24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

26/05/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
03:3205:1612:2916:0919:3421:04
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. دفاع الصحافي الريسوني: نتدارس إمكانية الطعن في قرار الاعتقال (5.00)

  2. مقترح قانون ينقل تدبير الخدمات الصحية إلى الجماعات الترابية (5.00)

  3. نعوم شومسكي: أمريكا تتجه إلى الهاوية في عالم ما بعد "كورونا" (5.00)

  4. الشناوي: نيازك الجنوب المغربي تفك ألغاز وأسرار الكرة الأرضية (5.00)

  5. باحثة: المعتقد الديني يضع مواجهة وباء "كورونا" بين الشكّ واليقين (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | خارج الحدود | فحص "كورونا" المستجد من السيارة في الإمارات

فحص "كورونا" المستجد من السيارة في الإمارات

فحص "كورونا" المستجد من السيارة في الإمارات

دشّنت الإمارات مركزا مخصّصا لإجراء فحص لكشف الإصابة بفيروس كورونا المستجد من السيارة في العاصمة أبوظبي، هو الأول من نوعه في منطقة الخليج حيث وصل عدد الإصابات إلى أكثر من ثلاثة آلاف.

وبحسب المكتب الإعلامي للعاصمة الإماراتية، فإن المركز سيقوم بـ"توفير المسح الآمن خلال 5 دقائق بواسطة أحدث أجهزة المسح، وكادر طبي مؤهل"، على أن يقدّم خدماته إلى "حوالي 600 شخص يوميا" خلال 12 ساعة عمل.

وستعطى الأولوية في الفحص إلى من لديهم أعراض مرضية، والمسنين، والحوامل، والمصابين بأمراض مزمنة.

وأوردت صحيفة "غولف نيوز" أنه يجب أخذ موعد مسبق لإجراء الفحص بالسيارة، وأن الفحص مجاني إلا للذين يرغبون بإجرائه للتأكد فقط من عدم إصابتهم، وتكون كلفته حينها 370 درهما (نحو مئة دولار).

وقام ولي عهد أبوظبي، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، السبت، بافتتاح المركز.

وقال الشيخ محمد في تغريدة إن المركز هو من "التدابير والإجراءات الوقائية المتواصلة التي نسعى إلى تعزيزها وتطويرها للحد من انتشار الفيروس".

وسجلت الإمارات 570 إصابة بفيروس كورونا المستجد، بحسب وزارة الصحة، بينما وصل عدد الإصابات في دول الخليج الست إلى أكثر من ثلاثة آلاف.

واتّخذت السلطات الإماراتية إجراءات احترازية صارمة للحد من انتشار الوباء، بينها وقف الرحلات الجوية وإغلاق المدارس والمساجد والعمل عن بعد والحد من التنقل.

وفي دبي، تفرض السلطات قيودا على التنقل من الثامنة مساء حتى السادسة صباحا للقيام بحملة تنظيف وتطهير لوسائل النقل العام والمباني. ويسمح فقط لموظفي القطاعات الأساسية بالتنقل خلال هذه الساعات.

ويتوجب على من يرغب في التنقل بسيارته تقديم طلب عبر الإنترنت مع إيضاح السبب وتسجيل رقم لوحة السيارة لتفادي غرامات مالية. وعادة ما تصدر الموافقة خلال دقائق.

وتقوم السلطات بتحرير مخالفات في حق كل من يخرق القرار ويتنقل بسيارته دون موافقة.

ونشرت حسابات حكومية على مواقع وسائل التواصل الاجتماعي تسجيلات مصورة لرادارات للشرطة تلتقط صورا للسيارات المخالفة الواحدة تلو الأخرى على طريق سريع في الإمارة التي تشتهر بسياراتها السريعة الفارهة.

ووفقا للائحة محدّثة من النائب العام الإماراتي، فإن الغرامات تتراوح بين ألف درهم (272 دولارا تقريبا) و50 ألف درهم (أكثر من 13 ألف دولار).

وتتضمن اللائحة غرامة في حق من يخرج من منزله "دون مقتضى أو ضرورة، أو لغير دواعي العمل أو لشراء الحاجات الأساسية (ألفا درهم)، ومن لا يرتدي الكمامة الطبية في الأماكن المغلقة لأصحاب الأمراض (...) أو عدم مراعاة مسافة التباعد".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (10)

