نظام الأسد يتنصّل من مجرزة في حمص

نظام الأسد يتنصّل من مجرزة في حمص
السبت 4 فبراير 2012 - 16:06

أكد مجلس الوطني السوري المعارض أن عدد قتلى قصف الجيش السوري لمدينة حمص ارتفع إلى 260 قتيلا ومئات الجرحى، داعيا روسيا إلى إدانة نظام الرئيس بشار الأسد، في وقت نفى فيه مصدر إعلامي سوري، أن يكون الجيش السوري قد قصف المدينة التي تقع وسط البلاد.

وقال المجلس في بيان اليوم السبت: “إن النظام السوري ارتكب واحدة من أبشع جرائمه منذ بداية ثورة الكرامة وقام بقصف عشوائي على الأحياء المدنية في حمص راح ضحيته ما يزيد عن 260 شهيدا ومئات الجرحى”.

ودعا المجلس روسيا التي تمنع تبني قرار ضد سوريا في مجلس الأمن الدولي، إلى إدانة النظام بشكل واضح وتحمل مسؤولياتها “لإيقاف المذابح”.

وذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان أن من بين القتلى 138 في حي الخالدية بينهم نساء وأطفال، و79 سقطوا في أحياء الإنشاءات وباب الدريب وباب السباع وبابا عمرو والبياضة ومدخل جورة الشياح.

ووصف المرصد السوري لحقوق الانسان ما يحدث في حمص بأنه “مجزرة حقيقية”، قائلا: “إن عدد القتلى مرشح للارتفاع”.

إلى ذلك نفى مصدر إعلامي سوري، اليوم السبت، ان يكون الجيش السوري قد قصف مدينة حمص وسط البلاد ليلة الجمعة-السبت، معتبرا ان ما تناقلته بعض القنوات الفضائية بهذا الخصوص يندرج في اطار حملة “للتأثير على مواقف” بعض الدول فى مجلس الأمن.

ونقلت وكالة الانباء السورية (سانا) عن المصدر ذاته ان ما” تناقلته بعض القنوات الفضائية عن قصف الجيش لأحياء فى حمص يأتي في إطار التصعيد من قبل المجموعات المسلحة ومجلس اسطنبول ( المجلس الوطني السوري) ومنابرهم الإعلامية لاستغلالها في مجلس الأمن ضد سورية”.

وأضاف ان “الجثث التي عرضتها بعض قنوات التحريض هي لشهداء من المواطنين اختطفتهم المجموعات الإرهابية المسلحة وقتلتهم وصورتهم على أنهم جثث لضحايا القصف المزعوم”.

وقال المصدر إن قنوات “التحريض الشريكة مع المجموعات الإرهابية المسلحة ومجلس اسطنبول تشن حملة هستيرية للتجييش والتأجيج لسفك مزيد من الدماء السورية للتأثير على مواقف بعض الدول فى مجلس الأمن”.

ومن المقرر أن تصوت الدول الأعضاء في مجلس الأمن الدولي اليوم على مشروع قرار يدين القمع في سورية.

‫تعليقات الزوار

20
  • armani
    السبت 4 فبراير 2012 - 16:41

    قال تعالى:"يا أيها الذين آمنوا إن جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا أن تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا على ما فعلم نادمين"

  • يفكر بعقله
    السبت 4 فبراير 2012 - 16:43

    ماتعيشه سورياهو مؤامرة أصبحت ظاهرة يوما بعد يوم .. وما علينا إلا أن نفكر و نطرح سؤالا من المستفيد مما يقع في سوريا لنعرف من المسؤول و من المدبر لهذه الفتنة(الغرب و الصهيونية العالمية ) .. الحل بيد الشعب السوري نظاما و معارضة (المعارضة الشريفة ) على الشعب السوري أن يتشبث بقيادته الوطنية السورية ويأخذ العبرة من الجارة العراق و أعود لأقول أن الأسد لن يسقط بالسهولة التي ظنها أعداءه

