24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

11/12/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:4808:1913:2616:0018:2319:43
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لحصيلة التجربة الحكومية لحزب العدالة والتنمية؟
  1. قضاء التحقيق يتهم حامي الدين بالمساهمة في القتل (5.00)

  2. إيطاليا تغرّم "فيسبوك" بسبب بيع بيانات مستخدمين (5.00)

  3. ميركل من مراكش: الهجرة "ظاهرة طبيعية" تخلق الازدهار لألمانيا (5.00)

  4. المحكمة توزع سبعين عاما على مروجي "لحوم الكلاب" بالمحمدية (5.00)

  5. الإعلان عن جوائز رواد التواصل الاجتماعي العرب (5.00)

قيم هذا المقال

4.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | خارج الحدود | أحداث شغب في مباراة لكرة القدم بمصر تُخلّف أكثر من 70 قتيلاً

أحداث شغب في مباراة لكرة القدم بمصر تُخلّف أكثر من 70 قتيلاً

أحداث شغب في مباراة لكرة القدم بمصر تُخلّف أكثر من 70 قتيلاً

قال مسؤولون صحيون ان أكثر من 70 شخصا قتلوا وأصيب نحو ألف آخرين أمس الاربعاء في أحداث شغب بمدينة بورسعيد الساحلية المصرية عقب مباراة في الدوري المصري الممتاز لكرة القدم بين فريقي النادي الاهلي والنادي المصري البورسعيدي.

ونقلت وكالة انباء الشرق الاوسط الرسمية (أ ش أ) عن مسؤول كبير بوزارة الصحة قوله ان عدد القتلى 74 .

وتمثل حصيلة القتلى والمصابين أكبر كارثة في تاريخ الملاعب المصرية.

وقال التلفزيون الرسمي ان المشير محمد حسين طنطاوي رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة -الذي يدير شؤون مصر منذ نحو عام- قرر ارسال طائرات هليكوبتر عسكرية لاجلاء فريق الاهلى ومصابيه ومشجعيه من المدينة.

ومنذ الانتفاضة الشعبية التي أطاحت بالرئيس حسني مبارك في فبراير شباط الماضي تمر مصر بحالة "انفلات أمني" قال معلقون انها كانت ملحوظة في ضعف تأمين مباراة الفريقين يوم الاربعاء.

وقال شهود عيان ان جماهير بورسعيد هاجمت فريق الاهلي ومشجعيه عقب المباراة. وعزا شاهد الهجوم الى لافتة رفعت في مدرجات مشجعي الاهلي وعليها عبارة اعتبرها مشجعو المصري اهانة لمدينتهم.

وقال التلفزيون المصري ان مجلس الشعب الذي انتخب حديثا والذي يسيطر عليه الاسلاميون قرر عقد جلسة طارئة يوم الخميس لبحث أعمال الشغب.

وقال سمير زاهر رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم انه قرر ايقاف مسابقة الدوري المحلي الممتاز لاجل غير مسمى.

ومضى قائلا لقناة الاهلي التلفزيونية "بعد الاتصال برئيس المجلس القومي للرياضة قررنا ايقاف الدوري لاجل غير مسمى واجراء التحقيق فيما تم وتشكيل لجنة لتقصي الحقائق من اتحاد الكرة وسيعلن النتيجة للرأي العام."

وكانت المباراة انتهت بفوز المصري 3-1. ويدرب فريق المصري مهاجم الاهلي البارز السابق حسام حسن.

وتوقفت مباراة أخرى بين الزمالك والاسماعيلي في القاهرة بناء على رغبة الفريقين بعد نهاية الشوط الاول بينما كانت النتيجة تشير للتعادل 2- 2 في وقت أظهرت فيه لقطات تلفزيونية اشتعال النيران خلف مدرجات استاد القاهرة الذي كانت تقام فيه المباراة.

ووصف محمد أبو تريكة صانع لعب الاهلي ما حدث في المباراة التي شارك فيها قرب النهاية بأنه "حرب وليست كرة القدم" وقال انه لقن بنفسه الشهادة لاحد جماهير الاهلي.

ووصف مفتي مصر الشيخ علي جمعة ما حدث بأنه "مجزرة".

وقال عصام العريان العضو القيادي في جماعة الاخوان المسلمين ورئيس لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشعب "البرلمان سيوجه رسالة الى وزير الداخلية وقيادات الامن أن يكونوا على قدر المسؤولية أو أن يبقوا في منازلهم."

