رئيسة المفوضية الأوروبية تقدم اعتذارا إلى إيطاليا

رئيسة المفوضية الأوروبية تقدم اعتذارا إلى إيطاليا
الخميس 2 أبريل 2020 - 14:37

قدمت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، اليوم الخميس، اعتذاراتها لإيطاليا عن تأخر رد فعل الاتحاد الأوروبي في مواجهة وباء فيروس كوررونا المستجد .

“أقدم لكم اعتذاراتي، نحن معكم” هو عنوان الرسالة الموجهة من المفوضة الأوروبية إلى إيطاليا، وأوردتها الصحف المحلية في عددها الصادر اليوم الخميس، والتي قالت فيها: “أوروبا تتعبأ إلى جانب إيطاليا، لكن للأسف هذ لم يكن هو الحال دائما”.

وتابعت رئيس المفوضية الأوروبية بالقول: “يجب الاعتراف أنه في بداية أزمة فيروس كورونا وفي عز الحاجة إلى استجابة أوروبية مشتركة لم يفكر الكثيرون إلا في مشاكلهم الداخلية.. لم يدركوا أنه يمكننا هزيمة هذا الوباء، فقط إذ كنا معا كوحدة“.

وأبرزت أنه “في هذه الأيام، يعد الإبقاء على مسافة بين الأفراد أمرا أساسيا لسلامتنا، أما المسافة بين الدول الأوروبية، فهي على العكس من ذلك، تعرض الجميع للخطر“.

وختمت أورسولا فون دير لين رسالتها الموجهة لإيطاليا باستعراض المبادرات التي اتخذتها المفوضية الأوروبية .

وأوضحت أن “المفوضية الأوروبية ستخصص ما يصل إلى 100 مليار أورو للدول الأكثر تضررا، في مقدمتها إيطاليا، للتعويض عن تراجع مداخيل أولئك الذين يعملون لساعات قصيرة“.

‫تعليقات الزوار

13
  • Momo
    الخميس 2 أبريل 2020 - 17:18

    الاتحاد الاوروبي وضع نهايته بيده،لقد كان هدف انشاء هذا الاتحاد فقط لاجل الاقتصاد،الكثير من الدول ستنسحب من هذا التكتل بعد مرور موجة كورونا.

  • Qarfaoui Genova
    الخميس 2 أبريل 2020 - 17:43

    للأسف الشديد إعتذارك السيدة الرئيسة جاء متأخرا و لا يفيد في شيء لأن أرواح ألاف الإيطاليين سلبت في ظرف كانت فيه إيطاليا في حاجة ماسة الى المجموعة الاوروبية .

  • مواطن
    الخميس 2 أبريل 2020 - 17:56

    الإيطاليون اهينوا ولم يعرهم الاتحاد أهمية في بداية الأزمة وتركهم يتخبطون لوحدهم حتى تدخلت الصين وكوبا بعدما مات الآلاف من المواطنين . الان عم الوباء على العالم بأسره ولن ينسى الإيطاليون الخذلان الذي أصابهم وقت الشدة وهم يمدون الايادي لإخوانهم في القارة طلبا للنجاة دون أن يتحرك فيهم ضمير أو واجب إنساني .

  • belahcen
    الخميس 2 أبريل 2020 - 18:04

    اعتذار رئيسة الدول الآروبية جاء متاخر لان ايطاليا عانت شهرا ولم تجد أية دولة أوروبية مساندة رغم الاتفاقيات التي بينهم .اعتذار الرئيسة جاء بعد وصول الروس والصين إلى ايطاليا بمعونات لوجستيكية من أدوات صحية. وإرسال أطباء الحالة التي يمكن أن تعطي أكلها فيما بعد.والاعتذار لا يغني من جوع في هذه الأيام.وانما الأعمال والحقيقة التعاون فرض مفروضىاليوم.

  • martin prèsdu kiss
    الخميس 2 أبريل 2020 - 18:09

    Après corona..l'UE se disloquera..cette pandémie à mis l'Europe nue devant le monde entier montrant à quel point nous étions ébahis de la grandeur de l'Europe de sa richesse.de ses scientifiques.de ses programmes de la santé.de l'éducation…mais ce fléau à démontrer le contraire jusqu'à l'union. symbole de de l'Europe est négligé et on a vu des pays de cette union meme ,comme l'Italie demande de l'aide de la Chine et des pays de l'est…où est la solidarité européenne.la première secousse a ébranlé tout un système qui se croyait a l'abri des imprévus..il y'aurai après corona des pays qui vont suivre l'Angleterre…..

