24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

05/04/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:3907:0713:3517:0519:5521:11
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

4.33

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | خارج الحدود | الرئيس المصري الأسبق حسني مبارك يفارق الحياة

الرئيس المصري الأسبق حسني مبارك يفارق الحياة

الرئيس المصري الأسبق حسني مبارك يفارق الحياة

أعلن التلفزيون المصري، اليوم الثلاثاء، وفاة الرئيس المصري الأسبق محمد حسني مبارك.

وذكر المصدر نفسه أن مبارك فارق الحياة ليل أمس الاثنين، عن عمر يناهز 92 عاما، بعد صراع مع المرض.

الرئيس الراحل تنحى عن منصبه في فبراير 2011؛ مغادرا منصبه تحت ضغوط احتجاجات شعبية.

وأودع المتنحي السجن لسنوات، بعد الانتفاضة التي أنهت حكمه، لكنه خرج من السجن في عام 2017؛ بعد تبرئته من معظم التهم التي وجهت إليه.

وكان حسني مبارك، بعدما تدرج في صفوف الجيش المصري، قد تولى الرئاسة بعد اغتيال سلفه أنور السادات عام 1981.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (63)

1 - زكرياء المغربي الثلاثاء 25 فبراير 2020 - 12:16
رحم الله الفقيد واسكنه فسيح جناتك و إنا لله وإنا إليه راجعون
2 - rachid الثلاثاء 25 فبراير 2020 - 12:17
إنا لله وإنا إليه راجعون، اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عن سيئاته، وارزق أهله وذويه الصبر والسلوان.
3 - karima الثلاثاء 25 فبراير 2020 - 12:17
انا لله وانا اليه راجعون. كل نفس ذائقة الموت
4 - عبده الثلاثاء 25 فبراير 2020 - 12:18
إنا لله وإنا إليه راجعون، كل من عليها فان، ويبقى وجه ربك ذو الجلال والإكرام.
5 - ولد زايو الثلاثاء 25 فبراير 2020 - 12:18
بسم الله الرحمن الرحيم. كُلُّ مَنْ عَلَيْهَا فَانٍ * وَيَبْقَى وَجْهُ رَبِّكَ ذُو الْجَلَالِ وَالْإِكْرَامِ * فَبِأَيِّ آلَاءِ رَبِّكُمَا تُكَذِّبَان. صدق الله العظيم
انا لله وانا اليه راجعون. رحم الله الجميع.
6 - كريمة الثلاثاء 25 فبراير 2020 - 12:19
ان لله وان اليه راجعون البقاء لله.
7 - مغربية غيور ة على بلدها الثلاثاء 25 فبراير 2020 - 12:19
انا لله وانا اليه راجعون،غفر الله له ولجميع المسلمين والمسلمات.
8 - بارك الثلاثاء 25 فبراير 2020 - 12:21
بسم الله الرحمن الرحيم رحم الله السيد رئيس حسن مبارك تعازينا الحارة إلى الشعب المصري الكبير و أسرته الكبيرة و الصغيرة إن لله وإنا إليه راجعون
9 - SKIZO الثلاثاء 25 فبراير 2020 - 12:21
إعتبروني عادل امام وهو يضحك ويقول( هو في رئيس بيموت).
على أية حال اللهم أرزق دويه الصبر و السلوان وأجعل مثواه بما فعل أثناء حكمه،ان كان عدد الذين نصرهم اكثر مما خذلهم فمثواه الجنة والعكس صحيح.
عل الاقل هو احسن من هاذا السيسي ،و الله اعلم.
10 - abdou الثلاثاء 25 فبراير 2020 - 12:24
الدوام لله عز وجل....إنها موعظة لمن يتعظ وانا اولهم نسأل الله تعالى حسن الخاتمة
11 - محمد الثلاثاء 25 فبراير 2020 - 12:24
إنا لله وإنا إليه راجعون
كل نفس ذائقة الموت
12 - محمد الثلاثاء 25 فبراير 2020 - 12:24
