24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

26/05/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
03:3205:1612:2916:0919:3421:04
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. دفاع الصحافي الريسوني: نتدارس إمكانية الطعن في قرار الاعتقال (5.00)

  2. مقترح قانون ينقل تدبير الخدمات الصحية إلى الجماعات الترابية (5.00)

  3. نعوم شومسكي: أمريكا تتجه إلى الهاوية في عالم ما بعد "كورونا" (5.00)

  4. أب طفلين ينتحر شنقا داخل شقّته نواحي أكادير (5.00)

  5. باحثة: المعتقد الديني يضع مواجهة وباء "كورونا" بين الشكّ واليقين (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | خارج الحدود | روسيا تتوقع تغير العلاقات الدولية بسبب "كورونا"

روسيا تتوقع تغير العلاقات الدولية بسبب "كورونا"

روسيا تتوقع تغير العلاقات الدولية بسبب "كورونا"

قال المندوب الدائم لروسيا لدى منظمة الأمن والتعاون في أوروبا، ألكسندر لوكاشيفيتش، اليوم الأربعاء، إنه من المتوقع أن تحدث تغييرات جدرية في العلاقات الدولية على خلفية الأزمة الناشئة بسبب جائحة فيروس "كورونا"، التي ستؤثر على "نظام الإحداثيات" في أوروبا.

ونقلت وسائل إعلام روسية عن لوكاشيفيتش قوله: "أعتقد أن تغييرات قوية ستحدث في نظام العلاقات الدولية بشكل عام، وأن هذه التغييرات نضجت منذ فترة طويلة "،موضحا أن تفشي وباء فيروس كورونا الذي تسبب في إدخال تعديلات جذرية على الحياة العامة، ليس فقط المجتمعات، بل والدول وجميع القارات، سيؤثر بالتأكيد على المجال الدبلوماسي، وهو ما سيؤثر أيضا، على نظام الإحداثيات في أوروبا".

وقال الدبلوماسي الروسي إن " عملية التفكير حول الكيفية التي سنعيش بها في الفترة ما بعد تفشي الفيروس التاجي، تجري الآن بنشاط في منظمة الأمن والتعاون في أوروبا"، مشيرا الى أنه، يجب على منظمة الأمن والتعاون في أوروبا أن تتغير أيضا، لأنها لن تكون قادرة على تنفيذ مهام جديدة،وهي في شكلها الحالي.

وشدد المسؤول على أنه ستكون هناك تغييرات، و أن شكل هذه التغييرات ومضمونها سيعتمدان على وجهات نظر الدول المعنية.

وأضاف لوكاشيفيتش "يمكن أن تلعب روسيا أحد الأدوار الرائدة، إذ أنها أصرت منذ فترة طويلة على ضرورة إجراء إصلاحات في هذه المنظمة، وترتيب نشاطها من حيث الإجراءات والمعايير، بالإضافة إلى ضرورة وضعها على أساس قانوني دولي ذي الشأن، خاصة بسبب أنه لا توجد هناك حتى الآن تشريعات أو لوائح للبعثات وللمؤسسات وما إلى ذلك، بل وأصبح من المستحيل الاستغناء عن إجراء تغييرات نوعية في هياكل منظمة الأمن والتعاون في أوروبا".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (18)

