24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

30/05/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
03:2905:1512:3016:1019:3621:07
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

5.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | خارج الحدود | الفيروس ينهي حياة رئيس اللجنة الإسلامية بإسبانيا

الفيروس ينهي حياة رئيس اللجنة الإسلامية بإسبانيا

الفيروس ينهي حياة رئيس اللجنة الإسلامية بإسبانيا

توفي رياي تاتاري رئيس اللجنة الإسلامية لإسبانيا، اليوم الاثنين بمدريد، عن عمر يناهز 72 عاما بعد إصابته بفيروس كورونا المستجد.

مصادر قريبة من عائلة الفقيد قالت إن رياي تاتاري كان قد نقل إلى المستشفى، في حالة خطيرة بعد تشخيص إصابته بفيروس كورونا المستجد، وخضع لعلاجات مكثفة قبل أن يفارق الحياة اليوم الاثنين .

وشغل رياي تاتاري، الذي ازداد في العاصمة السورية دمشق عام 1948 وكان طبيبا، مهام إمام المسجد الذي يقع في حي تطوان وسط العاصمة مدريد.

وقد تأسست اللجنة الإسلامية لإسبانيا، التي تعد الهيئة التمثيلية للجاليات المسلمة المتواجدة بالمملكة الإيبيرية، في عام 1992.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (28)

