24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

28/03/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:5107:1813:3817:0419:4921:04
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | خارج الحدود | الإصابات المؤكدة بـ"كورونا" تتضاعف في بلجيكا

الإصابات المؤكدة بـ"كورونا" تتضاعف في بلجيكا

الإصابات المؤكدة بـ"كورونا" تتضاعف في بلجيكا

تضاعف عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد في بلجيكا اليوم الخميس، مقارنة بالأربعاء بعد تسجيل 1298 حالة جديدة خلال الـ24 ساعة الأخيرة، ليصبح المجموع 6235 حالة إصابة مؤكدة رسميا.

وزاد عدد الوفيات 42 حالة جديدة ،ليرتفع العدد الإجمالي إلى 220 حالة، بينما غادرت المستشفى 128 حالة بعد تعافيها خلال الـ24 ساعة الأخيرة، وذلك وفقا لتقرير صادر عن السلطات الصحية في البلد.

كما دخلت المستشفى 536 حالة جديدة؛ ليرتفع عدد الذين يتم علاجهم داخل المستشفيات إلى 2652 حالة، منها 605 في العناية المركزة.

كما ارتفع عدد الحالات التي يتم علاجها بسبب المشاكل التنفسية الناتجة عن الإصابة بالفيروس إلى 420 حالة، وهو ما يعني ضعف العدد الذي سُجل ضمن الإحصائيات الصادرة أمس الأربعاء.

وعلى جانب آخر، أعلنت بلجيكا اليوم أنها لن تقبل حالات إصابة بالفيروس من بلدان أخرى، كما طلبت إيطاليا وهولندا، حتى يتم تخطي ذروة الوباء ولا يحدث عجز في المستشفيات بسبب الإقبال.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (20)