  • لا شيء
    السبت 4 فبراير 2012 - 16:44

    حسبي الله ونعم الوكيل
    لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
    اللهم انصر الحق واصحاب الحق واقضي على الظالمين الطغاة في كل مكان ياربي آمين

  • مغربية حرة
    السبت 4 فبراير 2012 - 16:59

    يعني المجلس الوطني السوري يصلي بالناس هم ايضا ارهابيون ويعيثون فسادا بسوريا وهذه المجزرة اليتي يقولون عنها أنما هي من ماكنة الكذب القطرية وأعوانها من الخليجيين وللآسف المغرب انساق وراء هذه الدول العميلة والتي لا تاريخ لها يذكر في المقاومة . الاعلام اليوم هو السلاح الذي يقتلون به هذه الاعداد وسي\اتي الدور علينا عندما تنتهي مصلحة قطر بالمغرب وبالامس القريب كان هناك نفس الشي عندما أتوا بصور لاطفال غزة اتهم فيه المغرب بالمجزرة .حرام عليكم سوريا هي البلد الوحيد بالعالم العربي التي تقول لا لاسرائيل .

  • متتبع
    السبت 4 فبراير 2012 - 17:07

    لا حول و لا قوة إلا بالله،
    أسلوب مائة بالمائة صهيوني،
    و أصدق الزعم السوري الرسمي هذه المرة (للتأثير على مواقف بعض الدول فى مجلس الأمن)
    خصوصا بعد رفض روسيا الموقف الأممي على صيغته الحالية،
    ومع إخراج بعثات المراقبة العربية من هناك، فقد تم تسهيل عملية الفبركة والخراجات والتأويلات الإعلامية هناك.. وعلى طريقة الصهيونية التي عهدناها منذ زمن طويل، و إلى وقت ليس ببعيد.. خصوصا مع اخواننا في فلسطين.

    عزائي لإخواننا في سورية، وحفظهم الله من براثن الفتن وما يحاك للأمة الإسلامية، و هدانا الله و إياهم الى الرشد والصواب، ورزقنا بعد البصر و البصيرة.

  • قنفوذي
    السبت 4 فبراير 2012 - 17:24

    كفاك يا عربية من الكذب و البهان و الزندقة، فاهدافك واضحة وضوح الشمس، خربتوا العالم العربي ومزقتموه كما لم يمزق حتى من اعدائه، عاشت سوريا حرة.

    المثال على Propagandeضد سورية و النعيم الذي يعيش فيه شعب البحرين في اعلام الجزيرة و العربية

  • البطاش
    السبت 4 فبراير 2012 - 18:04

    الصهيونية لما عجزت عن غزو الشعوب بالجيوش النظامية لجأت لغزوها من الداخل بتكليب الشعوب على حكامها؛ لقد حدث هدَا في تونس ومصر وليبيا واليمن ولحد الساعة لم نسمع عن نجاح أي ثورة بالأمس القريب في مصر حاث الملعب المروع وقبله في مصراتة خروج ثوارها لمقاتلة باقي الثوار وفي تونس أكد الرئيس المرزوقي أنه لا يملك عصا سحرية واليوم في سوريا يقتل الآلاف وينسب دَلك للنظام عساه يسقط؛ إن واء الأكمة ماوراءها.
    وهاهو أوباما الدَي صفق له العرب كثيرا وقالوا دَو الأصول الإفريقية سيكون عكس بوش دَي الأصول الأوروبية لكن كما يقال عندنا في المغرب *أبناء عبد الواحد كلهم واحد*
    الله ينصر الإسلام والمسلمين.
    إن كان النظام السوري برئاسة الأسد فليرحل وإن كانت الصهيونية فلنقاومها جميعا أيها العرب؛وما الربيع العربي إلا لعبة صهيونية يراد من ورائها إضعاف الأنظمة للسيطرة على خيرات بلدانها؛لقد غزوا العراق ومزقوها وأعدموا صدام ثم هربوا تاركين البلاد لاهي ديموقراطية ولا هي دولة حديثة والمثال ينطبق على أفغانستان والصومال والبوسنة والبقية ستأتي لأن الشعوب العربية مستهلكة أكثر من أنها منتجة كل ما يقدمه العم سام هو الخير في رأيهم.

