24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

27/05/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
03:3105:1612:3016:1019:3421:05
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | خارج الحدود | البابا ينتقد المتاجرين بالفقراء خلال "أزمة كورونا"

البابا ينتقد المتاجرين بالفقراء خلال "أزمة كورونا"

البابا ينتقد المتاجرين بالفقراء خلال "أزمة كورونا"

انتقد البابا فرنسيس الأول، اليوم الأربعاء، أولئك الذين يتاجرون بالفقراء والمعوزين، ويستغلون احتياجات الآخرين، فى الوقت الذي يحاول فيه العالم التعامل مع أزمة كورونا المستجد.

وقال البابا خلال قداس في مقر إقامته: "نصلّي اليوم من أجل الأشخاص الذين، في زمن الوباء هذا، يتاجرون بالمعوزين ويستفيدون من احتياجات الآخرين ويبيعونهم. ليلمس الرب قلوبهم ويحولّهم".

وأضاف: "عندما نفكر في بيع الناس تتبادر إلى الذهن تجارة الرقيق من إفريقيا إلى أمريكا، لكن هذا شيء من الماضي، أو تجارة الفتيات الايزيديات التي تم بيعهن لداعش، لكنها بعيدة".

واستطرد البابا: "جميعنا نملك القدرة على الاختيار بين الإخلاص والمصلحة، وجميعنا لدينا القدرة على أن نخون الآخر ونبيعه ونختار مصلحتنا".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (16)

