24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

06/04/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:3707:0613:3517:0519:5621:12
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

5.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | خارج الحدود | المفكر الإسلامي المصري محمد عمارة في ذمة الله

المفكر الإسلامي المصري محمد عمارة في ذمة الله

المفكر الإسلامي المصري محمد عمارة في ذمة الله

توفي الداعية الإسلامي المصري محمد عمارة عضو هيئة كبار العلماء مساء الجمعة، وفق ما أعلنه نجله على صفحته الرسمية في "فيسبوك".

وقال محمد عمارة إن والده توفي بعد فترة مرض قصيرة، موضحا أنه سيوارى الثرى اليوم السبت بعد صلاة الظهر في مسجد الحمد بالتجمع الخامس في القاهرة.

والراحل من مواليد 8 دجنبر عام 1931، بقرية قلين بمحافظة كفر الشيخ، حاصل على ليسانس اللغة العربية والعلوم الإسلامية من كلية دار العلوم بجامعة القاهرة عام 1965، والدكتوراه في العلوم الإسلامية تخصص فلسفة إسلامية عام 1975.

شغل عمارة مناصب منها عضو مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر الشريف، ورئيس تحرير لمجلة الأزهر، وعضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، كما كان عضوا باللجنة التأسيسية لدستور 2012.

من أواخر مؤلفاته في الفكر الحديث: الخطاب الديني بين التجديد الإسلامي والتبديل الأمريكاني، والغرب والإسلام -أين الخطأ.. وأين الصواب؟، ومقالات الغلو الديني واللاديني، والشريعة الإسلامية والعلمانية الغربية، مستقبلنا بين التجديد الإسلامي والحداثة الغربية، أزمة الفكر الإسلامي الحديث، والإبداع الفكري والخصوصية الحضارية.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (22)