وقالت وزارة الداخلية في بيان ان وزير الداخلية اللواء محمد ابراهيم يوسف أصدر قرارا بتشكيل "لجنة عليا تبدأ أعمالها فورا للوقوف على ملابسات وخلفيات الاحداث المؤسفة."

وأضاف البيان أن الشرطة ألقت القبض على 47 شخصا يشتبه بانهم اثاروا وحرضوا على الشغب.

وقالت الوزارة "كان هناك (قبل المباراة) تصعيد عدائي شبه متعمد من قبل بعض الجماهير... بقصد احداث حالة من الفوضى والشغب والاندفاع بكثافة داخل الملعب عقب انتهاء المباراة."

وقال الوزير في تصريحات للتلفزيون ان نوعا من "التزاحم والتصادم أدى الى وفاة العديد من الضحايا."

وقرر رئيس مجلس الوزراء كمال الجنزوري عقد اجتماع للقيادات الامنية صباح الخميس لبحث الاحداث كما انتقل النائب العام عبد المجيد محمود الى بورسعيد للاشراف على التحقيقات ودعا كل من لديه أدلة على تسلسل الاحداث الى تقديمها.

وقال شاهد عيان لرويترز ان سيارات خاصة وحافلات صغيرة ودراجات نارية شاركت عشرات من سيارات الاسعاف في نقل المصابين الى المستشفيات.

وكانت لقطات تلفزيونية أظهرت إطلاق شماريخ في الملعب وقت الشغب.

وقال وكيل وزارة الصحة هشام شيحة ان هناك إصابات خطيرة وتتراوح بين ارتجاج في المخ وجروح قطعية.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (43)

1 - المهدي الخميس 02 فبراير 2012 - 03:19
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم « والذي نفسي بيده ليأتين على الناس زمان لا يدري القاتلُ في أي شيء قَتَلَ، ولا يدري المقتولُ على أي شيء قُتِلَ ».
2 - abouinan الخميس 02 فبراير 2012 - 03:21
meffiez vous de la balle qui entraine a des balles qui tuent.la mauvaise utilisation du printemps arabe entraine a de mauvais matches de foot.....et a autres choses...alla yahfad...
3 - salah eddine chiahou - GUELMIM الخميس 02 فبراير 2012 - 03:32
هي فوضى بل هي حرب أشعلها الخائفون من التغيير في مصر. لو أجري تحقيق نزيه لانتهى إلى أن أزلام النظام المنهار هم الذين يحاولون بمثل هذه الأحداث إفشال الحراك الشعبي المصري..عل وعسى يعود لهم العهد القديم . "قاتلهم الله أنى يوفكون "
بالاضافة الى ذلك صدق من قال انها افيون الشعوب
نظامنا في المغرب ابتسم حتى ضرس العقل حين خسر المنتخب ليس للخسارة ولكن لردة فعل المواطنين التي ابانت عن ان طموح هذا الشعب لايتجاوز عارضة المرمى و افاقه لا تتعدى خط التماس.
فجاة اصبح الاعمى بصيرا و الاعرج مستقيما كلهم من اجل فك اللغز الرياضي ولا اقصد علم الرياضيات طبعا فهو بعيد عنا جدا, لكنني اقصد السؤال المحير لماذا خسر المنتخب ?
اجيبوني ماذا كان سيحصل لعامل القمامة او بائع الخضر او السجائر لو فاز المنتخب ; اكيد انهم على حالهم باقون طالما فكرنا لازال محصورا بين اركان الملاعب
تعازينا لأهالي الضحايا وإنا لله وإنا إليه راجعون
4 - jemand الخميس 02 فبراير 2012 - 03:36
قال النبي صلى الله عليه وسلم : " والذي نفسي بيده ليأتين على الناس زمان لا يدري القاتل في أي شيء قتل ، ولا يدري المقتول على أي شيء قُتل "
5 - naruto2680 الخميس 02 فبراير 2012 - 03:46
حسام حسن يجب أن يحاكم بدعوى تحريض على القتل لأنه أينما حل و إرتحل يثير الفتن سواء وهو مع الزمالك أو مع المنتخب المصري أو مع البورسعيدي . تصريحاته تثير الفتن و تشحد الناس على الإنتقام لأنه يحاول أن يوهم جماهير فريقه بعد الخصارة أن فريقه ضحية مؤامرة أو ضحية تعنيف و يجب رد الإعتبار
6 - محمد الخميس 02 فبراير 2012 - 03:54
الله اكبر سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
اللهم اغفر لهم وادخلهم فسيح جناتك
اللهم ارزق ذويهم االصبر والسلون
الله امين يا رب العالمين يا ارحم الرحمين
لا اله الا الله محمد رسول الله عليه افضل الصلاة وازكى التسليم
انا لله وانا اليه راجعون
7 - حياة الخميس 02 فبراير 2012 - 03:59
لا حولة ولا قوة الا بالله جهلاء لايعرفون ماهي الروح الرياضية ويجهلون معناها هادو هم بلفضهم "بلطجية " ميدان التحرين الدين يهتفون باسم التغيير ولا يعرفون معناه .
اكتر الناس درايتا من علم بجهل واجهل الناس درايتا من تباهي بعلم
8 - imane الخميس 02 فبراير 2012 - 04:06
دابا هاد المصريين باش يمشيو القدام راجعين اللور اش بغاو بشي كرة كون قلتي ليهم سيرو لفلسطين تحرروها كون دارو انصراف او بالنسبة لي ماتو الله يرحمهم او يجعل متواهم الجنة او تشافي المرضى يا رب
اللهم صل على سيدنا محمد
اللهم اغفر للمؤمنين و المؤمنات الأحياء منهم و الأموات
9 - mounira الخميس 02 فبراير 2012 - 04:10
الفاتحه لاخواتنا الشهداء

{ بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وَإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهْدِنَا الصِّرَاطَ الْمُسْتَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنْعَمْتَ عَلَيْهِمْ غَيْرِ الْمَغْضُوبِ عَلَيْهِمْ وَلَا الضَّالِّينَ
10 - jastimi الخميس 02 فبراير 2012 - 04:14
و بصاح هاد الشعب ديال مصر عاطفي ...مافهامتشي واش تسالاوليهوم المشاكل و مابقالوم غير يحاكمو مبارك و فلول النظام و البلاد كتحرق؟....و اش ما بغاتشي تفهاملوم فحال لي تفهمات للناس ديال تونس ان فلول النظام السابق مستحيل يزولو من دواليب الدولة الأمنية و الاقتصادية منهنا نعشر سنين على الأقل و يلا فتشتي عليهم غادي يتعشاو بيك قبل ما تغذى بيهم...شبر القمة و سخن بلاصتك بعدا وقوي العجلة الاقتصادية و دور الحركة و ديكساع حاكموم و اعطيني للفراجة..تونس الباجي ما مشا حتى رفع الرواتب باش يصعاب على الحكومة المنتخبة الحد من نزيف العجز و كذلك في تركيا قبل اردوغان و كذلك في مغرب قبل العدالة و التنمية كيفاش بغيتو صحاب الجنزوري ما يحركوشي عليكم الجباح د نحل و نتوما هدرا جوج خارجين مظاهرات باش تحاكموهم؟؟
11 - MRF الخميس 02 فبراير 2012 - 04:22
بعد هذا الشغب وهذه الحرب الكروية المصرية وما سبق ان شاهدناه من شغب كروية بين مصر والجزائر وبين المغرب وتونس مؤخرا :أحيي المجتمع الأوروبي والغربي بصفت عامة على أخلاقه الطيبة و معاملته الحسنة واحترامه للأخرين سواء في الملاعب او في الإداراة.و انا شاهد على ما أقول فمند25عاما وانا مقيم في فرنسا لم اشاهد يوما ما عراكا اومشاجرة كلمية بين الناس سواء في الشارع او في المصانع اوالمقاهي.
12 - مغربي الخميس 02 فبراير 2012 - 04:27
استشهد من المسلمين يوم غزوة بدر الكبرى 14 مسلما (وقتل 70 كافرا) هذا من اجل اعلاء كلمة الله ونصرة دينه هؤلاء هم الشهداء الذين ضحوا بالمال والنفس والغالي والرخيص كي يصلنا الاسلام بعد مشيئة الله عز وجل بطبيعة الحال واليوم وللاسف مات 73 شخص في سبيل كرة تركل بالقدم ،في الحقيقة لاندري هل هم شهداء ام لا الله اعلم بهم لكن اقول ما احوجنا الى اخلاق رسول الله صلى الله عليه وسلم والى اخلاق صحابته رضي الله عنهم واذكر بقول عمر رضي الله عنه:نحن قوم اعزنا الله بالاسلام فاذا ابتغينا العزة في غيره ادلنا الله.
13 - Achraf الخميس 02 فبراير 2012 - 04:48
ان لله وان اليه راجعون من هذا المنبر اقدم تعازيا للشعب المصري
14 - جواد الخميس 02 فبراير 2012 - 05:18
حسبي الله ونعم الوكيل هل هذا هو الشعب المثقف ؟؟؟ صرنا نقتل انفسنا بانفسنا من اجل لا شئ .. و اقول للاعداء هنيئا هذا ماكنتم تريدون و تخططون له ..

