الأحد.

وقال باحثون من مؤسسة "شيشوانجبانا تروبيكال بوتانيكال غاردن"، التابعة للأكاديمية الصينية للعلوم والمعهد الصيني لأبحاث المخ، إن فيروس كورونا2 (سارس-كوف-2) تم استيراده بدلا من ذلك من مكان آخر.

وتتبع الفريق، بقيادة دكتور يو وينبين، بيانات جينومية لـ93 من عينات فيروس/سارس-كوف-2، المقدمة من 12 دولة، في محاولة لرصد مصدر العدوى وتفهم كيفية انتشارها.

وطبقا لما توصل إليه العلماء، فإنه بينما انتشر الفيروس سريعا داخل سوق "هوانان" لبيع المأكولات البحرية بالجملة في ووهان، كان هناك أيضا تفش في 8 دجنبر و6 يناير.

وطبقا للدراسة، التي نُشرت في الموقع الإلكتروني للمعهد، أشار تحليل إلى أن فيروس "كورونا" تم استيراده من خارج السوق. وأضافت: "السوق المكتظ زاد من انتشار سارس-كوف2 ونشره في المدينة بأكملها في أوائل دجنبر 2019 ".

وكانت تقارير سابقة من سلطات الصحة الصينية ومنظمة الصحة العالمية قد ذكرت أن أول مريض معروف ظهرت عليه الأعراض في الثامن من دجنبر، وأن معظم الحالات التالية كانت لديها اتصالات بسوق المأكولات البحرية الذي جرى إغلاقه في الأول من يناير الماضي.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (4)

1 - افران الاطلس المتوسط الاثنين 24 فبراير 2020 - 07:22
l'étude réalisée par des scientifiques chinois déclarent que le virus "Corona" ne provenait pas d'un marché de fruits de mer . Je ne fais pas trop confiance aux scientifiques chinois sur le problème du coronavirus. car, ce régime de politique communaliste cachent beaucoup de choses surtout envers les américains et l'occident également . ce coronavirus son apparence soit venu d’un animal aquatiques aux terrestres quoi qu'il en soit l'essentiel c'est que cette épidémie a eu son apparition depuis la chine la ou ça commencé a la base donc, faut voir ce que mangent ces gens là. fruits de mer aux autres l'essentiel c'est que ça commencer à être apparu chez un homme vivant dans la banlieue de canton par la suite le virus ses propagés aux alentours de wuhan dans la province de hubei en chine quoi qu'il en soit au stade où nous sommes faut que notre pays le Maroc (ministère de la santé ses prépare
2 - med الاثنين 24 فبراير 2020 - 08:05
كيف يعقل اكل الحشرات والاسماك والطيور والجردان او الفئران واجنة الحيوانات والتعابين وكل ما يتحرك ياكل وهي حية وربما بعضهم ياكلون امواتهم الحمد لله على نعمة الاسلام
3 - نعمان - مانشستر الاثنين 24 فبراير 2020 - 10:44
الفيروس جا من سوق للماكولات البحرية، جا من الماكولات الجوية، المهم جا من عندكم، تينطبق عليكم المثل ديال: "من لم يمت بالسيف مات بغيره، تعددت الاسباب و الموت واحد"
4 - المسعودي يوسف الاثنين 24 فبراير 2020 - 21:27
الأمر غامض وسيضل غامض وليس كل مايكتب في هذا الباب صحيح الحقيقة يعلمها إلا الله وبعض لأشخاص والذين يعلمون الحقيقة ربما لحد الساعة لم يتكلموا ولم يكتبوا وإنما يتفرجون على كثب صامتين ربما هذا المرض يخدم أغراضهم المادية والمعنوية
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.