24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

30/03/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4807:1513:3717:0419:5021:06
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. حمد الله يفوز على مدربه في تحدٍّ على "إنستغرام‬" (5.00)

  2. ‬خرْق حالة "الطوارئ الصحية" يجر 13 قاصرا إلى المحكمة بسلا (5.00)

  3. شد الحبل يتواصل بين الباطرونا والأبناك المغربية (5.00)

  4. "كورونا الشمال" .. طنجة وتطوان تتصدران اللائحة (5.00)

  5. هل بدأت عروش العولمة تتهاوى بتسرب بعض وبائياتها؟ (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | خارج الحدود | إخضاع ألف سائح للحجر الصحي بجزيرة "تنيريفي"

إخضاع ألف سائح للحجر الصحي بجزيرة "تنيريفي"

إخضاع ألف سائح للحجر الصحي بجزيرة "تنيريفي"

قالت السلطات المحلية بجزر الكناري اليوم الثلاثاء إنه تم إخضاع حوالي 1000 من السياح الأجانب يوجدون في فندق بجزيرة تنيريفي حيث كان يقيم مواطن إيطالي أثبتت الفحوصات التي خضع لها أمس الاثنين إصابته بفيروس كورونا المستجد للحجر الصحي .

وأكدت المصلحة المكلفة بقطاع الصحة في الحكومة المحلية لأرخبيل الكناري أن الأمر يتعلق بإجراء وقائي يندرج في إطار البروتوكول الذي فعلته السلطات الصحية في الحالات المماثلة .

وكانت السلطات الصحية بجزر الكناري قد أعلنت مساء أمس الاثنين عن اكتشاف حالة جديدة من الإصابة بفيروس كورونا المستجد في تنيريفي ( جزر الكناري ) وهو مواطن إيطالي قدم من جهة ( لومباردي ) في إطار رحلة سياحية إلى الجزيرة مشيرة إلى أن الفحوصات التي خضع لها المريض وهو طبيب أكدت إصابته بالفيروس .

وأوضح نفس المصدر أن الشخص المصاب تم إخضاعه للحجر الصحي بموجب البروتوكول المعمول به وذلك تحت إشراف طبي في انتظار نتائج الاختبار الثاني الذي سيخضع له .

وكانت أول حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد في إسبانيا قد تم الإعلان عنها في أوائل فبراير في جزيرة ( لاغوميرا ) بجزر الكناري لدى مواطن ألماني غادر المستشفى بعد أن تلقى العلاج .


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (10)