إنا لله وإنا إليه راجعون
كل نفس ذائقة الموت
13 - مُــــــــواطنٌ مَغربِي الثلاثاء 25 فبراير 2020 - 12:25
دوام الحال من المحال.. عندما مات الرئيس محمد مرسي سكت كل الانظمة واليوم سنرى برقيات التعازي من كل بقاع الارض وسنرى جنازة عظيمة يحضرها معظم الانظمة العربية والغربية
14 - anas الثلاثاء 25 فبراير 2020 - 12:25
الله يرحمه ويغفر له ويتجاوز عنه
15 - Abdou الثلاثاء 25 فبراير 2020 - 12:26
﴿ كَمْ تَرَكُوا مِنْ جَنَّاتٍ وَعُيُونٍ * وَزُرُوعٍ وَمَقَامٍ كَرِيمٍ * وَنَعْمَةٍ كَانُوا فِيهَا فَاكِهِينَ * كَذَلِكَ وَأَوْرَثْنَاهَا قَوْمًا آخَرِينَ * فَمَا بَكَتْ عَلَيْهِمُ السَّمَاءُ وَالْأَرْضُ وَمَا كَانُوا مُنْظَرِينَ. ﴾
16 - مصري الثلاثاء 25 فبراير 2020 - 12:29
الله يرحمك يا ريس حبيبي و الله يا أبو علاء . إنا لله و إنا إلية راجعون
17 - SODEA6119 الثلاثاء 25 فبراير 2020 - 12:33
تغمده الله بواسع رحمته ولله ما أعطى وله ما أخذ. وتعازينا للشعب المصري الشقيق ولكل عائلته.وإنا لله وإنا إليه راجعون.
18 - هشام الثلاثاء 25 فبراير 2020 - 12:34
إن لله و إن إليه راجعون اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عن سيئاته.
19 - هم..........هم الثلاثاء 25 فبراير 2020 - 12:36
هو رجل أقضى إلى ربه ، كان قد تولى أمر مصر في ظروف صعبة و استثنائية إبان اغتيال الرئيس السادات ، حكم مصر بصدق و تفان كحاكم لاكبر دولة عربية من حيث السكان (90 مليون نسمة آنذاك ) ، حيكت ضده المؤامرات من القريب و البعيد، فإسرائيل لم تنس بعد زحف الجيش المصري في حرب 1973 , و الحركات الإسلامية في مصر و فلسطين كانت ضد الدولة المصرية بداعي المؤامرة و الخيانة، لكن يبقى الامر معلقا في الغيب عند الله عز وجل ، هذا الرجل عاش بين المطرقة و السندان، لكنه استطاع إحقاق الأمن في ربوع مصر الشقيقة و نال الإعلام المصري حرية لم تكن لتتاح في فترة حكمه ، تنوعت القنوات الإعلامية بين ديني و صحي و إخباري و تفاهي ، و حيث شعب الكنانة كان محبا لدينه فقد اختار القنوات الدينية منها : قناة الناس ، الرحمة ، الحكمة و الندى و غيرها.....و لنعلم جيدا إخواني الكرام أن قادة الخلافة و الدولة الإسلامية تاريخيا كانت تكون من نصيب رجال الغزوات و الحروب اي بالمعنى الأصح الحالي : رجال عساكر .
إذن فاللهم اغفر له و ارحمه وأسكنه فسيح جناته
20 - سرمد الحق الثلاثاء 25 فبراير 2020 - 12:39
"" وردوا الى الله مولاهم الحق وضل عنهم ما كانوا يفترون ""
21 - مغربي الثلاثاء 25 فبراير 2020 - 12:41
هاذا هو حال الدنيا منكم من قي نحبه ومنكم من ينتضر رحمه الله
22 - abdo agadir الثلاثاء 25 فبراير 2020 - 12:42
رحم الله الفقيد وأسكنه فسيح جناته ويرزق الصبر والسلوان لأهله ودويه إن لله وإنا إليه راجعون .
23 - عمر 51 الثلاثاء 25 فبراير 2020 - 12:44
على المعلقين أن يتحروا الدقة في الكتابة عند كتابة " كلمات القرءان الكريم". فغير مقبول في ذلك، أن تزيد أو تنقص.
إنا لله وإنا إليه راجعون. بدون زيادة "واو". عند رقم 1 ودون نقصان " الألف" عند رقم 6
24 - لا اله الا الله الثلاثاء 25 فبراير 2020 - 12:45
رحمة الله عليه و على جميع المسلمين و غفر الله لنا و له