1 - مرباح الأحد 29 مارس 2020 - 18:02
لا حول ولا قوة الا بالله
فاجئتني بعض الدول العربية و خصوصا الخليجية بامكانياتها العالية في تعاملها مع الجائحة و الارقام تتكلم من دول الخليج 0.35 بالمائة نسبة الوفيات ونسبة الشفاء في البحرين 56بالمائة.........
2 - مواطنه الأحد 29 مارس 2020 - 18:06
الله ي ربي الله
الله يكون معانا
3 - وفاء الأحد 29 مارس 2020 - 18:08
أكيد هذه الطريقة في الكشف سترصد الإصابات بعجالة وبالتالي يحاصر المرض قبل استفحاله في الشخص المصاب ومن ثم ستنقد ارواح لا محالة وليت كل الدول تحدو حدوها وتستطيع بذلك صد هذا الوباء القاتل اللهم الطف بعبادك
4 - latifa الأحد 29 مارس 2020 - 18:10
هذا الإجراء لا بأس به خاصة و أن هذا التحليل الفوري قد شكك في نتائجه في دول أخرى غربية سبق و استعملته والا لكان استعملته كل دول اروبا لتحدد المصابين كلهم.
وفوق كل هذا دولة الإمارات الغنية جدا تطلب من مواطنيها أداء الفاتورة اذا ارادوا ان يفحصوا أنفسهم.
فحمدا لله على بلدنا المغرب يحاول ان يقوم بما عليه اتجاه مواطنيه، خاصة إذا علمتم أن هذه التحاليل يلزمها réactif spécial.
لهذا لم يكلف به كل مختبرات المملكة
5 - france الأحد 29 مارس 2020 - 18:11
وأين اللدين يقولون الخليجيين كسلاء ولايعرفون. من اللدي لايعرف خليجي ام مغربي. وفروا الخليجيين مستشفيات لمواطنهم وآليت متطورة اما نحن لم نجد الا الجلوس في المنزل والانتضار والكل نعرف حالة مستشفياتنا ولا ووجود لآليت للاختبارات. ماعلينا الا الجلوس في منازلنا ونستغفر للله سبحانه تعالى.
6 - ولد لبلاد الأحد 29 مارس 2020 - 18:15
دون أن يكون لتعليقي أي خلفيات، أظن أن بلدانا مثل الإمارات دات العدد السكاني القليل والإمكانات المادية الهائلة كان عليها أن تطلق برنامجا لفحص جميع المواطنين ومن ثم عزل كل من ثبتت اصابته. هذا رأيي والله أعلم
7 - من السعودية الأحد 29 مارس 2020 - 18:21
طلبت الحكومة الامريكية من السلطات السعودية بجدولة رحلات من السعودية الى امريكا لنقل الامريكان الراغبين في العودة من السعودية الى امريكا ، وقد ارسلت وزارة الخارجية والسفارة الامريكية في السعودية رسائل الى مواطنيها تعلمهم بانهم يستطيعون الذهاب للمطار والسفر الى امريكا مجاناً .
المفاجأة ان كثيراً من الامريكان رفضوا بحجة ان العودة الى امريكا مثل الذهاب الى البركان وقت ثورته ، وقالو السعوديون اثبتو انهم اكثر تحضراً منا وانهم اقدر منا على ادارة ازمة كرونا . افتخر فانت عربي
8 - هااام جدا الأحد 29 مارس 2020 - 18:24
عدد الوفايات في الامرات 0 لانها دولة عندها امكانيات ومستشفيات ونحن اموالنا هربت في اسباك ذهب داخل الفضة للامرات هههههه الذهب والفضة فضحهم الله
9 - سيدي حمو مفتاح الاثنين 30 مارس 2020 - 05:25
دولة الإمارات دولة متقدمة متطورة لها إمكانيات كبيرة وبقيادة رشيدة من محمد بن سلمان الزعيم الرائد الذي أعاد بناء الإمارات مع اخوته الأمراء الذين يقدمون وجها مشرقا عن دول الخليج وفي ميدان العلم والفضاء تطورت الإمارات كثيرا بل تفوقت على الدول الاروبية والتعليم وصل الى مكانة عالية وهي مثال يحتدى به بالنسبة للدولة العربية ، اضافة الى استخدام هذه الأجهزة تعتبر الإمارات مع المانيا الدولتين فقط اللتان لا تقع فيهما وفيات كثيرة بسبب كورونا نظرا لتطور المستشفيات وتوفرها على اجهزة طبية جد متطورة وبنية تحتية ممتازة كل هذا ساهم في نجاح الإمارات في محاربة كورونا بامتياز ويجب الاحتداء بهذا النموذج الإماراتي في العالم ولن ننسى وقفة الإمارات مع ايطاليا وإيران والمساعدات الطبية التي قدمتها لهم
تحية لدولة الإمارات الشقيقة الرائدة في كل شيء ،
10 - فرح19 الاثنين 30 مارس 2020 - 15:01
لا تقدم ولاتطور ولا شيء الجهاز صنع امريكي او ياباني العرب لا يصنعون سوي النوم واكل كنتاكي
المجموع: 10 | عرض: 1 - 10

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.