1 - عادا الأربعاء 01 أبريل 2020 - 17:36
العلاقات الأسرية تغيرت فمابالك بالدولية...
2 - hassan الأربعاء 01 أبريل 2020 - 17:37
هدا بدون شك ،نظام عالمي جديد سيصلغ و تكون ركائزه و سلامة البشرية أولا و أخيرا ، و هدا سيشدد و يقيد أكثر صناعة الأسلحة غير التقليدية .
3 - dokalli الأربعاء 01 أبريل 2020 - 17:43
نعم سوف تتغبر العلاقات الدولية بسبب "كورونا" و يتحد الغرب و الاعداء سيصبحون اصدقاء. الا النضام الجزائري لن و لن يتعير اتجاه المغرب بل سوفه يزيد يزيد يسلح البولزاريو من اموال شعب
4 - Dr Abdelouarit الأربعاء 01 أبريل 2020 - 17:51
هاداك هو السطاج الأخير أو السطاج ديال الوحش
5 - الشاط الأربعاء 01 أبريل 2020 - 18:04
يجب على أول تغيير هو إلغاء حق الفيتوا في مجلس الأمن الدولي وتسود العالم العدالة بين الضالم والمضلوم
6 - المصطفى إلى الهودى الأربعاء 01 أبريل 2020 - 18:13
يجب على جميع الدول اروبية أن تعلم إن المسلمين لهم
أقوى رب يحميهم من فتك ذينهم ولقد تبينة لكم الحق منه لأنكم قتلتم أبرياء من المجزرة في جميع العالم العربي
شكرا هسبرس الحبيبة الغالية أنشرها
7 - روسيا و الصين الأربعاء 01 أبريل 2020 - 18:14
تحاولان إستغلال الأزمة لتلميع صورتهما (الصين تبعت معدات لأوروبا و روسيا مساعدات لأمريكا) و إيجاد أماكن صدارة و سيطرة جديدة على الساحة العالمية، و لاكن يبقا الواقع ما برهنت عنه أفعالها في القرن 20 و 21، دول دكتاتورية متسلطة. أوروبا و أمريكا ليسو بملائكة و يبحتون عن مصالحهم كدالك و لاكن تبقا دول قد تجد فيعا عيشا كريما يهاحر إليها الملايين و لن يقع دالك مع الصين أبدا ( إلا ماداو منك ما دي منهم، و لي عطاوك ليو ياخدوه مضاعف غدا)
8 - أكاديمي الأربعاء 01 أبريل 2020 - 18:23
الأنظمة الشمولية الديتاتورية مثل روسيا و الصين صارت تمثل تهديدا حقيقيا ليس فقط لشعوبها المقهورة، بل للبشرية جمعاء بسبب سياستها المتطرفة التي لا تراعي أي قيمة للحياة. تكفي الإشارة فقط إلى أن الأيديولوجية المحركة لهذه الأنظمة الشيوعية تستند في شق منها على قوانين "الإنتخاب الطبيعي" و "البقاء للأصلح" في نظرية النشوء الداروينية التي كانت الخلفية الفكرية التي استند عليها المجرم النازي هتلر لتأكيد سمو العرق الآري و تبرير سياسة المجال الحيوي التوسعية.
الحذر الحذر من الشيوعيين و من يتعاطف معهم.
9 - سعيد من فرنسا الأربعاء 01 أبريل 2020 - 18:26
بالطبع ستتغير العلاقات الدولية بعد الوباء ، العالم بعد الوباء لن يكون كما قبل الوباء ستخلق تحالفات جديدة تحت منظومات سياسية جديدة هذا أكيد والله أعلم
10 - بلادي زينة الأربعاء 01 أبريل 2020 - 18:34
كل العالم سيتغير ويتغير الا بوراس كحل سيبقى راسو قاصح العرب طبعا وخاصتا من يجاوروننا جغرافيا.
11 - علي الأربعاء 01 أبريل 2020 - 18:40