25 - youssef de sygh الثلاثاء 25 فبراير 2020 - 12:46
الله يرحم جميع المسلمين والمسلمات الاحياء منهم والاموات
26 - Bough الثلاثاء 25 فبراير 2020 - 12:50
إنا لله وإنا إليه راجعون.غفر الله لنا وله
27 - عادل الثلاثاء 25 فبراير 2020 - 12:54
عند الموت تنقضي الخلافات والتطاحنات لأن القلب يتأمل قدرة الله في خلقه...رحم الله الجميع
28 - بوعزة الثلاثاء 25 فبراير 2020 - 12:55
انا لله وانا اليه راجعون
رحم الله الفقيد وتغمده بواسع رحمته ،والهم دويه الصبر والسلوان .
اللهم ان كان محسنا فزد في احسانه ،وان كان غير دالك فتجاوز عنه
29 - عابر سبيل الثلاثاء 25 فبراير 2020 - 12:55
انا لله وانااليه راجعون البقاء لله
30 - عبدالكريم الثلاثاء 25 فبراير 2020 - 12:57
اللهم اغفر لنا وله وجميع المسلمين وانا لله وانا اليه راجعون
31 - moha الثلاثاء 25 فبراير 2020 - 12:58
لمن ملك يوم... لواحد قهار....... ........
32 - احمد الثلاثاء 25 فبراير 2020 - 13:16
كل من عليها فان ويبقى وجه ربك دوالجلال والإكرام. وعلى الجمبع أن ياخد العبرة ويحاول أن لايضلم أحد ويكتر من الخير والعطاء. يوم لا ينفع لامال ولاجاه
33 - البيضاوي الثلاثاء 25 فبراير 2020 - 13:18
رحم الله الرءيس حسني مبارك، فقد كان بالفعل رءيسا حكيما، طيلة ثلاتين سنة من حكمه كانت مصر تعرف الامن والسلم والاستقرار..
34 - متطوع في المسيرة الخضراء الثلاثاء 25 فبراير 2020 - 13:22
انا لله وانا اليه راجعون رحم الله الفقيد والهم أهله الصبر الجميل وعلى المسؤولين أن يعتبروا أن الله فوق الجميع اليوم الرئيس سيجد أمامه أعماله فقط للسلطة ولا جاه اعتبروا ياؤلي الأبصار
35 - Fouad الثلاثاء 25 فبراير 2020 - 13:22
رحمه الله تعالى كل نفس ذائقة الموت ما يؤسف في الرؤساء العرب هو السنوات الأخيرة من حكمه تكون في السجن أو فراش المرض إتقوا الله يا رؤساء العرب و اقنعوا بما آتاكم في رزقكم فكلنا راحلون .
36 - adil الثلاثاء 25 فبراير 2020 - 13:24
لمن الملك اليوم، الله رب العالمين، الله اعلم كم عدد الناس لي تم تعديبهم و اختطافهم و تشردهم بسببه، ان الله وان اليه راجعون
37 - Simo الثلاثاء 25 فبراير 2020 - 13:28
مثل هذا المصير الذي يغفل عنه الكثير ممن استرعا الله فيهم عباده . سيسئل عن حال كل مصري فالوقت الذي كان فيهم راعيا، كل شيئ الا المظالم، الدنيا زائلة وهذا هو المصير المحتوم الذي يجب علينا جميعا أن نضرب له الف حساب .نسئل الله تعالى أن يتجاوز عنه ويغفر له .الهم ان كان مسيئا فتجاوز عنه وان كان مصلحا فاجزه خير الجزاء.
38 - خليلوفيتش الثلاثاء 25 فبراير 2020 - 13:29
إنا لله وإنا إليه راجعون اللهم إرحمه و تجاوز عن سيئاته. كما و سبق في تعليقاتي دائما وهو أن الموت يجب أن تكون لنا موعظة اي ان الإنسان راحل عن هذه الدنيا مهما عاش سيأتي يوم نموت فيه و تسلم الروح فيها إلى خالقها لذا يجب الإتعاظ من الموت و لنغير سلوكنا و نصحح أخطائنا قبل الرحيل فلا منصب ولا سلطة و لا مال و لا اولاد ينفع يوم تصل الساعة وكما يقول المغاربة(( سعداتك يا فاعل الخير ))
39 - miloud Tánger الثلاثاء 25 فبراير 2020 - 13:29