  • Dabi
    الخميس 2 أبريل 2020 - 18:29

    الشعب الايطالي الطيب يعاني من 2008 الى اليوم من المتعاقبين السياسين رغم انهم طيبين جدا والسبب في محنتهم هي الطيبوبة واخيرا المفوضية الاروبية تعتدر لهم. فمتى يعتدرون الدين سببوا لهم المحن في الداخل من بني جلدتهم

  • Marouan
    الخميس 2 أبريل 2020 - 18:39

    من وجهت نظري الخاص فإن إيطاليا ستنسحب من الإتحاد الأوروبي رغم أنها من المؤسسين الأوائل لهذا الإتحاد كما فعل المغرب بعد أن أسس إتحاد المغرب العربي و إنسحب منه.
    و لكن هذا الإنسحاب الإيطالي لن يكون إلا بعد أخذها للمساعدات الأوروبية و الدولية.
    لأن الإقتصاد المالي الإيطالي تحت الصفر حاليا.

  • اسوز
    الخميس 2 أبريل 2020 - 19:12

    ليس الان وقت الحساب .فقط عندما تتضح الامور ويهدا انتشار المرض انداك سيكون كلاما اخر .واعتقد ان الاتحاد الاوروبي يجب ان ينبني علي اسس اخري غير الاقتصاد .

  • Adam
    الخميس 2 أبريل 2020 - 20:01

    هل الإعتذار يرجع من ماتوا ؟ وهل الإعتذار قادر على إرجاع البسمة للأبناء الذين فرقهم الموت عن أهليهم، لقد تركتوهم يواجهون الموت حتى ضاقت بهم القبور ،الموتى بالمئات، لقد تركتم إيطاليا تتجرع الموت،
    أموال الدنيا لن تمسح دمعة واحدة من بحر الدموع التي سالت على فراق من قضوا بسبب اهمالكم و انانيتكم،
    سوف يدكر التاريخ أنانيتكم .

  • أبن سوس المغربي للأسف
    الخميس 2 أبريل 2020 - 20:17

    إعتذار بعد اشنو؟ بعد خراب مالطا بعد ام مات الاف من الإيطاليين المساكين ، كنا نتقاتل في الدفاع عن التجربة الأوروبية و نضرب بها المثل اللن يتبين ان كل الشعوب لدبها انانية تقوقغية وعند الكوارث الحقيقية الكل لا يفكر الا في نفسه ما الفائدة من إتحاد إذا كان سا يعتذر بعد فوات الاوان؟

  • دباج حسن
    الخميس 2 أبريل 2020 - 21:13

    هل هناك من يعتدر للشعب السوري الدى اجتاحته مصيبة التدمير والقتل بمباركة غرب متفرج على عرب البترودولار المتامركون و المتسرئلون بدون خبر سيدنا عيسى.
    العربية السوربية قطعت اواصلها بدم بارد.ولم يتحرك الاتحاد الاووروبي ومعه المجتمع العالمي المتباكي بدموع التماسيح على حقوق الانسان.الانسان الغربي طبعا وليس الانسان العربي.
    العالم لايزال يكيل كيله بمكيالين.
    انسان اووروبي يستحق العناية والاهتمام والاحترام والتقدير.
    وانسان عربي لامشكل ان مات منه الف او مليون.لايهم.
    هم هكدا. والعديد منا يطبل لتطبيلهم ويهلل لتهليلهم.
    هل من احد من اغنياء العرب التفت الفقرائه.ابدا.يقدمون الدعم لامريكا ويتضامنون معها في محنتها.

  • سفيان
    الخميس 2 أبريل 2020 - 22:16

    الاعتذار لن يخفف على الشعب الإيطالي ما يعيشه اليوم
    ولن يرد الآلاف من الأموات والشعب الإيطالي بشهادة الكثير
    شعب طيب مضياف انيق .
    نتمنى من الله يرفع هذا البلاء بلطفه ورحمته عنا وعنهم
    والله القلب ليحزن للوضع المأساوي التي تعيشه إيطاليا
    وانا لله وانا اليه راجعون

  • Adil alger
    الجمعة 3 أبريل 2020 - 12:17

    C est pour cela a chaque fois je dis , que l union L européenne ou arabes ou l unité maghrébine , c est du vide , ( mensonge ) de préférence que chacun pour soit .

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 1

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 3

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 10

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 3

صحتك النفسانية | الزواج