سبحان الله لماذا نحن دائما نفهم و نوظف الامور في غير محلها الرياصة جميل تتابع وتمارس الرياضة ولكن انا الان اراها اسلحة في يد اعدائنا بسبب حبنا و فهمنا الزائد .. حسبي الله و نعم الوكيل
15 - مغربية الخميس 02 فبراير 2012 - 05:49
هناك احتمالان لا ثالث لهما :
اما ان المتسبب في كل هذا هم انصار النظام السابق ومأجوريه ليجعلوا الشعب المصري يعض اصابع الندم على ايام مبارك التي (كان يعم فيها الامن كل مصر) وبالتالي تحسين صورة مبارك لكسب تعاطف الرأي العام معه وبالتالي كي يحصل على حكم مخفف هو وازلامه.
او ان المجلس العسكري هو من ألب جماهير الكرة ضد بعضها و دس بينها من يذكي النعرات كي تعم الفوضى فيكسب بالتالي اجماعا عاما على تطبيق قانون الطوارئ الذي يرفضه الكثيرون وبالتالي يصبح لتماطله في تسليم السلطة مشروعيته.
اما ان يقتتل جمهور الكرة بسبب الهزيمة او الانتصار فهذا ما لا يقبله عقل خصوصا ان اغلب الضحايا هم من الفريق الخاسر ( الاهلي)
16 - ألف/ ميم. الخميس 02 فبراير 2012 - 08:56
هذه واحدة من بركات الكـــــــــــــــــــــــــرة.

وهذه نتيجة اللهو وضياع الوقت فيما لايفيد.

الغرب يتسابق في الأخراعات والتقدم التكنلوجي

ونحن نتسابق في التهرنيط والتزعيط ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم

اللهم أغث امة نبيك محمد عليه الصلاة والسلام فانك تعلم ماحل بها وليس لها

من دونك كاشفة يالله.سبحانك تمح ماتشاء وتثيت.
17 - العربي أبو دعاء الخميس 02 فبراير 2012 - 09:25
ان خيوط اليهود وراء كل ما يحدث في مصر . ان اليهود خائفون على أنفسهم اذا ما استقرت الأمور في مصر وأصبحت في يد الاخوان المسلمين ولهذا يشعلون الحرب في البلاد مستغلين كل حدث وكل ظرف . فمتى يتنبه المصريون . استقرار مصر استقرار للمنطقة الشرق أوسطية . وعزة مصر عز لكل العرب . وانهيارها يعود بالبوار والخسارة على الامة العربية بأجمعها .
18 - Idris الخميس 02 فبراير 2012 - 09:28
نحن نتحدث عن الكرة و أهداق الرياصة في التقريب بين النلس و شعوب الكون وهؤلاء المتأسلمين أى لنقىل السلفين يأتىننا بالأجاديث و أخبار الصحاب كأن التاريخ البشري إنطلق معهم ، فالبشرية تمتد في التاريخ ملايين السنين وليس 1400 سنة و مادخل السول و غزوة أحد من أجل السطو على قافلة بني قريش بقتلى و ضحايا الشغب بالملاعب المصرية تريدون معرفة حقيقة الرسول و الخلفاء اقرأوا جيدا كتب السلف دون انتقاء مقصود من طرف التابعين فاققرأ معنا عن عمر و القية أتية في ما بعدولأن الخليفة الثاني " مُعجب " بأثداء الإماء التي تضرب وتتخبط ببعضها البعض فقد كان " يضرب " كل إماء جارية تتنقب فهو يُريد رؤية أثدائهن تتضارب دائماً كالتالي : ولأن الخليفة الثاني " مُعجب " بأثداء الإماء التي تضرب وتتخبط ببعضها البعض فقد كان " يضرب " كل إماء جارية تتنقب فهو يُريد رؤية أثدائهن تتضارب دائماً كالتالي :


