غوتيريس يطلق خطة عالمية من أجل حقوق الإنسان

غوتيريس يطلق خطة عالمية من أجل حقوق الإنسان
الإثنين 24 فبراير 2020 - 14:45

أطلق الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس، اليوم الاثنين، خطة عمل عالمية من أجل حقوق الإنسان، وقال إنه يتعين على الحكومات في أنحاء العالم أن تضع حقوق الإنسان في صلب عملها إذا ما كانت تريد حماية الاستقرار والنمو ومستقبل الكوكب.

وصرح غوتيريس، أمام وزراء الخارجية خلال افتتاح جلسة لمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة في مدينة جنيف السويسرية، بأنه وضع الخطة لأن “حقوق الإنسان تتعرض للهجوم”.

وأشار إلى أنه، بالإضافة إلى جرائم الحرب، واستغلال النساء، واضطهاد النشطاء، وتشويه سمعة الأقليات، يواجه العالم تحديات جديدة في مجال حقوق الإنسان، في شكل التغير المناخي والتقدم التكنولوجي.

وقال الأمين العام للأمم المتحدة: “يتم التخلي عن الناس. المخاوف تتزايد. الانقسامات تتسع”، وحذر من أن بعض القادة يستغلون حالة القلق.

وأضاف غوتيريس خلال استعراض خطته متعددة البنود: “يريد الناس في جميع أنحاء العالم أن يعرفوا أننا إلى جانبهم”.

وتابع بالتشديد على أنه يتعين على الحكومات أن تضع حقوق الإنسان في القلب من جهود التنمية الاقتصادية، حتى تستفيد جميع فئات المجتمع من النمو.

وأضاف أنه يتعين على الدول أيضا تعزيز العمل فيما يتعلق بحماية الحقوق في أوقات الأزمات، مثل الحروب أو الهجمات الإرهابية أو الكوارث.

وبالإضافة إلى ذلك، طالب الأمين العام بأن يكون للنساء والمجتمع المدني وجماعات الشباب كلمة أقوى في السياسة.

كما حذر من أنه “يجرى في كثير من الأحيان استخدام التقنيات الجديدة لانتهاك الحقوق والخصوصية”، داعيا إلى اتخاذ تدابير لمكافحة المراقبة والقمع والتحرش عبر الإنترنت والكراهية.

‫تعليقات الزوار

2
  • عبدالله
    الإثنين 24 فبراير 2020 - 17:07

    واييييه يا سي غوتريس ، هاد الفكرة زوينة ولكن غير على الدول الضعيفة، اما الدول لي حاطاك تما هاد القانون او الفكرة لي خرجتي بها ماشي في قاموسهم ولا تهمهم بحال متالا : بدون عنصرية اسراءيل وأمريكا وروسيا وأوروبا .
    الامم المتحدة فهمناها علاش تخلقات ، يا سيدي الأمين رآها مكتب يفرق كعكعة العالم على الدول العضمى اما شيء اخر راه غير الكذوب لاننا نعيش الان في القرن الواحد والعشرين او كولشي عاق او فاق ، عندك القنبلة الدمارية كولشي يحترمك ما عندكش كولشي يبتززك ويكذب عليك ويقول لك ماذا عليك ان تفعل .
    حقوق الانسان كذوب في كذوب لانه عندما تصل الأشياء لمصلحة الدول العظمى ما تا يبقى لا حقوق الانسان ولا حيوان تا تردوه كولشي ارهاب لي تا تصنعوه انتم.
    الله اي دينا في الضوء لان هاد العالم طغى وشبع خبز.

  • الحقوق منتهكة عربيا وإسلاميا
    الإثنين 24 فبراير 2020 - 22:33

    يبدو أن حقوق الإنسان منتهكة في الدول العربية والإسلامية على الخصوص عبر العالم. وهناك دول تحترم هذه الحقوق في أروبا بالخصوص، ويرجى من الأمم المتحدة أن تشتغل على هذا الملف بشكل جدي

صوت وصورة
تكافؤ الفرص التربوية بين الجنسين
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 16:12 1

تكافؤ الفرص التربوية بين الجنسين

صوت وصورة
احتجاج بوزارة التشغيل
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 16:02 2

احتجاج بوزارة التشغيل

صوت وصورة
تدشين المجزرة الجهوية ببوقنادل
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 15:15 2

تدشين المجزرة الجهوية ببوقنادل

صوت وصورة
المنافسة في الأسواق والصفقات
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 13:19

المنافسة في الأسواق والصفقات

صوت وصورة
حملة ضد العربات المجرورة
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 11:41 20

حملة ضد العربات المجرورة

صوت وصورة
جدل فيديو “المواعدة العمياء”
الإثنين 15 أبريل 2024 - 23:42 9

جدل فيديو “المواعدة العمياء”