24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

30/03/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4807:1513:3717:0419:5021:06
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

4.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | خارج الحدود | السعودية تحظر دخول المعتمرين وزوار مسجد النبي بسبب "كورونا"

السعودية تحظر دخول المعتمرين وزوار مسجد النبي بسبب "كورونا"

السعودية تحظر دخول المعتمرين وزوار مسجد النبي بسبب "كورونا"

قررت المملكة العربية السعودية تعليق الدخول إلى المملكة لأغراض العمرة وزيارة المسجد النبوي الشريف مؤقتا، ضمن إجراءات احترازية لمنع انتشار فيروس كورونا، حسبما أفادت وكالة الأنباء السعودية "واس" ليل الأربعاء/الخميس.

ونقلت "واس" عن وزارة الخارجية أن الجهات الصحية المختصة في المملكة العربية السعودية تتابع عن كثب تطورات انتشار فيروس كورونا الجديد، وأكدت الوزارة حرص حكومة المملكة من خلال تلك الجهات، على تطبيق المعايير الدولية المعتمدة، ودعم جهود الدول والمنظمات الدولية وبالأخص منظمة الصحة العالمية لوقف انتشار الفيروس ومحاصرته والقضاء عليه.

وذكرت "واس" أنه بناء على توصيات الجهات الصحية المختصة بتطبيق أعلى المعايير الاحترازية، واتخاذ إجراءات وقائية استباقية لمنع وصول فيروس كورونا الجديد إلى المملكة وانتشاره، قررت حكومة المملكة تعليق الدخول إلى المملكة لأغراض العمرة وزيارة المسجد النبوي الشريف مؤقتا.

وأضافت أنه سيتم أيضا تعليق الدخول إلى المملكة بالتأشيرات السياحية للقادمين من الدول التي يشكل انتشار فيروس كورونا الجديد منها خطراً، وفق المعايير التي تحددها الجهات الصحية المختصة بالمملكة.

كما قررت تعليق استخدام المواطنين السعوديين ومواطني دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بطاقة الهوية الوطنية للتنقل من وإلى المملكة، ويستثنى من ذلك السعوديون الموجودون في الخارج في حال كان خروجهم من المملكة ببطاقة الهوية الوطنية، ومواطنو دول مجلس التعاون الموجودون داخل المملكة حالياً، ويرغبون في العودة منها إلى دولهم، في حال كان دخولهم ببطاقة الهوية الوطنية، وذلك لتتحقق الجهات المعنية في المنافذ من الدول التي زارها القادم قبل وصوله إلى المملكة، وتطبيق الاحترازات الصحية للتعامل مع القادمين من تلك الدول.

وأكدت المملكة السعودية أن هذه الإجراءات مؤقتة، وتخضع للتقييم المستمر من قبل الجهات المختصة، كما ناشدت وزارة الخارجية المواطنين عدم السفر إلى الدول التي تشهد انتشارا لفيروس كورونا.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (36)

1 - oujdii الخميس 27 فبراير 2020 - 00:14
حاجة طبيعية تخاف على بلادها كباقي الدول
2 - ملاحضة الخميس 27 فبراير 2020 - 00:41
الله يحفض ويستر
القدية بدات تحماض
3 - Ahmad الخميس 27 فبراير 2020 - 00:42
طبيعي جداً وحق لهم للمحافظة على المواطنين والمقيمين وللأمانة وزارة الصحة السعودية اثبتت جدارتها الوقائية وبإمتياز ( البحرين - الامارات - الكويت-عُمان- العراق- لبنان- ايران) دول قريبة للسعوية والحالات بإزدياد .