1 - وفاء الخميس 26 مارس 2020 - 13:40
مافهمتش والناس لي عايشين معاهم وخدامين في بلادهم ومني يمرضو ما يداويوهمش قمة التمييز العنصري هنا وفي بحال هاذ المواقف كاتبان الشيم والاخلاق لكم الله يا مغتربين
2 - بن عمر الخميس 26 مارس 2020 - 13:46
تم البارحة اكتشاف بلجيكي بمنطقة لياج عن kit اي جهاز لتحليل فيروس covid 19 في 15دقيقةً بذل التحليلات العادية التي تتطلب 24 ساعة .
3 - aziz الخميس 26 مارس 2020 - 13:54
الى وفاء يعني ناس لمسكناشي ف بلاد كيجو من هولندا بزاف
4 - الياس الخميس 26 مارس 2020 - 13:54
بلجيكا لم تتعامل مع الوضع بجدية عندما كانت الأزمة في بدايتها و بالإمكان السيطرة عليها.
5 - ليلى الخميس 26 مارس 2020 - 14:10
وأين هو الإتحاد الأوروبي والبرلمان المتواجد ببلجيكا. ولا غير الهضرة اللي ما تشري خضرة.
بانت حقيقتكم يا أبناء عيسى.
6 - rash الخميس 26 مارس 2020 - 14:11
للمعلقة وفاء... لماذا تتكلمون عن أشياء تجهلونها؟؟؟؟؟ حسبنا الله و نعم الوكيل لم نطلب منك شيءا ديها غير فراسك. بلادنا قايمة باللازم و اكثر لله الحمد ... حفظ الله بلجيكا.
7 - مغترب في بلجيكا الخميس 26 مارس 2020 - 14:38
اختي وفاء مكاينش التميز هنا اقرئي المقال جيدا لكي تفهمي
8 - redwane الخميس 26 مارس 2020 - 14:40
يا ربي ندوزو رمضان مع الاهل ديلنا في المغرب
9 - SOLDIER الخميس 26 مارس 2020 - 15:01
pour le comentaire n 1 ...la belgique n acceptera pas d autre cas d autre pays comme l italie et l espagne et
...non pas les habitants AVEC autre nationalitees du calme
10 - خالد الخميس 26 مارس 2020 - 15:02
إلى وفاء .
بلجبكا تقصد بأنها لا تقبل الحالات المصابة بالفيروس من إيطاليا وهولندا حتى تكون المستشفيات متاحة لمن يعيش ببلجيكا فقط سواء كان بلجيكي الاصل او مهاجر وما اكثرهم من 180 جنسية يعيشون ببلجيكا ويتمتعون بجميع حقوقهم
ويبقى الإستشفاء حق للجميع بدون تمييز.
11 - ahmed الخميس 26 مارس 2020 - 15:06
الأخت وفاء كنضن انك مفهمتيش التعليق ميزان هما قصدو الناس خارج بلجيكا مشي الناس المقيمة بينهم
12 - bxl الخميس 26 مارس 2020 - 15:19
السلام أخي واش قريتي مزيان المقال هما يتكلمون عن الحالات التي تأتي من خارج المملكة البلجيكية وبخصوص العنصرية فعلم يا أخي في ميدان الصحة خصوصا لا توجد لأن الدستور هنا يعطيك الحق في العلاج مهما تكن جنسيتك ولو بدون إقامة ونزيدك ان %40 من الأطر العاملة في قطاع الصحة أجانب اما بخصوص العنصرية انا متفق معاك فيها في قطاع الشغل وبنسب قليلة بلجيكا بلد ديموقراطي وليعندك الحق تاخدو والدليل أنها تؤدي والرواتب للمستخدمين بدون شغل في صل هذه الازمة وشكرا
13 - mohamed ma الخميس 26 مارس 2020 - 15:26
الى صاحبة التعليق الاول، لم تفهمي القصد من المنع، بلجيكا ترفض استيراد المرضى من الدول المجاورة ولا تتحث عن المقيمين على ترابها.
كل الجنسيات تؤخذ للتداوي بلا ميز و لا عنصرية كما أشرت.
أنا قاطن ببلجيكا، و أراها لم تتخذ الإجراءات اللازمة كما فعل المغرب، كنت من أشد المتشائيمين من السياسة المغربية لكن الان في هذه المرحلة المغرب ابان عن حكمة و وعي بخطورة الوباء أكثر من الدول الأوروبية، احترموا الحجر الصحي فهو الوسيلة الانجع حاليا للحفاظ على الأرواح و حياة المسنين المغاربة.
الطبيعة أشد قسوة و خطورة فل نتكافل للتغلب عليها، فهي لا تميز بين الجنس و اللون و الدين.
ارحموا انفسكم وتقيدوا بما اتخذته السلطات من تدابير.
14 - jaouad الخميس 26 مارس 2020 - 15:35
Bonjour, juste pour mieux comprendre , ce ne sont pas les étrangers qui ne sont pas admis aux soins, mais la Belgique a dit qu'elle ne peut pas aller céder des lits pour des patients qui sont en France ou en Italie.
en effet, vu la saturation des hôpitaux de l'Italie, certains hôpitaux à l'UE proposent d'accueillir des malades dans les soins intensifs. mais pour les étrangers qui vivent en Belgique, ils sont traités comme les citoyens Belges
15 - من أنتويرب الخميس 26 مارس 2020 - 15:35
أخ إلياس صدقت لم تتحرك بلجيكا منذ البداية بل كل الدول تباطئت ولم تتعامل بجدية لكن بلجيكا
16 - وفاء الخميس 26 مارس 2020 - 16:10
جوابي لrash فعلا لم افهم المقصود ولكن غيرتي على ابناء وطني وخوفي عليهم هو الذي اربكني أعتذر ولا داعي للانفعال قلوبنا معكم
17 - باي شنغن الخميس 26 مارس 2020 - 16:40
أعتقد أنها بداية النهاية ديال الاتحاد الأوروبي كل المؤشرات تدل على ذلك بداية من تنامي الاعتداءات الارهابية والأزمة الاقتصادية العالمية على الاتحاد 2008/2009 قلنا غادي يتعافى ماكين بأس بعد خسارته البلايير جراء إفلاس اليونان أزمة اللاجئين2014 ارتفاع تكلفة الهجرة غير شرعية ومؤخرا قرار بريطانيا الخروج بعد موافقة السيادية بريكست ثم صوت البرلمان لصالح الخروج وحتى الشعب مادابيه ما بقى مايدار فيها
وجاءت في نهاية 2019 أزمة وباء كورونافيروس بداية من ايطاليا اللامبالاة لشعب استهلاكي والأمن الصحي المنهك أظهر أن إيطاليا القوية اقتصاديا مهد الإمبراطورية الرومانية العظمى قد انتهت حينما يبكي رئيسها واطبائها ودول الجوار العجوز لا تحرك ساكنا حتى طالها الفيروس و أخيرا أوقفت شنغن لحصر الناس عن التنقل أغلقت الحدود كل بلد يكتفي بعلاج مرضاه وكفى فأين هو التضامن الذي كان يسمى التعاون في زمن الاتحاد الأوروبي ؟
18 - بلجيكا الخميس 26 مارس 2020 - 17:43
نعم أوافق الرأي لم تتحرك مند الأول لما فيها من مضاعفات اقتصادية كباقي دول أوروبا و المشكل الكبير أن العجزة يموتون بكثرة و هنا في بلجيكا و غيره من دول أوروبا عندهم النفس عزيزة و يعطوك قيمة و لما سمعو بكورونا الناس دارت المصروف ديال 5000 درهم و ما فوق يعني حتى واحد ما يبقى في دارو بالجوع ...كاين chomage temporaire للعمال و كاين mutuel للعمال بعد شهر maladie و كاين المساعدات الإجتماعية للفقراء و كاين chômage للبطاليين و كل واحد على حسب الفئة لي ينتمي ليها...فقط في بروكسل الناس لي تبقى في الزنقة هم ناس أوروبا الشرقية لكن يوم الجمعة سيكون هناك كلام في الندوة الصحفية للدولة للضرب من حديد على الناس لي تخرج من الدار بدون سبب
19 - تيم الجمعة 27 مارس 2020 - 00:13
شفناكن بالمغرب كيف البوليس بضرب الشباب لانن ماالتزمو باالحظر هون بلجيكا حتى رئيس الوزراء ما عندو سلطه يغلط ولو بكلمه على ايه شخص
20 - باها الجمعة 27 مارس 2020 - 00:43
عادي لأن في بلجيكا حتى لو كان كارهك و عنصري فليس فالقانون يمنعه من السب و الشتم أما الضرب فيمشي للحبس حتى لو كان وزير لأن قانون الإحترام فوق الكل...لكن في المغرب الناس جاهلة ما تفهمش و السلطة تتعصب معاهم يعني 0 احترام من الجميع
المجموع: 20 | عرض: 1 - 20

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.