1 - Mustapha dr الأربعاء 08 أبريل 2020 - 14:57
والله العظيم أصبت بكلامك هذا رغم أنك لست مسلما أقف لك إحتراما أيها البابا فرانشيسكو.. لأن عندنا هنا بالمغرب هناك فئة كبيرة للأسف تركب على موجة الفقراء بدعوى المساعدة ومد يد العون لكن في الحقيقة الكل يبحث لنفسه عن مصلحة لأن فاعل الخير الحقيقي يبقى عمله خفي بينه وبين ربه . وجزى الله المحسنين والمخلصين لهاذا البلد
2 - father of maria الأربعاء 08 أبريل 2020 - 15:11
"نصلّي اليوم من أجل الأشخاص الذين، في زمن الوباء هذا، يتاجرون بالمعوزين ويستفيدون من احتياجات الآخرين ويبيعونهم. ليلمس الرب قلوبهم ويحولّهم".
امين..
3 - الريفي الأربعاء 08 أبريل 2020 - 15:18
مصاءب قوم عند قوم فواءد. فهناك شريحة كبيرة من الناس يقتاتون على مصاءب الاخرين و ازماتهم. و لا يراعون في مؤمن الا و لا ذمة. فيجب الضرب بيد من حديد غلى مثل هؤلاء و انزال اقصىى العقوباات بهم
4 - هشام كولميمة الأربعاء 08 أبريل 2020 - 15:40
الإخلاص و الصدق و النزاهة و و و...من صفات المؤمن.في وطني الحبيب هناك من يتاجر في مأساة الفقراء و باسم الدين(الإسلام). و هناك مافيات أيضا تبيع و تشتري في أعراض الفقراء....و هناك الشرفاء الذين يحسنون للفقراء في صمت.شكرا للبابا الذي أثار هذه النقطة و يصلي يوميا من أجلهم.و يطلب الهداية للجميع.
5 - انا الأربعاء 08 أبريل 2020 - 15:44
رجال الدين هم أول من يتاجرون بمعاناة الفقراء. يدعو للفقراء و هو عايش في قصر مرصع بالذهب.
6 - RBATi الأربعاء 08 أبريل 2020 - 15:44
كل الهيئات و المنظمات العالمية و المحلية قامت بالتبرع كل حسب مقدوره لكننا لحد الساعة لم نسمع ان الفاتيكان او الكنيسة بالمغرب قد قامت باي مبادرة علما انها تملك الكثير لتعطيه سواء مباشرة او عن طريق جمعيتها كاريتاس المغرب. بل بالعكس بدات مدارسها الموجودة بعدة مدن مغربية لمطالبة اولياء الامور بتادية الواجب الشهري دون النظر الى الازمة التي يمر منها الجميع. لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم
7 - مروان الأربعاء 08 أبريل 2020 - 15:57
نطقت فأصبت سيدي الحبر الأعظم، صرف الرب أمور الناس بخير.
8 - محمد الأربعاء 08 أبريل 2020 - 16:11
كلامك في الصواب ومااكترهم في هده الايام لي تمر وان الله يشهد وافوظ امري الا الله ان الله بصير باالعباد صدق الله العظيم
9 - روميو السوري الأربعاء 08 أبريل 2020 - 16:18
استغرب ان لم يصدر شيئ مماثل من فقهاء و امراء المسلمين في هذا الصدد مع انه واجبهم الدين في هذه المحنة. فأين هم الان؟
10 - زمن الكذب ولى بدون رجعة !! الأربعاء 08 أبريل 2020 - 16:42
عدد كبير من اﻻربيين شاهد فيلم وثائقي عن حياة ا داخل الفاتيكان خاصة بابا الكاثوليك ومن يدور في فلكه ، حياة من البدخ والرفاهية و ممتلكات ضخمة وكنوز ﻻتعد وﻻ تحصى .... بعيداً عن تعاليم نبي الله عيسى عليه السلام ، حين سئل المسيح عليه السلام عن اتخاذ بيت له ، فأجاب ( يكفينا خراب ما قبلنا ) ..
11 - محمود الأربعاء 08 أبريل 2020 - 16:42
لم يذكر بابا الڤاتيكان أن المبشرين المسيحيين و الفاتحين المسلمين في شمال و تخوم أفريقيا هم من مهدوا للإستعمار و بعدها تجارة الرقيق .رجال الدين عليهم أن يلتزموا بحجرهم و يتركوا العلماء و الأطباء يواجهون الوباء.
12 - معلق الأربعاء 08 أبريل 2020 - 16:46
أنا التعليق "معلق " إضافة لتعليقي السابق: الكنيسة تتاجر في أتباعها مثلا في اطاليا من أراد أن يطلق في الكنيسة لا يمكن إلا إذا أدى 6000 أورو و من قتل أو عمل.... يعطي لفلوس أو صافي تغفر ليه و أمور كثيرة لا داعي لذكرها
13 - الى روميو السوري الأربعاء 08 أبريل 2020 - 17:00
لو بحثت عما قاله العلماء وما تصدقوا به لما تفوهت بهذا واضرب لك مثالا الشيخ القزابري الذي تبرع بالكلمة والمال.
14 - Sauvons l humanité الأربعاء 08 أبريل 2020 - 17:08
Avant même l arrivé du coronavirus, j ai déjà dit que ce monde ni qu une illusion une fois je suis passer dans une rue où il ya café et bars des terrasse bondé j ai voyez les gens rire semblant d être heureux leur sourire me mettais mal a l aise j avait l impression que nous danser sur un volcan a cause de leurs âmes non apaisé, ils baser sur l argent et le matérialisme et une sensation d être des vaincus que dieu est quelque chose d arriéré que si réservé aux pauvres et au gens faible d esprit.
15 - الاسد الاطلسي الأربعاء 08 أبريل 2020 - 18:46
متى تدخلون دين الاسلام وتكفوا عنا شركم أنتم سبب الاول في هجوم أروبا على الأديان عصور الأنوار
والسبب الخلفي في استعمار العالم و مصائب افريقيا
16 - مهاجر كرها الأربعاء 08 أبريل 2020 - 20:13
لتجدن اقرب الناس...
وَلَيْسَ فِي هَذَا مَدْحٌ لِلنَّصَارَى بِالْإِيمَانِ بِاللَّهِ، وَلَا وَعْدٌ لَهُمْ بِالنَّجَاةِ مِنَ الْعَذَابِ، وَاسْتِحْقَاقِ الثَّوَابِ وَإِنَّمَا فِيهِ أَنَّهُمْ أَقْرَبُ مَوَدَّةً، وَقَوْلُهُ - تَعَالَى -: ذَلِكَ بِأَنَّ مِنْهُمْ قِسِّيسِينَ وَرُهْبَانًا وَأَنَّهُمْ لَا يَسْتَكْبِرُونَ [المائدة: 82
اعرف احد من النصارى وسمعت عنه في الكنائس يظهر سخائه وفي مشروعه يعذب العمال اشد العداب بطلبه عدد العلب في اليوم رغم هذا ليس قانونيا، رغم معرفته سوء طلبات الاسواق او قلتهم؛ وتوجد طلبات جيدة يحسبها بـ×0,5 وطلبات جد سيئة بـ ×1 ومن فوق هذا كله عنده بعض العمال يخرج لهم طلب جيد اتوماتيك من اجل مناداة الاخرين لمادا لم تصلوا والاخرين وصلوا؟ ومستمر على هذا الحال حتى في زمن كورونا لا تهمه لا مسافة لا صحة العمال ولا هم يحزنون؛ يهمه ان تفعل اكثر...
المجموع: 16 | عرض: 1 - 16

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.