عن عمر : أنه ضرب أمة رآها متقنعة : وقال اكشفي رأسك ، ولا تتشبهي بالحرائر
الراوي: - - خلاصة الدرجة: إسناده صحيح - المحدث: ابن حجر العسقلاني - المصدر: الدراية - الصفحة أو الرقم: 1/124
19 - مسلم الخميس 02 فبراير 2012 - 10:35
إنها مؤامرة الجيش وبلطجية المخابرات كيف أن الفريق المحلي إنتصر وفرح بهدا الانتصار في حين أراد الانتقام و قتل الفريق المنهزم وهدا دليل واضح أن المسألة فيها إن وأخواتها.لكن ما لا يعرفونه رعاة الفساد أن الاسلام آت وبقوة (يمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين)صدق الله العظيم.
20 - Imaduddin الخميس 02 فبراير 2012 - 10:50
Après les événements tragiques du stade de Port-Saïd qui ont prouvé de manière spectaculaire que les Egyptiens sont un peuple arriéré, et ceux du Printemps Arabe où la petite Tunisie a donné, à l'Egypte pharaonique de 80 millions d'habitants(Oum Dounia comme ils se plaisent à l'appeler), une leçon dans la libération des peuples, arabes notamment, je pense que "Ard Al Kinanah" a perdu toute légitimité pour jouer le rôle de leader du Monde Arabe et il serait que la Ligue Arabe adopte la règle de l'alternance entre les Etats membres pour la désignation du Secrétaire général.
21 - qnitri الخميس 02 فبراير 2012 - 11:34
c'est ça le printemps arabe et ce n'est que le début. La police a donné une leçon pour ceux qui l'insulte en restant neutre et en laissant le peuple contre lui même. CE N'EST QUE LE DEBUT WLIDATI
22 - farissefa الخميس 02 فبراير 2012 - 11:43
اخاف ان مراهقينا في المغرب ان يفعلوا امثل ما شاهدووه في احدى المباريات ليس لدينا ما نفعل بمباريات كرة القدم و احداث الشغب التي تليها نريد تنمية ةشاملة لكل افرد الشعب و نشر الوعي و الروح الرياضية و التربية و نبذ التعصب فلا يعقل ان تزهق هذه الارواح من اجل جلدة مملوءة بالهواء الله يرحم كل الذين ماتوا و يعيد الامن لجميع بلداننا العربية ما خسنا كورة يمكن العيش بدونها
23 - عابر سبيل الخميس 02 فبراير 2012 - 11:47
أولا من سقط في الأحداث فهو شهيد لأنه مات غدرا و جل المصابين هم من تلاميد الجامعات الدين لا سبق لهم بأعمال الشغب .... ثانيا المؤامرة مدبرة من أجل اعادة قانون الطوارئ بعد سقوطه حتى الاعلام في مصر يلعب لعبته القدرة .. يكفيهم ان يفهمو ان اليوم هو دكرى مرور سنة على موقعة الجمل ,,, ستمضي العملية بسلام و رئيس مصر القادم هو حازم صلاح ان شاء الله
24 - ALI الخميس 02 فبراير 2012 - 12:06
le foot c'est l'opium du peuple, il faut le supprimer
25 - Rachid Alhociema الخميس 02 فبراير 2012 - 12:25
الفتنة ... الله يهدي مخلق ، الله يرحمهم ،الله ياخد الحق لي كان سبب ،الله صبر أهل ضحايا...لو كان الأهلي فريق مغربي سيحترم قاضبة من الشعب المغربي نضرًا لإنجازته وتركيبة لاعبه الدهبية بالمعنى الكلمة
26 - halim الخميس 02 فبراير 2012 - 12:35
خسرنا شباب كان اولى يموتوا في فلسطين
27 - 7na machi d dimo9ratiya الخميس 02 فبراير 2012 - 12:40
صدق الإمام مالك والثوري حين قالا
سلطان جائر سبعين سنة خير من أمة سائبة ساعة من نهار
28 - hassan الخميس 02 فبراير 2012 - 12:46
quand j'ai vu ce drame sur la chaîne euronews je me suis choqué et je me demande qu'est ce qui se passe exactement mais je suis sur et certain qu' il y a relation direct ou indirect avec la révolution.