  • hbdghdd
    السبت 4 فبراير 2012 - 19:04

    اتق الله يا عملاء الغرب في سوريا لمادا لا تفعلو هكدا مع اسرائيل او البحرين ام اليمن ام ام ام ام

  • amahrouch
    السبت 4 فبراير 2012 - 19:06

    La Syrie est l exemple édifiant de la mentalité arabe:s entendre à ne jamais s entendre!Le president tient au pouvoir quitte à y perdre sa vie!!Le peuple,lui,quand il s éveille rien ne l arrète,meme la mort!Les arabes ne savent pas trouver un terrain d entente et y dégager un compromis,non jamais!Le défunt kadhafi quand il avait la force sevissait à sa guise comme un monstre à Masrata et ailleurs.Mais quand il fut tombé entre les griffes de la meute,elle le dépeça sans aucun souci religieux ou moral.Regardez les européens,ils sont aussi exploités que nous par les magnàts de la finance,mais ils essayent de trouver une issue sans dégàts

  • احمد
    السبت 4 فبراير 2012 - 20:13

    اللهم دمّر فرعون الشام يا رب

  • radouane
    السبت 4 فبراير 2012 - 20:28

    Y'a aucune boucherie qui s'est produite ce n'est que sur al jazeera et al arabiya en derniere instant pour faire pression sur la chine et la russie pour refaire le meme scenario avec la lybie mais bravo la chine et bravo la russie vive la syrie resistante

    et a bas les dictatures du quatar et l arabie saoudite ainsi que les pays traitres les esclaves des usa comme le maroc

    publier

  • خالد والعرابي
    السبت 4 فبراير 2012 - 21:29

    الى اصحاب العقول الفارغة الذين مازالوا يصادقون اكذوبة الممناعة التي يتبجح بها نظام الاسد هذا النظام لم يطلق هذا النظام و لو رصاصة واحدة تجاه العدو الصهيوني في الجولان المحتل.
    الله اكبر و العزة للاسلام و المسلمين.

  • خالد والعرابي
    السبت 4 فبراير 2012 - 21:36

    النطام السوري ينتمي الى الطائفة الصيرية و هذه طائفة النصيرية طائفة من غلاة الشيعة , نشأت في القرن الثالث الهجري , ودخل فيها طوائف كفرية من غيرها : كالباطنية والإسماعيلية والبوذية وغيرهم من الفرق الكافرة والمنحدرة من أصل مجوسي . وهي تكثر في سوريا , ولها وجود في البلدان المجاورة لسوريا . وهي تُنْسَبُ إلى رجل يدعى محمد بن نصير النميري الذي ادعى النبوة وزعم أن أبا الحسن العسكري – الإمام الحادي عشر من الشيعة – كان ربا وأنه هو الذي أرسله نبيا
    ومن الأمور المتأصلة في مذهب النصيرية شدة عدائهم للإسلام والمسلمين وبغضهم لهم ، ومن شدة عدائهم للإسلام أنهم يلقبون الفاروق أمير المؤمنين عمر بن الخطاب رضي الله عنه بإبليس الأبالسة ويليه في الإبليسية أبو بكر ثم عثمان .. ويحرمون زيارة قبر النبي صلى الله عليه وسلم لأن في جواره أبى بكر وعمر رضي الله عنهما
    أما تهنئتهم بأفراحهم وتعزيتهم بمصابهم والصلاة على موتاهم فهذه أمور محرمة ولا تجوز ، لمخالفتها قاعدة الولاء والبراء التي هي أصل مهم من أصول التوحيد

  • خالد والعرابي
    السبت 4 فبراير 2012 - 21:40

    الخطاب الرسمي السوري يقوم على ضرورة مواجهة العدو، وضرورة الاستعداد لملاقاته, في حين أن الحدود بين سوريا والكيان الصهيوني لم تشهد أي حادث يذكر منذ 35 عامًا, ويلاحظ أن القوات السورية لم ترد على أي خرق أو عمليّة تقوم بها القوات الصهيونية داخل سوريا.
    استمعو الى تصريح صبحي الطفيلي الامين العام السابق لحزب اللات و الذي يثبت فيه أن حزب اللات حرس للكيان الصهيوني حرس للكيان الصهيوني.
    الله اكبر و العزة للاسلام و المسلمين واتمنى ان يتم نشر ردي كاملا و شكرا.