حفظ الله كل البشريه من هذا المرض.
4 - O.m. الخميس 27 فبراير 2020 - 01:20
ألمانيا عدد الإصابات اليوم وصل 10 أشخاص. قبل ساعة كان 7. يعني كل ساعة يرتفع العدد.
الخطير أن المصابين في مناطق مختلفة في ألمانيا. حسب رأيي سيرتفع العدد بسرعة في ألمانيا خلال الأيام القادمة لأنه كما قلت سابقا أن ألمانيا كانت متسترة على المرض.
5 - omar الخميس 27 فبراير 2020 - 01:32
الفيروسات العادية أو الفتاكة لا تميز بين هذا مسلم أو مسيحي أو هذا يهودي أو بوذي أو ملحد..الكلام موجه لبعض المسلمين و "علمائهم"الذين بدل التضامن يشمتون في الضحايا باعتبار ذلك غضب من الله لأنهم غير مسلمين و لا يشهدون بالنبي محمد وووو..
فمتى يستيقظ المسلمون للانخراط في عملية البحث عن الدواء حتى لا تتعطل شعائرهم..و أتصور لو أن دولة أوروبية أقدمت على إغلاق المساجد بسبب الوباء لسمعنا العجب العجاب من التفسيرات المريضة
الله يهدي ما خلق
6 - sarah الخميس 27 فبراير 2020 - 01:45
L'Arabie Saoudite bloque les entrées sur son territoire de tous les voyageurs depuis les pays infectés.
L'Arabie Saoudite a été touché par le MERS. Ils ont senti les effets.
المملكة العربية السعودية تمنع دخول جميع المسافرين من البلدان المصابة إلى أراضيها.
تأثرت المملكة العربية السعودية بفيروس كورونا. شعروا الآثار
7 - كورونا بالعالم الخميس 27 فبراير 2020 - 03:31
لا لتهويل ولا للهلع فبالارقام هناك
81244 حالة من حالات الإصابة بفيروس كورونا في جميع أنحاء العالم وعدد الوفيات 2772 اي بنسبة 2.93%

28 حالة وفاة سجلت بالعالم حتى الان خارج البر الصيني وعدد الحالات المصابة خارج الصين بلغت 2747 اي بمعدل 0.98% نسبة الوفاة خارج الصين.

