24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

26/05/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
03:3205:1612:2916:0919:3421:04
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. مهندسون مغاربة يقترحون خريطة خاصة بالنموذح التنموي الجديد (5.00)

  2. دفاع الصحافي الريسوني: نتدارس إمكانية الطعن في قرار الاعتقال (5.00)

  3. مقترح قانون ينقل تدبير الخدمات الصحية إلى الجماعات الترابية (5.00)

  4. نعوم شومسكي: أمريكا تتجه إلى الهاوية في عالم ما بعد "كورونا" (5.00)

  5. أب طفلين ينتحر شنقا داخل شقّته نواحي أكادير (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | خارج الحدود | المنظمة العالمية للصحة: "معركة كورونا" طويلة

المنظمة العالمية للصحة: "معركة كورونا" طويلة

المنظمة العالمية للصحة: "معركة كورونا" طويلة

طالبت المنظمة العالمية للصحة دول منطقة آسيا- المحيط الهادي، اليوم الثلاثاء، بالاستعداد لمعركة طويلة ضد فيروس كورونا، وشددت على أهمية أن لا تخفف الدول من الاجراءات الاحترازية حتى في حال تراجعت حالات الإصابة بالفيروس.

تاكيشي كاساي، المدير الإقليمي للمنظمة في منطقة غرب المحيط الهادي، قال: "هذا وباء لم يشهد العالم مثله من قبل، ولقد غير نظامنا وعرض حياة المواطنين للخطر بصورة غير مسبوقة".

وأضاف المتحدث نفسه: "لأكون صريحا، الوباء بعيد عن نهايته في آسيا والمحيط الهادي"، موضحا: "هذه سوف تكون معركة طويلة المدى، ولا نستطيع أن نتهاون في إجراءتنا الاحترازية".

وأوضح كاساي أن هناك نحو 50 لقاحا يجرى تجربتها، مشيرا إلى أنه يتم استخدام عدة لقاحات في تجارب سريرية بالفعل.

كما ذكر أن المنظمة تجرى تجارب لاختبار مدى سلامة وفعالية بروتوكلات العلاج، مطالبا الدول بالمشاركة في الدراسات التي يمكن أن تساعد في التوصل لنتيجة يمكن إخضاعها للتحليل.

وأشار إلى أنه على الرغم من أن الأبحاث تسير بسرعة فائقة فإن على الدول اتباع الأساليب المتعارف عليها، التي تتعلق بالرصد والعزل واختبار الحالات في وقت مبكر، بالإضافة إلى تطبيق تباعد اجتماعي للمساعدة في وقف أو إبطاء انتقال الفيروس في نفس الوقت.

وقال كاساي: "مازالنا لا نعرف إلى متى سوف تستمر المعركة ضد فيروس كورونا، هناك أشخاص حول العالم يعملون 24 ساعة على 7 أيام، هم يبذلون قصارى جهدهم لمكافحة الفيروس. ولكن من غير المرجح أن يختفى الفيروس الأسبوع المقبل أو حتى الشهر المقبل".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (24)