  • بوعلي333
    السبت 4 فبراير 2012 - 22:37

    باسم الله والحمد لله:
    وهل يصح في العقول شيء إذا احتاج النهار إلى دليل,
    -قتل الأطفال على يد النظام النصيري النكد
    -أرغم المتظاهرون على السجود لصورة الجحش بن الخائن بائع الجولان
    -اغتصب الحرائر على مرأى من محارمهم
    -أهينت المساجد وديست المصاحف بالأقدام النتنة العفنة
    -هدمت المآذن وقصفت المساجد وهي عامرة
    -قام المجرمون بالتمثيل بجثت المأسورين
    -ذبح الأطفال ذبحا بالسكاكين
    -نقلت وقائع في الإعلام السوري الكاذب وتم فضحها
    -فضح الصحفي المنشق عن الاعلام السوري الوقائع المفبركة وهو يونس اليوسف
    -ضبط مقاتلين من الحرس الثوري الإيراني ومقاتلي حزب اللات اللبناني على يد الجيش السوري الحر-المنشق عن النظام الجحشي-
    كل هذه الأحداث موثقة منها بالصوت والصورة وبعضها اعترافات وبعد كل ذلك تجد من يشكك ويدافع عن بشار الشر بحجة المؤامرة على سوريا.
    وهل هناك مؤامرة أكبر مما يفعل بشار وزبانيته بالشعب الأعزل على مرأى ومسمع من العالم!!! عجل الله بزواله ,,,آمين
    وانشروا

  • abdou85
    السبت 4 فبراير 2012 - 23:07

    لقد أثبت التاريخ أنه مهما بلغت بشاعة الجريمة ومهما فعلت الأنظمة لطمس الحقيقة فلا بد أن تظهر …. ولكن نأمل أن تظهر الحقيقة في سوريا قبل فوات الأوان… قبل أن تُزهق المزيد من الأرواح وقبل أن يُعذب المزيد من الأبرياء…. وليفهم النظام السوري أن الأمور لا يمكن وبأي حال من الأحوال أن تعود كما كانت عليه …والإختلاف في الرأي لا يٌفسد للود قضية

  • ahmed
    السبت 4 فبراير 2012 - 23:28

    المؤامرة
    المؤامرة
    المؤامرة
    حذاري من العملاء الخونة

  • الخزي والعار لشبيحة هيسبريس
    الأحد 5 فبراير 2012 - 00:10

    يبدو أن النظام المجرم الطائفي قد جند شبيحة يقومون بالدفاع عنه في هيسبريس من خلال التعليقات التشبيحية التي تبرر القتل والإجرام وتدافع عنه. فعلا إن لم تستح فاصنع ما شئت وقل ما شئت، يا شبيحة، ألم تروا الجثث المتناثرة والمناظر المرعبة ؟ استخدموا عقولكم قليلا إن كانت لديكم عقول أصلا، من أين للمجموعات المسلحة بالدبابات والمدفعية لكي تقصف الأحياء ؟ هل يعقل أن نظاما أمنيا استخباراتيا كهذا النظام يسمح بوجود مجموعات مسلحة ؟ ترى أين كانت هذه المجموعات قبل الثورة ومن أين خرجت ؟ ثم إن نظامكم القاتل المجرم لم يأت بدليل مادي واحد على وجود هذه العصابات، بينما هناك الآلاف من الأدلة الموثقة بالصوت والصورة على جرائمه البشعة، لو كانت هناك فعلا في سوريا مجموعات مسلحة ولديها دبابات ومدفعية ومدعومة من الغرب لكان النظام ساقطا منذ شهور، ولكان رئيسه بشار قد لاقى مصير القذافي وربما أسوء منه. الحقيقة التي لا داعي لإنكارها هي أن هذا النظام نظام مجرم طائفي قذر، وتاريخه مليء بالمجازر في حق الشعب السوري والشعب اللبناني والشعب الفلسطيني، ومن أراد المعرفة فليبحث عن مجازر تدمر وحلب وحماة وجسر الشغور وصيدنايا وتل الزعتر وطرابلس.

