24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

24/05/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
03:3405:1712:2916:0919:3221:02
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | خارج الحدود | انتحار وزير مالية ولاية ألمانية بسبب "كورونا"

انتحار وزير مالية ولاية ألمانية بسبب "كورونا"

انتحار وزير مالية ولاية ألمانية بسبب "كورونا"

انتحر يوم أمس السبت وزير مالية ولاية هيسن الألمانية توماس شيفر بسبب "قلقه البالغ" من التداعيات الاقتصادية لتفشي فيروس كورونا، وفق ما أعلن رئيس حكومة الولاية فولكر بوفيير.

وعثر أمس على جثة الوزير (54 عاما) وهو متزوج وأب لولدين قرب خط لسكك الحديد، بينما رجّحت النيابة العامة في فيسبادن فرضية أن يكون شيفر قد أقدم على الانتحار.

وفيشر يتولى منذ عشر سنوات وزارة مالية الولاية التي تضم فرانكفورت، العاصمة المالية لألمانيا ومقر المصرف المركزي الأوروبي والمصارف الألمانية الكبرى.

وفي بيان مسجّل، قال بوفيير إن فيشر كان يعمل "ليل نهار" لمساعدة الشركات والموظفين على التكيف مع التداعيات الاقتصادية لفيروس كورونا المستجد الذي أعلنته منظمة الصحة العالمية "جائحة"، مبديا "صدمته" إزاء جرى.

وأورد رئيس حكومة الولاية المقرّب من المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل والمنتمي إلى حزب الاتحاد الديموقراطي المسيحي الذي كان شيفر عضوا فيه، "اليوم يمكننا أن نعتبر أنه كان لديه قلق بالغ".

وأوضح بوفيير الذي بدا عليه التأثر "نحتاج إلى شخص مثله في هذه الأوقات الصعبة بالتحديد".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (39)