إنا لله وإنا إليه راجعون ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
40 - سيمو الثلاثاء 25 فبراير 2020 - 13:33
الدوام لله وحده. الدنيا فانية
اللهم أحسن خاتمتنا
41 - البقالي توفيق الثلاثاء 25 فبراير 2020 - 13:44
ولا احد من الظلمة سيعتبر، كل عليها فان ولن يبقى الا وجه ربك ذو الجلال والاكرام، دهب عند قاضي السماء سيجد امامه سوى افعاله.
42 - الأمازوني الثلاثاء 25 فبراير 2020 - 13:54
كل من عليها فان ولو كان نجل فرعون ويبقى وجه ربك ذو الجلال والإكرام
43 - khalid Mhamedi الثلاثاء 25 فبراير 2020 - 13:56
رحم الله فخامة الرئيس السابق للجمهورية مصر العربية السيد محمد حسني مبارك واسكنه فسيح جنانه وان لله وان اليه راجعون
44 - ابن النيل الثلاثاء 25 فبراير 2020 - 13:57
رغم اي سلبيات لأي نظام في كل مكان لكن يكفي انه عاش ومات في بلده لم يهتز ولم يهرب كما الآخرين وكان له مبادئ ولم يعاند للدفاع عن وجوده عندما طالب الشعب برحيله حتي لا تدخل البلد في نفق مظلم وفي عهده مصر اهتم بالبناء والتعمير لخدمة اسم مصر سواء منشات تخدم سياحيا او ثقافيا أو رياضيا أو علميا وكان لمصر وزن في هذه المجالات والتشجيع علي خروج رموز من الشعب وانجازات في وقت روساء بلدان آخرين لم يهتموا بخدمة سمعة البلد ولم يعمروا ولم يهتموا
45 - مغربي الثلاثاء 25 فبراير 2020 - 14:09
رحمه الله
اتصور لو انه كتب مدكرات كانت ستقون غنية بالمعلومات والاسرار
جاور احداث جسام من ثورة 1952 الى العدوان الثلاتي وحرب67وحرب73وايلول الاسود والحرب الاهلية اللبنانية
وحرب اليمن والصراع العربي الاسرائلي
وعايش عدة شخصيات كصدام والحسن الثاني وحافظ الاسد ومختلف رؤساء لبنان وياسر عرفات وغيرهم
46 - مصطفي المصري الثلاثاء 25 فبراير 2020 - 14:21
وداعا يا مبارك يا حبيب المصريين والعرب كم كنت اتمني ان يكون خروجك من الرئاسة بشكل افضل لانك لاتستحق ما حدث لك و لكن الاغبياء والتقليد الاعمي لما حدث في تونس ادي بك الي هذا الخروج السيء في رحمة الله ومغفرته ان شاء الله
47 - Aisa الثلاثاء 25 فبراير 2020 - 14:23
كل نفس ذاءقة الموت ، لاحيلة مع الموت ولو ملكت الدنيا باكمله فلن تحمل معك الا شبرا في القبر ،اللهم ثبتنا عند سوءال ملك الموت،،
48 - noure الثلاثاء 25 فبراير 2020 - 14:28
اللهم اغفرله ورحمه وثبته عند السؤال ورحم جميع موتى المسلمين .تعازنا الحرة الى شعبنا المصري الشقيق والى عائلة المرحوم .
49 - karim الثلاثاء 25 فبراير 2020 - 14:33
قليلون من يعلمون أن الرءيس مبارك سبق اعتقاله بالمغرب ابان حرب الرمال بمنطقة حاسي بيضا شرق المملكة..كان الرجل في مهمة استطلاعية لفائدة الجيش الجزائري بتعليمات من رءيسه عبدالناصر فضل الطريق داخل التراب الوطني بطاءرته الهليكوبتر حيت تم اعتقاله من طرف السكان هو ومن معه وتسليمه للجيش المغربي..وظل معتقلا الى أن سلمه الملك الحسن الثاني رحمه الله الى الرءيس عبد الناصر في مؤتمر القمة بالقاهرة..
50 - عثمان الثلاثاء 25 فبراير 2020 - 14:39
إن لله وإن إليه راجعون كل من عليها فان ويبقى وجه ربك ذو الجلال والإكرام
51 - immad الثلاثاء 25 فبراير 2020 - 14:40