  • Bushido
    الأحد 5 فبراير 2012 - 03:05

    لست أدري هل أنعى موقف المغرب المتخاذل في مجلس الأمن أم أتعجب من كثرة الردود النائمة في حضن عبارات المقاومة و الممانعة و التغني بالعنتريات الفارغة ما يدل ان أغلب المعلقين لا يعرفون شيئا أو لا يريدون ان يعرفوا من حقيقة الشام شيئا … ما شاء الله صار لدينا شبيحة مغاربة في هسبريس و ببلاش …. و دائما نفس العقدة العربية ألا و هي نظرية المؤامرة و التي كثيرا ما تلجأ اليها الأنظمة لإلجام الشعوب و اتهام كل من عارضها بالعمالة لاسرائيل … عليكم ان تعلموا ان النظام السوري لم يأت من الجنة هو نظام قمعي و سلطوي بامتياز … سوريا فيها 15 جهاز مخابرات و بجيش نصف مليون جندي و قوات أمن و ميليشيات شبه عسكرية تابعة لحزب البعث …. الخ كل هذا و لم يقدروا على جماعات مسلحة و في 11 شهرا … يقولون نحن لا نستخدم الدبابات في قصف (الارهابيين) فكيف نشاهد صور قصف مبائرة للدبابات على المدن … هم يقولون هناك مؤامرة مشترك فيها جماعات اسلامية متطرفة (على شاكلة القاعدة و مشتقاتها) تدعمها الولايات المتحدة و اسرائيل و قطر و السعودية و تركيا … أغرب كوكتيل رأيته في حياتي هل يعقل هذا ؟؟؟؟

  • محمد البخاري
    الإثنين 6 فبراير 2012 - 00:56

    سلام من صبا بردى أرق ودمع لا يكفكف يا دمشق ان ما يحدث في أزقة دمشق في ركن الدين وفي مساكن برزة وفي المعظمية يتألم له الحجر الصلد ولو كانت له عيون لبكى حتى الجفاف لاشك أن مصائب قوم عند قوم فوائد فقطر تستفيد كثيرا مما يحصل في سوريا ودالك بدعمها للثورة نسبيا وان كانت لها مصالح شخصية ولكن مما لاشك فيه أن السوريين اليوم يعانون من الام كثيرة فمن الم الجراح الى ألم البرد ومن ألم البرد الى الجوع والفقر فالاوضاع متدهورة والسوق كاسدة والسجون ممتلئة بالمظلومين أظن ان النصر قادم على النعامة بشار فكل الزعماء الشجعان على شعوبهم شهد التاريخ جبنهم وخنوعم امام أعدائهم نسأل الله ان يبيت بشار واتباعه ولا يصبحون الا وهم في وديان جهنم امين

صوت وصورة
مؤتمر الأغذية والزراعة لإفريقيا
الخميس 18 أبريل 2024 - 16:06

مؤتمر الأغذية والزراعة لإفريقيا

صوت وصورة
الحكومة واستيراد أضاحي العيد
الخميس 18 أبريل 2024 - 14:49

الحكومة واستيراد أضاحي العيد

صوت وصورة
بايتاس وتأجيل الحصيلة الحكومية
الخميس 18 أبريل 2024 - 14:36

بايتاس وتأجيل الحصيلة الحكومية

صوت وصورة
هلال يتصدى لكذب الجزائر
الخميس 18 أبريل 2024 - 13:45

هلال يتصدى لكذب الجزائر

صوت وصورة
مع المخرج نبيل الحمري
الخميس 18 أبريل 2024 - 13:17

مع المخرج نبيل الحمري

صوت وصورة
عريضة من أجل نظافة الجديدة
الخميس 18 أبريل 2024 - 12:17

عريضة من أجل نظافة الجديدة