1 - مغربي الأحد 29 مارس 2020 - 17:15
يا الله على النفس و الغيرة على الوطن، فقط لو كان لحكومتنا ربع الغيرة التي في هذا الوزير لكنا بألف خير.
2 - من تخوم الريف الأحد 29 مارس 2020 - 17:17
إوا .. حاولوا لينا على الوزراء ديالنا فالمغريب. الله يحفظ أوصافي يمشي شي واحد فيهوم ينتحر و يخلي لبلاد بلا مسير. الله يجعل السلامة أوصافي.
3 - HDDOU الأحد 29 مارس 2020 - 17:17
موحاااااااالش ...
من هنا لقدام غادي يكتارو بحال هاد الحوادث ديال انتحار...ازمة قلبية.. وفاة مفاجئة بسبب كوروتا..
4 - عبدو الأحد 29 مارس 2020 - 17:26
الله ما لطف بنا في المغرب زعما غا يكون شي وزير هاز لهم لشعب بحال هاد سيد مهم بلا ما تنتحرو فان الانتحار محرم والافضل من في بطنه العجينة فل يبادر الى تدارك الموقف فكرونا اصبح وشيكا ...
5 - Soma الأحد 29 مارس 2020 - 17:29
لم يقومو بتحريات كافية حتى يقولو أنه انتحر ربما قتل
6 - رجا في الله الأحد 29 مارس 2020 - 17:30
نعيش ايام صعبة.يجب ان نتحلى فيها بالصبر. نعمل جهدنا و نأخد احتياطاتنا من نضافة و اكل صحي و بقاء في البيت. يجب ان نتناسى الوضع .ندرس مع اطفالنا و نلاعبهم فليس لهم دنب .شخصيا بدأت اصرخ و اتعصب على اتفه الأسباب أحاول ان اعود الى الشهيوات و المسكات و لكن لا اجد رغبة ولا طاقة لدالك .انصحكم و نفسي بالتقرب من الله و عدم القنوط من رحمته .ربنا اغفر لنا والرحمنا انت مولانا وانت ارحم الراحمين
7 - O.m. الأحد 29 مارس 2020 - 17:32
أنا أظن إنتحاره لا علاقة له بكورونا. إما مشكل مالي و كان يخاطر بالمال في الأسهم و ربما عليه قروض فخسر الكثير, أو مشكل سياسي بأنه كانت له علاقات سرية مع جهات غير مسموح بها في ألمانيا و تهدد النظام. لأن مؤخرا بدأت التحقيقات في الكثير من الإدارات التي تم إكتشاف نازيين بها و من بينها جهاز الشرطة و الجيش و بعض الوزارات.
فحتى المدير العام للأمن فصلوه بسبب علاقات مشبوهة و بسبب تصرفاته.
8 - واضح انه كان مخلص في عمله الأحد 29 مارس 2020 - 17:34
لاحول ولا قوة الا بالله ! مسكين هذا الرجل، واضح انه كان مهموم و مشغول ليل نهار لانقاد ما يمكن انقاده، لاكنه فقد الامل و تعرض لضغظ شديد، و عوض ان يستقيل من منصبه فضل الانتحار! في هذه الظروف الصعبة، الشيئ الوحيد الذي يمكن ان يمنع الناس من الانتحار هو تعلقهم بالله! اللهم ارحمنا، آمين.
9 - احمد الاندلسي الأحد 29 مارس 2020 - 17:35
الوزير لم يستطع تحمل ان يرى الشعب في دائقة ، رغم انه و عائلته ميسوري الحال... لم يستطع تحمل رؤية فقراء الشعب يتألمون.. اما مسؤولينا نحن .. فأنا و من بعدي الطوفان .. فلو احضرو فقط واحد في المئة من امولهم في بنما و سويسرا لكان عندنا نظام صحي كباقي الشعوب و لما مات 26 بالاهمال و الجوع لا كورونا..ولوفرو الاقنعة للشعب عود القول انها ليست ضرورية......
10 - الزغاري الأحد 29 مارس 2020 - 17:37
يا ربي السلامة اللهم الطف بنا
11 - fador الأحد 29 مارس 2020 - 17:38
هذا ان دل انما يدل عن انهم اناس يشتغلون بضمير و يحملون هم كبير من المسؤولية التي يتولونها عكس وزرائنا الذين يتمتعون بأموال الشعب من دون ضمير و لا حس المسؤولية .
12 - said الأحد 29 مارس 2020 - 17:43
لاحول ولاقوة الا بالله الازمة ليس له دخل فيها مسكين تأتر وخاف من المستقبل
13 - najat asfi الأحد 29 مارس 2020 - 17:43
انا لله وانا اليه راجعون
الضغط يولد الانفجار
14 - mostafa الأحد 29 مارس 2020 - 17:43
وأوضح بوفيير الذي بدا عليه التأثر "نحتاج إلى شخص مثله في هذه الأوقات الصعبة بالتحديد".