1 - مواطن غيور1/ توم و جيري الثلاثاء 31 مارس 2020 - 12:42
السلام عليكم
للدين يعتقدون بأنه يكفي أسبوعين لثلاثة أسابيع للقضاء على المرض، أقول لهم انظروا حولكم.
الصين بعد ما ادعت ( رغم أن أرقامها مشكوك فيها) أنها قضت على الفيروس ها هو ينتشر من جديد، إنها لعبة القط و الفأر أو توم و جيري.
السؤال الصعب الدي وجب طرحه: هل الإقتصاد الوطني يستحمل حربا ضد الفيروس طويل الأمد؟
2 - مواطن الثلاثاء 31 مارس 2020 - 12:47
منضمة الصحة يجب ان تتحمل مسؤوليتها في ما آلت اليه الأمور. كان من المفروض ان تعلن عنه وباء عالميا في وقت مبكر. وكانهم لا يعلمون ان هذا الفيروس شديد و سريع الانتشار !!!
3 - ali الثلاثاء 31 مارس 2020 - 12:48
ان العالم يدفع ثمن اهتمامه بالتفاهة، وانشغاله بتشجيع الغناء والكرة والحروب عوض الاهتمام بالعلم وبالطب
4 - أحمد الثلاثاء 31 مارس 2020 - 12:52
لماذا ليس هناك بحث عن دواء كورونا في بلدنا رغم وجود الجامعات وعلى طول و عرض الوطن و لماذا دائما ننتظر مختبرات فرنسا لتجد لنا الدواء ماذا ينقصنا؟
5 - عبده/الرباط الثلاثاء 31 مارس 2020 - 12:54
نحن متفائلون و ايماننا بالله قوي جدا فهو على كل شيء قدير.....و لكن يجب أن يعلم الجميع بأن هذه الحالة الوبائية التي تعم الكون حاليا لم يسبق لها نظير و سوف تدخل التاريخ و من أجل ذلك من الواجب أن نأخذ الأمر بجدية و نساهم في الحد من هذا الوباء بلزوم بيوتنا و اتباع النصائح الموجهة الينا لأننا بذلك نساهم و لو بجزء بسيط في الحفاظ على انسانيتنا... حفظنا الله جميعا و حفظ كل البشر و رفع عنا هذا البلاء و عن سائر بلاد المعمور...
6 - مستغر لله الثلاثاء 31 مارس 2020 - 12:59
تبقى مجرد اجتهادات ولا يعلم الغيب إلا الله هو القادر على وقف هذا الوباء بالاستغفار والتوبة..
والله رحيم بعباده وكل أمر فيه خير
7 - adam الثلاثاء 31 مارس 2020 - 12:59
تحليل متشائم.الله قادر على رفع البلاء برحمته سبحانه.
8 - مغربية وافتخر الثلاثاء 31 مارس 2020 - 13:00
اللهم الطف بنا يا عليم يا قدير اللهم لا شفاء إلا شفاؤك ولا رحمة إلا رحمة ولا سلامة إلا سلامتك
9 - افران الاطلس المتوسط الثلاثاء 31 مارس 2020 - 13:02
هذا الوباء عرض حياة الإنسان الى الخطر بشكل غير مسبوق . ولسنا في الانتهء معه الى حد الساعة . ستكون معركة طويلة الأمد. لا يمكننا أن نتحل في التدابير الاحترازية طالما أننا لا نجد لقاحا فعالا للقضاء عليه ،الامر مقلقا للغاية على حياة الإنسان في جميع أنحاء العالم . لا اندري من اين اتنا هذا الطاعون القاتل اللهم ياربي انقذنا من هذه
Cette épidémie a mis la vie humaine en danger d'une manière sans précédent. Et nous n'en avons pas fini avec lui jusqu'à l'heure. Ce sera une bataille à long terme. Nous devons prendre toujours de mesures de précaution tant que nous n'avons pas trouvez un vaccin efficace pour l'éradiquer, ce qui est très préoccupant pour la vie humaines partout dans le monde. Je ne sais pas d'où vient ce fléau mortel
10 - مغربية الثلاثاء 31 مارس 2020 - 13:04
لنتمعن فقط في تاريخ البشرية و الاوبئة التي انتشرت في الماضي كالطاعون و السل ...هل اندثرت هده الاوبئة نهائيا و بسرعة .الامر سياخد كثيرا من الوقت و سيدمر اقتصادات الدول العضمى و ما بالك بالدول الفقيرة كحالنا . غير الله يلطف بنا و صافي قادر على كل شئ
11 - driss alaoui الثلاثاء 31 مارس 2020 - 13:22
لماذا ليس هناك بحث عن دواء كورونا في بلدنا رغم وجود الجامعات
12 - معتوه الثلاثاء 31 مارس 2020 - 13:24
هنالك تداول في مواقع التواصل ان عودة الحياة لطبيعتها ستكون يوم 20 أبريل حسب التاريخ الذي حددته الحكومة وهو اعتقاد خاطيء، لان الحكومة اعتمدت على المعطيات المتوفرة في ذلك الوقت وهو عدم وجود حالات اصابة محلية.
اليوم وبعد وصول الاصابات ل 574 اصابة يجب ان ندرك ان حالة الحجر الصحي للمصابين وغير المصابين في المنزل يجب ان تستمر لمدة 14 يوم بعد اكتشاف أخر حالة، في حال كان فترة الحضانة فعلا 14 يوم.
الرسالة التي اود ايصالها. على الناس ان تعول على ان فترة الجلوس في المنزل ستطول لذلك حاولو خلق نشاطات منزلية وحاولو التأقلم على الوضع.
بالتعلم، ممارسة الرياضة، وتنظيم الوقت.
13 - اما بعد الثلاثاء 31 مارس 2020 - 13:27
كلنا مسؤولون وامام هده الجائحة يجب تفعيل الجهوية من جهة تم داخل الجهوية الى دائرة الاقليمية وهكدا حتى نصل الى البيت كخلية. تم نترك التنسيق على مستوى الوطن للقوات المسلحة. وفي كل هده المستويات يجب ان تكون لجنة يقضة في جميع المجالات. لان مع المدة لايجب ان نبقا مكتوف الايدي. حتى في المناطق الاقل تضررا يجب تمشيطها وتحرير قدراتها على ان تعمل من اجل المصلحة العامة. ولكم واسع النضر