الصين: 78497 و 2744 وفاة
-كوريا الجنوبية 1261 شخصاً
-إيطاليا 374
- اليابان 164
-ايران 139
- سنغافورة 93
-هونغ كونغ: 91
-الولايات المتحدة الأمريكية 60
- تايلاند 40
- تايوان: 31
-البحرين 33
- الكويت 25
-أستراليا 23
- ماليزيا 22
- ألمانيا 18 إصابة،
- فرنسا 17
- فيتنام 16
- بريطانيا 13
-الإمارات 13،
- كندا 10
- ماكاو: 10
- إسبانيا 7
- روسيا 5
- العراق 5،
- عمان 4
- الهند 3
- الفلبين كرواتيا 3،
- إسرائيل النمسا ولبنان باكستان 2
- والجزائر، ونيبال، وسريلانكا، وكمبوديا، وبلجيكا، والسويد، وسويسرا، وفنلندا، ومصر، وأفغانستان والنرويج وجورجيا و البرازيل واليونان مقدونيا الشمالية . 1
فلنتضرع لله عز وجل ان يعفوا عنا جميعا ويرحم البشرية جمعاء من مشارق الارض ومغاربها. خصوصا الانسان بالصين فهم في محنة اللهم ارفع بلائك عنهم
8 - مؤمن Moumine الخميس 27 فبراير 2020 - 04:14
السعودية تحظر دخول المعتمرين..
رد على عمر رقم 6
ــ صحيح أن الفيروسات العادية أو الفتاكة لا تميز بين هذا مسلم أو مسيحي أو هذا يهودي أو بوذي أو ملحد. غير أننا كمسلمين لا نسمح بدخول الفيروسات الفتاكة أجسامنا، لأننا لا نأكل إلا ما أحل الله ونجتنب ما أمرنا باجتنابه.ــ من قال لك إن ذلك ليس غضبا من الله لأنهم غير مسلمين و لا يشهدون بالنبي محمد؟ اقرأ يا عمر: "وَإِذَا أَرَدْنَا أَن نُّهْلِكَ قَرْيَةً أَمَرْنَا مُتْرَفِيهَا فَفَسَقُوا فِيهَا فَحَقَّ عَلَيْهَا الْقَوْلُ فَدَمَّرْنَاهَا تَدْمِيرًا" ــ الدواء موجود لدى المسلمين: نحن قوم لا نأكل حتى نجوع وإذا أكلنا لا نشبع". في القرآن الكريم: حُرِّمَتْ عَلَيْكُمُ الْمَيْتَةُ وَالدَّمُ وَلَحْمُ الْخِنزِيرِ ... ۚ ذَٰلِكُمْ فِسْقٌ.ــ تصور ما طاب لك من التصور، فالحل موجود لدى المسلمين ولن تسمع إلا ما يسرنا: "لو أن دولة أوروبية أقدمت على إغلاق المساجد بسبب الوباء"، حسب تصورك، لأيدنا القرار تأييدا تاما واكتفينا بالصلوات في المنازل إلى أن ترجع المياه إلى مجاريها؛ إذ الوقاية خير من العلاج ومصداقا لقول ربنا: "ولا تلقوا بأيديكم إلى التهلكة".
9 - مؤمن Moumine الخميس 27 فبراير 2020 - 05:00
السعودية تحظر دخول المعتمرين وزوار مسجد النبي بسبب "كورونا"
رد على "أبو نهب" رقم 7
تركتَ الإسلام بعد العمرة مباشرة؟ وما الغرابة في ذلك؟ قال الله سبحانه: ""وَقُلِ الْحَقُّ مِن رَّبِّكُمْ ۖ فَمَن شَاءَ فَلْيُؤْمِن وَمَن شَاءَ فَلْيَكْفُرْ ۚ إِنَّا أَعْتَدْنَا لِلظَّالِمِينَ نَارًا أَحَاطَ بِهِمْ سُرَادِقُهَا ۚ وَإِن يَسْتَغِيثُوا يُغَاثُوا بِمَاءٍ كَالْمُهْلِ يَشْوِي الْوُجُوهَ ۚ بِئْسَ الشَّرَابُ وَسَاءَتْ مُرْتَفَقًا". هذا، والمثل العربي يقول: "الرجوع إلى الأصل أصل". ألم تقرأ أبدا:" وما خلقت الجن والإنس إلا ليعبدون. لماذا خُلقت أنت؟
10 - المصطفى بهلول صاحب روئية الخميس 27 فبراير 2020 - 05:54
قال رسول الله صل الله عليه وسلم في آخر زمن ثكتر
الفتن وما هم مايتين الله إحفض لينا ناس مزيانين
اما أصحاب النصب والنهب والكذب الزنا أنضرو كيف
كانت عاقبة المكذبين
11 - mimoun الخميس 27 فبراير 2020 - 07:20
il faut interdire les citoyens des pays de golf d entrer au maroc car ils ont detécté des cas de corona à cause de leur voisinage d iran meme la turqui et l irak ont fermé leurs frontiere sur ce pays
12 - ايت واعش الخميس 27 فبراير 2020 - 07:25
صباح الخير، اجراء جيد ويظهر ان السعودية حريصة على سلامة مواطنيها والمقيمين ، السؤال هو لماذا لا يوقف المغرب قدوم الاشخاص من المناطق التي تعد بؤر للفيروس كما فعلت دول عديدة بمنعها حتى قدوم السياح ، تبين ان الناقل الرئيسي للوباء هم المسافرين فلماذا لا يتخد المغرب قرارا بمنع وصول الاشخاص من الدول التي ينتشر فيها الوباء ويمنع القادمين من اروبا وايران وكوريا اليابان وسنغافورة من الدخول لاراضيه .اذا كانت دولة بحجم السعودية منعت ااعمرة والسياحة فلماذا لا نلغي ولو مؤقتا دخول الاوروبيين واليابانيين والكوريين وكل الدول التي ينتشر فيها الوباء وذالك مساهمة من المغرب في الحد من الانتشار وحفاظا على مواطنيه وعلى الميزانية العامة وعلى الانسانية كلها...وحتى ايسراىيل اوصت مواطنيها بعدم السفر لاوروبا ...فاين المغرب من كل هذا ..
13 - medmod الخميس 27 فبراير 2020 - 07:29
لقد عشنا حتى لحقنا كلام قيل من قبل الا هو ( حجوا قبل أن تمنعوا ) نطلب الله السلامة
14 - ابو هيثم الخميس 27 فبراير 2020 - 07:52
فمن شاء ان يؤمن ومن شاء ان يكفر انا اعتدنا للظالمين نارا احاط بهم سرادقها الاسلام ليس في حاجة لك والله عز وجل غني عنك وعن عبادتك ليس محتاجا لك
15 - كمال الخميس 27 فبراير 2020 - 07:54
لا اظن ان هذا الفيروس سيتجرأ على الدخول الى الأراضي المقدسه الاسلاميه المحميه من فوق سبع سماوات.
هذا ما قد يظنه البعض من من قالو في البدايه بان هذا الفيروس جند من جنود الله موجه لعقاب الصينيين "لاضطهادهم " للاقليه الايغوريه المسلمه.
16 - لطيفة الخميس 27 فبراير 2020 - 08:58
لا اظن ان هاذا قرار صائب خصوصا لبلد مثل السعودية نصفه عمال من اسيا يعني اذا منعو العمرة لازم يمنعون العمال من الخروج من السعودية أو الدخول لها ولازم يمنعون الناس من الحج لان الفيروس بيتكاثر ولم يستطيعوا ايجاد الدواء الموث واحد ولا يصيبنا الا ما كتب الله لنا
17 - يا متتبع مخربي الخميس 27 فبراير 2020 - 09:04
اقرا الاخبار وتاكد .. السعودية اوقفت جميع التاشيرات حتي السياحية والضيوف حتي اشعار اخر ...
18 - sarah الخميس 27 فبراير 2020 - 09:10
Confirmation du 1er cas au Danemark.
Confirmation du 1er cas en Estonie.
تأكيد الحالة الأولى في الدنمارك.
تأكيد الحالة الأولى في إستونيا.