ما ليس لهذا الحد فنحن نتخذ الاحتياط الاحتياطات والله عز وجل له المقرر
نتخذ الاحتياطات وقل لن يصيبنا الا ما كتب الله لنا.
15 - نظرة عين الأحد 29 مارس 2020 - 17:47
اتمنى ان تمر على عائلته الصغيرة هذه الصدمة باقل ضرر .الواجب ان لا يضعف الانسان لهذه الدرجة فبالرغم من كل الضغوطات فلابد ان يقوي الانسان ايمانه بالله سبحانه وتعالى .
16 - عمر الأحد 29 مارس 2020 - 17:53
ولاتقتلوا أنفسكم ان الله كان بكم رحيما.
17 - جهاد الصويري الأحد 29 مارس 2020 - 17:54
هاذ الكلام لي غادي نقول يقدر يكون بعيد عن الواقع، ولكن راه على حسب مافهمت من المقال يقدر يكون عندو اضطراب الوسواس القهري obsessive compulsive disorder أو اختصارا OCD والفرع منه المرتبط بالأفكار intrusive thoughts اي الأفكار المقتحمة أو الدخيلة وهي لي كتشكل أكبر مشكل فالوسواس القهري..
خاص هسبريس لو تكرمت تعمل موضوع أو مواضيع على هاذ الأمور حيث راها مهمة والناس راه محتاجينها فهاد الظرفية ديال الحجر الصحي..!! خاصة وأن الآلاف من الناس عندهم اضطراب الوسواس القهري وبالخصوص intrusive thoughts ومعارفينوش وهو لي بسبب ديالو الناس كنتتاحر.. وشكرا
18 - الحمد لله على نعمة الإسلام الأحد 29 مارس 2020 - 18:03
قلة الإيمان وعدم تقبل قضاء الله وقدره في تدبير هذا الكون بحكمة لا يعلمها إلا هو هي التي تؤدي الى الإنتحار الذي حرمه الإسلام تحريما قاطعا
19 - سرمد الحق الأحد 29 مارس 2020 - 18:07
إن الامر أكبر من ما تتصورون إننا مقبلون على جائحة اقتصادية عنيفة جدا ترجع العالم الى الوراء و تحدث نعرات و ثورات لا مثيل لها فلا تستهينوا بالامر .
20 - نورالدين@اوربا الأحد 29 مارس 2020 - 18:08
ألماني، و موظف بالجهة المسؤولة أوربيا و ألمانيا على القروض و الإعانات، و ينتحر. ان لم يكن الامر خاصًا به، فهذا شيء ينذر بأن الاسوأ هو ما ينتظر العالم اقتصاديا، خصوصا اوربا و امريكا و المتشبهين بهما، القائمين على القروض، صغراها و كبراها. اين هي عائلة دو روتشيلد، الجرمانية الأصل، المتحكمة في زمام الابناك، إن لم يعتبر العالم، الذي كان هائمًا في التكبير لكرة القدم و السلة و المصارعات بكل اشكالها، و صرف الملايير على ما هو اقل أهمية من الطب و البحث العلمي و التعليم. العالم السياسي يؤدي ثمن غفلاته على كل الأصعدة .
سيكون لهذا الحدث، لا محالة، تأثير على الصعيدين المحلي و القاري، و نتمنى ان لا يعطي افكارا مشابهة للمسؤولين الاقتصاديين في القطاعات الخاصة او العامة.
21 - Lotfi الأحد 29 مارس 2020 - 18:09
 Ça commence à sentir mauvais
22 - غيثة الأحد 29 مارس 2020 - 18:12
من جد هدا انتحر من سدة قلقه على اقتصاد البلاد اية عقلية وهل الاقتصاد مرهون به وحده فالكل بسفينة واحدة من اطر و مدراء و مصانع بمعناه الحكومة من الرئيس إلى آخر و زير الخ
23 - محالش الأحد 29 مارس 2020 - 18:14
لا اظن انه انتحار، فشخص وزير منذ 10 سنوات لا يمكن ان يقدم على الانتحار خصوصا والمانيا لا تعاني من كورونا فنسبة الوفيات بها لا تتعدى واحد بالمئة.
هناك ربما اسباب اخرى عائلية او مالية ان كان فعلا انتحر او ربما مات ميتة طبيعية بسبب الاجهاد والله اعلم.
24 - bouthirit الأحد 29 مارس 2020 - 18:15
أو سبحان الله . دور كبير في مالية بلاده ومالية اوروبا . وينتحر لابد من تعميق الابحات. راه هاد شي بزاف غار لا ايستغلوا السياسيين كورنا لتصفية لحسابات. بينهم
25 - مغربية الأحد 29 مارس 2020 - 18:19
هاذ المبرر لا يقبله عقل..أظن القضية فيها غموض.. وممكن تكون فيها جريمة قتل..
26 - الوطني الحر الأحد 29 مارس 2020 - 18:22
1 - مغربي

