24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

02/06/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:2806:1413:3017:1120:3822:10
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | خارج الحدود | "ساندرز" يغادر سباق الترشح للرئاسيات الأمريكية

"ساندرز" يغادر سباق الترشح للرئاسيات الأمريكية

"ساندرز" يغادر سباق الترشح للرئاسيات الأمريكية

علّق السيناتور الأمريكي بيرني ساندرز اليوم الأربعاء حملته لنيل بطاقة ترشيح الحزب الديمقراطي لانتخابات الرئاسة المقبلة وذلك خلال مؤتمر عبر الهاتف مع فريق حملته.

ويمهد هذا الطريق أمام جو بايدن نائب الرئيس السابق المرشح المفترض للديمقراطيين لمواجهة الرئيس دونالد ترامب الذي ينتمي للحزب الجمهوري في الانتخابات التي ستجري في الثالث من نوفمبر المقبل.

وكان ساندرز السناتور عن ولاية فيرمونت، وهو اشتراكي ديمقراطي كانت أجندته التقدمية قد جذبت الحزب بشكل حاد في اتجاه اليسار، قد تصدر السباق الديمقراطي في البداية قبل أن يتراجع بسرعة بعد خسارة الانتخابات التمهيدية في ساوث كارولاينا في أواخر فبراير الماضي حينما كثف الديمقراطيون المعتدلون دعمهم لحملة بايدن.

ويمهد خروج ساندرز، المنافس الأخير المتبقي لبايدن، الطريق أمام معركة بين بايدن (77 عاما) وترامب (73 عاما) الذي يسعى إلى ولاية ثانية مدتها أربع سنوات.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (10)

1 - مشجع الأربعاء 08 أبريل 2020 - 17:16
هذا حقا محزن. اليهودي الذي يحبه المسلمون في أمريكا. رمز العدالة والإنسانية في وسط سياسي أمريكي مليء بالمكر والرأسمالية البشعة. لقد قامو بالمستحيل لإسقاط شعبية ساندرز ولكن فكره سيعيش للأبد.
2 - جهاد الصويري الأربعاء 08 أبريل 2020 - 17:22
هادي هي السياسة ديال بصح.. شاف راسو مغاديش أدير سي حاجة قدام جو بايدن وقال اجي نوفر عليا شوية ديال الجهد والفلوس.. نهني الناس من الحملات الانتخابية باش ابقاو فديورهوم.. وفنفس الوقت باش يبان الحزب الديمقراطي متماسك في عكس الجمهوري لي فقد بزاف ديال التعاطف بسبب ترامب والتدبير ديالو لأزمة كورونا.. ودبا كاينين ناس ولو قلال من الحزب الجمهوري تايشككو من القدرات ديالو حالبا كرئيس وهو لي معول يفوز لمرة ثانية بالرئاسة فانتخابات نوفمبر..
3 - مدون الأربعاء 08 أبريل 2020 - 17:25
هذه مؤشرات على إعادة انتخاب ترامب لولاية رئاسية جديدة، حالة الطوارئ العالمية في الحرب على كورونا، و الحرب الاقتصادية و التكنولوجية على الصين، و إعادة تشكيل التحالفات هو ما يجعل ترامب قائدا لا يمكن تنحيته في الوقت القريب.
4 - مصطفى الأربعاء 08 أبريل 2020 - 17:28
كان من المتوقع أن يعلق حملته الانتخابية ،مما مهد الطريق لجو بايدن الذي سيواجه الرئيس دونالد ترامب في نوفمبر.
5 - said الأربعاء 08 أبريل 2020 - 17:58
كان الفلصنيون والعرب الاحرار يعولون عليه ولكن مع الأسف الصهاينة لم يتركوه ينجح هو يهودي ولكن يدافع عن الفلصنيون
6 - xenon الأربعاء 08 أبريل 2020 - 18:07
ههههههه هههههههه أول خبر مضحك اسمعه منذ الأخبار السلبية لكورونا ، أصلا الأكثرية من هؤلاء مجرد أرانب سباق ، وليسوا قادرين على السباق لمسافات طويلة ، وساندرز رغم أنه ذو أصول يهودية فهو لايعجب منظمة أيباك وباقي اللوبيات الصهيونية والانجيلية وباقي العصابات الرأسمالية اللادينية واللاأخلاقية ، نظرا لما يشكله من خطورة عليهم في مايخص بعض التوجهات السياسية والاقتصادية والاجتماعية التي يتبناها ، أمريكا تحكمها عصابة وحفنة من الانجيليين المتدينين المتعصبين واليهود المتطرفين والرأسماليين والصناعيين اللاأخلاقيين ، وهم في الحقيقة من يمثلون الدولة العميقة ويشكلون النواة الأساسية لها ، وهم في الأخير من يختار الدمية التي ستتربع على كرسي الرئاسة وليس الشعب كما يظن بعض المغفلين (ليس هناك ديمقراطية مثالية ولا عدالة مثالية في الغرب)، بينما هم من يقرر مصير أمريكا والعالم ... وهذه هي الحقيقة ...
7 - RALEUR الأربعاء 08 أبريل 2020 - 18:09
ساندرس تخلى على الإنتخابات لأنه عارف مايقدرش يصلح الإقتصاد من بعد كورونا وخلا الآخرين يغرقو فيها وبغا الحزب ديالو يبقا مزيان في عيون الميريكان
8 - Freethinker الأربعاء 08 أبريل 2020 - 18:33
ساندرز كان أمل الملايين من المناضلين الشرفاء ولكن الحزب الديمقراطي عمل كل ما في وسعه، بما في ذلك التزوير والفساد، لإفشاله وإنجاح جو بايدن في الانتخابات التمهيدية لانه يخدم مصالح كبرى الشركات واللوبيات. بايدن مرشح ضعيف تبدو عليه أعراض مرض الزهايمر وسينهزم بكل سهولة. ترامب، رمز الفساد وانعدام الكفاءة، سيفوز للأسف بولاية ثانية لا شك فيها.
9 - l,amerique الأربعاء 08 أبريل 2020 - 18:54
la fin de Donald trump approche. 75% des americains sont contre lui.
10 - au commentaire raleur الأربعاء 08 أبريل 2020 - 19:09
arrete de dire n,importe quoi et occupe toi de l,economie marocain ,le gouvernement marocain commencent deja a chercher des credits si Corona depasse 3 mois ca sera catastrophique au maroc, ,,,l,amerique c est l,amerique il a deja depenser des billions de dollars pour aider ces citoyens. ,,,1500 $ pour le pere, 1500$ pour la mere et 500$ pour chaque enfants, ,,plus 600$ par semaine pour le chomage,,,et n,oublie pas que les citoyens Americain viennent de recevoir la tax return, ,,,,minimum 4000 $ pour le couple, ,,,,,,chez vous 800 dhs, 1000 dhs par famille ils prennent les gens pour des cons. une tres grande difference mon Vieux ne melanger pas les choses
المجموع: 10 | عرض: 1 - 10

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.