Pour rappel si vous voulez porter un masque. Il faut raser la barbe sinon le masque aura aucune efficacité. Vous pouvez laisser la moustache. La barbichette fortement déconseillée aussi.
للتذكير إذا كنت ترغب في ارتداء قناع. يجب حلق اللحية وإلا لن يكون للقناع تأثير. يمكنك ترك الشارب. يصيب الدراق بشدة بالإحباط
19 - مغربي الخميس 27 فبراير 2020 - 09:10
الفيروس يعطل الآن العمرة وإذا استمر في الانتشار سيعطل الصلوات في المساجد ولو كان الحج يتم في هذا الوقت من السنة فإنه سيتم تعطيله. ترى ما هو رأي الذين يقولون إن الفيروس عقاب من الله لدولة الصين على قمعها للأقليات المسلمة؟ الفيروس بدأ الآن في تعطيل شعائر الله!!!!!.
20 - من اكادير الخميس 27 فبراير 2020 - 09:13
ادخل لأي موقع على الانترنت متصل بكاميرات المراقبة المباشرة سواء في مكة او المدينة. مناسك العمرة وزيارة المدينة المنورة لم تتوقف إلى الآن. اللهم ان كان القرار لم يدخل حيز التنفيذ بعد. لو كان هناك امر من هذا القبيل لرئينا باحة المسجدين فارغة مع إعلان واضح من أصحاب الشأن.
21 - أبو ذهب الخميس 27 فبراير 2020 - 09:16
تعليقي موجه لأبو نهب آسيدي مللي كنتي مسلم كان تايستافد معاك شي واحد خرجتي ولا دخلتي شغلك هاداك وزعما كاتبها فالتعليق شوفوني هانا فرحان أصلا الله غني عليك وعلى العالمين الإسلام ديالك زعما غايزيد لله فالملك ديالو هه أصلا الله قاليك لاإكراه في الدين وعاوتاني قاليك من شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر إنا أعتدنا للظالمين نارا أحاط بهم سرادقها وعاوتاني قاليك من اهتدى فإنما يهتدي لنفسه ومن ضل فإنما يضل عليها ولع عرفتي اتصل بجميع القنوات الإخبارية وقول ليهوم يدوزوك فالأخبار حسن
22 - ع م الخميس 27 فبراير 2020 - 09:18
لم نسمع عن اي اجراءات احترازية قام بها المغرب كتعليق الرحلات الى الدول التي تفشى فيها المرض وعن ماهية الاستعدادات ووووووووووووووووو
او كما يقول المثل خفف البصل تروس
23 - بوعزة الخميس 27 فبراير 2020 - 09:35
إلى omar ليكن في علمك ان جميع المراكز الثقافية في إيطاليا جهة (لومبارديا ) مسدودة بما فيها المساجد والكنائس .
24 - Said الخميس 27 فبراير 2020 - 09:35
الى تعليق رقم 8 متتبع مغربي

