علماء: كورونا لم ينشأ بسوق ووهان للأكلات البحرية

علماء: كورونا لم ينشأ بسوق ووهان للأكلات البحرية
الإثنين 24 فبراير 2020 - 04:55

ذكرت دراسة جديدة أجراها فريق من العلماء الصينيين أن فيروس “كورونا”، الذي أودى بحياة أكثر من 2400 شخص، لم ينشأ في سوق للمأكولات البحرية في مدينة ووهان وسط الصين، كما كان يُعتقد في بادئ الأمر، طبقا لما ذكرته صحيفة “ساوث تشاينا مورنينغ بوست” الصينية أمس الأحد.

وقال باحثون من مؤسسة “شيشوانجبانا تروبيكال بوتانيكال غاردن”، التابعة للأكاديمية الصينية للعلوم والمعهد الصيني لأبحاث المخ، إن فيروس كورونا2 (سارس-كوف-2) تم استيراده بدلا من ذلك من مكان آخر.

وتتبع الفريق، بقيادة دكتور يو وينبين، بيانات جينومية لـ93 من عينات فيروس/سارس-كوف-2، المقدمة من 12 دولة، في محاولة لرصد مصدر العدوى وتفهم كيفية انتشارها.

وطبقا لما توصل إليه العلماء، فإنه بينما انتشر الفيروس سريعا داخل سوق “هوانان” لبيع المأكولات البحرية بالجملة في ووهان، كان هناك أيضا تفش في 8 دجنبر و6 يناير.

وطبقا للدراسة، التي نُشرت في الموقع الإلكتروني للمعهد، أشار تحليل إلى أن فيروس “كورونا” تم استيراده من خارج السوق. وأضافت: “السوق المكتظ زاد من انتشار سارس-كوف2 ونشره في المدينة بأكملها في أوائل دجنبر 2019 “.

وكانت تقارير سابقة من سلطات الصحة الصينية ومنظمة الصحة العالمية قد ذكرت أن أول مريض معروف ظهرت عليه الأعراض في الثامن من دجنبر، وأن معظم الحالات التالية كانت لديها اتصالات بسوق المأكولات البحرية الذي جرى إغلاقه في الأول من يناير الماضي.

‫تعليقات الزوار

4
  • افران الاطلس المتوسط
    الإثنين 24 فبراير 2020 - 07:22

    l'étude réalisée par des scientifiques chinois déclarent que le virus "Corona" ne provenait pas d'un marché de fruits de mer . Je ne fais pas trop confiance aux scientifiques chinois sur le problème du coronavirus. car, ce régime de politique communaliste cachent beaucoup de choses surtout envers les américains et l'occident également . ce coronavirus son apparence soit venu d’un animal aquatiques aux terrestres quoi qu'il en soit l'essentiel c'est que cette épidémie a eu son apparition depuis la chine la ou ça commencé a la base donc, faut voir ce que mangent ces gens là. fruits de mer aux autres l'essentiel c'est que ça commencer à être apparu chez un homme vivant dans la banlieue de canton par la suite le virus ses propagés aux alentours de wuhan dans la province de hubei en chine quoi qu'il en soit au stade où nous sommes faut que notre pays le Maroc (ministère de la santé ses prépare

  • med
    الإثنين 24 فبراير 2020 - 08:05

    كيف يعقل اكل الحشرات والاسماك والطيور والجردان او الفئران واجنة الحيوانات والتعابين وكل ما يتحرك ياكل وهي حية وربما بعضهم ياكلون امواتهم الحمد لله على نعمة الاسلام

  • نعمان - مانشستر
    الإثنين 24 فبراير 2020 - 10:44

    الفيروس جا من سوق للماكولات البحرية، جا من الماكولات الجوية، المهم جا من عندكم، تينطبق عليكم المثل ديال: "من لم يمت بالسيف مات بغيره، تعددت الاسباب و الموت واحد"

  • المسعودي يوسف
    الإثنين 24 فبراير 2020 - 21:27

    الأمر غامض وسيضل غامض وليس كل مايكتب في هذا الباب صحيح الحقيقة يعلمها إلا الله وبعض لأشخاص والذين يعلمون الحقيقة ربما لحد الساعة لم يتكلموا ولم يكتبوا وإنما يتفرجون على كثب صامتين ربما هذا المرض يخدم أغراضهم المادية والمعنوية

صوت وصورة
سكان مدينة مراكش بدون ماء
الثلاثاء 19 مارس 2024 - 01:05

سكان مدينة مراكش بدون ماء

صوت وصورة
خارجون عن القانون | عقوق الوالدين
الإثنين 18 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | عقوق الوالدين

صوت وصورة
كاريزما | حمزة الفيلالي
الإثنين 18 مارس 2024 - 22:30

كاريزما | حمزة الفيلالي

صوت وصورة
خيوط البالون | مقلب ري تشيكوني
الإثنين 18 مارس 2024 - 22:00

خيوط البالون | مقلب ري تشيكوني

صوت وصورة
رمضانهم | أجواء رمضان في روسيا
الإثنين 18 مارس 2024 - 21:30

رمضانهم | أجواء رمضان في روسيا

صوت وصورة
ابراهيم دياز يصل إلى المغرب
الإثنين 18 مارس 2024 - 18:09

ابراهيم دياز يصل إلى المغرب