24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

26/05/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
03:3205:1612:2916:0919:3421:04
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. مهندسون مغاربة يقترحون خريطة خاصة بالنموذح التنموي الجديد (5.00)

  2. دفاع الصحافي الريسوني: نتدارس إمكانية الطعن في قرار الاعتقال (5.00)

  3. مقترح قانون ينقل تدبير الخدمات الصحية إلى الجماعات الترابية (5.00)

  4. نعوم شومسكي: أمريكا تتجه إلى الهاوية في عالم ما بعد "كورونا" (5.00)

  5. أب طفلين ينتحر شنقا داخل شقّته نواحي أكادير (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | خارج الحدود | تسجيل 588 وفاة جديدة بسبب "كورونا" في فرنسا

تسجيل 588 وفاة جديدة بسبب "كورونا" في فرنسا

تسجيل 588 وفاة جديدة بسبب "كورونا" في فرنسا

أودى وباء "كوفيد 19" بحياة أكثر من 6500 شخص في فرنسا، بينهم 5091 في المستشفيات، و1416 على الأقل في دور رعاية المسنين، وغيرها من المرافق الصحية الاجتماعية.

وفي الساعات الـ24 الأخيرة، سجّلت المستشفيات 588 وفاة جديدة، وفق مدير الصحة جيروم سالومون، وارتفعت الحصيلة الإجمالية بذلك إلى 6507 وفاة.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (16)