لاتتحدث بجهل وظلم ، تم منع دخول من يحمل التأشيرات السياحية حتى اشعار آخر. بنفس قرار تعليق العمره. وذلك للوقاية
25 - كمال الخميس 27 فبراير 2020 - 09:40
كيف تتحذثون عن الفيروس وتنسون الله،ان هذا المرض ما هو الا انتقام من الله،لكثرة الظلم والفساد في الدنيا.توبوا الى الله يشفيكم.كفاكم بعدا عن الخالق.
26 - متتبع الخميس 27 فبراير 2020 - 09:46
اللهم انا نشهدك اننا قد نوينا حج بيتك الحرام وزيارة مسجد نبيك الكريم صلى الله عليه وسلم هذا العام رغم كل ما يروج من انباء واخبار.
فاللهم بلغ مقصودنا واوصلنا غايتنا واجزنا على قدر نيتنا.
27 - Samir الخميس 27 فبراير 2020 - 10:03
الآن بدأ هذا الفيروس الجديد والمجهول الهويه والعابر للقارات يدق ابواب المسلمين وبشده لم نعود نسمع من اصحاب الحقيقه الخالصه انه اي كورونافيروس كان موجها ضد الصينيين بالتحديد كعقاب من الله بسبب معاملتهم السيئه حسب تعبيرهم للاغور المسلمين.
التنويم المغناطيسي وما ادراك ما التنويم المغناطيسي .
28 - معاد الخميس 27 فبراير 2020 - 10:33
إلى صاحب التعليق 18 كمال:
من قال اصلا أن مكة في السعودية هي المكان الحقيقي للكعبة حيث الأرض المقدسة المذكورة في القران.
يا أخي تم التلاعب وتزوير الحقائق بشكل لا يصدق و منذ مئات السنين خصوصا منذ تولي بريطانيا العضمى زمام الأمور.
هذا التحريف هو الذي يخلق هذا النوع من الفتن في العقيدة و الدين إن لم تكشف الحقيقة للناس
29 - omar الخميس 27 فبراير 2020 - 10:55
إلى مؤمن ( رقم 11 )
شكرا على الرد و التفاعل الهادئ
استسمحك لسؤالك و من أخبرك أو قال لك في حالة كورونا التي تمس الصين و دول العالم أنها غضب من الله ؟ ثم هل مجرد أنك لا تأكل ما يأكله الآخرون ستكون محصنا من الفيروس ؟ ثم لا تنسى أن رحمة الله وسعت كل شيئ فلم بعض المسلمين يحاولون التركيز فقط على الله الذي ينتقم و يسلط الهلاك على العباد ..
و في جميع الأحوال على المسلمين بدل الشماتة في من يخالفهم عليهم أن يتسابقوا إلى التضامن و السعي إلى العلم و المساهمة في إيجاد الحلول لمواجهة هذا الوباء و غيره من الأوبئة
30 - كمال الخميس 27 فبراير 2020 - 10:56
لقد حجزت تذكرة العمرة في ١٤ مارس من هولندة واجرت اتصالا هاتفيا الان لاستفسر عن الخبر فالجواب هو ليس ها رد رسمي بتاجيل العمرة واليوم ان شاء الله سوف يكون الرد الرسمي التاجيل او لا .حجزت بوكالة الاسفار خاصة بالحج والعمرة
عزمت على الذهاب لزيارة الكعبة المطهرة والمسجد النبوي الشريف ولا اخاف من المرض ولا الموت
اللهم لاتحرمني من زيارتهما وكذلك لجميع المسلمين يارب
31 - وديعة الخميس 27 فبراير 2020 - 10:58
الى المؤمن moumine التعليق 11


لو عرفنا معنى الايمان لما وجدنا المسلمون يتعرضون بدورهم لشتى الامراض العصرية الفتاكة وبمعدلات مخيفة رغم صلواتهم ودينهم !!