pour moi la bonne base d'une révolution c'est tout d'abord avoir une bonne base de mentalité et de conscience chez le peuple
29 - حسين الخميس 02 فبراير 2012 - 13:00
اللهم نجنا من الفتن ماضهر منها ومابطن اللهم ارحمهم يارب العالمين
30 - anass moslim الخميس 02 فبراير 2012 - 13:05
تعازيـنــــــا لاشقائـنـــــــا في مصــر .. انــــا لله وانـــــا اليه راجعــــــــون
31 - مغريبي أوبيخير الخميس 02 فبراير 2012 - 13:15
أتمنى وأطلب وأرجوا والتمس من الجميع أن يتامل جيدا في أحوال العالمين العربي والإسلامي في الآونة الاخيرة. نتابع بدهشة الأحداث الغريبة والعجيبة التي تقع لنا حتى أصبحنا نترقب وننتظر ما سيؤول إليه امرنا نسأل الله السلامة.
صدق شوبير لما قال -عملنا إيه؟ أومين اللي عمل فينا كيدا؟
صراحة عملنا الكثير الذي مكنهم من ان يعملو بنا الكثير.. هذا هو الجواب.
كنا امة إسلامية واحدة
أصبحنا أمما: عربية و..و
فأصبحنا دويلات فاقدة كل قدرة
وغذونا بسمي الحرية وحقوق الإنسان
فلم نفهم معناهما فأصبحا لجاما يكفنا عن السير قدما
أذابوا فينا كل إحساس بالإنتماء والهوية والقيم
فلم نفهم فسهل انصهارنا في دروب الفيسبوك والتويتر..و..
وقالو لنا يمكنكم أن تفعلو وتقولوا ما تشاؤون،
ويمكن لكل واحد منكم أن يطالب "بتقرير مصيره" لوحده،
فقائدكم ديكتاتور، وحكومتكم فاسدة، وحتى أسرتكم أبيسية...
فلم نفهم فتمردنا وعصينا كل شيئ،
فتحاربنا فيما بيننا حتى في اللعب
فأصبحنا نحرق حتى أنفسنا.
فضحكوا في أحوالنا وقهقهو عاليا قائلين: إنهم جبناء لا يفهمون.
فمتى نفهم؟ الويل لنا إن لم نفهم.
الرجوع الله آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآعيباد الله.
32 - roseee الخميس 02 فبراير 2012 - 13:24
مؤسف فعلا ماحصل في ملعب بورسعيد و مؤلم جدا;فهذه ليست فرجة و لا روح رياضية و لا مستوى اخلاقي او انساني; فكرة القدم رياضة كالرياضات الاخرى صنعت لتمرين الجسم و منحه شيئا من الصحة و القوة و ايضا من اجل الفرجة و المتعة ; لكن للاسف الشديد مايحصل في ملاعبنا لا علاقة له بالروح الرياضية و لا بالفرجة مايحصل يشوه صمعتنا و يحط من كرامتنا كعرب و يحط من مستوانا الاخلاقي و الانساني و اكيد ان في هده الحادثة شيء من السياسة و رائحة غدر و مؤامرة....رحمة الله على الضحايا و نرجوا من الله الهداية و اللطف و حسن الخاتمة
33 - أبوخالد الخميس 02 فبراير 2012 - 13:37
"انفلات أمني" الحقيقة هو "انـفـلات أخـــلاقـــي"
وعلى مايبدو هذه مؤامـرة مدبــرة من سلسلة المؤامرات التي تكاد لهذا الشعب الذي يريد أن يتحرر .
يجب تشكيل لجنة عليا تبدأ أعمالها فورا للوقوف على ملابسات وخلفيات الاحداث المؤسفة.
34 - ahmed الخميس 02 فبراير 2012 - 13:45
le foot bool nest quun jeu , mais le pire que tout les peuples le prend comme une guerre , , et le plus pire encore cest chez nous , pourkoi tout cet argent pour un entraineur , que fait il faut les joueures je ne crois quil leurs donne un sang d 'or dans les veinnes , tout cet argent que prend cet entraineur etrange , nest quun perte de budget de notre paye , et portant bcp de jeunes cherchent du travail , et beaucoup de route attend des reamenagement , et beaucoups de gens malades attends des grandes operations et nont aucun sous , je crois que cet sommes que touche un entraineur de foot peu donner solutions a beaucoups de nos problemes .mais helas