يا ليته لو كان للحكومة المغربية شعب مغربي منضبط ومنتج وجاد وواعي وخالي دماغه من الشعبوية والفكر التافه والمقارنات الغبية لما كنا أحسن من ألمانيا عشر مرات
27 - SAMY الأحد 29 مارس 2020 - 18:28
حتى ولو ان الانتحار محرم عندنا, نبقى نتالم من شدة حبه لوطنه وغيرته على بلده.
وزير مالية المانيا اكبر اقتصاد فى اوروبا والرابع عالميا ينتحر متاثرا بتداعيات كورونا على اقتصاد بلده !!!!!!!!!!!!!!!!!
اه يا دول العالم الثالث عامة والعرب خاصة ..... لم نسجل حتى ظهور وزير يزور مرضى بلاده رغم الافلاس والفشل في كل القطاعات........ لم يبق لى كلام ........
28 - Rachid holland الأحد 29 مارس 2020 - 18:30
خفت عاى مول الكراتة ومول الشكولاتة ينتحروا .ما وزير الصحة والوزراء الى مهعم كيتسنوا صندوق كورونا يتفركع باش كول واحد يخد حق في الوراثة
29 - جريء الأحد 29 مارس 2020 - 18:36
خبر لا يمكن تصديقه.
هذا وقت العمل وليس الانتحار.
انتحر لانه داير علاش.
30 - مواطنة .... كفوا عن التذلل الأحد 29 مارس 2020 - 18:43
الناس لي تتقول في التعليقات انه انسان شهم وخايف على الشعب
لقد قيل انه انتحر خوفا من سوء العاقبة على الاقتصاد الالماني باعتباره وزيرا للمالية .. هاد الناس همهم هو اقتصادهم فقط .. شكون داها فشي شعب .. ولا حضراتكم ما تتقراو والو ما متابعين والو ..
سياسة اوروبا وامريكا تفضحات وكشف الفبروس عن الوجه الحقيقي ديالهم ..
امريكا تبرأت من ذوي الاحتياجات الخاصة وخلاتهم يواجهو مصيرهم مع الفيروس وقررت تعالج فقط الاسوياء ..
فرنسا خلات 1800 فرنسي فسفينة هولندية لمدة شهر تقريبا في المياه الاقليمية ديال باناما وحتى دولة ما بغات تساعدهم وفيهم موتى وناس مصابة واخرى تموت خوفا وهلعا ..
بريطانيا خلات الشعب يكتسب مناعة القطيع وببرود تام يعلق رئيس الوزراء على البريطانيين الاستعداد لتوديع احبائهم
الحمدلله المغرب هرس الاقتصاد ديالو في سبيل الشعب وسد على الكل ودار مجهوداته سلطة وجيش واطباء وممرضين وعمال وناس من المجتمع المدني كلهم لهم الشكر الجزيل ..
الحد الفاصل بين البقاء او الفناء بيد المواطنين الذين نتمنى منهم مد يد المساعدة بالتزام بيوتهم فحسب وهذا اعظم الجهاد ضد هذا الوباء ..
31 - Yousra الأحد 29 مارس 2020 - 19:03
اللهم آمين يارب العالمين.. اه اختي ولينا كنفكرو غير فالسلبيات الله يستر
32 - عبدالله الزراردة بني مكود الأحد 29 مارس 2020 - 19:06
نبينا محمد صلى الله عليه وسلم كان سباقا قبل 14قرنا لأمر الناس بالحجر الصحي في حالة تفشي الطاعون (بمعنى الوباء) يالتزام كل واحد مكانه كي لا تنتشر العدوى بين الناس... فالتزموا إخواني المغاربة الأعزاء منازلكم ما أمكن حتى تعم الصحة بلدنا الحبيب و ننال جزاء الدنيا وثواب الآخرة☝✌
33 - مغربي الأحد 29 مارس 2020 - 19:10
لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم لن يصيبنا إلا مكتب الله لنا. اللهم ارفع عنا هاذ البلاء يا أرحم الرااااااحمين يارب العالمين اللهم الطف بنا اللهم اشفي جميع مرضى هاذ الوباء يارب العالمين
34 - انشادن الأحد 29 مارس 2020 - 19:52
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بارك الله في ملكنا وحكومته الكل متظامن الله اجزيهم بخير
ارجوكم كفى من التعليقات الزائفة
35 - elghazi achkanou الأحد 29 مارس 2020 - 20:03
إن لله وإن إليه راجعون
اللهم ارحمنا يا أرحم الراحمين
36 - التعليق 17 جهاد الصويري الأحد 29 مارس 2020 - 20:36
تعليقك اقرب للحقيقة فمرض الوسواس القهري خطييير جدا وقد يصاحبه افكار سوداء و خطيرة جدا والمريض يعاني كتيرا حتى يقع له ضغط رهيب و هلع و خوف و يقدم على أذية نفسه او غيره اللهم اشفي كل مريض يا رب
37 - med الأحد 29 مارس 2020 - 21:08
كان عليه ان لا ينتحر لان الروح عزيزة عند الله، كان عليه ان يصبر ويكافح ويبقى مساعدا الشعب بمجهوده ،اما الانتحار حرام عليه
38 - mehdi Frankfurt الأحد 29 مارس 2020 - 21:26
بصراحة العالم مقبل على وقت عصيب وسيؤدي ثمن اخطائه غاليا موت الوزير او انتحاره فيه عدة علامات استفهام أولا لأن الوزير رحمه الله كان قد صرح بأن الطبقة التي تشتغل أشغال حرة يجب تعويضها في جائحة كورونا ومن جهة أخرى المانيا لديها معلومات استخبارية ان كوادو ومسؤولين كبار في الشرطة والجيش والوزارات لها علاقة بمنظمات لها توجه نازي مما يجعل فرضيه الانتحار قائمة وفرصية الاغتيال ايظا قائمة.
39 - أيوب.D الأحد 29 مارس 2020 - 22:21
الألمان ما عندهمش مع الضحك، غير كيشوف القضية خاسرة و ميؤس منها كيقتلو روسهم... تاريخ كيشهد على هذ الشي الي كنقول.
المجموع: 39 | عرض: 1 - 39

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.