1 - محمد الثلاثاء 25 فبراير 2020 - 17:38
القضية ولات حامضة ،الفيروس وصل اليوم برشلونة،على المغرب ان يأخد بكل جدية الحيطة والحذر من المسافرين الداخلين الى الوطن
2 - حسن من الري____ش الثلاثاء 25 فبراير 2020 - 17:44
لماذا لا يزال المغرب لم يغلق المطارات والموانيء الا للضرورة رغم ازدياد انتشار هذا الوباء القاتل؟
3 - O.m. الثلاثاء 25 فبراير 2020 - 17:46
على المغرب شراء كمامات الفم و الأنف كإحتياط.
أما المرض فقد إنتشر في ألمانيا و فرنسا مند مدة لكن هناك تكتم خوفا من الأضرار الإقتصادية.
ألمانيا نظامها خطير حيث كل شيء يقومون به سريا. حيث ترسل الحكومة قرار سري للمشتشفيات بعدم الإعلان عن أي حالة مرض و حجز صاحبها دون إخباره. مثل عملية السيارة التي داست على الناس حيث لحد الساعة لا أحد يعرف صورة السائق أو دوافعه و حتى شخص حاول إلتقاط لصور للحادثة تم إلقاء القبض عليه و تقديمه للمحاكمة. ألمانيا خطيرة بحيث كل شيء تابع لها. سواء صحافة أو إدارات كل شيء تابع للدولة و لا ينفد إلا ما تقوله الدولة.
4 - توفيق المكناسي الثلاثاء 25 فبراير 2020 - 18:05
الله يهديك علينا اسي كورونا، بغينا نشوفو الوالدة هاد الصيف إنشاء الله
5 - جبيلو الثلاثاء 25 فبراير 2020 - 18:34
مدينة برشلونا الاسبانية عرفت ايضا اصابات بفيروس كوىونا. المغرب يجب ان يكون على اهب الاستعداد لانه لا يمكن ايقاف العدوى. مسألة هي الان فقط بعض ساعات حتى يصل الفيروس الى المغرب
6 - ايت واعش الثلاثاء 25 فبراير 2020 - 19:25
مساء الخير ،بدون تهويل للامر ولكن يجب ان تمنع المملكة الرحلات الجوية للبلدان المؤبؤءة تفاديا لاي انتشار للوباء، حسابات السياسيين تختلف عن مخاوفنا نحن الافراد الفقراء ،نحن نخاف على بعضنا البعض لاننا نعرف جيدا الواقع الذي نعيشه يوميا بكل تفاصيله بينما السياسي المغربي يعيش في برجه العاجي البعيد جدا عن الواقع وكرسييه المريح ،فهو لا يستيقظ صباحا ويفرك جيوبه بحثا عن دراهم الطوبيس ولا يركب طاكسيات مهترئة ابواب اغلبها لا تغلق ونتكوم بداخلها ملاصقين لبعض ، ما يخيفنا معشر الفقراء وعينا بواقع البلاد جيدا لاننا نعيشه نقف في طواببر طويلة ونعرف مؤسسات ااصحة ووجوه العاملين فيها وكيف يتصرفون حتى مع مرض كالزكام، نخاف لاننا لا نملك سوى هذا الجسد ولا نريد ان نساوم عليه ونضعه في مهب الريح ، للساسة طرق اخرى للفهم..وغالبا ما يعتمدون على التنظير البعيد عن الواقع ، عن كلام عام .الاهتمام بالشعب يظهر في مثل هذه الاوقات وليس في فترة الانتخابات ..هذا هو الامتحان: الانصات للشعب..فاين برهان الساسة والحكومة ان كانوا صادقين ..نكتب هنا على امل ان يقرأ احدهم مخاوفنا الجدية..
7 - kamal chnaoui الثلاثاء 25 فبراير 2020 - 20:34
فيروس كورونا جعل من البشر كتربية الدجاج بدن تلقيح.
8 - Gomari Said الثلاثاء 25 فبراير 2020 - 20:39
في القدم في عهد السعديين حل وباء الطاعون، كان الملك السعدي لا يستمع الى الفقهاء ويحسب نفسه فقيه وطبيب ، وزاد هدا الملك عمدا يتنقل بجيشه من مدينة الى اخرى حيت تسبب في انتقال العدوى واهلاك نصف سكان المغرب ، حتى لم يبقى صانع او تقني او مهني كفؤ في البلد وكانت خسارة تفوق الحروب مع صليبي البرتغال واصبان.
البلدان السياحية يجب ان تختار بين المرض او السياحة
المغرب مفتوح بدون تاشيرة للعديد من الدول ممايشكل خطر على المغاربة ولم نسمع من اي موقف لمنع مواطنين الدول الموبوءة متل ما فعلت عدة دول ومنعت الايطاليين والكوريين والصينين منها الكويت واسبانيا
9 - باحث في الفيزياء الثلاثاء 25 فبراير 2020 - 21:06
بعد وصول فيروز كورونا الى اسبانيا وجزر الكناري القريبة من المغرب على الدولة المغربية ان تتخد قرارا عاجلا وحاسما بدون تردد من اجل الايقاف الفوري للرحلات من والى الدول التي وصلها - فيروز كورونا القاتل - بغض النظر عن كل شيء. الاقتصاد والسياسة...الخ.وادا لم تتخد الدولة المغربية هدا الاجراء المهم والمصيري في اقرب وقت ممكن فان المغرب لا قدر الله سيبقى مهدد بهدا الفيروز القاتل في اي لحظة.اللهم اني بلغت اللهم فاشهد.
10 - من أمستردام الثلاثاء 25 فبراير 2020 - 22:09
كمامات الفم نفذت من جميع الأسواق العالمية بحيث يصعب الآن الحصول عليها. المغاربة متخافوش! كورونا خونا!
المجموع: 10 | عرض: 1 - 10

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.