35 - عبد ربه الضعيف الخميس 02 فبراير 2012 - 13:58
إنه الجهل بعينه كيف يعقل أن يقتل المسلم أخاه المسلم؟أليس أولى أن نتحد ضد الصهاينة ونحاربهم؟أليس من المنطقي أن نموت من أجل ديننا وبلدنا فلسطين؟ما هو جواب الذي قتل أو قتل في هذه الأحداث أمام خاقه عندما يسئل عن سبب موته؟
قال تعالى: (( وَمَنْ يَقْتُلْ مُؤْمِناً مُتَعَمِّداً فَجَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِداً فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَاباً عَظِيما ً)) .
36 - rachida الخميس 02 فبراير 2012 - 14:14
tout mes condoléance à tout les familles des victumes , j'ai jamais imaginée qu'un peuple comme l'égypte réagit de cette façon puisqu'il aime le foot et beaucoup mais ce qu 'on voit hier à briser nos coeurs
37 - مغربي حتى االنخاع الخميس 02 فبراير 2012 - 15:05
هدا نتيجة الديموفراطية المغلوطة التي كل منا يفسرها على هواه كيف يعقل أن تسفك دماء أبناء شعب واحد لأجل قطعة من البلاستيك . يحملون الأمن ما جرى ولكن إن تدخل الأمن من أجل تصحيح الوضع تقوم الدنيا لإتهامه بإستعمال القوة و قمع الجماهير أو إتهام منتفعي النضام السابق أو ما يطلق عليهم بالبلطجبة المرجو إعادة النضر في مفهوم الديمقراطية لأن الجميع أصبح يتكلم بها سواء كان على خطأ أو صواب "إن لله وإنا إليه راجعون"
38 - Hicham الخميس 02 فبراير 2012 - 15:25
الاهم ارحم اخواننا في مصر, و الف بين قلوب المسلين و اجعلهم داءما اخوة حتى لا تتكر هد المجزرة مرة اخرى .. حسبي الله و نعم الوكيل
39 - ikrame الخميس 02 فبراير 2012 - 15:31
عذرا فلسطين فامتنا مشغولة بكرة القدم
40 - حسن الخميس 02 فبراير 2012 - 17:29
حسبنا الله ونعم الوكيل حسبنا الله ونعم الوكيل حسبنا الله ونعم الوكيل
41 - باحث الخميس 02 فبراير 2012 - 19:22
انحطتاط لاحد له انسان يقتل اخاه على كرة ظني الغالب أن القاتل
والمقتول في النار أذا كان هو أيضا يقاتل قتل على اللعب
ماذا سنقول على لأسرائيليين علينا أن نعطيهم أعناقنا على الاقل هم يقتلوننا من أجل هدف
عندهم سامي أذا كان دمنا رخيص علينا علينا أن نعطيهم أعناقنا هادا افضل
من أن نقاتل بعضنا لاحول ولا قوة الى بالله فرصة واحد في الحيات ولن تعاد مرة أخرى لاكننا نضيعها ونجعلها علينا لالنا
42 - amazigofone الخميس 02 فبراير 2012 - 19:44
salam alaikoum .le football est un sport qui se paratiquent dans le monde entier y a t il des incident de ce genre dans les grands club europeen non par ce que tout simplement si l'education qui font des grands peuple responsable ,en egypte si plutot un probleme politik ,arreter de dire que c 'est israel qui derriere tout ça sa n'a rien avoir la faute aux arabes qui sont incapable et incompetent pour faire reiner l'ordre et proteger les citoyen.
43 - NORANE الخميس 02 فبراير 2012 - 20:12
اكره الملاعب والمقاهي لانها تنسيك حقوقك وواجباتك وتضيق وقتك مثلها مثل القبر الذي دخله الميت وهو نصف عمره جلوس وتفرج اين الصلاة اين قراءة القرآن اين ذكر الله في كل لحظة وحين الم يقل الله عز وجل: ولذكر الله اكبر؟ افيقوا يا امة التوحيد فاما جنة واما نار والعياذ بالله ضع اصبعك داخل لهيب الشمعة واتركه للحظات هل تستطيع فما بالك بجهنم لا حول ولا قوة الا بالله
المجموع: 43 | عرض: 1 - 43

التعليقات مغلقة على هذا المقال