1 - قصراوي مهتم السبت 29 فبراير 2020 - 10:47
وسعته ووالدينا رحمة الله ورضاه اللهم تقبله في زمرة المجاهدين الشهداء انا لله وانا اليه راجعون وانا الى ربنا لمنقلبون
2 - سمير التيزنيتي الماسي السبت 29 فبراير 2020 - 10:56
إنا لله وإنا إليه راجعون
نسأل الله أن يغفر له لقد كان قامة علمية
3 - مُــــــــواطنٌ مَغربِي السبت 29 فبراير 2020 - 11:00
العالم العربي كل شهر يودع أحدا من مثقفيه ومفكريه. قدموا افكارا لكنها بقيت حبيسة الأوراق التي كتبت عليها لأننا أمة تسيّر بدكتاتورية الفرد فهو العالم وهو المثقف وهو المنظّر..
4 - عبده السبت 29 فبراير 2020 - 11:01
السلام عليكم، رحم الله الفقيد، عالم موسوعي قوي الحجة، إنا لله وإنا إليه راجعون، اللهم اغفر له و)أسكنه فسيح جناتك.
5 - عزاء السبت 29 فبراير 2020 - 11:07
رحم الله المفكر الإسلامي المجدد الدكتور عمارة. العالم الإسلامي يفقد اليوم هرم من اهرام الفكر الإسلامي. الدكتور عمارة كان أمة في العلم و الفكر و الحوار و الدفاع عن الإسلام و مجابهة العلمانيين و الملحدين.... لم أجد الكلمات للتعبير عن حزني لوفاة هذا العالم الجليل. إنا لله و إنا إليه راجعون. رحم الله الفقيد و أسكنه فسيح جناته في أعلى عليين مع النبئيين و الشهداء والصديقين و حسن أولئك رفيقا.
6 - بن السبت 29 فبراير 2020 - 11:08
اللهم اغفر له وارحمه ،وارزق أهله الصبر والسلوان
7 - KITAB السبت 29 فبراير 2020 - 11:12
رحمة الله عليه، كان في كل كتاباته ومقالاته مدافعاً عن رؤية إسلامية منفتحة على كل الثقافات ،انتقد بشدة العلمانية وأنحى عليها باللائمة في كل ما لحق بالعالم من كوارث وقتل للقيم النبيلة،
8 - REDA السبت 29 فبراير 2020 - 11:34
رحمك الله يا شيخنا العزيز كنت سدا منيعا في دفاعك عن التراة و السنة الله ارحمك
9 - جبار ل السبت 29 فبراير 2020 - 11:37
انا لله و ان اليه راجعون اللهم ارحم الفقيد و ادخله فسيح جناتك فعلا انه كان رحمه الله من المدافعين الاحرار على الدين الاسلامي ضد الملحدين و لازلت اتدكره في حلقة الاتجاه المعاكس
10 - zyad السبت 29 فبراير 2020 - 11:40
الله يرحمه ويسكنه فسيح جناته مع النبيئين والصديقين وحسن اولئك رفيقا.
11 - أفضل خالد السبت 29 فبراير 2020 - 11:53
أنا لله وإنا اليه راجعون البقاء لله من خيرة شيوخ وعلماء مصر
12 - حسين عمري السبت 29 فبراير 2020 - 12:26
إنا لله وإنا إلبه راجعون....هرم آخر يفارقنا...رحمه الله تعالى كان موسوعة...وكان دمث الأخلاق والطبع....وبالطبع غادر في صمت،،لأن الإعلام مشغول بأمور اخرى.....
13 - مسجون السبت 29 فبراير 2020 - 13:02
رحمه الله رحمة واسعة من رجل مسلم وسطي ذو فكر واسع ومطلع على كثير من العلوم .
14 - وجدة السبت 29 فبراير 2020 - 13:11
تغمده الله برحمته.مفكر اسلامي كبير.
15 - بوعزة السبت 29 فبراير 2020 - 13:51
انا لله وانا اليه راجعون
رحم الله الفقيد واسكنه فسيح جناته ،والهم دويه الصبر والسلوان .
اللهم ان كان محسنا فزد في احسانه ،وان كان غير دالك فتجاوز عنه
16 - عبد الله السبت 29 فبراير 2020 - 14:20
رجل قل مثيله في هذا الزمان قوة في الافكار والمحاججة لا يخاف لومة لائم صارم في الحق موسوعي في كل تدخلاته موفق في كل نقاشاته رحمة الله عليه عالم فد. نحبه في الله.
17 - saifeddine السبت 29 فبراير 2020 - 14:47
انا لله وانا اليه راجعون
رحم الله الفقيد واسكنه جناته ،والهم دويه الصبر والسلوان.
les musulmans perdent un savant et penseur de qualité.
18 - عقبة بن نافع الفهري السبت 29 فبراير 2020 - 16:45
بسم الله الرحمان الرحيم ان لله وان اليه راجعون لله ما أعطى ولله ما أخذ ننعي الى الى الأمة الإسلامية وفاة عالم من علماءها الاجلاء ونرجوا من الله العلي العظيم ان يتغمد روحه ويدخله الجنة ان شاء الله وجزاه الله عنا خيرا الجزاء والحمد لله رب العالمين
19 - ben السبت 29 فبراير 2020 - 19:22
رحمك الله .كنت تملك عقلا وفكرا ودما صالحا. مواقف الشرفاء الصلحاء .كان يفكر دون نفاق ولا طمع . رحمك الله رحمة واسعة بما قدمت لنا من كنوز طوال حياتك. انا لله وانا اليه راجعون.
20 - محمد السبت 29 فبراير 2020 - 21:53
إنَّا لله وإنا إليه راجعون تعازي إلى أسرته صغير والكبير
21 - انما الصدقات الأحد 01 مارس 2020 - 08:49
اللهم ارحمه برحمتك الواسعة واجعله برحمتك ومنك في مقعد صدق مع الانبياء والصالحين،كان سيفه كلمة صدق،في امة لاتقيم وزنا للحق هناك موازين الله تعالى،توزن بها اعمالنا بالقسط يوم يقوم الناس لله رب العالمين،فطوبى لصاحب موازين تصادم المؤخرات وارتفاع التأوهات الاباحية،الله الله (عالمنا الجليل).
22 - من المغرب الاقصى الأحد 01 مارس 2020 - 10:13
عالم موسوعة...رحمه الله واسكنه فسيح جناته
المجموع: 22 | عرض: 1 - 22

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.