1 - يباب رقية الجمعة 03 أبريل 2020 - 19:39
شحال في هولندا اليوم؟ في السويد؟ و في ماليزيا؟ في التايوان؟ و في اليابان؟ الله يرحم ليك الولدين...بغينا نعرفوا و نقارنوا و نشوفو اشنو واقع في الدول الاخرى و لا سيما في دول المجاورة في افريقيا
2 - كوروووووووووووووونا الجمعة 03 أبريل 2020 - 19:39
ممكن يوقع فأي وقت لأي واحد فيكم علاش حيت مبغيتيش تشد لارض تتعرض راسك وأرواح بريئة دايرة بيك للخطر، فالله اخليكم كلسو كلسو فداركوم باش هاد شي كامل يفوت ونرجعو لحالة طبيعية .الله يلطف بينا الله يهديكم..
3 - قولوا العام زين الجمعة 03 أبريل 2020 - 19:41
حمد الله العثماني صدق في قولته الشهيرة.المغرب احسن من فرنسا قليل فين كتصدق الأقوال
4 - CHERE FRANCE الجمعة 03 أبريل 2020 - 19:47
Chère France, je pleure pour toi, je compatis avec toi, je donnerai ma vie pour ne plus te voir souffrir. Que le bon dieu te protège et te bénisse ma chère patrie.
5 - Assafeena الجمعة 03 أبريل 2020 - 19:49
نسأل الله بحق رحمته ونعيم رضوان أن يشافي جميع خلقه وعباده ويكشف عنهم العذاب، ويغفر ويرحم موتاهم، ويهدي الضالين منهم للحق المبين والصراط المستقيم ... والله هذا مجرد شعرة من بعير والقادم أدهى وأمـر مازال الأمر في بدايته، الحل الوحيد للعبيد هو التوبة والرجوع والفرار الى الله، تعالى والتضرع والدعاء والاستغفار والدخول في دينه سبحانه وتعالى وصدق الإمام ناصر محمد اليماني في بيانه بعنوان : (( فايروس كورونا من العذاب الأدنى دون العذاب الأكبر لعلهم يرجعون )) ... هذا العذاب الأدنى وغيره من التناوش من أعاصير وزلازل وبراكين وفيضانات وحرائق وتقلبات وتغيرات مناخية شديدة بسبب اقتراب الكوكب العاشر الطارق النجم الثاقب آية الدخان المبين به سيظهر وينصر الله دينه ذلكم كوكب النار جهنم التي سيعرضها الله للكافرين عرضا ويمطر بها حجارة من سجيل، كما حصل في عصر نبي الله لوط وابراهيم فجعل عاليها أسفل الاراضين الكوكب الهاوية النار الحامية التي يسمونها NIBIRU PLANET X تلكم الرادفة التي تلي وتتع الراجفة (نيزك وكويكب ضخم يضرب الارض ذات الصدع امريكا) هدية دونالد ترامب الذي أعلن الحرب على الاسلام والمسلمين .....
6 - Momo الجمعة 03 أبريل 2020 - 19:49
لا اعرف لماذا كل وسائل الاعلام تركز على عدد الوفيات، و حالات الشفاء اصبحت تتجاوز الوفيات كثيرا و لا احد يتحدث عنها،الاصابات الجديدة في كثير من الدول بدأت تتراجع،لماذا تفرح وسائل الاعلام بالأخبار السيئة فقط.
7 - حمزة الجمعة 03 أبريل 2020 - 19:55
لماذا لا يقومون بتجريب أدويتهم ولقاحاتهم في الفرنسيين ماجامت الوفيات مرتفعة تلا هادي تكلخو فيها
8 - مغربي فرنسي الجمعة 03 أبريل 2020 - 19:58
الحمد لله بدأت سياسة الحجر الصحي تعطي ثمارها، طبيعي أن عدد الوفيات في ارتفاع لأنه هناك أكثر من 6000 مصاب في حالة جد حرجة في الإنعاش تحت التنفس الاصطناعي ولكن ما يؤخذ بعين الاعتبار هو عدد الإصابات الجديدة و عدد الأشخاص الذين يدخلون الإنعاش في انخفاض يوم بعد يوم. و أشكر الدول الحدودية التي استقبلت حالات حرجة في منطقة الشرق الكبير الجد متضرر، لوكسمبورغ، ألمانيا، سويسرا، النمسا. و أوضح أنها فقط مساعدة رمزية (هذه الدول استقبلت 175 من أصل 6662 حالة في الإنعاش ) . و أشكر الدولة الفرنسية على هذه الشفافية عكس ألمانيا مثلا التي لا تحصي الموتى الذين عانوا من أمراض أخرى في لائحة وفيات كورونا بل موتى نتيجة سرطان ،سكري، قلب، أو الكلي. شكرا هسبريس على النشر.
9 - محمد لعيوني الجمعة 03 أبريل 2020 - 20:03
ارقام مخيفة وصاعفة وسريعة.رحم الله الجميع لو لم تتخد الدولة هده الاجراءات الحالية والصارمة عندنا لكنا ندفن بالجرافة الان.
ادن لنصبر اكتر فالفرج قادم انشاء الله.
لقد قضينا حياتنا كلها في الشوارع والمقاهي مادا استفدنا لا شئ ادن لنجرب المكوت قليلا لترتاح منا الازقة والمقاهي ويرتاح الجو من تلوت وسائل النقل والمصانع.
10 - ردو بالكم الجمعة 03 أبريل 2020 - 20:21
في الدول الاوربية و أمريكا رغم الإمكانيات المتوفرة في المجال الطبي من المستشفيات المجهزة بأحدت المعدات ومن أطباء أكفاء وووووو و شوفو عدد الموتى عندهم يوميا ردو بالكم و بقاو فديوركم راهم فايتينا بزاف فالمجال الصحي و رغم ذلك شوفو أشنو واقع عندهم
11 - saliha الجمعة 03 أبريل 2020 - 20:23
الله ايشفي الجميع (العالم كله ) وهو على كل شيء قدير، فلهذا بحب عدم الخروج واحترام القوانين ربي غدي ايفرج، والله وحشت ابلادي غادي نتلقاو في الخير انشاء الله
12 - فرنسا دولة فاشلة الجمعة 03 أبريل 2020 - 21:05
لصاحب التعليق رقم 8 "مغربي فرنسي" مساعدة ألمانيا لفرنسا رمزية؟؟؟ و لماذا لم يحدث العكس أي مساعدة فرنسا لألمانيا، دعنا نقول أيضاً"رموية"؟؟ كن واقعيا، ألمانيا ليست فرنسا، هناك فرق كبير في التكنولوجيا، في الطب في كل شيء. مثال بسيط، فرنسا تتوفر على فقط 5000 جهاز تنفس إصطناعية بينما إيطاليا 7000 أما ألمانيا فلديها لحد هذه الساعة 52000 جهاز أي 10 أضعاف ما تتوفر عليه ألمانيا. أتعلم أن ألمانيا تقوم بفحص نصف مليون شخص كل أسبوع؟ و فرنسا لا تتعدى بعض الألياف!!! ألمانيا قوية لا تقارنها أبدا إحترام للعقل البشري. و شكرا!!!
13 - يا رب انت شافي الجمعة 03 أبريل 2020 - 21:31
تحية كبيرة لكل الأطر الطبية في جميع أنحاء العالم ؤ داب جيبو ميسي ؤ كريستياو يدوي هذا البشار الأطر الطبية هي التي تستحق هذه الأموال الطائلة التي يربحونها لاعبي كرة القدم
14 - Bouzid الجمعة 03 أبريل 2020 - 23:26
si vous voulez suivre le nombre de mort et atteints, le site worldmeters dot info, click coronavirus

le tableau ressemble malheureusement a a la table des medailles jeux olympiques.
15 - فريد الحاقد الجمعة 03 أبريل 2020 - 23:27
اللهم ارحمهم يا رب و باعد عنا هذا البلاء .انك انت الشافي
16 - Firdaous السبت 04 أبريل 2020 - 12:14
تتكلمون عن الكفاءة المهنية في الدول الغربية ساقول وبكل فخر الاطباء والممرضين المغاربة الجزاءريين والسوريين والمصريين اكبر كفاءة بكثير من الغرب ويشهد بهذا اكبر الاساتذة في اكبر المستشفيات في العالم ما ينقصنا في بلدنا الحبيب المغرب هو التحفيز والامكانيات المادية اي التجهيزات وليس الكفاءة ونحن نتحداهم ان ياتوا ويعملو في مثل الظروف التي نشتغل فيها والعكس لو تبرعت المغرب بطاقمها الطبي والشبه طبي لاحد الدول العملاقة لاحدثوا معجزات تحية فخر واعتزاز لاكل الاطر الطبية والتمريضية .
المجموع: 16 | عرض: 1 - 16

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.