"ساندرز" يغادر سباق الترشح للرئاسيات الأمريكية

"ساندرز" يغادر سباق الترشح للرئاسيات الأمريكية
الأربعاء 8 أبريل 2020 - 16:51

علّق السيناتور الأمريكي بيرني ساندرز اليوم الأربعاء حملته لنيل بطاقة ترشيح الحزب الديمقراطي لانتخابات الرئاسة المقبلة وذلك خلال مؤتمر عبر الهاتف مع فريق حملته.

ويمهد هذا الطريق أمام جو بايدن نائب الرئيس السابق المرشح المفترض للديمقراطيين لمواجهة الرئيس دونالد ترامب الذي ينتمي للحزب الجمهوري في الانتخابات التي ستجري في الثالث من نوفمبر المقبل.

وكان ساندرز السناتور عن ولاية فيرمونت، وهو اشتراكي ديمقراطي كانت أجندته التقدمية قد جذبت الحزب بشكل حاد في اتجاه اليسار، قد تصدر السباق الديمقراطي في البداية قبل أن يتراجع بسرعة بعد خسارة الانتخابات التمهيدية في ساوث كارولاينا في أواخر فبراير الماضي حينما كثف الديمقراطيون المعتدلون دعمهم لحملة بايدن.

ويمهد خروج ساندرز، المنافس الأخير المتبقي لبايدن، الطريق أمام معركة بين بايدن (77 عاما) وترامب (73 عاما) الذي يسعى إلى ولاية ثانية مدتها أربع سنوات.

‫تعليقات الزوار

10
  • مشجع
    الأربعاء 8 أبريل 2020 - 17:16

    هذا حقا محزن. اليهودي الذي يحبه المسلمون في أمريكا. رمز العدالة والإنسانية في وسط سياسي أمريكي مليء بالمكر والرأسمالية البشعة. لقد قامو بالمستحيل لإسقاط شعبية ساندرز ولكن فكره سيعيش للأبد.

  • جهاد الصويري
    الأربعاء 8 أبريل 2020 - 17:22

    هادي هي السياسة ديال بصح.. شاف راسو مغاديش أدير سي حاجة قدام جو بايدن وقال اجي نوفر عليا شوية ديال الجهد والفلوس.. نهني الناس من الحملات الانتخابية باش ابقاو فديورهوم.. وفنفس الوقت باش يبان الحزب الديمقراطي متماسك في عكس الجمهوري لي فقد بزاف ديال التعاطف بسبب ترامب والتدبير ديالو لأزمة كورونا.. ودبا كاينين ناس ولو قلال من الحزب الجمهوري تايشككو من القدرات ديالو حالبا كرئيس وهو لي معول يفوز لمرة ثانية بالرئاسة فانتخابات نوفمبر..

  • مدون
    الأربعاء 8 أبريل 2020 - 17:25

    هذه مؤشرات على إعادة انتخاب ترامب لولاية رئاسية جديدة، حالة الطوارئ العالمية في الحرب على كورونا، و الحرب الاقتصادية و التكنولوجية على الصين، و إعادة تشكيل التحالفات هو ما يجعل ترامب قائدا لا يمكن تنحيته في الوقت القريب.

  • مصطفى
    الأربعاء 8 أبريل 2020 - 17:28

    كان من المتوقع أن يعلق حملته الانتخابية ،مما مهد الطريق لجو بايدن الذي سيواجه الرئيس دونالد ترامب في نوفمبر.