1 - عبد الحميد الاثنين 06 أبريل 2020 - 13:40
انا الله وانا اليه راجعون، لله ما أعطى و لله ما اخذ.
2 - رشيد اسبانيا الاثنين 06 أبريل 2020 - 13:42
اول مرة اسمع هذه للجنة الإسلامية في اسبانيا ورئيسها.
ان لله وان اليه راجعون.
فيروس غريب فقط ينهي كبار السن ومن عندهم امراض.
3 - انا لله و انا اليه راجعون الاثنين 06 أبريل 2020 - 13:43
اللهم ارحمه و اغفر له اللهم هون على اخواننا في اوروبا
4 - عبدالله س s الاثنين 06 أبريل 2020 - 13:45
لله ما أعطىى ولله ما أخذ وإنا لله وإنا إليه راجعون. اللهم أسكنه فسيح جناتك وتجاوز عنهوارزق عائلته الصغيرة والكبيرة الصبر والسلوان.
5 - daka الاثنين 06 أبريل 2020 - 13:48
رحمه الله واسكنه فسيح جناته ورزق ذويه والأمة السلامية الصبر والسلوان. امين امين.
6 - حمزة الاثنين 06 أبريل 2020 - 13:50
إن لله وإن إليه راجعون.نطلب من الخالق عز وجل الرحمة و المغفرة لجميع المسلمين.
7 - مغربية الاثنين 06 أبريل 2020 - 13:51
انا لله وانا اليه راجعون اللهم تغمده برحمتك وارزق أهله الصبر والسلوان
8 - عزيز الاثنين 06 أبريل 2020 - 13:53
اللهم ارحمه رحمة واسعة و ارزق اهله الصبر والسلوان وان لله وانا اليه راجعون
9 - marwan الاثنين 06 أبريل 2020 - 13:54
رحمه الله واغفر له و أرزق أهله الصبر
10 - مهاجر عن غير طيب خاطر الاثنين 06 أبريل 2020 - 13:55
اللهم اغفر له و ارحمه رحمة واسعة و انا اليه و انا اليه راجعون
11 - مسلم الاثنين 06 أبريل 2020 - 13:58
إنا لله وإنا إليه راجعون، لله ما أعطى ولله ما أخذ، اللهم ارزقه الفردوس الأعلى.
12 - بوعزة الاثنين 06 أبريل 2020 - 13:59
انا لله وانا اليه راجعون
رحم الله الفقيد واسكنه فسيح جناته ،والهم دويه الصبر والسلوان .
اللهم ان كان محسنا فزد في احسانه وان كان غير دالك فتجاوز عنه .
13 - barشلونة الاثنين 06 أبريل 2020 - 14:01
انا لله وإنا اليه راجعون اللهم ارحمه ،وشكرا هسبريس على هذه الالتفاتة التي تهم الجالية المغرببةاامسلمة في اسبانبا.
14 - سليم الاثنين 06 أبريل 2020 - 14:14
رحمه الله رحمة واسعة. وفرج الله عن إخواننا الشاميين في القريب العاجل.
15 - مراد الاثنين 06 أبريل 2020 - 14:19
اللَّهمَّ اغفِرْ له وارحَمْه واعفُ عنه وأكرِمْ منزلَه وأوسِعْ مُدخَلَه واغسِلْه بالماءِ والثَّلجِ والبَردِ ونقِّه مِن الخطايا كما يُنقَّى الثوبُ الأبيضُ مِن الدَّنسِ وأبدِلْه بدارِه دارًا خيرًا مِن دارِه وأهلًا خيرًا مِن أهلِه وزوجةً خيرًا مِن زوجتِه وأدخِلْه الجنَّةَ وأعِذْه مِن النَّارِ ومِن عذابِ القبرِ).
16 - belahcen الاثنين 06 أبريل 2020 - 14:23
تعازينا لعاءلة الفقيد وعاءلة تاتاري السوريين الموجودين في المغرب وخارج المغرب انا لله وانا اليه راجعون.
17 - alfonso الاثنين 06 أبريل 2020 - 14:25
البعض يهتمون بالاسم اكثر من الشخصيه هذا الشخص جمع بين ما هو علمي وديني طبيب وفي نفس الوقت امام اما الاسماء فهناك العديد من المسلمين لكنهم لا يحملون اسماء عربيه كدول افريقيا و اسيا اهتموا بما قدمه ولا تهتموا من اين جاء اللهم اغفر له وارحمه والحقنا به مسلمين
18 - YLU الاثنين 06 أبريل 2020 - 14:29
اللهم طيب ثراه و اكرم مثواه واجعل الجنة مستقره و مأواه.اللهم نور مرقده و عطر مشهده و طيب مضجعه .اللهم آنس وحشته و ارحم غربته و قه عذاب القبر و عذاب النار.اللهم نقه من خطاياه كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس
19 - adnane الاثنين 06 أبريل 2020 - 14:33
انا لله وانا اليه راجعون الله يرحموا ويصبر عائلته
20 - عبدالرحيمZA الاثنين 06 أبريل 2020 - 14:46
رحم الله الفقيد وغفر الله لنا وله ولكل الأمة ما تقدم وما تئخر من كل دنب، وإن لله وإن إليه راجعون
21 - ربيعة العلمي الاثنين 06 أبريل 2020 - 14:53
اللهم ارحمه و اغفر له واسكنه فسيح جناته .
رحمه الله كان من أطيب خلق الله.
دكتور و إمام المسجد. قد صلينا وراءه مرارا و تكرارا في مسجد مدريد.
تعازينا لعاءلته القريبة و البعيدة.
22 - جواو امستردم الاثنين 06 أبريل 2020 - 15:06
اانا لله وانا اليه راجعون البقاء الله اللهم ارحمه واغفرله اللهم ارفع البلاءوالوباء عن عبادك وانشر رحمتك والطف بنا فيما جرت به الاقدار يارب
23 - حسن نصري الاثنين 06 أبريل 2020 - 16:27
رحمك الله يا أبا إسلام فقد كنت مثالا يحتذى للمسلم العالم العامل. انا لله وإنا اليه راجعون
تقبلك الله شهيدا ان شاء الله
24 - اسأمه الاثنين 06 أبريل 2020 - 16:53
رحمك الله رحمة واسعة وجزاك عنا وعن الإسلام والمسلمين خيرا وتقبل منك صالح العمل. اللهم عوضنا جميعا في مصيبتنا خيرا. اللهم أبدله دارا خيرا من داره واهلا خيرا من أهله اللهم انا نسألك له الفردوس الاعلى من الجنة مع النبيين والصديقين والشهداء والصالحين.
أنا لله وإنا اليه راجعون
25 - ABDELWAHED الاثنين 06 أبريل 2020 - 16:55
انا لله و انا اليه راجعون ولا حول ولاقوة الا بالله العلي العظيم
اللهم اغفر له وارحمه واجعل قبره روضة من رياض الجنة.
26 - azdin الاثنين 06 أبريل 2020 - 20:05
ان لله و انا اليه راجعون نعم الرجل دافع على الجمعيات و المساجد اللهم ارحمه و اجعل مثواه الجنة
27 - Fouad Douai الاثنين 06 أبريل 2020 - 22:30
إنّاًللّه وأنّا إليه راجعون
رحمك الله يا أبا إسلام وأسكنك فسيح جنانه ورزق أهلك الصبر والسلوان. للّه ما أعطا وله ما أخذ
28 - saidr الثلاثاء 07 أبريل 2020 - 00:49
رحمه الله وأسكنه فسيح جناته مع النبيين والصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقا.
المجموع: 28 | عرض: 1 - 28

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.