24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

26/05/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
03:3205:1612:2916:0919:3421:04
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. مهندسون مغاربة يقترحون خريطة خاصة بالنموذح التنموي الجديد (5.00)

  2. دفاع الصحافي الريسوني: نتدارس إمكانية الطعن في قرار الاعتقال (5.00)

  3. مقترح قانون ينقل تدبير الخدمات الصحية إلى الجماعات الترابية (5.00)

  4. نعوم شومسكي: أمريكا تتجه إلى الهاوية في عالم ما بعد "كورونا" (5.00)

  5. أقصبي يُعدد "فرص كورونا" .. حلول واقعية واستقلالية اقتصادية (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | خارج الحدود | رئيس الوزراء يتعافى .. والحكومة تحذر البريطانيين

رئيس الوزراء يتعافى .. والحكومة تحذر البريطانيين

رئيس الوزراء يتعافى .. والحكومة تحذر البريطانيين

يتعافى رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون في المستشفى اليوم الجمعة من إصابته بمرض كوفيد-19 في حين نصحت السلطات البريطانيين بعدم الاستجابة لإغراءات شمس الربيع الساطعة والخروج أثناء عطلة "عيد القيامة" خاصة مع اقتراب تفشي فيروس كورونا من ذروته.

وصدم مظهر جونسون (55 عاما) الذي بدا واهنا بوضوح البريطانيين لكنه خرج من العناية المركزة بمستشفى سانت توماس بعد أن أمضى بها ثلاث ليال إثر نقله مصابا بارتفاع في درجة الحرارة وسعال.

وقال والده ستانلي جونسون لهيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) "لابد أن يستريح" موجها الشكر للبريطانيين على ما أبدوه من دعم هائل وطلب منهم تعلم الدرس.

وجونسون هو أول زعيم عالمي يدخل المستشفى مصابا بفيروس كورونا، وأجبره ذلك على تسليم مهام منصبه لوزير الخارجية دومينيك راب مع اقتراب تفشي الوباء في بريطانيا من ذروته الأشد فتكا.

وبلغ إجمالي عدد الوفيات في بريطانيا 7993 خامس أعلى حصيلة للوفيات في العالم.

وأضاف ستانلي جونسون "لا تستطيع النهوض من هذا الأمر والعوده فورا إلى داونينغ ستريت ثم تولي زمام الأمور دون فترة للتأقلم".

وقال مكتب رئيس الوزراء إنه في "المرحلة المبكرة" من التعافي ومن غير الواضح المدة التي سيمضيها في المستشفى. لكن تحسن حالته أسعدت الكثيرين داخل بريطانيا وخارجها وأشاد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بما وصفها "الأخبار العظيمة".

ونشرت كاري سيموندس خطيبة جونسون، التي ظهرت عليها أعراض الإصابة بفيروس كورونا، صورة على تويتر تمثل دعما للعاملين في قطاع الصحة مع صورة ليدين تصفقان.

إجراءات عزل طويلة

تدرس الحكومة البريطانية متى يمكنها إنهاء العزل العام، على الرغم من تصريح راب بأن من السابق لأوانه اتخاذ قرار بهذا الشأن لأن بريطانيا لم تصل بعد إلى ذروة التفشى.

وتقول الحكومة إن الصورة ستتضح أمامها بشكل أفضل بحلول الأسبوع المقبل لمعرفة ما إذا كان العزل العام قد نجح فى تقليل العدوى والحد من الأعداد في المستشفيات.

وقال نيل فيرجسون عالم الأوبئة في إمبريال كوليدج بلندن والذي ساعد في صياغة رد الفعل الرسمي "لقد بدأنا بالفعل في رؤية (الدخول في طور) الثبات".

وأضاف لراديو هيئة الإذاعة البريطانية (بى.بى.سى) أن أمامهم عدة أيام أخرى لملاحظة تراجع في الوفيات وأسابيع أخرى لاستخلاص استنتاجات نهائية يمكن أن تسمح برفع القيود.

وتحمل البريطانيون قيود العزل الصارمة للأسبوع الثالث مع منح الشرطة سلطات جديدة لتغريم الأشخاص الذين يبتعدون عن منازلهم سواء لمسافة بعيدة أو لفترة طويلة ما لم يكونوا في عمل ضروري أو ما لم يكونوا يبحثون عن الغذاء أو الدواء.

وبعد أن غمرت أشعة الشمس البلاد، التي تكون عادة غارقة في الأمطار، في بداية عطلة عيد القيامة التي تستمر أربعة أيام اعتبارا من الجمعة، تترقب السلطات أولئك الذين قد يرغبون في رؤية العائلة والأصدقاء.

وقالت متحدثة باسم الحكومة "إن أفضل طريقة لحماية أحبائنا هى الابتعاد عنهم في عيد الفصح في هذه (السنة)".

واستقالت كبيرة الأطباء فى اسكتلندا بالفعل بعد أن خالفت النصيحة التي توجهها هي نفسها للناس بالبقاء فى المنزل، وتعرض مسؤول آخر لضغوط اليوم الجمعة بعد أن ذكرت الصحف أنه سافر إلى منزل ثان خارج لندن وزار والديه.

وكتب وزير الإسكان روبرت جينيريك في معرض الدفاع عن نفسه على موقع تويتر "على سبيل التوضيح، طلب مني والداي تسليمهما بعض الاحتياجات الضرورية بما فيها الأدوية" مضيفا أنه غادر لندن للعودة إلى منزل عائلته.