ان شاء الله لن يجد هذا الفيروس طريقه لكثير من الدول الغربية الغير المسلمة !! لانه ببساطة بدئوا يمارسون الاسلام تطبيقا بالعودة الى الماكل الطبيعي الحلال الذي يعتمد على الطبيعة الخام دون تدخلات صناعية ... كما انهم مسالمون مع البيئة .

وهم اقل استعمالا وتوظيفا للهواتف المحمولة الا لعمل ضروري !! ...

ارجو ان تحصي حجم استعمال الهواتف الذكية للغو وتضييع الوقت في النميمة والغيبة داخل بعض المجتمعات الاسلامية مقارنة مع الغير ( الغير المسلم ) .

علما ان الفيروس هذا الحضاري بشتى انواعه راجع بالاساس الى الفساد الموجي الصناعي ( الموجة الكهرومغناطسية الصناعية ) التي تغشى الناس بدخان عذاب اليم !!

عن البقاع المقدسة المباركة ... كنا نتمنى ان تبقى في كينونتها محمية طبيعية مقدسة .. عوض تحويلها الى منارة حضارية مقدسة !! فلتلك البقاع المقدسة وظيفة عظمى في الحماية من اوبئة العصر المرتبطة بالفساد الموجي !!! ويسمى علميا الغبار النيتروني .