على جميع قراء هسبريس أن يعرفوا ، ان إزاحة أمريكا وحلفائها الغربيين غير ممكن ، وازاحتها يعني نهاية العالم من الأساس ، فلا الصين و روسيا والهند ليست لديهم مقومات قيادة العالم ، فالأولى ديكتاتورية تعيش في غياهب الجهل رغم الواجهة البراقة بسبب جهالات البوذية والنظام الاشتراكي ، وروسيا ضعيفة الا بصواريخها النووية ، والهند دولة شعبها لا يعرف حتى أسس النظافة فما بالنا بقيادة العالم . وعلى القراء أن يعرفوا أن الصهاينة والصهاينة المسيحيين هم من يتحكمون في العالم من الألف الى الياء ، وهم من أوصلوا الصين الى ماهي عليه ، وخير دليل مختبر باستور الفرنسي ، هو من أنشأ فرعا له في الصين ، وجلب إليه المعدات الغربية المتطورة التي لن تقدر الصين على صناعتها ، الصين دولة تعيش على السرقة والغش وعلى استثمارات الغربيين نظرا للكثافة السكانية (مثل تربية الأغنام التي تدر الربح بعد كثرتها) ... واعباد الله قراو باش تفهموا ، لم يكتب في التاريخ أن الصين أن حكمت العالم ولا دول اسيا وحتى إن فعلت سرعان ما تندثر مثل المغول ... ، على أي امريكا إن انهارت سينهار العالم كله . الحاسوب يتحدث الانجليزية ، والدولار يحكم ...
12 - متتبع الأربعاء 01 أبريل 2020 - 18:47
النظام الجديد
تنضم كل من فرنسا و إسبانيا والبرتغال وإنجلترا إلى منطقة سدياو شمال غرب وغرب أفريقيا مكونة كتلة اقتصادية مهمة أصلا توجد لدى هذه الدول الأوروبية مصالح مشتركة بينها وبين دول الإفريقية بالمنطقة وتستفيد من الطاقات الواعدة لديها زيادة على مخزون البترول بموريتانيا ونيجيريا سواحل شاسعة مياه إقليمية متوفرة يد عاملة متوفرة ... تجمع اقتصادي رابح رابح والمغرب والحمد لله صلة وصل بين الشعوب نظرا لامتداده الطبيعي بإفريقيا وعلاقاته المتقدمة بأوروبا .ولم لا ؟
13 - Ahmed الأربعاء 01 أبريل 2020 - 18:47
Salam il faut que le régime algérien prend de nouvelles décisions envers son voisin et cousin maraucain .au lieu de perdre des milions de dolares pour les Polisarios de Tindouf.
14 - said الأربعاء 01 أبريل 2020 - 18:51
الجاءحات من شأنها أن تغير مجرى التاريخ فهي عابرة للافراد والمجتمعات والدول والقارات . فالامر يتجاوز مت يقود العاالم من الدول القوية إلى تغيير الأولويات في سلم الانشغالات للتمركز حول الإنسان صحته وتعليمه وحقوقه وكل ما يرتبط به وسيتراجع النزوع المادي النفعي في الاقتصاد والسياسة ويصبح الإنسان هو مركز العمل والتدبير والحياة . وتزداد بذلك مركزيته في الكون كما نصت الأديان وخاصة الإسلام بعلو قيمة الإيمان بالله مدبر الكون خالقه وصانعه .
15 - Ismail الأربعاء 01 أبريل 2020 - 18:53
ils me manquent les pauvres
allah ykhllina 3la khir
16 - رأس كحل نعيم الأربعاء 01 أبريل 2020 - 19:27
الى المعلق بلادي زينة . لعلمك في البلاد الزينة لا مكان فيها للعنصريين الذين يميزون بين الناس حسب اللون والجنس والمعتقدات . ستتغير حتما عقلايات العالم الغربي الذي لن يجد فيه امثالك مكانا لنشر عنصريتهم النتنة .
17 - simo L الأربعاء 01 أبريل 2020 - 23:12
Après Corona, les USA s'effondreront, l'Europe mourra, l'Afrique se libérera et la Chine dirigera le monde.
18 - تادلاوي الخميس 02 أبريل 2020 - 00:34
المغرب انشاء الله هو من سيقود من وراء هده الجاءحة وانشاء سيكون من اقوى الدول و ادكى الشعوب نعم انشاء 3 مراكز للبحث العلمي وانا لدي 13 ابتكار بالطاقة والاليكترو الجديد
المجموع: 18 | عرض: 1 - 18

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.