  • said
    الأربعاء 8 أبريل 2020 - 17:58

    كان الفلصنيون والعرب الاحرار يعولون عليه ولكن مع الأسف الصهاينة لم يتركوه ينجح هو يهودي ولكن يدافع عن الفلصنيون

  • xenon
    الأربعاء 8 أبريل 2020 - 18:07

    ههههههه هههههههه أول خبر مضحك اسمعه منذ الأخبار السلبية لكورونا ، أصلا الأكثرية من هؤلاء مجرد أرانب سباق ، وليسوا قادرين على السباق لمسافات طويلة ، وساندرز رغم أنه ذو أصول يهودية فهو لايعجب منظمة أيباك وباقي اللوبيات الصهيونية والانجيلية وباقي العصابات الرأسمالية اللادينية واللاأخلاقية ، نظرا لما يشكله من خطورة عليهم في مايخص بعض التوجهات السياسية والاقتصادية والاجتماعية التي يتبناها ، أمريكا تحكمها عصابة وحفنة من الانجيليين المتدينين المتعصبين واليهود المتطرفين والرأسماليين والصناعيين اللاأخلاقيين ، وهم في الحقيقة من يمثلون الدولة العميقة ويشكلون النواة الأساسية لها ، وهم في الأخير من يختار الدمية التي ستتربع على كرسي الرئاسة وليس الشعب كما يظن بعض المغفلين (ليس هناك ديمقراطية مثالية ولا عدالة مثالية في الغرب)، بينما هم من يقرر مصير أمريكا والعالم … وهذه هي الحقيقة …

  • RALEUR
    الأربعاء 8 أبريل 2020 - 18:09

    ساندرس تخلى على الإنتخابات لأنه عارف مايقدرش يصلح الإقتصاد من بعد كورونا وخلا الآخرين يغرقو فيها وبغا الحزب ديالو يبقا مزيان في عيون الميريكان

  • Freethinker
    الأربعاء 8 أبريل 2020 - 18:33

    ساندرز كان أمل الملايين من المناضلين الشرفاء ولكن الحزب الديمقراطي عمل كل ما في وسعه، بما في ذلك التزوير والفساد، لإفشاله وإنجاح جو بايدن في الانتخابات التمهيدية لانه يخدم مصالح كبرى الشركات واللوبيات. بايدن مرشح ضعيف تبدو عليه أعراض مرض الزهايمر وسينهزم بكل سهولة. ترامب، رمز الفساد وانعدام الكفاءة، سيفوز للأسف بولاية ثانية لا شك فيها.

  • l,amerique
    الأربعاء 8 أبريل 2020 - 18:54

    la fin de Donald trump approche. 75% des americains sont contre lui.

  • au commentaire raleur
    الأربعاء 8 أبريل 2020 - 19:09

    arrete de dire n,importe quoi et occupe toi de l,economie marocain ,le gouvernement marocain commencent deja a chercher des credits si Corona depasse 3 mois ca sera catastrophique au maroc, ,,,l,amerique c est l,amerique il a deja depenser des billions de dollars pour aider ces citoyens. ,,,1500 $ pour le pere, 1500$ pour la mere et 500$ pour chaque enfants, ,,plus 600$ par semaine pour le chomage,,,et n,oublie pas que les citoyens Americain viennent de recevoir la tax return, ,,,,minimum 4000 $ pour le couple, ,,,,,,chez vous 800 dhs, 1000 dhs par famille ils prennent les gens pour des cons. une tres grande difference mon Vieux ne melanger pas les choses

صوت وصورة
سكان مدينة مراكش بدون ماء
الثلاثاء 19 مارس 2024 - 01:05 3

سكان مدينة مراكش بدون ماء

صوت وصورة
خارجون عن القانون | عواقب عقوق الوالدين
الإثنين 18 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | عواقب عقوق الوالدين

صوت وصورة
كاريزما | حمزة الفيلالي
الإثنين 18 مارس 2024 - 22:30 1

كاريزما | حمزة الفيلالي

صوت وصورة
خيوط البالون | المقلب الأخير لري تشيكوني
الإثنين 18 مارس 2024 - 22:00

خيوط البالون | المقلب الأخير لري تشيكوني

صوت وصورة
رمضانهم | أجواء رمضان في روسيا
الإثنين 18 مارس 2024 - 21:30

رمضانهم | أجواء رمضان في روسيا

صوت وصورة
ابراهيم دياز يصل إلى المغرب
الإثنين 18 مارس 2024 - 18:09 17

ابراهيم دياز يصل إلى المغرب