هناك بلدان عربية خصص لها الله رئيسا معينا مثل مصر فحسني مبارك هو من كان سببا في نهضتها ورقيها بالرغم من اخطائه فالكمال لله ليس هناك من لايملك هفوات ....للاسف انقلاب المصريين على مبارك جعلهم يدفعون الثمن غاليا فبعدما كانت مصر ام الدنيا ...لم تبق كذلك وانتشر الفقر والفتنة ...عموما رحم الله حسني مبارك وتعازينا للشعب المصري الشقيق.
52 - محمد حمزه الثلاثاء 25 فبراير 2020 - 14:41
البقاء لله غفر الله له وادخله فسيح جناته له ما له وعليه ما عليه فلكل انسان ايجابيات وسلبيات ونحن بشر بخطى ويصيب ولكن فى المجمل رئيس وطنى شريف واثبتت محاكمته بانه وطنى شريف غفر الله له وادخله فسيح جناته ونعزى أنفسنا وأسرته وعائلته وألهمهم الصبر والسلوان
53 - Momo الثلاثاء 25 فبراير 2020 - 14:52
سبحان الله،حسني مبارك و السيد محمد مرسي كانا في صراع مرير على السلطة و الآن الاثنين معا في قبرهما.على كل حال اللهم ارحمهما و اغفر لهما.الكل الى زوال.
54 - med الثلاثاء 25 فبراير 2020 - 14:53
انا لله وانا اليه راجعون اللهم ارحمه واغفر له واجعل قبره روضة من رياض الجنة يارب العالمين وارزق اهله الصبر والسلوان وانا لله وانا اليه راجعون
55 - ميدو الثلاثاء 25 فبراير 2020 - 15:08
اللهم ارحمه واغفر له أن لله وانا إليه راجعون
56 - mohamed الثلاثاء 25 فبراير 2020 - 15:10
رحمه الله واسكنه فسيح جنانه وأكرمه الله مع النبيءين والصالحين . لقد خدم شعبه وحافظ على استقلال بلاده ولم يخن وطنه ابدا .بل دافع عنه في كل المحافل الدولية وفضل أن يموت في بلده ولم يغادره . لكنه تعرض للمؤامرة التي أطاحت بمعظم الدول العربية في إطار ما يعرف بالربيع العربي الذي جاء بالنتائج العكسية على الوطن العربي تلك ما عرفته مصر العربية مع نظام السيسي الذي حول مصر إلى دولة ديكتاتورية .شعب مصر بكى على نظام مبارك وايامه التي لاتعوض فمازال الشعب يعاني حتى اليوم . رحم الله مبارك ...
57 - أستاذة وطنية الثلاثاء 25 فبراير 2020 - 15:12
اللهم ارحمه واغفر له فإذا ذهب مبارك بقى السيسي ينهج نهجه
58 - مغربية الثلاثاء 25 فبراير 2020 - 15:22
إن لله وإن إليه راجعون الدوام لله عز وجل الله يرحمه رحمة واسعة
59 - مرتيل الثلاثاء 25 فبراير 2020 - 15:39
انا لله و انا اليه راجعون رحمة الله على الرئيس حسني مبارك
60 - متتبع الثلاثاء 25 فبراير 2020 - 15:42
كُلُّ مَنْ عَلَيْهَا فَانٍ * وَيَبْقَى وَجْهُ رَبِّكَ ذُو الْجَلَالِ وَالْإِكْرَامِ * فَبِأَيِّ آلَاءِ رَبِّكُمَا تُكَذِّبَانِ
اللهم ارحمه و اغفر له و تجاوز عن سيئاته
61 - HASSAN Temara الثلاثاء 25 فبراير 2020 - 16:13
صدق ربنا الجليل حين قال" يوم تبْيَضّ وجوه وتسْودّ وجوه ..." رحم الله موتى المسلمين... ورحم الله من قُتلوا إبان المظاهرات
62 - Daudjunob الخميس 27 فبراير 2020 - 00:36
إنا لله وإنا إليه راجعون اللهم اغفر له وارحمه
63 - بنيونس مرسي الاثنين 02 مارس 2020 - 10:27
تعازينا الحارة للشعب المصري الشقيق في وفاة القائد المصري الأسبق رحمه الله ووسع مدخله زإنا لله وإنا إليه راجعون
المجموع: 63 | عرض: 1 - 63

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.