24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

02/06/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:2806:1413:3017:1120:3822:10
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. منظمة تنسب تدنيس "شارع اليوسفي‬" إلى التطرف (5.00)

  2. تعاونية تنتج كمامات للأطفال لسد الخصاص في الأسواق المغربية (5.00)

  3. الأمن يوقف عامل نظافة استغل مريضات جنسيا بفاس (5.00)

  4. "أمنستي" ترفض استغلال المنظمة في بيان التضامن مع الريسوني (5.00)

  5. سابقة .. المغرب يُطور اختبارا تشخيصيا لفيروس "كورونا" المستجد (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | خارج الحدود | فرار قادة "داعش" من سجن شمال شرق سورية

فرار قادة "داعش" من سجن شمال شرق سورية

فرار قادة "داعش" من سجن شمال شرق سورية

تمكن قادة من تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" من الهروب، مساء الأحد، من سجن لعناصر التنظيم في محافظة الحسكة شمال شرق سورية، خلال محاولة تمرد داخل السجن.

وقالت مصادر في محافظة الحسكة لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ): "استطاع 4 من قادرة التنظيم الهروب من سجن الثانوية الصناعية جنوب شرق مدينة الحسكة، والذي تسيطر عليه قوات سورية الديمقراطية (قسد)، بعد حركة تمرد قام بها أكثر من ألف سجين من عناصر التنظيم".

وأكدت المصادر أن "قوات خاصة تابعة لقوات "قسد" وبدعم من طائرات التحالف الدولي، طوقت المنطقة وبدأت حملة دهم وتفتيش المنطقة للبحث عن الفارين، الذين ربما وصلوا إلى منطقة الشدادي جنوب شرق محافظة الحسكة. كما سقط قتلى وجرحى من عناصر التنظيم خلال اقتحام القوات الخاصة السجن، وشوهدت سيارات الإسعاف تتجه إلى المنطقة".

وتوجد عدة سجون في محافظة الحسكة تضم آلافا من عناصر تنظيم "داعش"، ينتمون إلى أكثر من 50 جنسية، وأكبر تلك السجون سجن غويران، وأغلب سجنائه من عناصر تنظيم "داعش"، ويخضع لسيطرة القوات الأمريكية، إضافة إلى عدد من السجون في منطقة القامشلي والمالكية مخصصة لعناصر التنظيم، الذين سلموا أنفسهم قبل عام في منطقة الباغوز شرق محافظة دير الزور شرق الحدود السورية العراقية.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (3)

1 - ببببببببببببيض الاثنين 30 مارس 2020 - 08:10
ماذا لو استدعت أمريكا جنودها عبر العالم لحالة طواريء في أمريكا لمجابهة فيروس كورونا هل تعلمون ما سوف يقع في الخليج؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟
2 - Amazighi الاثنين 30 مارس 2020 - 19:59
اعطى فيروس كورونا خريطة جديدة للشرق الاوسط وللعرب جميعا و منح بشار الاسد ورقة خضراء للسيطرة على جميع الاراضي و الملشيات ،نعم متبرعون في الاسلحة البيولوجية الصامتة التي لايمكن كشفها مباشرة ،هذه الفيروسات يتم تطويرها و إحيائها من جديد في المختبرات ..لما يدرسون كيف انقرضت الحضارات كالفرعونية مثلا حفر القبور فانهم يبحثون عن فيروسات فتاكة للبشرية ،هذه الفيروسات التي يستخرجونها من الفراعنة و الحيونات و الدينصورات يطورونها و تعتبر كنز لهذه الدول العضمى للسيطرة على الدول الاخرى و تهديدها.هذا الفيروس يتكاثر داخل خلية يقوم بتفجير ها و هكذا حثى يخترق الجدار الدماغي .لايمكن السيطرة على هذا الفيروس دون سلام تام في العالم ،وقف الحروب و التلوث .لان فساد المناخ و المياه و عدم تنضيم درجة حررارة الارض يعطي لبعض الفيروسات ظروف للسيطرة على الارض وارجاعها الى التوازن.لما يحفرون على القبور و الدينصورات فانهم يبحثون عن الفيروسات.بالاضافة الى دراسة الشفرة الجينية للاجناس و العمر فانهم يمكن تطوير فيروس يقتل جنس معين من الحشرات او الحيونات و حتى الانسان .الفيروس هو سلاح طبيعي يدخل الى الخلية و يستولي عليها.
3 - دولاوي الثلاثاء 31 مارس 2020 - 03:41
فك الله. اسرهم وفرج الله همهم من قيود الملاحدة من الكرد
ورفع راية دين شامخة على اعداء هم
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.