*رويترز


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (17)

1 - yas الجمعة 10 أبريل 2020 - 14:07
من العناية المركزة.. للشفاؤ بزربة... نحلف عليها تاعندهم المصل...
2 - احمد الجمعة 10 أبريل 2020 - 14:11
سبحان الله جميع الوزراء و كبار الشخصيات العالمية لا يؤثر فيهم مرض كورونا كلهم يمرضون و لكن يخرجون بعد 3 ايام من المستشفى . على عكس الانسان العادي يبقى مدة طويلة في المستشفى بين الحياة و الموت .
هل هناك دواء مخصص للطبقة الاولى و دواء للطبقة الثانية . الصراحة كل شيء ممكن مع عالم المال المتوحش حيث لا شيء يعلو على صوت المال
3 - عبد المنعم الجمعة 10 أبريل 2020 - 14:13
ما سر إصابته قبل ثلاثة أيام فقط وإعلان تعافيه اليوم بالرغم من تقدمه في السن هل هناك شيء سري في الأمر
4 - عبدالله الجمعة 10 أبريل 2020 - 14:19
تعلمنا ان لا نثق في المخابرات البريطانية والامريكية ربما رئيس الحكومة البريطانية لم يكن مريضا وانما ليعطي على زلت لسانه عندما قال البريطانيين استعدوا لتفقدوا عائلتكم في هذا الظرف الذي تمر فيه كورونا المهم لا يمكن ان ان نثق فيهم فقد فقدنا ثقتنا فيهم من حرب العراق
5 - Sambo الجمعة 10 أبريل 2020 - 14:22
بالاءس اصيب الاءمير Charles وتعافى في ضرف 4 ايام بعدها اصيب الوزير الاءول Boris Johnson وتعافى في ضرف اسبوع. في وقت يموت فيه المصابون العاديون بالاءلوف !
6 - احمد الجمعة 10 أبريل 2020 - 14:36
مكانش مريض غير مثل على العالم و الله أعلم.
7 - متتبع الجمعة 10 أبريل 2020 - 14:37
الشفاء بهده السرعة... هادشي فيه ان.......
8 - باحث الجمعة 10 أبريل 2020 - 14:45
غريب امر الزعماء بسرعه يتاشافون هناك سر في دلك
9 - ali الجمعة 10 أبريل 2020 - 14:45
مع العلم ان نسبة بقاء المصاب بكورونا في بريطانيا على قيد الحياة لا تتعدى %2 ونسبة وفاته تتعدى %98
10 - عصام الجمعة 10 أبريل 2020 - 14:55
ههه هدو كيبراو على 3 ايام سبحان الله
11 - youssef abo adam الجمعة 10 أبريل 2020 - 15:09
سبق وأن شككت في أن هناك دواء لكورونا لكن مخصص للأغنياء والقادة دون غيرهم عندما شفي الأمير تشارلز والآن تأكدت من ذلك كفانا عبثا بأرواح البشر أيها المجرمون يا صناع الموت لقد مات ضمير الإنسان في زمن العولمة
12 - Peace الجمعة 10 أبريل 2020 - 15:25
غريب أمر هؤلاء الرؤساء و الأمراء كيف لا يؤثر فيهم الفيروس رغم أنهم تجاوزا الستين و الأغرب تماثلهم للشفاء بشكل أسرع ، في حين أن عامة الشعب يقضي عليهم و من نجى منهم أقل مدة يقضيها في المستشفى هي أسبوعان.

الأمر يثير الريبة و الشكوك حقا.
13 - CDF الجمعة 10 أبريل 2020 - 15:27
لمن يتعجبون من سرعت شفاء الشخصيات الكبيرة بالعالم .
ان لديهم افضل أفضل الأطباء و يجرى لهم فحص دوري . ويتلقون العناية التامة ويعالجون بطريقة مختلفة عن الناس العاديين . وذلك عبر حقنهم بالبلازما المأخودة من دم المتعافين. وهو العلاج الذي اتبث نجاعته وسرعته في علاج مرضى كورونا.
وليس في الأمر لامآمرة ولا محزنون . وباركا من التكلاخ .
14 - عادل الجمعة 10 أبريل 2020 - 18:24
الى cdf أكبر كلاخ لكايبان ليا هو بحالك لكيتيقو في الغرب وفي القوانين والتلاعبات ديالهم بالأرواح مكين لا مصل لا والو نهار تسمع شي مسؤول في شي دولة كبير كرئيس او وزير أو من بين أغنياء العالم توفى بهاد الفيروس عاد هضر
15 - Kabour الجمعة 10 أبريل 2020 - 18:52
شحال التعليقات الخاوية .هو لم يتعلفى من المرض بعد انما تحسنت حالته وخرج من العناية المركزة .كان عليه ان لايذهب للمستشفى حتى تستريحوا. عطيونا تحاليل موضوعية....اما التخمينات لا قيمة لها.
16 - يوسف الجمعة 10 أبريل 2020 - 22:31
هناك شيء غامض في هذا الشأن. علاج في مرحلة حرجة و من داخل العناية المركزة. العلاج موجود و الفيروس مخبري. و الكل مكشوف
17 - أمين أبولوز السبت 11 أبريل 2020 - 14:30
اللهم اشفيه واجعله خير قائد للأمة على غرار رسول الله محمد عليه الصلاة والسلام
المجموع: 17 | عرض: 1 - 17

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.