شكرا للنشر .
32 - ولد حميدو الخميس 27 فبراير 2020 - 14:54
لمدة مؤقتة و بعدها سنسمع بانهم وجدوا تلقيحا لكورونا و لكن في الحقيقة اي فيروس عنده مدة معينة و يختفي تلقاءيا
33 - مؤمن Moumine الخميس 27 فبراير 2020 - 18:29
السعودية تحظر دخول المعتمرين وزوار مسجد النبي بسبب "كورونا"
رد على وديعة رقم 31
ــ أختي الفاضلة، الإسلام شيء والإيمان شيء آخر؛ إذ "قالت الأعراب آمنا، قل لم تؤمنوا ولكن قولوا أسلمنا..."ــ التعرض للأمراض شيء طبيعي للبشر، غير أنها درجات: بسيطة وخطيرة: "مَا يُصِيبُ الْمُسْلِمَ مِنْ نَصَبٍ وَلاَ وَصَبٍ وَلاَ هَمٍّ وَلاَ حَزَن وَلاَ أَذًى وَلاَ غمٍّ، حتَّى الشَّوْكَةُ يُشَاكُها إِلاَّ كفَّر اللَّه بهَا مِنْ خطَايَاه". حديث متفقٌ عَلَيهِ.ــ أكيد، إذا تنازل الغربيون عن أكل ما لا يأكله المسلمون واكتفوا بالحلال، سيقل الفتك بأجسامهم.ــ الفيروسات، يا أختي الكريمة، جند من جنود الله يستعملها ضد من يشاء "ولا يعلم جنوده إلا هو". ــ كل شيء مخلوق في الحياة له إيجابيا وسلبيات، ضمنها الهاتف. ألم يقل برنا: "قل أعوذ برب الفلق. من شر ما خلق؟" ــ البقاع المقدس مقدسة بالفعل وستبقى كذلك إلى ما شاء الله. الله هو الذي قدسها وهو قادر على الاحتفاظ على قدسيتها.ـ
الفيروسات والمكروبات شيء والغبار النتروني شيء أخر وكل من عند الله. شكرا لك على ردك.
34 - مؤمن Moumine الخميس 27 فبراير 2020 - 19:31
رد على عمر رقم 29
أولا: أشكرك على الرد علي وعلى صراحتك فيما تكتب.ــ ثانيا: أجيبك كذلك بصدق وأمانة: الله هو الذي أخبرنا في حالة كورونا التي تمس الصين و دول العالم، أنها غضب من الله، بقوله: "وَإِذَا أَرَدْنَا أَن نُّهْلِكَ قَرْيَةً أَمَرْنَا مُتْرَفِيهَا فَفَسَقُوا فِيهَا فَحَقَّ عَلَيْهَا الْقَوْلُ فَدَمَّرْنَاهَا تَدْمِيرًا".ــ ثالثا: نعم، سأكون محصنا من فيروس كورونا حيث إنه موجود في ما حرم الله أكله: كلاب، قطط، قردة، خفافيش، ثعابين، جيف، خنازير... وإذا قدر الله علي أن أصاب عن طريق موبوء، ومرضت فهو يشفيني، وإن جاء أجلي ومتت بالطاعون، فسأكون، عند الله، شهيدا. (حديث صحيح).ــ رابعا: نعم، إن رحمة الله وسعت كل شيء؛ غير أن هناك "رحمان" و "رحيم" وكلاهما من الرحمة. ــ خامسا: الله لا يسلط الهلاك على أحد: "من عمل صالحا فلنفسه، ومن أساء فعليها، وما ربك بظلام للعبيد". سادسا: هذا يحثنا عليه الإسلام: "تعاونوا على البر والتقوى ولا تعاونوا على الإثم والعدوان" و "لا يومن أحدُكم حتى يحب لأخيه ما يحب لنفس".ــ سابعا: ــ أرجوك أن تعود إلى الإسلام. "وللآخرة خير لك من الأولى". أفرحني بعودتك إلى الإسلام.
35 - مؤمن Moumine الخميس 27 فبراير 2020 - 19:40
السعودية تحظر دخول المعتمرين وزوار مسجد النبي بسبب "كورونا"
رد على وديعة رقم 31
ــ أختي الفاضلة، الإسلام شيء والإيمان شيء آخر؛ إذ "قالت الأعراب آمنا، قل لم تؤمنوا ولكن قولوا أسلمنا..."ــ التعرض للأمراض شيء طبيعي للبشر، غير أنها درجات: بسيطة وخطيرة: "مَا يُصِيبُ الْمُسْلِمَ مِنْ نَصَبٍ وَلاَ وَصَبٍ وَلاَ هَمٍّ وَلاَ حَزَن وَلاَ أَذًى وَلاَ غمٍّ، حتَّى الشَّوْكَةُ يُشَاكُها إِلاَّ كفَّر اللَّه بهَا مِنْ خطَايَاه". حديث متفقٌ عَلَيهِ.ــ أكيد، إذا تنازل الغربيون عن أكل ما لا يأكله المسلمون واكتفوا بالحلال، سيقل الفتك بأجسامهم.ــ الفيروسات، يا أختي الكريمة، جند من جنود الله يستعملها ضد من يشاء "ولا يعلم جنوده إلا هو". ــ كل شيء مخلوق في الحياة له إيجابيا وسلبيات، ضمنها الهاتف. ألم يقل برنا: "قل أعوذ برب الفلق. من شر ما خلق؟" ــ البقاع المقدس مقدسة بالفعل وستبقى كذلك إلى ما شاء الله. الله هو الذي قدسها وهو قادر على الاحتفاظ على قدسيتها.ـ
الفيروسات شيء والغبار النتروني شيء أخر وكل من عند الله. شكرا لك على ردك.
36 - لحسن الجمعة 28 فبراير 2020 - 23:32
اليوم الجمعة هناك دعوة القاها الخطباء من اجل اداء مبالغ اداء الحج دفعة واحدة . ألا يتناقض ذلك مع بلاغ السعودية سيما وان الوكالات ترجع للمقبلين على العمرة في مارس المقبل ما تم دفعه لهم . نتمنى ان يوجد حل لمشكل الفيروس ولكن أليس تسرعا مطالبة الناس بالدفع للحج المقبل والحال انه لاوجود لأية ضمانة بان منع زيارة السعودية لن يدوم طويلا .
المجموع: 36 | عرض: 1 - 36

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.