24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

06/04/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:3707:0613:3517:0519:5621:12
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | خارج الحدود | غوتيريس يطلق خطة عالمية من أجل حقوق الإنسان

غوتيريس يطلق خطة عالمية من أجل حقوق الإنسان

غوتيريس يطلق خطة عالمية من أجل حقوق الإنسان

أطلق الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس، اليوم الاثنين، خطة عمل عالمية من أجل حقوق الإنسان، وقال إنه يتعين على الحكومات في أنحاء العالم أن تضع حقوق الإنسان في صلب عملها إذا ما كانت تريد حماية الاستقرار والنمو ومستقبل الكوكب.

وصرح غوتيريس، أمام وزراء الخارجية خلال افتتاح جلسة لمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة في مدينة جنيف السويسرية، بأنه وضع الخطة لأن "حقوق الإنسان تتعرض للهجوم".

وأشار إلى أنه، بالإضافة إلى جرائم الحرب، واستغلال النساء، واضطهاد النشطاء، وتشويه سمعة الأقليات، يواجه العالم تحديات جديدة في مجال حقوق الإنسان، في شكل التغير المناخي والتقدم التكنولوجي.

وقال الأمين العام للأمم المتحدة: "يتم التخلي عن الناس. المخاوف تتزايد. الانقسامات تتسع"، وحذر من أن بعض القادة يستغلون حالة القلق.

وأضاف غوتيريس خلال استعراض خطته متعددة البنود: "يريد الناس في جميع أنحاء العالم أن يعرفوا أننا إلى جانبهم".

وتابع بالتشديد على أنه يتعين على الحكومات أن تضع حقوق الإنسان في القلب من جهود التنمية الاقتصادية، حتى تستفيد جميع فئات المجتمع من النمو.

وأضاف أنه يتعين على الدول أيضا تعزيز العمل فيما يتعلق بحماية الحقوق في أوقات الأزمات، مثل الحروب أو الهجمات الإرهابية أو الكوارث.

وبالإضافة إلى ذلك، طالب الأمين العام بأن يكون للنساء والمجتمع المدني وجماعات الشباب كلمة أقوى في السياسة.

كما حذر من أنه "يجرى في كثير من الأحيان استخدام التقنيات الجديدة لانتهاك الحقوق والخصوصية"، داعيا إلى اتخاذ تدابير لمكافحة المراقبة والقمع والتحرش عبر الإنترنت والكراهية.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (2)

1 - عبدالله الاثنين 24 فبراير 2020 - 17:07
واييييه يا سي غوتريس ، هاد الفكرة زوينة ولكن غير على الدول الضعيفة، اما الدول لي حاطاك تما هاد القانون او الفكرة لي خرجتي بها ماشي في قاموسهم ولا تهمهم بحال متالا : بدون عنصرية اسراءيل وأمريكا وروسيا وأوروبا .
الامم المتحدة فهمناها علاش تخلقات ، يا سيدي الأمين رآها مكتب يفرق كعكعة العالم على الدول العضمى اما شيء اخر راه غير الكذوب لاننا نعيش الان في القرن الواحد والعشرين او كولشي عاق او فاق ، عندك القنبلة الدمارية كولشي يحترمك ما عندكش كولشي يبتززك ويكذب عليك ويقول لك ماذا عليك ان تفعل .
حقوق الانسان كذوب في كذوب لانه عندما تصل الأشياء لمصلحة الدول العظمى ما تا يبقى لا حقوق الانسان ولا حيوان تا تردوه كولشي ارهاب لي تا تصنعوه انتم.
الله اي دينا في الضوء لان هاد العالم طغى وشبع خبز.
2 - الحقوق منتهكة عربيا وإسلاميا الاثنين 24 فبراير 2020 - 22:33
يبدو أن حقوق الإنسان منتهكة في الدول العربية والإسلامية على الخصوص عبر العالم. وهناك دول تحترم هذه الحقوق في أروبا بالخصوص، ويرجى من الأمم المتحدة أن تشتغل على هذا الملف بشكل جدي
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.