14 - الله يلطف علينا الثلاثاء 31 مارس 2020 - 13:32
ياربي تنزل الرحمه والمغفره وتبعد الوباء عن عبادك لا شافي غيرك انت الشافي يارب
15 - المطبخ الصيني الثلاثاء 31 مارس 2020 - 14:19
المناعة القوية لصحة الانسان توجد في مواد غذائية طبيعية اصيلية ولحوم جيدة طبيعية. والله تبارك وتعالى أمرنا بكل مايجب أن ناكله.والاشياء التى نتجنب أكلها. ولكن للاسف الشديد هذا المطبخ الصيني الحديث بتناوله الخفاش والحشرات والقطاط والكلاب ووو وهذه هي النتيجة. وهناك في إيطاليا مطعم صيني يعرض المأكولات ب 100 درهم وبجانبه مطعم محلي يعرض المأكولات ب 500 درهم . ومن هنا إبان ليك الفرق اسيدى.
16 - سرمدالحق الثلاثاء 31 مارس 2020 - 14:53
مع الاسف كورونا لديه حربه الخاصة به و هو يستعمل استتراجية عالية الذكاء و يمكن وصفها بالعسكرية لغزو اقطار الامم المتطورة و غير المتطورة و يحصد الآلاف سواء اعلنوا الخسائر بصراحة او لا فالايام ستخبر الحقيقة لا محالة لأن حرب هدا الفيروس معلنة واضحة و لا يعثرها الإنكار او اللامبالاة .و يبدوا ان هدف هدا الجيش المتطور جدا و الدي يلعب لعبة مخابرات مع البشر هي تدمير الاقتصاد العالمي و ارجاع الامم العظمى الى الوراء هدا واضح جدا من أسلوبه . فهو يقصد التكلفة الاقتصادية بالصدارة ثم التكلفة البشرية و الإجتماعية و ما ينبثق عنها من تصدع و كلها عوامل يعمل عليها هدا الفيروس كورونا المستجد ليخترقها و ليوقع فيها الخلل و الانهيار و المأساة .
17 - سعاد الثلاثاء 31 مارس 2020 - 15:16
لندعو الله مخلصين له الدين في جل اوقاتنا التعبدية..و تكثر من الاستغفار ونعود للطريق السوي كما رسمته لنا شريعتنا الإسلامية.... الله لطيف بعباده
18 - حياة الثلاثاء 31 مارس 2020 - 15:17
كل شيئ بيد الله نرجو منه أن يرحمنا برحمته ويرفع عنا الوباء والبلاء ويغفر لنا وأن تكون هذه الجائحة درسا استفادت منه جميع دول العالم في جل القطاعات وخاصة قطاع الصحة الهش في مجموعة من الدول
19 - متابع الثلاثاء 31 مارس 2020 - 15:27
هذا كلام منظمة الصحة العالمية و هذا مبلغ علمها، و لكن الأمر ليس بيدها ولا بيد أحد. نعم سنلتزم بالإحتياطات الاحترازية جميعها و نكافح ولا شك أن الله سيرفع عنا هذا البلاء قبل رمضان
20 - الهام الثلاثاء 31 مارس 2020 - 15:28
انا و الله الا كنت اعتقد ان الغرب على الاقل و الصين و ما يسميها البعض بكوكب اليابان عندهم لقاحات لكل الفيروسات حتى ان لم تكن موجودة بعد او على الاقل قادرين على تصنيعها في ايام معدودات كنت اعتقد ان لديهم طاقة استعابية في المستشفيات تكفي لكل المواطنين لقيت راسي كثرة من مشاهدة الافلام و المسلسلات و اطباء في غريزانتومي و كود بلاك لي تيلبسوا الاقنعة ويلوحوا كانوا غير تيمثلوا فامريكا التي تهدد العالم بالاسلحة النووية و تتكلم عن الحرب البيولوجة بحال الا تيتكلموا على الطقس ما عندهوم حتى الكمامات للطاقم الطبي ما عندهوم نظام صحي قوي و لا تغطية صحية لكل الموطنين دول ارويبة ليس عندها حتى الامن الغذاءي تعتمد على بعضها البعض ولا تستطيع الاكتفاء ذاتيا وتعطي لشعوب اخرى الدروس في حقوق الانسان اكبر كذبة في تاريخ البشرية طبعا اذا كانوا هم يبكون بالدموع فنحن علينا البكاء بالدم لان في النهاية تسعين في الماءة من التفاهات التي نصرف عليها ميزانيات ضخمة لا نحتاجها اصلا وليس لدينا حتى مساهمة بسيطة في البحث عن اللقاح لنتكلم عليها
21 - متتبع الثلاثاء 31 مارس 2020 - 15:41
قرار تأجيل العطلة الربيعية قد يكون اتخذ كخطوة حاسمة لربح الوقت، لأن السلطات تعلم جيدا أن هذا الوباء لا زال في مراحله الأولى في البلاد و أن الحجر الصحي قد يطول خلافا لما يعتقد. علينا أن نهيء أنفسنا لذلك، و أن نتحلى بروح التضامن و التآزر، أولا و قبل كل شيء، ذلك أن العواقب الاقتصاية و الاجتماعية البادية في الأفق سيكون لها الأثر البالغ على الفقراء و المعوزين قبل غيرهم. نسأل الله العافية و السلامة للجميع.
22 - الحسين الثلاثاء 31 مارس 2020 - 17:17
الله إحفظ جميع المسلمين والمسلمات
23 - fils de bled الثلاثاء 31 مارس 2020 - 18:07
Tout reviendra comme il était✓
24 - عبد الغاني الثلاثاء 31 مارس 2020 - 20:19
هادي منضمه تتكلم باسم امريكا تتكلم باومر دول المعروفه ليس هناك شفافيه ولكن هناك قوة الله يفعل ما يشاء سيكون الفرج قريبا انشاء الله
المجموع: 24 | عرض: 1 - 24

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.